دليل مستخدم WidsMob Montage


إذا كنت تبحث عن صانع مونتاج للصور سهل الاستخدام ، فأنت في المكان الصحيح. يمكن أن يساعدك WidsMob Montage Maker على إنشاء صور فسيفساء مذهلة مع العديد من صور البلاط. إنها قادرة على تحويل كل شيء إلى صور فسيفساء أو صور مركبة ، سواء كان لديك PNG أو JPEG ، يمكنك الحصول عليها في صور الفسيفساء. ما هو أكثر من ذلك ، يمكنك أيضا تحويل الكلمة أو أي صورة في المونتاج الشكل.

تم تبسيط العملية برمتها من خلال خطوات سهلة. يمكنك أيضًا تخصيص صور الفسيفساء مع الإطار ، الوضع ، عدد الأعمدة ، الحجم ، لون المطابقة والمزيد من المعلمات الأخرى. وبالتالي ، يمكنك إنشاء تركيب الصورة رائعة في غضون عدة دقائق. هل تريد إنشاء مونتاج مع مجموعات الصور الخاصة بك؟ مجرد قراءة الدليل التالي ومحاولة.

Download for Win VersionDownload for Mac Version



البدء: ميزات التعديل الأساسية لـ WidsMob Montage

عندما تحتاج إلى عمل فسيفساء الصور أو مونتاج الصور ، يمكنك تعلم العملية التفصيلية لإضافة الصور ، وجعل المونتاج ، وإنشاء المونتاج وإزالة اللون. يرجى تنزيل WidsMob Montage وتثبيته أولاً.


كيفية عمل مونتاج صور لعائلتك

للحصول على الصور المركبة الشائعة ، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لتصميم فسيفساء رائعة بدون عدة ساعات من العمل الشاق. في الواقع ، يمكنك إنشاء مونتاج صور بسيط ولكن مضحك باعتباره برو بكل سهولة. الآن ، لنبدأ التجربة لتخصيص مونتاج الصور المذهلة باستخدام أداة إنشاء المونتاج هنا.

Open WidsMob Montage

الخطوة 1: حدد صورة واحدة كخلفية لك

تنزيل وتثبيت برنامج Montage Maker مجانًا. ثم انقر نقرا مزدوجا على أيقونة لتشغيل مونتاج ميكر مباشرة. اضغط على زر "تحديد الخلفية" في الزاوية اليمنى السفلى. ثم يمكنك التقاط صورة واحدة من سطح المكتب أو مجلدات أخرى. حرّك شريط التمرير الموجود أدناه لتكبير صورة الخلفية ومقاطع الفيديو التي تحتوي على معلومات تفصيلية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاهدة عرض وطول صورة الخلفية بالبكسل. لاحقًا ، اضغط على الزر "التالي" بجانب الانتقال.

Select Photo as Background Montage

الخطوة 2: حمِّل 5 صور على الأقل كبلاط

اضغط على "تحديد البلاط" لتحديد أكثر من 5 صور. بمجرد تحميل الصورة الخاطئة ، يمكنك تحديدها والنقر على زر "إزالة" للحذف. يسمح صانع المونتاج للمستخدمين بتحميل الصور قدر الإمكان لإنشاء photomosaic رائع. لذلك ، إذا كان لديك الآلاف من الصور حول لم شمل العائلات والأنشطة المضحكة الأخرى ، فيمكنك تحميلها جميعًا في الوقت نفسه. ثم اضغط على زر "التالي" للانتقال للمتابعة.

Select Image as Tile Montage

الخطوة 3: اضبط الإعدادات والإطار للحصول على تفاصيل مثالية

بمجرد النقر على زر "التالي" ، يمكن أن يتبع Montage Marker طلبك وبدء معالجة الصورة المركبة في ثوانٍ. هناك مرشحات تحرير الصور في اللوحة اليمنى ، يمكنك استخدامها لتعديل هذا photomosaic ولدت إذا لزم الأمر. لكي تكون أكثر تحديدًا ، يمكنك إدارة الإطارات والإعدادات لإنشاء فسيفساء رائعة.

