4 طرق سهلة لتحويل الصورة إلى رسوم متجهة في عام 2024

آخر تحديث في 9 فبراير 2024 by بيتر وود


لتبدأ ، دعنا نتعرف على الاختلافات بين الصور المتجهة والصور النقطية. حسنًا ، يمكنك أيضًا معرفة ملف المتجه ولماذا يجب عليك ذلك تحويل الصورة إلى ناقل.

السؤال 1: ما هي صورة المتجهات؟

تتكون الصور المتجهية من معادلات رياضية تجعل هذه الرسومات المتجهة قابلة للتحجيم. وبالتالي ، تعتبر الصور المتجهية مستقلة عن الدقة ويرحب بها مصممو الرسوم. تبدو الصور المتجهة مصطنعة جدًا.

السؤال 2: Vector Photos VS Raster / Bitmap Photos.

معظم الصور التي عثرت عليها عبر الإنترنت عبارة عن صور نقطية ، أو يمكنك نطق صور نقطية ، مثل JPEG و PNG والمزيد. بالمقارنة مع الصور المتجهة ، تستخدم الصور النقطية وحدات بكسل مربعة لنقل صورة. وبالتالي ، عندما تقوم بتكبير صورة نقطية ، فإن خطوطها ومنحنياتها ستكون خشنة وضبابية.

ومع ذلك ، يمكن للصور المتجهة الحفاظ على الدقة والشكل الأصليين دون تدميرها. الرسومات المتجهة يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

السؤال 3: متى يجب أن أقوم بتوجيه صورتي؟

نظرًا للخطوط والملامح الواضحة ، فإن الرسومات المتجهة مخصصة للشعارات والصور التي يمكن التعرف عليها والقصاصات الفنية والوشم والشارات والملصقات وتصميمات القمصان والمزيد. باختصار ، إذا كنت ترغب في الحصول على صورة غير ضائعة ، فيمكن أن تكون الرسومات المتجهة هي خيارك الأول.

تحويل الصورة إلى رسوم المتجهات

الجزء 1: تحويل صورة JPG / PNG في Illustrator CC

الخطوة 1: أضف صورة إلى Illustrator CC

قم بتشغيل برنامج Adobe Illustrator CC على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إختر البحث عن المفقودين من مكان العمل في الزاوية اليمنى العليا. لاحقًا ، يمكنك الحصول على اسم لوحة تتبع الصورة. انقر على قم بتقديم الخيار على شريط الأدوات العلوي. حدد فتح ... من القائمة المنسدلة. بعد ذلك ، يمكنك استيراد صورة بتنسيقات JPG و PNG وتنسيقات صور أخرى.

الخطوة 2: إدارة إعدادات الصور المتجهة

استخدم الماوس لرسم منطقة على لوح الرسم. ثم توجه إلى تتبع الصورة لوجة. ضع علامة في المربع الصغير من قبل أرسال. يمكنك الحصول على إعدادات إضافية أثناء التشغيل. حسنًا ، قد يتأخر عن سرعة Illustrator. ال مسبقا تقدم القائمة ألوانًا تلقائية وألوانًا عالية وألوانًا منخفضة وتدرج الرمادي والأبيض والأسود. يمكنك اختيار إعداد مسبق تريده. علاوة على ذلك ، يسمح Illustrator للمستخدمين بضبط تعقيد الألوان وشرائح التمرير المتقدمة ، بما في ذلك المسارات والزوايا والضوضاء. عندما تشعر بالرضا ، انقر فوق أثر للمضي قدما.

الخطوة 3: تحويل الصورة إلى متجه باستخدام Illustrator

البحث وانقر فوق وسع الخيار في الجزء العلوي من النافذة. نتيجة لذلك ، سيقوم Illustrator بتحويل الصورة إلى فن متجه واستبدال صورتك الأصلية. في وقت لاحق ، يمكنك الاختيار حفظ باسم من القائمة المنسدلة ملف. تعيين SVG كتنسيق ناقل الإخراج.

طمس الصورة مع Illustrator فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: تحويل صور JPG إلى Vector باستخدام Adobe Photoshop

الخطوة 1: قم بتشغيل Adobe Photoshop

افتح Adobe Photoshop على نظام Windows أو Mac. اختر ال قم بتقديم الخيار في الأعلى. تحديد فتح ... من القائمة المنسدلة الخاصة به ، ثم تصفح صورة لاستيرادها إلى Photoshop. انقر ساعات العمل للتأكيد.

الخطوة 2: حدد جزءًا معينًا من صورتك المستوردة

انقر على أضف إلى التحديد اختيار. يقع على شريط الأدوات العلوي برمز زائد وفرشاة. إذا لم تكن متأكدًا ، يمكنك تحريك مؤشر الماوس فوق هذه الرموز للعثور على الرمز الصحيح. ثم ارسم الكائن الذي تريد تحويله إلى فوتوشوب متجه بخط منقط.

الخطوة 3: تحويل JPG إلى Vector Photoshop

انقر مسارات من نافذة القائمة المنسدلة. انقر على اجعل العمل من الطريق زر في الجزء السفلي من مسارات نافذة او شباك. حسنًا ، يبدو هذا الزر كمربع منقط محاط بمربعات أصغر. بعد ذلك ، سيبدأ Photoshop في تحويل الصور إلى رسومات متجهة.

الخطوة 4: تصدير صورة المتجه

ثم اختر تصدير من قم بتقديم قائمة. يختار مسارات إلى Illustrator من قائمته الفرعية. في ال مسارات التصدير إلى ملف نافذة ، أدخل اسمًا جديدًا وانقر OK. تصفح مجلد وجهة ، ثم اختر حفظ لتأكيد وتصدير صورة المتجه إلى القرص الصلب.

دمج Photoshop HDR فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: تحويل الصورة إلى Vector Graphic Online مجانًا

الخطوة 1: افتح منشئ المتجه عبر الإنترنت

ابحث وافتح Vectorizer في متصفح الويب الخاص بك. عند الدخول إلى واجهته الرئيسية ، اختر ملف تحميل الصور أيقونة لإضافة صورة. اعلم أن الحد الأقصى لحجم الصورة هو 1 ميغا بايت. علاوة على ذلك ، فإن تنسيقات الإدخال المدعومة هي PNG و BMP و JPEG.

الخطوة 2: تحويل صورة إلى متجه عبر الإنترنت

انتظر بعض الوقت لإكمال تحويل الصورة إلى المتجه. يمكنك الحصول على صورة متجهية محولة تلقائيًا ضمن ملف الناتج القطاع الثامن. إذا لم تكن راضيًا عن النتيجة ، فيمكنك تعديلها مجموعات اللون, الطلب, تجمع, ماكس الألوان، وميزات أخرى. قم بتكبير وتصغير الصورة للحصول على مزيد من التفاصيل. في كل مرة تقوم فيها بإجراء تغيير جديد ، يمكنك النقر فوق فيكتور زر للمعاينة. أخيرًا ، انقر فوق تحميل لتحويل الصور إلى متجهات عبر الإنترنت وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فكتور فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 4: تحويل الصور إلى المتجهات باستخدام GIMP و Inkscape

الخطوة 1: قص صورة في GIMP

تنزيل وتثبيت مجاني GIMP وإنكسكيب. أضف صورتك المستهدفة إلى برنامج جيمب.

اختر أداة واحدة لرسم جزء الصورة الذي تريد تحويله إلى رسم متجه. ثم حدد اقتصاص للتحديد من صورة قائمة منسدلة. وبالتالي ، تتم إزالة كل شيء باستثناء الجزء المحدد.

الخطوة 2: تصدير الملف من GIMP

اختار الاقتصاص التلقائي للصورة من صورة قائمة. نتيجة لذلك ، سيقوم GIMP بتشديد اختيارك. في وقت لاحق ، انقر فوق ملف قم بتقديم الخيار في الجزء العلوي من الشاشة. إختر تصدير باسم ... من قائمتها. اترك الإعدادات افتراضيًا وأعطها اسمًا جديدًا لتمييزها عن الصورة الأصلية.

