كيفية استخدام دمج صور HDR في Lightroom و Photoshop وبرامج HDR الرائعة الأخرى

آخر تحديث في 27 أكتوبر 2022 by بيتر وود


من الملائم التقاط أنواع مختلفة من الصور بالهواتف الذكية الآن. لكن لا يتم تضمين الصور القياسية ذات النطاق الديناميكي العالي. توفر كل من أجهزة iOS و Android بعض الطرق المضمنة لدمج صور HDR تلقائيًا. يجب أن يكون من الصعب القول أنك راضٍ عن التأثيرات بدون تطبيق كاميرا HDR أو مزيد من التحرير.

حتى إذا كنت قد التقطت الصور الموجودة بين قوسين بكاميرات HDR ، فلا يزال عليك استخدام محررات صور HDR لموازنة الظلال والتباين. نظرًا لأن النطاق الديناميكي لمعظم الكاميرات الرقمية المخصصة وكاميرا الهواتف الذكية منخفض. هذا يعني أنه يمكنك التقاط صورة مظلمة باستخدام هذه الأجهزة. وستفقد تفاصيل الظل على صور LDR (النطاق الديناميكي المنخفض). بالطبع ، يمكنك استخدام بعض الملحقات ، مثل العاكسات والمواد الهلامية ND ، لالتقاط صور جميلة. لكنها ليست محمولة في بعض الأحيان. حل آخر هو إنشاء صور ذات نطاق ديناميكي عالي (HDR) بواسطة البرنامج. يبدو ذلك أكثر جدوى. لذلك ، ستقدم هذه المقالة كيفية استخدام دمج HDR لجعل صور HDR مهنة بسهولة.

يجمع دمج صور HDR بين صورتين أو أكثر مع تعريضات مختلفة في صورة مذهلة تقرير التنمية البشرية. دمج صور HDR تم تطبيقه داخل Lightroom و Photoshop بتأثيرات HDR الأساسية. عندما تحتاج إلى استكشاف التأثيرات السريالية أو الطبيعة لملفات HDR مع دمج صور HDR لإنشاء صور HDR. WidsMob HDR هو خيار ممتاز آخر.

كيفية استخدام دمج صور HDR

الجزء 1. ما هو دمج صور HDR

HDR Merge هي إحدى ميزات Lightroom لمعالجة ملفات الصور أو ملفات صور RAW لإنتاج ملف DNG. ويمكن أيضًا إنشاء ملف إخراج Photo Merge كصورة HDR (المدى الديناميكي العالي) أو صورة بانوراما. مشابهه ل HDR Pro في Photoshop ، يمكن لـ HDR photo Merge إنشاء ملفات HDR باستخدام Lightroom.

لكن الإصدار الحالي ، HDR Photo Merge of Lightroom أساسي جدًا دون مساحة كبيرة للتحكم اليدوي. إذا قمت بتثبيت Lightroom ، فيمكنك استخدام وظيفة HDR Merge المدمجة لتحقيق المظهر الطبيعي آثار تقرير التنمية البشرية، ولكن لإنشاء بعض صور HDR الجيدة ، يجب عليك استخدام برامج أخرى بدلاً من ذلك.

دمج Lightroom 6 HDR

هناك الكثير من الآخرين برنامج HDR لدمج صور HDR. يجب أن تكون Photo HDR واحدة من تلك الصور التي يمكنك تجربتها. إنه خيار ميسور التكلفة مع أفضل نتيجة.

ميزات دمج HDR

محاذاة تلقائية ونغمة تلقائية

Auto-Align هو الخيار الأول لـ HDR Merge. وهي مفيدة للاختلافات الصغيرة بين الصور الملتقطة باليد. يمكن ضبط النغمة التلقائية على النغمة أو التعرض تلقائيًا. من الأفضل تشغيل الإعدادات التلقائية لدمج ملفات HDR.

إزالة

صورة HDR عبارة عن مزيج من سلسلة من الصور ذات تعريض ضوئي مختلف. عندما تلتقط سلسلة من الصور ، فإن أي حركة في الإطار يجب أن تؤدي إلى الظلال عند دمج ملف HDR. ويمكن لميزة الإزالة أن تتجنب الأشباح شبه الشفافة للأشياء المتحركة.

دمج

يحتوي RAW على معلومات أكثر من JPEG. من الأفضل استخدام RAW لدمج صور HDR. ولكن سواء بدأت بنسخ JPG أو RAW الأصلية ، يتم حفظ صورة HDR المدمجة الناتجة كملف DNG RAW مع إعدادات التطوير الخاصة بها.

