3 طرق لتحويل شرائح الصور إلى صور رقمية [تحديث 2024]

آخر تحديث في 9 فبراير 2024 by بيتر وود


عندما يكون لديك بعض الشرائح أو السلبيات ، كيف يمكنك الاستفادة الكاملة من الملفات؟ ما هي أفضل طريقة لتجديد الشرائح القديمة وتحويلها إلى صور رقمية؟ من الصعب الآن العثور على متجر لطباعة الصور لشرائح الصور القديمة. هل من الممكن صنع الشرائح بنفسك ورقمنة السلبيات؟ يمكنك إحضار شرائح الصور الفوتوغرافية القديمة الخاصة بك واتباع عملية الرقمنة للاستمتاع بها في تنسيق الصورة.

ما إذا كنت تحويل الشرائح إلى صور باستخدام الهاتف الذكي أو استخدام الشرائح والماسح الضوئي السلبي ، يمكنك تنظيف الشرائح أولاً. يمكنك تنظيف الغبار المتجمع على الشرائح قبل التحويل. عندما تقوم بتنظيف الشرائح ، يمكنك تحويل الشرائح الآن.

تحويل شرائح الصور إلى رقمية

الجزء 1: تحويل شرائح الصور إلى تنسيق رقمي باستخدام الهاتف الذكي

عندما يكون لديك عدد قليل من شرائح الصور ، يمكنك تحويلها إلى تنسيق رقمي باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي. لتحويل الشرائح إلى صور ، يمكنك تعيين خلفية بيضاء لشرائح الصور أولاً.

الخطوة1: ضوء أبيض مع استخدام الورق كخلفية. يمكنك أيضًا استخدام جهاز لوحي باللون الأبيض. لاستخدام iPad كمصدر للضوء ، يمكنك تمكين Guide Access ضمن الإعدادات > العلاجات العامة > إمكانية الوصول > الوصول إلى الدليل لتعطيل إدخال شاشة اللمس.

الخطوة2: قم بتعيين حامل ثلاثي القوائم آمن أو تأكد من وضع ثابت باستخدام صندوق المسح الضوئي بهاتف ذكي. عندما تحتاج إلى تحويل الصور إلى نص, تحويل الصور إلى PDF، أو قم بتحويل الشرائح إلى صورة باستخدام هاتف ذكي ، فإن التقاط صورة متناسقة تمامًا أمر ضروري.

الخطوة3: عند تعيين كل شيء في وضع جيد ، يمكنك تحويل الشرائح إلى صور عن طريق مسح الشرائح الآن. تساعد بعض تطبيقات الماسحات الضوئية الإضافية في تحويل الشرائح والصور السلبية إلى صور في غضون ثوانٍ.

تحويل شرائح الصور إلى رقمية باستخدام الماسح الضوئي للهواتف الذكية

الجزء 2: تحويل شرائح الصور إلى صور رقمية بواسطة الماسح الضوئي المسطح

عندما تحتاج إلى رقمنة الشرائح الخاصة بك بجودة جيدة ، يمكنك استخدام ماسح ضوئي سلبي / شريحة مخصص. إذا كان الماسح الضوئي يحتوي على إمكانية تصوير الأفلام ، فيمكنه تحويل الشرائح إلى صور وملفات تحويل الصور إلى رقمية.

الخطوة1: بمجرد تحميل الماسح وفتح البرنامج ، يمكنك اختيار "فيلم إيجابي" للشرائح و "فيلم سلبي" للمسلمين. بالنسبة للحالة ، يمكنك السماح للماسح الضوئي بمعرفة ما تقوم بمسحه ضوئيًا.

الماسح الضوئي المسطح سلبي

الخطوة2: اختر الدقة أو نقطة في البوصة التي تريدها لمسح الشريحة أو السلبية. من الأفضل استخدام 1500 نقطة في البوصة أو 4 مم × 6 مم لمسح الشرائح والصور السلبية مقاس 35 مم لتحويل الشرائح إلى صور عالية الجودة.

الدقة DPI PPI

الخطوة3بعد ذلك ، يمكنك إصلاح الغبار والخدش وتلاشي الألوان للحصول على أفضل نتيجة للصور الرقمية يمكنك الآن مسح الشرائح أو الصور السلبية ضوئيًا إلى صور رقمية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أنتقل إلى Digital Photo

الجزء 3: تحويل شرائح الصور إلى صور رقمية عبر DSLR Slide Duplicator

عندما تحتاج إلى نسخ شرائح DSLR ، وعمل نسخ من هذه الشرائح ، وإضافة عوامل تصفية للتأثيرات الإبداعية ، يجب أن يكون DSLR Slide Duplicator هو الخيار الوحيد لتحويل الشرائح إلى صور. ما عليك سوى أخذ ناسخ شريحة التكبير كمثال للعثور على العملية التفصيلية على النحو التالي.

الخطوة1: ضع الشريحة في حامل في الطرف المقابل من ناسخ الشرائح DSLR ، ثم حرك لأعلى أو لأسفل للاقتصاص الانتقائي. الناسخ لديه فتحة ثابتة تبلغ حوالي F / 16.

