احذف صور بيكاسا بسهولة من معرض الصور الخاص بك أو هاتف Android

آخر تحديث في 15 نوفمبر 2021 by بيتر وود


إذا قمت بإنشاء حساب Google وقمت بإعداده باستخدام جهاز Android ، فقد تجد ذلك بيكاسا أو ألبومات صور Google الموجودة في معرض هاتفك لأن حساب Google الخاص بك يتزامن مع هاتف Android الخاص بك. سيتم تخزين كل صورة تقوم بتحميلها على Google plus في بيكاسا أو ألبومات صور Google على جهازك أيضًا. إلى حد ما ، يمكن أن يكون هذا مصدر إزعاج. ربما لديك بالفعل صور Google ولا يزال لديك بيكاسا على هاتفك. لذلك ، يمكنك حذف الصور المكررة في بيكاسا.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك برنامج Picasa لسطح المكتب وتستخدمه ، فيجب أن تعلم أنه منذ 15 مارس 2016 ، توقفت Google عن دعم تطبيق Picasa لسطح المكتب. بينما لا يزال بإمكانك استخدام بيكاسا ، يجب أن تتعلم كيفية حذف صور بيكاسا من هاتف Android وإزالة صور Google.

كيفية حذف صور بيكاسا

WidsMob عارض برو

WidsMob Media Viewer - عرض صورة واحدة ، وصور متعددة ، وصور قائمة على المجلدات ، ومقاطع فيديو بسرعة لا تصدق وتشغيل بسيط مع أوضاع عرض مختلفة. يمكنك تصفح جميع صورك (بما في ذلك ملفات RAW) ومقاطع الفيديو في نافذة واحدة دون الحاجة إلى النقر والتشغيل الإضافي.

فوز تحميل ماك تنزيل

عند عرض الصور الخاصة بك في ألبوماتك ، ربما تلاحظ وجود ألبومات تم إنشاؤها تلقائيًا ، على سبيل المثال ، ألبومات YouTube. قد يتم حفظ صور الغلاف لمقاطع الفيديو التي شاهدتها من قبل على ألبومات YouTube. في الغالب ، هذه الصور لا معنى لها ، لكن اجعل ألبوماتك فوضوية. ومع ذلك ، عندما تتوق إلى مسح الصور في بيكاسا ، فربما لا توجد ملفات حذف اختيار. يبدو أنه من الصعب محو الصور. خذها ببساطة. يمكنك تجربة أسهل طريقة لحذف الصور من النسخ الاحتياطي التلقائي بيكاسا على النحو التالي:

1. اذهب إلى الصور على جهازك وافتح الألبوم الذي تريد مسحه.

2. اضغط على الصورة التي ترغب في حذفها. اضغط على الصورة بعد فتحها.

3. حدد حذف لإزالة الصورة. إذا لم يكن لديك خيار لإزالته ، فيمكنك التوجه إليه قوقل بلس.

4. إطلاق قوقل بلس، ومن ثم اختيار حساب الذي تستخدمه عادةً لتسجيل الدخول إلى Google plus.

5. انقر على الصور. ثم حدد الصورة وافتحها لإزالتها.

6. اضغط لفترة طويلة على الصورة حتى يتم عرض رمز به ثلاث نقاط في العمود العلوي.

7. اضغط على أيقونة النقاط الثلاث وانقر حذف الصورة.

إزالة صور بيكاسا من جوجل بلس

يمكنك العودة إلى المعرض للتحقق من حذف الصورة أم لا. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت من كبار المعجبين بـ Google Plus ، فيمكنك أيضًا معرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة حذف الصور من Google plus. من المحتمل أن تكون الصور لا تزال ألبومًا ، على الرغم من أنك تستخدم الطريقة المذكورة أعلاه. ومن ثم يجب أن تعرف كيفية حذف صور بيكاسا المتزامنة من أجهزة Android.

الجزء 2. حذف صور بيكاسا نهائيًا على جهاز Android

ربما تكون منزعجًا من عدم إمكانية حذف صور بيكاسا على جهاز Android الخاص بك. مزامنة الصور مع حساب Google يجعل معرض Android فوضويًا وينفد من مساحة تخزين هاتفك المحمول. لحسن الحظ ، يمكنك التخلص من ألبومات بيكاسا. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول طريقة إزالة صورة من ألبومات الويب بيكاسا.

الخطوة 1: قم بإلغاء تحديد مزامنة ألبومات الويب بيكاسا

1. اذهب إلى جهاز الأندرويد خاصتك الإعدادات ويجد حسابات. ثم اضغط على جوجل الخيار على حسابات قائمة.

2. حدد عنوان Gmail الذي تستخدمه عادةً. إذا كان لديك أكثر من حساب Gmail ، فيمكنك اختيار واحد لإجراء نسخ احتياطي لجميع صورك.

3. توجه إلى حساب Gmail. يمكنك أن ترى الكثير من الخيارات أدناه.

4. قم بإلغاء التحديد مزامنة ألبومات الويب بيكاسا. أيضا ، يمكنك إلغاء التحديد مزامنة صور Google لتعطيل مزامنة صور Google مع هاتفك. أي شيء لا تخطط لاستخدامه ، يمكنك إلغاء تحديده.

قم بإلغاء تحديد مزامنة ألبومات الويب بيكاسا

بعد الانتهاء من هذه الخطوة ، توقف بيكاسا عن المزامنة مع جهاز Android الخاص بك.

الخطوة 2: مسح معرض ذاكرة التخزين المؤقت

1. توجه إلى Android الإعدادات > التطبيقات وانتقل إلى مدير التطبيق.

2. اذهب إلى الصور وانقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت فضلا عن موعد واضح .

3. في هذه المرحلة ، تقوم بحذف صور بيكاسا من هاتفك.

مسح معرض ذاكرة التخزين المؤقت

الخطوة 3: تحديث المعرض

افتح المعرض الخاص بك وابحث عن صور بيكاسا تختفي في المعرض الخاص بك. اختفت جميع صور بيكاسا. إذا كنت منزعجًا من مزامنة صور بيكاسا ، فيمكنك حذف صور Google Picasa الآن.

إذا كنت معتادًا على تخزين المزيد نسخ الصور احتياطيًا باستخدام iCloud، من المحتمل أن تتضايق من بلدي ستريم صورة، والتي ربما تشغل مساحة تخزين كبيرة على جهازك. لحسن الحظ ، يمكنك تحرير مساحة من خلال حذف دفق الصور.

في الختام

باستخدام الحلين ، يمكنك حذف صور بيكاسا من Samsung أو أي جهاز يعمل بنظام Android. وإذا كنت تندم على حذف الصور من ألبوم الويب بيكاسا ، فيمكنك أيضًا استعادة الصور المحذوفة من Android.

باستثناء بيكاسا ، تمكنك صور Google من تخزين الصور تلقائيًا. يمكنك أيضًا حفظ الصور على iCloud ، وهو أكثر ملاءمة لمستخدمي Android. إذا كانت لديك أية استفسارات حول حذف صور بيكاسا ، فيمكنك مشاركة تعليقاتك في المقالة معنا.

فوز تحميل ماك تنزيل

Delete Picasa Photos

Easily Delete Picasa Photos from Your Gallery or Android Phone

If you have created a Google account and set up with Android device, then you may find that Picasa or Google Photo albums contained in your phone Gallery. Because your Google account is synced to your Android mobile. Every picture you upload to Google plus will store in Picasa or Google Photo albums on your device as well. To some extent, this can be a nuisance. You maybe already have Google Photos and still have Picasa on your phone. So, you can delete duplicate pictures in Picasa.

In addition, if you have Picasa desktop program and use it, you should know that since 15 March 2016, Google stopped supporting Picasa desktop app. While you are still able to use Picasa, you should learn the means to delete Picasa photos from Android mobile as well as remove Google photos.

Delete Picasa Photos

Part 1. Remove Picasa Photos from Gallery

When you view your pictures on your albums, you possibly notice there have auto-generated albums, for instance, YouTube album. There may save cover photos of videos you have ever seen in YouTube album. Mostly, those images are meaningless, but get your albums messy. Yet when you eager to erase pictures in Picasa, there maybe has no Delete option. It seems that pictures are hardly to erase. Take it easy, you can try the easiest way to delete photos from Picasa auto backup as below:

1. Go to Photos on your device and open the album you would like to erase.

2. Tap on the photo you wish to delete. Hit on the image after it open.

3. Choose Delete to remove the photo. If you have no option to remove, you can head to Google Plus.

4. Launch Google Plus, and then Choose an account you usually use to login to Google plus.

5. Click on Photos Then select and open the photo to remove.

6. Long press the photo until an icon with three dots displays on upper column.

7. Tap on three dots icon and click Delete photo.

Remove Picasa Photos from Google Plus

You can go back to Gallery to check whether the photo deleted or not. Additionally, if you is a big fan of Google Plus, you can also learn more detail about the way to delete photos from Google plus. Things perchance happen that pictures are still in album, even though you use the method mentioned above. Hence you should know how to effectively delete synced Picasa photos from Android device.

Part 2. Delete Picasa Photos Permanently on Android Device

You may perhaps be bothered by cannot delete Picasa photos on your Android device. Photos synced Google account are not only make Android Gallery gets messy, but also simply run out of your mobile storage. Fortunately, you have capable to disable basically get rid of Picasa albums. Just learn more detail about the way to remove photo from Picasa web albums.

Step 1: Uncheck Sync Picasa Web albums

1. Go to your Android Settings and find Accounts Then tap on Google option on Accounts list.

2. Select the Gmail address you usually use. If you have more than one Gmail accounts, you can just choose one where back up all of your photos.

3. Head to the Gmail account. You can see a plenty of choices below.

4. Uncheck Sync Picasa Web albums. Also, you can uncheck Sync Google Photos to disable sync Google photos to your phone. Anything you don’t plan to use, you can just uncheck them.

Uncheck Sync Picasa Web albums

After you finished this step, Picasa has stopped syncing to your Android device.

Step 2: Clear Gallery Cache

1. Head to Android Settings > Applications and go to Application manager.

2. Go to Gallery and click on Clear cache as well as Clear data button.

3. At this point, you are basically deleting Picasa photos from phone.

Clear Gallery Cache

Step 3: Refresh Gallery

Open your Gallery and you will find that Picasa photos are disappear on your Gallery. All Picasa photos are gone. If you are annoyed by Picasa photos synced, you can delete Google Picasa photos right now.

If you are used to store ore backup photos with iCloud, you will likely be annoyed by My Photo Stream, which probably occupies much storage space on your device. Fortunately, you can free up space through delete Photo Stream.

Conclusion

With major two above solutions, you are able to delete Picasa photos from Samsung or any Android devices. And if you regret deleting photos from Picasa web album, you can also recover deleted photos from Android.

Actually except for Picasa or Google Photos enable you to store pictures automatically. You can also save photos to iCloud, which is more suitable for Android users. If you have any queries about how to delete Picasa photos, you can share your comments in the article with us.


Blog