الجزء 2. كيفية دمج صور HDR مع WidsMob HDR

WidsMob HDR هي أداة دمج صور HDR سهلة ، مما يساعدك على إنشاء صور HDR من الصور الموجودة بين قوسين أو تطبيق مرشحات HDR على صور فردية. يوفر خوارزميات متقدمة لرسم الخرائط النغمية ، ومحاذاة تلقائية ، وقمع الأشباح ، والتي تتعامل مع تنسيقات JPEG / JPG و RAW. علاوة على ذلك ، هناك العديد من الإعدادات المسبقة لـ HDR والمعلمات المتقدمة للحصول على صور HDR المثلى.

1. دمج صور HDR من الصور الموضوعة بين قوسين مع المحاذاة التلقائية وتعيين درجة اللون.

2. تطبيق مرشحات HDR لإنشاء صور HDR من إعدادات ومعلمات متعددة.

3. خوارزمية محاذاة تلقائية لجعل HDR مع تعيين النغمة وقمع الأشباح.

4. دعم JPEG ، JPG ، TIFF، طالما ملف RAW تنسيقات لمعظم الكاميرات الرقمية.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1. قم بتنزيل وتثبيت WidsMob HDR ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك والنقر فوق إضافة صور أعلى الزاوية اليسرى لاستيراد الصور الموضوعة بين قوسين. بالطبع ، يمكنك ببساطة سحب وإفلات الصور الفردية لتطبيق تأثيرات HDR.

حدد وضع HDR

الخطوة2. إلى مزيج الصور في صورة HDR ، يمكنك اختيار تنسيق أقواس الوضع ، الذي يمكنه دمج سلسلة الصور ذات التعريضات المختلفة في صورة HDR قياسية. يختلف عن محرري صور HDR الآخرين ، فهو يحتوي على خوارزمية متقدمة لدمج صور HDR تلقائيًا.

اختر وضع HDR

الخطوة3. عند انتهاء العملية ، يمكنك إضافة بعض التأثيرات على صورة HDR من ملف تأثير التبويب. هناك 10 تأثيرات HDR مدمجة يمكنك الاختيار من بينها ، مثل Classic و Super Nature و Magic و Cooler و Fresh و Blue Sky و Painterly و B / W و Super B / W والصور القديمة وفقًا لمتطلباتك.

تطبيق مرشح HDR

الخطوة4. إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التحرير لمرشح HDR ، فيمكنك ضبط الصورة التشبع، والحيوية ، والنغمة الذكية ، وتحسين الألوان ، وتصحيح الألوان ، وتحسين التباين ، والصبغة ، والمزيد لإنشاء صور HDR الجميلة. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر Save As لتصدير صور HDR.

الإعداد المتقدم HDR

قم بتصدير صورة HDR على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شاركها عبر Dropbox أو البريد الإلكتروني.

فوز تحميل ماك تنزيل
فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3. كيفية دمج صور HDR عبر Lightroom

الخطوة1. تبدأ عملية HDR باختيار سلسلة من الصور ذات درجات تعريض مختلفة. بعد استيراد الصور ، يمكنك دمج العديد من الصور ذات التعرض للضوء في صورة HDR واحدة باستخدام ميزة HDR Merge في Adobe Lightroom. حدد جميع الصور ذات التعريضات المختلفة في Lightroom. إختر الصورة الشخصية > دمج الصور > تقرير التنمية البشرية أو انقر بزر الماوس الأيمن واختر دمج الصور > تقرير التنمية البشرية.

الخطوة2. ويستغرق الأمر بضع ثوانٍ إنشاء معاينة HDR. عند الانتهاء ، سيظهر لك مربع حوار وشريط تقدم. إذا كنت مبتدئًا ، فيمكنك استخدام الإعدادات التلقائية لتمكين دمج صور HDR الخيار.

الخطوة3. بعد دمج صور HDR ، قد تكون بعض المناطق في صورة HDR غير طبيعية ، ويمكنك استخدام خيار إزالة الظلال في HDR Merge لتصحيح هذه الحالات الشاذة. إذا كنت بحاجة إلى تخصيص صور HDR ، فستحتاج إلى إلغاء تحديد ملف محاذاة تلقائية و نغمة تلقائية الخيار.