Adjust Setting Montage

هناك 8 إطارات مختلفة يمكنك اختيارها. ويمكنك وضع علامة "Tile" أو "Interlace" أدناه لترتيب الصور بأوامر مختلفة. علاوة على ذلك ، يمكنك نقل معلمات "عدد الأعمدة" و "حجم البلاطة" لضبط الإعدادات ذات الصلة. هل يمكنك رؤية الخيار المسمى "Match Color" أدناه؟ حسنًا ، في اللحظة التي تقوم فيها بإلغاء تحديد زر "Match Color" ، ستعود الصورة المركبة إلى لونها الأصلي. لا تنس الضغط على "إنشاء فسيفساء" في كل مرة تريد فيها تطبيق التغيير الجديد الذي أجريته.

Generate Montage Photo

الخطوة 4: حفظ photomosaic

اضغط على زر "حفظ" لإخراج عملك الفني. ثم أضف علامات إذا كنت تريد تمييز صورة الفسيفساء هذه مع الآخرين. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا حفظ صور الفسيفساء لصيغ PNG و JPG و TIFF بدقة عالية.

Save Montage Photo



كيفية إنشاء مونتاج الصور مع خلفية PNG

كما يدعم صانع المونتاج المستخدمين لإنشاء الصور المركبة مع تأثيرات صور محددة. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء مونتاج ضوئي لشعارك بتنسيق PNG. اعلم أنه يلزمك تحميل صورة PNG مع الفسيفساء المتضمنة ، وليس الصورة بامتداد اسم PNG.

الخطوة 1: تحميل صورة خلفية PNG

شغّل أداة Montage Maker على جهاز الكمبيوتر. انقر على زر "تحديد الخلفية" لإضافة صورة PNG كخلفية. ونتيجة لذلك ، يمكنك رؤية الكائن أو الرمز الذي تريد تقديمه فقط ، لأن لون الخلفية شفاف. اختر زر "التالي" للانتقال إلى الخطوة التالية.

Select PNG Montage

الخطوة 2: حدد أكثر من 5 صور كبلاط

اضغط على زر "تحديد بلاط" لاستيراد الصور إلى صانع المونتاج. يجب أن تتكون صورة الفسيفساء بخمسة صور على الأقل. تحقق مما إذا كنت قد حمّلت أكثر من 5 صور. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار الصور غير المرغوب فيها ثم الضغط على زر "إزالة" في الزاوية اليمنى السفلى لحذفها. بعد تحديد جميع الصور ، اختر "التالي" بجانبها.

Choose PNG Montage

الخطوة 3: تخصيص photomosaic مع خلفية PNG

حرّك شريط التمرير في الأسفل لعرض كل صورة مكونة بأيقونة صغيرة. يمكن أن يجمع صانع المونتاج جميع صور الملفات دون فقدان للجودة. لذلك لا يزال بإمكانك رؤية كل صورة صغيرة بالتفصيل. ثم يمكنك تطبيق تأثيرات الصور على هذه الصورة المركبة مع الفلاتر في الجانب الأيمن. في البداية ، يجب أن تعرف أنه يمكنك النقر على الزر "إنشاء فسيفساء" أدناه فقط لتطبيق الإطار والإعدادات المعدلين حديثًا.

اختر إطارًا واحدًا يعجبك. في وقت لاحق ، اختر ما إذا كنت تريد استخدام وضع "Tile" أو "Interlace" لضبط موضع صور التجانب. علاوة على ذلك ، يمكنك تخصيص أعمدة وبكسلات من البلاطات مع منزلقات "Column Count" و "Tile Size". إذا كنت تريد مطابقة الصور مع لون صورة الخلفية ، فيجب وضع علامة "مطابقة اللون" بشكل افتراضي. وإلا ، قم بإلغاء تحديد المربع قبل "Match Color" (اللون المطابق) لرؤية اللون الأصلي للمادة الضوئية. اضغط على "إنشاء فسيفساء" في كل مرة تريد فيها معاينة تأثير الصورة.