الخطوة 3: تحويل الصورة إلى متجه Inkscape و GIMP

توجه الآن إلى Inkscape واستورد تلك الصورة. حدده ثم اختر تتبع الصورة النقطية ... من مسار قائمة. نافذة جديدة تنبثق. يمكنك الحصول على العديد من أوضاع وتفضيلات ناقلات الصور. ثم اضغط تحديث لحفظ التغيير. إختر OK عندما تنتهي العملية. في وقت لاحق ، يمكنك استخدام ملف تحرير المسارات بواسطة العقد مرشح لضبط الصورة المتجهة بشكل طفيف. أخيرًا ، اختر حفظ باسم وحفظ الصورة بتنسيق SVG.

إنكسكيب فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 5: أفضل صورة لمتجه بديل للصور الراقية

ماذا يجب أن تفعل إذا لم تتمكن من تحويل الصور إلى رسومات متجهة بجودة جيدة؟ إذا كنت تحتاج فقط إلى تكبير بعض الصور بجودة أفضل أو تحتاج إلى دقة أعلى قبل التحويل إلى رسومات متجهة ، WidsMob ImageConvert هو خيار متعدد الاستخدامات يجب أن تجربه. يمكّنك من تحويل RAW و HEIC و AVIF والمزيد إلى تنسيقات متوافقة ، ودقة صور عالية تصل إلى 4X حجم الملف الأصلي ، وتخصيص الإعدادات المسبقة لتطبيق عمليات تحرير متعددة بنقرة واحدة ، وتوفير ميزات تحرير متعددة.

1. تحويل ملفات AVIF و HEIC و WebP و تنسيقات ملفات RAW قبل تحويل الصور إلى رسومات متجهة.

2. قم بترقية الصور إلى ما يصل إلى 4 أضعاف حجم الصورة الأصلية باستخدام خيار الدقة المتقدم AI Upscale.

3. توفير ميزات التحرير للتدوير ، تغيير حجم الصور، إعادة تسمية ، إضافة نص / صورة علامة مائية ، إلخ بكميات كبيرة.

4. تخصيص وتطبيق الإعدادات المسبقة لتطبيق سلسلة من عمليات التحرير على الصور بنقرة واحدة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: استيراد الصور للترقية

بمجرد التثبيت WidsMob ImageConvert، يمكنك تشغيل البرنامج والنقر فوق استيراد زر لإضافة الصور المطلوبة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا سحب وإفلات الصور المرغوبة في البرنامج لإجراء عملية مجمعة. يمكّنك من تحويل معظم تنسيقات الصور إلى JPEG و PNG وتنسيقات صور عامة أخرى.

استيراد الصور إلى ImageConvert

الخطوة 2: تحرير الصور باستخدام مجموعات الأدوات

انتقل إلى نافذة التحرير ، يمكنك تغيير حجم الصور باستخدام 4 أوضاع مختلفة ، وإضافة علامات مائية نصية وصورة مع معلمات متعددة ، وتدوير / قلب الصور بالاتجاه المطلوب ، والمزيد. كما أنه يمكّنك من حفظ العمليات في إعداد مسبق ، والذي يمكنك تطبيقه بنقرة واحدة عند اختيار الإعداد المسبق.

تحرير الصور قبل التحويل ImageConvert

الخطوة 3: رفع مستوى الصور قبل التحويل

عندما تحتاج إلى ترقية الصور قبل التحويل ، يمكنك اختيار تنسيق دقة فائقة بالذكاء الاصطناعي خيار لتحسين الصور. بعد ذلك ، يمكنك اختيار ملف 4X الخيار من وضع المقياس لتحسين جودة الصورة باستخدام خوارزمية الذكاء الاصطناعي المتقدمة. بمجرد الانتهاء من التحويل ، يمكنك النقر فوق حفظ زر لتصدير الصور بجودة عالية.

دقة عالية AI ImageConvert فوز تحميل ماك تنزيل

وفي الختام

هذا كل ما يتعلق بكيفية توجيه صورة في Illustrator CC و Adobe Photoshop و Vectorizer و GIMP و Inkscape. ولكن إذا لم تتمكن من إنشاء صور لرسومات متجهة بجودة رائعة أو كنت تحتاج ببساطة إلى رفع مستوى الدقة فقط ، WidsMob ImageConvert هو خيار متعدد الاستخدامات لتحويل تنسيقات الملفات ، ورفع دقة الصورة ، وتخصيص الإعدادات المسبقة للتحويل ، والمزيد.

4 Easy Ways to Convert Photo to Vector Graphic in 2024

Last Updated on February 9, 2024 by Peter Wood


To start with, let’s figure out the differences between vector images and bitmap images. Well, you can also know what vector file is and why you should convert photo to vector.

Question 1: What is a Vector Photo?

Vector images are composed of mathematical equations, which make those vector graphics scalable. Thus vector images are considered resolution-independent and welcomed by graphic designers. Vector images look pretty artificial.

Question 2: Vector Photos VS Raster/Bitmap Photos.

Most pictures you found online are bitmap images, or you can say raster images, like JPEG, PNG, and more. Compares with vector photos, raster photos use square pixels to convey a picture. Thus, when you enlarge a bitmap image, its lines and curves will be jagged and blurry.

However, vector images can preserve the original resolution and shape without destroying it. Vector drawings are computer-generated.

Question 3: When should I vector my image?

Because of the clear lines and contours, vector graphics are for logos, recognizable photos, clipart, tattoos, decals, stickers, T-shirt designs, and more. In a word, if you want to get a lossless picture, then vector graphics can be your first choice.

Convert Photo to Vector Graphic

Part 1: Convert a JPG/PNG Image in Illustrator CC

Step 1: Add a photo to Illustrator CC

Launch the Adobe Illustrator CC program on your computer. Choose Tracing from the workplace in the top right corner. Later, you can get a panel named Image Trace. Click the File option on the top toolbar. Select Open… from its drop-down menu. Then you can import a photo in JPG, PNG, and other image formats.

Step 2: Manage vector photo settings

Use your mouse to draw an area on your artboard. Then head to the Image Trace panel. Tick the small box before Preview. You can get extra settings while operating. Well, it may lag the speed of Illustrator. The Preset list offers auto color, high color, low color, grayscale, and black and white. You can choose one preset you like. Moreover, Illustrator allows users to adjust color complexity and advanced sliders, including paths, corners, and noise. When you are satisfied, click Trace to move on.

Step 3: Convert photo to vector with Illustrator

Find and click Expand option on the top of the window. As a result, Illustrator will convert the photo to vector art and replace your original picture. Later, you can choose Save As from the File drop-down menu. Set SVG as the output vector format.

Blur Photo with Illustrator Win Download Mac Download

Part 2: Convert JPG Photo to Vector with Adobe Photoshop

Step 1: Run Adobe Photoshop

Open Adobe Photoshop on your Windows or Mac. Choose the File option on the top. Select Open… from its drop-down list, and then browse a photo to import into Photoshop. Click Open to confirm.

Step 2: Select a certain part of your imported photo

Click the Add to Selection option. It locates on the top toolbar with a plus and brush icon. If you are not sure, you can hover your mouse over those icons to find the correct one. Then draw the object you want to convert to vector Photoshop with a dotted line.

Step 3: Convert JPG to vector Photoshop

Click Paths from the Window drop-down menu. Click the Make work from the path button at the bottom of the Paths window. Well, this button looks like a dotted square surrounded by smaller squares. After that, Photoshop will start to convert photos to vector graphics.

Step 4: Export the vector image

Then choose Export from the File list. Select Paths to Illustrator from its submenu. In the Export Paths to File window, enter a new name and click OK. Browse a destination folder, then choose Save to confirm and export the vector photo to the hard drive.