الخطوة4. أخيرًا ، يمكنك النقر فوق دمج لإنشاء صورة HDR باستخدام HDR Photo Merge. يمكنك إنشاء الصور وعرضها في الكتالوج الخاص بك ، وبعد ذلك يمكنك تصدير ملف DNG إلى الملف المطلوب وفقًا لذلك.

إذا كنت تستخدم HDR Merge of Lightroom و HDR Pro في Photoshop ، فقد تجد أن النتيجة قد تكون مختلفة عن بعضها البعض. كما أن تقنية المعالجة المستخدمة ليست هي نفسها.

دمج Lightroom HDR

الجزء 4. كيفية استخدام دمج HDR مع Photoshop

فوتوشوب معروف جيدا معدل الصور برنامج. إنه ليس دمج HDR احترافيًا يتعامل مع مجموعة مختلفة من الصور وقمع الأشباح. إذا لم تلتقط الصور بكاميرات رقمية على حامل ثلاثي القوائم ، فقد لا يقوم Photoshop بدمج صور HDR نيابةً عنك. إليك العملية التفصيلية لإنشاء ملفات HDR لك.

الخطوة1. قم بتشغيل Photoshop على جهاز كمبيوتر Mac الخاص بك وقم بتحميل الصور لإنشاء صورة HDR.

الخطوة2. انتقل إلى القائمة العلوية. يختار قم بتقديم وثم إنسان آلي. ثم اختر دمج في HDR.

الخطوة3. انقر على إضافة ملفات مفتوحة زر لإضافة الصور لإنشاء صورة HDR بتنسيق دمج في HDR.

الخطوة4. الاختيار محاولة محاذاة صور المصدر تلقائيًا وانقر على OK لتأكيدها.

الخطوة5. إذا كانت الصور المصدر تحتوي على قيم تعرض مختلفة ، فسيعرض Photoshop ملف ضبط EV يدويًا صندوق. يمكنك تخصيص القيمة والنقر فوق OK للمتابعة.

الخطوة6. ستظهر نافذة المعاينة. ثم يمكنك ضبط الإخراج عن طريق إضافة وحذف صور المصدر وتغيير النقطة البيضاء.

الخطوة7. بعد الحصول على النتيجة المثالية ، انقر فوق OK لبدء عملية تحويل HDR.

الخطوة8. عندما تنتهي العملية ، ستظهر صورة HDR في Photoshop. ثم يمكنك الذهاب إلى قم بتقديم و حفظ باسم لحفظه كملف HDR ، مثل TIFF أو PSD.

دمج Photoshop HDR

الجزء 5. كيفية استخدام دمج HDR عبر PhotoMatrix

عندما تحتاج إلى إنشاء بعض صور HDR المذهلة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows ، يمكنك تجربة Photomatrix Pro. إنه أحد أكثر منشئي HDR احترافًا. والأهم من ذلك ، أن البرنامج يوفر إعدادات مسبقة مختلفة ، والتي تمكنك من اختيار التأثيرات المرغوبة من إخراج ملفات HDR. فيما يلي العملية التفصيلية لعمل صور ديناميكية عالية باستخدام برنامج Photomatrix Pro.

الخطوة1. افتح برنامج Photomatrix Pro وانقر فوق توليد صورة HDR على شريط القائمة الأيسر.

الخطوة2. حدد الصور لإنشاء صورة HDR وانقر فوق OK. يمكنه قراءة صور DNG بدون تحويل.

الخطوة3. بعد التحميل ، يمكنك تخصيص الإعدادات في ملف العلاج نافذة ، مثل Align source images ، توازن اللون الأبيض، وتقليل آثار الظلال ، وما إلى ذلك. انقر فوق OK للمتابعة.

الخطوة4. انتقل إلى الشريط العلوي وحدد قم بتقديم و حفظ باسم لحفظ النتيجة كصورة HDR.

الخطوة5. اضغط على تعيين النغمة على اليسار لتنشيط نافذة المعاينة. خيار إظهار النسخة الأصلية يسمح لك برؤية التغييرات.

الخطوة6. يمكنك تغيير الإعدادات لعمل صورة HDR. كلما انخفضت قيمة التنعيم ، كانت صورة HDR أكثر سريالية. كلما انخفضت قيمة القوة ، كانت الصورة أكثر واقعية.

الخطوة7. حدد حلاً من المسبقة قائمة منسدلة.

الخطوة8. انقر على المعالجة: لتطبيق التأثيرات.