الخطوة2: للمساعدة على التركيز ، يمكنك إزالة الناشر من بعض الطرز وتوجيه الناسخة إلى بيئة أكثر إشراقًا. بالطبع ، يمكنك أيضًا إضافة مصدر ضوء لنسخ الشرائح إلى الصور الرقمية.

الخطوة3: استخدم مقياس كاميرات DSLR وقم بالتصوير ، واضبط التعريض الضوئي في محاولتك الأولى عن طريق تغيير سرعة الغالق يدويًا أو استخدام إعداد تعويض التعريض في الفتحة - أولوية تلقائية.

ناسخة شرائح DSLR

الجزء 4: كيفية جعل الشرائح المحولة أو الصور السلبية حية

بمجرد تحويل الشرائح إلى صور رقمية ، توجد بعض العيوب في الصور ، مثل ضوضاء الصورة للشرائح والألوان الباهتة وبقع الغبار والجودة المنخفضة والمزيد. عندما تحتاج إلى مزيد من التعديل على الشرائح المحولة وجعل الصور السلبية حية ، WidsMob AI منقح هو برنامج ما بعد المعالجة الكل في واحد. بدلاً من عملية التحرير المعقدة ، لديها خوارزميات ذكاء اصطناعي متقدمة لـ تعزيز الصور بنقرة واحدة. علاوة على ذلك ، هناك سلسلة كاملة من إعدادات HSL التي يمكنك إدارتها في نافذة واحدة.

1. إزالة الضباب ، واستعادة الإضاءة المنخفضة ، أو إصلاح الصور الباهتة وغيرها من عيوب خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

2. لمس الصورة الشخصية بإزالة دائرة العين ، وتقليل النمش ، تبييض الأسنان، وبشرة ناعمة.

3. ضبط التشبعوالتعرض والتباين والإبرازات ودرجة الحرارة والصبغة وغيرها من معلمات HSL.

4. قرص الأضواء ، تطبيق آثار تقرير التنمية البشرية، أضف أفلام بالأبيض والأسود، وتحويل الصور إلى لوحات.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: بمجرد تثبيت WidsMob AI Retoucher ، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانقر فوق استيراد زر لتحميل الشرائح المحولة المطلوبة في البرنامج. اختر الصورة المطلوبة وانقر فوق تعديل في الزاوية اليمنى العليا للانتقال إلى نافذة التحرير.

استيراد أداة تعديل الصور

الخطوة2: انتقل إلى تنميق AI القائمة لتحسين الصورة. إنه أكثر من برنامج الحد من الضوضاء، ولكنه يمكّنك أيضًا من إزالة الضباب واستعادة الإضاءة المنخفضة تلقائيًا بنقرة واحدة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا ضبط المعلمات التفصيلية يدويًا من ملف ضبط القائمة.

AI Retoucher Denoise

الخطوة3: لمزيد من ضبط تأثيرات الصور للشرائح المحولة ، يمكنك النقر فوق ضبط القائمة لتعديل الظلال ، حدةودرجة الحرارة والصبغة والمزيد. إلى جانب ذلك ، يمكنك منحنى الألوان الخضراء ، والأزرق ، والأحمر ، أو حتى ضبط معلمات تقليل الضوضاء يدويًا.

Retoucher ضبط معلمات HSL

الخطوة4: عندما تحتاج إلى إضافة تأثيرات الصور الفنية، يمكنك الذهاب الى فلاتر القائمة لضبط الأضواء أو تطبيق مرشح HDR وفقًا لذلك. يحتوي على سلسلة كاملة من الأفلام التناظرية بالأبيض والأسود التي يمكنك تطبيقها. فقط اختر ملف حي زر لتطبيقه وفقًا لذلك.

تطبيق Vivid Filter Retoucher

الخطوة5: إذا كنت بحاجة إلى لمس الشرائح الرأسية ، فيمكنك اختيار الوجه النظيف قائمة لتعديل ميزات تحرير الصورة المختلفة ، بما في ذلك تنعيم البشرة ، وتبييض البشرة ، وإزالة اللمعان ، وإزالة دائرة العين ، إزالة وصمة، وأكثر من ذلك.

تنظيف الوجه بالذكاء الاصطناعي

الخطوة6: عندما تحتاج إلى بعض الخاص آثار الصورة، يمكنك أيضا استخدام الرسوم المتحركة AI القائمة واختيار صورة زر لعمل صور كرتونية تلقائيًا. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر حفظ باسم لتصدير الشرائح المصقولة.

Retoucher تحويل الصور إلى Cartoon AI فوز تحميل ماك تنزيل

وفي الختام

عندما تحتاج إلى تحويل الشرائح إلى صور رقمية ، يمكنك إيجاد حلول متعددة من المقالة. للحصول على صور رقمية ، يمكنك استخدام جهاز لوحي و iPhone للحصول عليها. بالطبع ، يمكنك أيضًا العثور على طريقتين احترافيتين لتحويل الشرائح والصور السلبية إلى صور باستخدام الأجهزة. إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل التأثيرات لهذه الصور ، WidsMob Retoucher يجب أن يكون الحل النهائي.