Photoshop HDR Merge Win Download Mac Download

Part 3: Convert Photo to Vector Graphic Online for Free

Step 1: Open the online vector creator

Search and open Vectorizer in your web browser. When you enter its main interface, choose the Upload Image icon to add a photo. Be aware that its maximum photo size is 1MB. What’s more, the supported input formats are PNG, BMP, and JPEG.

Step 2: Vectorize an image to vector online

Wait for a while to complete the photo-to-vector conversion. You can get an auto-converted vector image under the Output section. If you are not satisfied with the result, you can adjust with Color Groups, Order, Grouping, Max Colors, and other features. Zoom in and zoom out the picture to get more details. Every time you make a new change, you can click the Vectorize button to preview. At last, click Download to convert photos to vectors online and save them on your computer.

Vectorizer Win Download Mac Download

Part 4: Convert Photo-to-Vector with GIMP and Inkscape

Step 1: Crop a picture in GIMP

Free download and install GIMP and Inkscape. Add your target picture to GIMP.

Choose one tool to draw the part of the image you want to convert to vector art. Then select Crop to selection from the Image drop-down list. Consequently, everything is removed except the selected part.

Step 2: Export the file from GIMP

Choose Autocrop Image from the Image menu. As a result, GIMP will tighten up your selection. Later, click the File option on the top of the screen. Choose Export As… from its list. Leave the settings as default and give it a new name to distinguish it from the original photo.

Step 3: Convert photo to vector Inkscape and GIMP

Now head to Inkscape and import that photo. Select it and then choose Trace Bitmap… from the Path list. A new window pops up. You can get several photo vector modes and preferences. Then click Update to save the change. Choose OK when the process ends. Later, you can use the Edit paths by nodes filter to adjust the vector image slightly. Finally, choose Save As… and save the photo in SVG format.

Inkscape Win Download Mac Download

Part 5: Best Photo to Vector Alternative to Upscale Photos

What should you do if you cannot convert photos to vector graphics with good quality? If you just need to enlarge some photos with better quality or need to upscale resolution before converting to vector graphics, WidsMob ImageConvert is a versatile choice you should try. It enables you to convert RAW, HEIC, AVIF, and more to compatible formats, upscale photo resolution with up to 4X the original file size, customize the presets to apply multiple editing processes in one click, and provide multiple editing features.

1. Convert AVIF, HEIC, WebP, and RAW file formats before converting photos to vector graphics.

2. Upscale photos to up to 4X the original photo size with an advanced AI Upscale resolution option.

3. Provide editing features to rotate, resize photos, rename, add text/image watermark, etc. in bulk.

4. Customize and apply presets to apply a series of editing processes to the photos within one click.

Win Download Mac Download

Step 1: Import Photos for Upscaling

Once you have installed WidsMob ImageConvert, you can launch the program and click the Import button to add the desired photos. Moreover, you can also drag-n-drop the desired photos into the program for a batch process. It enables you to convert most photo formats to JPEG, PNG, and other generic photo formats.

Import Photos to ImageConvert

Step 2: Edit Photos with Toolkits

Go to the editing window, you can resize the photos with 4 different modes, add both text and image watermarks with multiple parameters, rotate/flip photos with the desired orientation, and more. It also enables you to save the processes in a preset, which you can apply with one click when you choose the preset.

Edit Photos Before Conversion ImageConvert

Step 3: Upscale Photos before Conversion

When you need to upscale photos before conversion, you can choose the AI Super Resolution option to enhance the photos. After that, you can choose the 4X option from Scale Mode to enhance the photo quality with the advanced AI algorithm. Once you have done the conversion, you can click the Save button to export the photos with high quality.

Upscale Resolution AI ImageConvert Win Download Mac Download

Conclusion

That’s all for how to vectorize an image in Illustrator CC, Adobe Photoshop, Vectorizer, GIMP, and Inkscape. But if you cannot make photos to vector graphics with great quality or simply need to upscale resolution only, WidsMob ImageConvert is a versatile choice to convert file formats, upscale photo resolution, customize conversion presets, and more.