الخطوة9. أخيرا ، انقر فوق قم بتقديم و حفظ AS لحفظ صورة HDR.

برنامج Photomatix HDR

في الختام

بناءً على المقدمة أعلاه ، يمكنك دمج HDR بسهولة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. Lightroom و Photoshop هما محرر HDR الأكثر احترافًا مع وظيفة دمج HDR ولكنهما يوفران ميزات محدودة فقط. برنامج Photomatrix Pro متوافق مع Windows دون أي تحديث الآن. إذا كنت تبحث عن صانع صور HDR سهل الاستخدام لعمل بعض صور HDR الجميلة ، فإن WidsMob HDR هو الخيار الأفضل. يمكنك دمج صور HDR وتطبيق مرشحات HDR لمعظم تنسيقات الصور.

فوز تحميل ماك تنزيل

HDR Merge is in Adobe’s Lightroom. How do you use Adobe HDR photo merge? Here also other HDR software to make HDR photography.

How to Use HDR Photo Merge in Lightroom, Photoshop, and Other Great HDR Software

Last Updated on April 15, 2021 by Peter Wood


It is convenient to take photos with customer digital cameras and smartphones. However, the dynamic range of most customized digital cameras and smartphones’ camera is low. That means you can capture a dark photo with such devices. And the shadows details on LDR (low dynamic range) photos will miss. Of course, you can use some accessories, like reflectors and ND gels, to shoot beautiful pictures. But it is not portable sometimes. Another solution is to create high dynamic range (HDR) images by software. That sounds more feasible. Therefore, this article will introduce how to use HDR merge to make HDR images a profession with ease.

Photo Merge combines two or more photos with different exposures into a stunning HDR. HDR Photo Merge has been implemented inside Adobe Lightroom recently. The article is an instruction on how to use HDR merge inside Lightroom. You can also use other HDR software to do HDR merge to create HDR photos. You can base on the photographing technique to make HDR images.

How to Use HDR Photo Merge

Part 1. What is HDR Photo Merge

HDR Merge is a feature of Lightroom to process photo files or RAW images to produce a DNG file. And the output file of Photo Merge can also be generated as HDR (High Dynamic Range) image or panorama image. Similar to the HDR Pro of Photoshop, HDR photo Merge can create HDR files with Lightroom.

But the current version, HDR Photo Merge of Lightroom is pretty basic without much room for manual control. If you have installed Lightroom, you can use the HDR Merge function built-in to achieve a natural HDR effects, but to create some good HDR photographs, you have to use other programs instead.

Lightroom 6 HDR Merge

There is a lot of other HDR software to merge HDR photos. Photo HDR should be one of them that you can try. It is an affordable choice with the best result.

Features of HDR Merge

Auto Align and Auto Tone

Auto-Align is the first option of HDR Merge. And it is helpful for tiny differences between images taken handhold. Auto Tone can adjust the tone or exposure automatically. You'd better turn on the automatic settings for merging HDR files.

Deghosting

HDR photo is a combination of a series of images with different exposure. When you take a series of images, any movement in the frame should result in ghosting when you merge the HDR file. And the Deghosting feature can avoid a semi-transparent ghost of the moving stuff.

Merging

RAW contains more information than JPEG. You'd better use RAW to merge HDR photographs. But whether you start with JPG or RAW originals, the resulting merged HDR image is saved as a DNG RAW file along with its developing settings.

Part 2. How to Use Lightroom HDR Merge

Step 1. The HDR process begins with selecting a series of images with different exposures. After you import the photos, you can merge multiple exposure-bracketed photos into a single HDR image with the HDR Merge feature of Adobe Lightroom. Select all the images with different exposures in the Lightroom. Choose Photo > Photo Merge > HDR or right-click and choose Photo Merge > HDR.

Step 2. And it takes a few seconds to Create HDR Preview. When you finish, you will get a dialog and a progress bar. If you are a newbie, you can use the auto settings to enable the HDR Photo Merge option.

Step 3. After merging the HDR photos, some areas in the HDR image might be unnatural, which you can use the de-ghosting option in HDR Merge to correct these anomalies. If you need to customize the HDR photos, you need to deselect the Auto Align and Auto Tone option.

Step 4. Finally, you can click Merge to create an HDR image with HDR Photo Merge. You can create images and displays them in your catalog, and then you can export the DNG file to the desired file accordingly.

If you use HDR Merge of Lightroom and HDR Pro of Photoshop, you might find the result might be different from each other. And the processing technique used is not the same either.

Lightroom HDR Merge

Part 3. How to Use Photoshop as Ultimate Photo Editor with HDR Merger

Photoshop is a well-known photo editor program. It is not a professional HDR merger that handles a different bracket and ghost suppression of images. If you do not take the photos with digital cameras on a tripod, Photoshop might not merge HDR images for you. Here is the detailed process to make HDR files for you.

Step 1. Launch Photoshop on your Mac computer and load the photos to create an HDR image.

Step 2. Navigate to the top menu. Select File and then Automate. And then choose Merge to HDR.

Step 3. Click on Add Open Files button to add the photos to make HDR image in Merge to HDR.

Step 4. Check Attempt to Automatically Align Source Images and click on OK to confirm it.

Step 5. If the source photos have different exposure values, Photoshop will show the Manually Set EV box. You can customize the value and click on OK to continue.

Step 6. The preview window will show up. Then you can adjust the output by adding and deleting the source photos and changing the white point.

Step 7. After you get the perfect result, click on OK to start the HDR converting process.

Step 8. When the process has done, the HDR image will show in Photoshop. Then you can go to File and Save As to save it as an HDR file, like TIFF or PSD.

Photoshop HDR Merge

Part 4. How to Use WisMob HDR to Do HDR Merge on Windows and Mac

WidsMob HDR is an HDR merge software, which helps you to create HDR images easily. The advanced tone mapping algorithms handle both JPEG files and RAW formats and create stunning HDR photos. Just learn more detail about the HDR maker as below.

1. Photo HDR works with RAW files as well as JPEG files to make HDR pictures. You only need to import photos from the camera or smartphone to the program accordingly.

2. The advanced Tone mapping algorithms will help users to make HDR images seamlessly. This feature also allows users to customize the parameters to create a unique HDR photo.

3. It also provides some editing tools to customize the outputs, such as tone saturation, color management, and ghost suppression.

4. Auto aligning bracketed images of HDR camera with handhold or smartphone into HDR with advanced algorithms.

Win Download Mac Download

How to make a HDR photo with WidsMob HDR

After download and install the latest version of Photo HDR on Mac. And all you have to do is just several clicks to make gorgeous HDR photographs as a profession with ease. And the whole process takes less than a minute.

Step 1. Open the software and click on the Import button to load photos to make HDR images. You’d better use RAW files.

Step 2. After loaded, Photo HDR will blend these photos into an HDR picture.

Step 3. You can add some effects on the HDR image with the editing tools.

Step 4. Export the made HDR image on your computer or share it via Dropbox or email.

Merge HDR Effect Photo in WidsMob HDR

Win Download Mac Download

Part 5. How to Use Photomatrix Pro as HDR Merge Software

When you need to create some stunning HDR photos on your Windows PC, You can try Photomatrix Pro. It is one of the most professional HDR creators. What is more important, the program provides different presets, which enables you to choose the desired effects from the output HDR files. Here is the detailed process to make High Dynamic photos with Photomatrix Pro.

Step 1. Open Photomatrix Pro and click on Generate HDR image on the left menu bar.

Step 2. Select the photos to create an HDR picture and click on OK. It could read DNG photos without converting.

Step 3. After loaded, you can customize settings in the Options window, like Align source images, White Balance, reduce ghosting artifacts, and so on. Click on OK to continue.

Step 4. Navigate to the top ribbon and select File and Save As to save the result as an HDR image.

Step 5. Click on the Tone Mapping button on the left to activate the preview window. The option of Show Original allows you to see the changes.

Step 6. You can change the settings to make an HDR picture. The lower the value of Smoothing, the more surreal the HDR image. The lower the value of Strength, the more real the image.

Step 7. Select a solution from the Presets dropdown list.

Step 8. Click on Process to apply the effects.

Step 9. Finally, click on File and Save AS to save the HDR image.

Photomatix HDR Software

Conclusion

Based on the introduction above, you can do HDR merge easily on your computer. Lightroom and Photoshop the most professional HDR editor with the HDR merge function. And Photomatrix Pro is compatible with Windows, while Mac users could enjoy the HDR image feature of Lightroom or Photoshop. On the other hand, if you are looking for an easy-to-use HDR picture creator, WidsMob HDR may be the best choice. You can get a perfect HDR image with no more than four steps. And it is available on Mac now. If you have any other queries related to HDR merge and the process to design HDR images, you could share more details about the information in the comments.

Win Download Mac Download
Blog