Create PNG Montage

الخطوة 4: إخراج الصورة الفسيفسائية

انقر على "حفظ" وحدد مجلد الوجهة للاحتفاظ بنسخة المونتاج هذه على سطح المكتب. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك اختيار تنسيق صورة الإخراج بتنسيق JPG و PNG و TIFF. أضف علامات إذا لزم الأمر ، ثم اضغط على "حفظ" لإخراج صورة الفسيفساء بدقة عالية.



نصائح والخدع يمكنك اتباعها أثناء إنشاء Photomontage

فيما يلي بعض النصائح الصغيرة التي يمكنك اتباعها حول صانع المونتاج. وبالتالي ، يمكنك توفير المزيد من الوقت والحصول على تجربة أفضل أثناء عملية تحرير الصور المركبة بالكامل.

كيفية تغيير صورة الخلفية

الخطوة 1: اضغط على زر "رجوع"

يتم تحديد الرمز "رجوع" في الركن السفلي الأيسر. يمكنك النقر عليه للرجوع إلى الخطوة السابقة دون قيود.

Back to Choose Background Montage

الخطوة 2: تغيير صورة خلفية جديدة

اضغط على الزر "تحديد الخلفية" لتحميل صورة الخلفية الجديدة.

Change Background Montage

كيفية جعل Photomosaic جديد

الخطوة 1: انقر فوق "Mosaic جديد"

يمكنك اختيار "Mosaic جديد" في الركن السفلي الأيمن لإنشاء photomosaic جديد. تذكر حفظ الصورة المركبة التي تعدلها.

New Mosaic Montage

الخطوة 2: اتبع الخطوات المذكورة أعلاه لإنشاء صور الفسيفساء

اقرأ التعليمات السابقة حول كيفية إنشاء مونتاج للصور والقيام بما يحكي.

كيفية طباعة صور المونتاج

الخطوة 1: حدد "طباعة" من القائمة المنسدلة "ملف"

انقر على "ملف" في الجزء العلوي واختر "طباعة" في قائمتها. ثم يمكنك ضبط إعدادات الطباعة.

Choose Print Montage

الخطوة 2: طباعة المادة الضوئية

يمكنك تحديد طابعة وتعيين النُسخ واختيار الصفحات في قائمة الإعدادات. أخيرا ، اضغط على زر "طباعة" لطباعة الفسيفساء الصورة.

Print Montage Photo

كيفية إضافة إطارات للصور الفسيفساء

الخطوة 1: إنشاء صورة فسيفسائية بالبلاط

لإضافة إطارات للصور الفسيفسائية ، يجب عليك إنشاء إطارات مع صور الخلفية والبلاط أولاً.

الخطوة 2: اختر الإطار للفسيفساء

ما عليك سوى تحديد الإطار الذي تريد تطبيقه على صورة الفسيفساء ، وسيؤدي إلى تحويل صورة الفسيفساء إلى ملف PNG.

Add Frame to Montage

الخطوة 3: إنشاء صورة فسيفساء جديدة

بعد ذلك ، انقر على "General Mosaic" للتقديم على الإطار الجديد. تأكد من حفظ الصورة كملف PNG.

كيفية تغيير الأوضاع المركبة للفسيفساء

الخطوة 1: إنشاء صورة فسيفساء

فقط نفس العملية لإنشاء صورة فسيفساء أو صورة مركبة مع JPEG أو PNG أولاً.

الخطوة 2: اختر Tile أو Interlace mode

عند تطبيق وضع Tile ، يتم تكوين الفسيفساء في تجانب ، يجب أن يكون الوضع الافتراضي لإنشاء صور الفسيفساء. ويمكنك أيضًا اختيار وضع Interlace ، والذي يقوم بتجميع الصور بطريقة متداخلة.

Change Composite Mode Montage

الخطوة 3: إنشاء فسيفساء متشابكة

ثم انقر فوق الزر "إنشاء فسيفساء" لإنشاء صورة فسيفساء جديدة بطريقة مشابك.

كيفية إزالة لون المباراة من الفسيفساء

لتحويل بعض الأحرف إلى Mosaic ، مثل اسم الشركة أو رقمها أو شكلها الآخر ، يمكنك النقر فوق خيار "إزالة اللون" للصورة الفسيفسائية للحصول على شكل حرف الفسيفساء دون النظر إلى اللون.

Match Color Montage


إذا كان لا يزال لديك أي شيء يصعب فهمه بشأن صانع المونتاج ، فلا تتردد في الاتصال بنا. نحن سعداء لمساعدتك في حل أي مشكلة كلما كنت في حاجة.


Download for Win VersionDownload for Mac Version

Blog

WidsMob Montage User Guide


If you are looking for an easy-to-use photo montage maker, then you come to the right place. WidsMob Montage Maker can help you create stunning mosaic photos with numerous tile-images. It is able to turn everything into mosaic photo or montage photos, whether you have a PNG or JPEG, you can get it into mosaic photos. What is more, you can also turn word or any image into shape montage.

The whole process has been simplified with easy steps. You can also customize the mosaic photos with frame,  mode, column count, size, match color and more other parameters. Thus, you can create a fantastic photomontage within several minutes. Wanna create a montage with your photo collections? Just read the following guide and have a try.

Download for Win VersionDownload for Mac Version



Get Started: Basic Editing Features for WidsMob Montage

When you need to make photo mosaic or photo montage, you can learn the detailed process to add photos, make montage, create montages and remove color.  Please download and install WidsMob Montage first.


How to Make a Photo Montage for Your Family

To get common photomontages, you can follow steps below to make fantastic mosaic without several hours of hard work. Actually, you can create a simple but funny photo montage as a Pro with ease. Now, let’s start the trial to customize stunning photo montages using Montage Maker here.

Open WidsMob Montage

Step 1: Select one image as your background

Free download and install Montage Maker. Then double click its icon to run Montage Maker directly. Hit “Select Background” button in the lower right corner. Then you can pick out one photo from your desktop or other folders. Move the slider below to enlarge your background photo and video its detail information. In addition, you can see the width and length of your background picture in pixels. Later, press “Next” button besides to move on.

Select Photo as Background Montage

Step 2: Upload at least 5 images as tiles

Press “Select Tiles” to select more than 5 photos. Once you upload the wrong photo, you can select it and tap “Remove” button to delete. Montage Maker allows users to upload photos as much as possible to create gorgeous photomosaic. Therefore, if you have thousands of photos about family reunions and other funny activities, you can upload all of them at the same time. Then tap “Next” button to move to continue.

Select Image as Tile Montage

Step 3: Adjust settings and frame to perfect details

Once you click “Next” button, Montage Marker can follow you order and start processing photomontage in seconds. There are photo editing filters in the right panel, you can use them to modify this generated photomosaic if necessary. To be more specific, you are able to manage frames and settings to make fantastic mosaic.

Adjust Setting Montage

There are 8 different frames you can choose. And you can tick “Tile” or “Interlace” below to arrange images with different orders. Furthermore, you can move parameters of “Column Count” and “Tile Size” to adjust related Settings. Can you see the option named “Match Color” below? Well, the moment you untick “Match Color” button, the photomontage will go back to its original color. Do not forget to press “Generate Mosaic” every time you want to apply the new change you have made.

Generate Montage Photo

Step 4: Save the photomosaic

Hit “Save” button to output your artwork. Then add tags if you want to distinguish this mosaic photo with others. In addition, you can also save mosaic photos to PNG, JPG and TIFF formats in high resolution.

Save Montage Photo


Montage Photo BeforeMontage Photo

How to Create a Photo Montage with PNG Background

Montage Maker also support users to create photomontages with specific photo effects. For instance, you can create a photo montage of your Logo in PNG format. Be aware that you need to upload the PNG photo with mosaics contained, not the picture with PNG name extension.

Step 1: Upload a PNG background photo

Launch Montage Maker on your computer. Click “Select Background” button to add a PNG image as background. As a result, you can see the object or icon you want to present only, since the background color is transparent. Choose “Next” button to move to the next step.

Select PNG Montage

Step 2: Select more than 5 pictures as tiles

Tap “Select Tiles” button to import photos to Montage Maker. The photo mosaic should be composed by at least 5 photos. So check if you have uploaded more than 5 pictures. In addition, you can choose the unwanted photos and then hit “Remove” button in the lower right corner to delete them. After you have selected all pictures, choose “Next” button besides.

Choose PNG Montage

Step 3: Customize photomosaic with PNG background

Move the slider on the bottom to view every composed picture in small icon. Montage Maker can combine all those file images without quality loss. So you can still see every small photo in detail. Then you can apply photo effects on this photomontage with filters in the right side. To start with, you need to know that only you click “Generate Mosaic” button below can you apply your newly-adjusted frame and settings.

Pick out one frame you like. Later, choose whether to use “Tile” or “Interlace” mode to adjust placement of tile images. Furthermore, you can customize columns and pixels of tiles with “Column Count” and “Tile Size” sliders. If you want to match images with color of the background photo, you need to tick “Match Color” by default. Otherwise, uncheck the box before “Match Color” to see the original color of your photomosaic. Press “Generate Mosaic” every time you want to preview the photo effect.

Create PNG Montage

Step 4: Output the photo mosaic

Click “Save” and set a destination folder to keep this photo montage on your desktop. In addition, you can choose the output image format as JPG, PNG and TIFF. Add tags if necessary, then press “Save” to output photo mosaic in high resolution.


PNG Image BeforePNG Montage

Tips and Tricks You Can Follow During Photomontage Creation

Here are some small tips you can follow about Montage Maker. Thus, you can save more time and get better experience during the whole photomontage-editing process.

How to Change a Background Photo

Step 1: Tap “Back” button

The “Back” icon locates in the lower left corner. You can tap it to go back to the former step without limitation.

Back to Choose Background Montage

Step 2: Change a new background image

Hit “Select Background” button to upload your new background picture.

Change Background Montage

How to Make a New Photomosaic

Step 1: Click “New Mosaic”

You can choose “New Mosaic” in the lower right corner to create a new photomosaic. Remember to save the photomontage you are editing.

New Mosaic Montage

Step 2: Follow steps above to create mosaic photos

Read above instructions of how to make a photo montage and do as it tells.

How to Print a Photo Montage

Step 1: Select “Print” from the “File” drop-down menu

Click “File” on the top and choose “Print” in its list. Then you can adjust the print settings.

Choose Print Montage

Step 2: Print the photomosaic

You can select a printer, set copies and choose pages in its settings menu. Finally, tap “Print” button to print photo mosaics.

Print Montage Photo

How to Add Frames for Mosaic Photos

Step 1: Make a mosaic photo with tiles

In order to add frames for mosaic photos, you have to create one with background photos and tiles first.

Step 2: Choose the frame for mosaic

Just select the frame you want to apply for the mosaic photo, it will turn the mosaic photo into a PNG file.

Add Frame to Montage

Step 3: Generate a new mosaic photo

After that click the "General Mosaic" to apply for the new frame. Make sure you save the photo as a PNG file.

How to Change Composite Modes for Mosaic

Step 1: Create a mosaic photo

Just the same process to make a mosaic photo or montage photo with JPEG or PNG first.

Step 2: Choose Tile or Interlace mode

When you apply Tile mode, the mosaic is composited in tile, it should be a default mode to create mosaic photos. And you can also choose the Interlace mode, which composite the photos in a interlace way.

Change Composite Mode Montage

Step 3: Generate interlace mosaic

And then click the "Generate Mosaic" button to generate a new mosaic photo in a interlace method.

How to Remove Match Color of Mosaic

In order to turn some characters into Mosaic, such as the name of the company, number or other shape, you can click the "Remove Color" option for the mosaic photo to get the shape for the character of the mosaic without considering the color.

Match Color Montage


If you still have anything hard to understand about Montage Maker, please don’t hesitate to contact us. We are glad to help you solve any problem whenever you need.


Montage Image BeforeMontage Image

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Blog