Slides to Digital Photos

3 Methods to Convert Slides to Digital Photos with Ease

Read me in: 日本語 | Deutsch | Français | Türkçe | Dansk | Español | Português | Svenska | Italiano | Ελληνικά | Norsk | Nederlandse | Pусский | العربية | 繁體中文


When you have some slides or negatives, how do you take full advantage of the files? What is the best way to fresh up old slides into digital photos? After that you can share the photos to friends with social media or save them in your computer. You can bring your old photographic slides, follow the digitalize process to enjoy them in photo format.

Whether you convert slides to image with smartphone or use slides and negative scanner, you can clean up slides first. You can clean up the dust collected on your slides before conversion. Once the slides are cleaned up, you can convert the slides now.

Slides to Digital Photos


Part 1: Turn Slides to Photos with Smartphone

If you have only a few slides, you can use smartphone and tablets to turn them into photos. In order to convert slides to photos, you can set a white background for the slides first.

Step 1: A white light with a paper can be used as background. You can also use a tablet with white color. For using iPad as light source, you can enable Guide Access under “Settings”> “General” > “Accessibility” > Guide Access to disable touchscreen input.

Step 2: Set a secure tripod or make sure a steady position with scan box with smartphone. When you need to convert photo to text, convert photo to PDF or convert slides to photo with smartphone, it is very important to take a perfectly aligned photograph.

Step 3: When you set everything in a good situation, you can convert slides to photos by scanning the slides now. Some additional scanners application is helpful to turn slides and negatives to photos with ease.

Smartphone Scanner


Part 2: Convert Slides to Photos by Flatbed Scanner

When you need to digitalize your slides with a great quality, you can use a dedicated negative/slide scanner. Make sure the scanner has a film capability, which is able to convert slides to photos and turn photo to digital.

Step 1: Once you load up the scanner and open the software, you can choose the “Positive film” for SLIDES and “Negative film” for NEGATIVES. As for the case, you are able to let the scanner know what you are scanning.

Flatbed Scanner Negative

Step 2: Choose the resolution or DPI you want to scan the slide or negative. It is recommended to use 1500 DPI or 4mm x 6mm for scanning 35mm slides and negatives in order to convert slides to photos in high quality.

Resolution DPI PPI

Step 3: After that you can fix dust, scratch, color fade in order to get the best result for the output digital photos. Now you can scan the slides or negatives to digital photos on your computer now.

Turn to Digital Photo


Part 3: Convert Slides to Digital Photos via DSLR Slide Duplicator

When you need to copy the DSLR slides, make copies of these slides, add filters for creative effects, DSLR Slide Duplicator should be the only choice to convert slides to photos. Just take zoom slide duplicator for example to find the detailed process as below.

Step 1: Fit the slide into a carrier at the opposite end of the DSLR slide duplicator, you can move up or down for selective cropping. The duplicator has a fixed aperture of around F/16.

Step 2: To help focus, you can remove the diffuser on some models and point the copier at a much brighter environment. Of course, you can also add light source to copy slides to digital photos.

Step 3: Use the DSLR cameras meter and shoot, bracket the exposure on your first attempt by changing the shutter speed manually or using the exposure compensation setting in aperture-priority auto.

DSLR Slide Duplicator


Part 4: How to get best result for converting Slides to Digital Photos

Once you convert slides to digital photos, there are some problems for the photos, such as the saturation, noise, grain and more. Some photos might lose the original effects of the camera profile. As for the case, WidsMob Retoucher should be the program you need to take into consideration.

1. Before further editing your photographs, you need to use noise reduction software to fix blurry photos first.

2. As for the portrait images, you can also remove some selfie imperfections, such as minimize freckles, whiten teeth and smooth skins.

3. Film pack provides dozens of revolutionary camera profiles to rediscover the magic of stunning film effects of the original camera.

4. Just looking for some additional artistic photo effects, retouch photos with color opacity to make the photograph special.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

How to get best result for converting slides to digital photos

Step 1: Download and install the program on your computer. Add the converted digital photos to the program, which you can further edit the photos with the desired effects.

Step 2: Remove the noise of the image. Choose the “DE-NOISE” menu, which you can adjust the Luminance, Chrominance and Sharpness to reduce noise of the converted slides.

Fix Image Noise with Retoucher

Step 3: As for portrait images, you can also get rid of the wrinkles and other imperfection due to the tracks of the times. Once you convert slides to photos, you can make the portrait more beautiful.

Selfie Photo Beautifier with Retoucher

Step 4: Apply camera profiles for film pack, you can find the original camera profile and apply stunning photo effect to rediscover the magic of the analog film, or make it much more beautiful.

Retouch with Film Pack Effect

Step 5: You can combine several effects together to get the best result for converting slides and negatives to photos. After that you can convert the photos to the desired result now.


Conclusion

When you need to convert slides to digital photos, you can find multiple solutions from the article. In order to get the digital photos with ease, you can use tablet and iPhone to get the photos. Of course, you can also find two professional methods to turn slides and negatives to photos. If you want to get the best effects for these photos, WidsMob Retoucher should be the ultimate solution.


Rate This Post

(9 votes, average: 4.78 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog