3 طرق لتقريب حواف الصور في Photoshop

آخر تحديث في 6 فبراير 2022 by بيتر وود


عندما كنت في حاجة إلى اجعل الصور مميزة، يعد تقريب حافة الصورة إحدى الطرق. في هذا البرنامج التعليمي ، يمكننا إلقاء نظرة على تقريب الحواف في برنامج فوتوشوب. مثل معظم الأشياء في محرر الصور الاحترافي هذا ، هناك طرق مختلفة لإنشاء زوايا مستديرة أو حواف مستديرة للصورة.

تقدم المقالة 3 طرق لتقريب حواف الصور في Photoshop. الطريقتان الأوليان سهلة. ويمكن حتى للمبتدئين فهمها على الفور. ويمكن للمستخدمين ذوي الكفاءة التعرف على شيء مثير للاهتمام من الحل الثالث ، مثل الأقنعة الموجهة. إذا كنت تبحث عن إجابة لتقريب الحواف في Photoshop ، فستجد البرنامج التعليمي الخاص بنا مفيدًا. إذا كنت جاهزًا ، فلنبدأ في تقريب زوايا الصور باستخدام Photoshop.

حواف مستديرة للصور في برنامج فوتوشوب

WidsMob ImageConvert

WidsMob ImageConvert هو محول صور قوي لمعالجة تحويل الصور المجمعة بسهولة. وهو يدعم استيراد تنسيقات الصور المختلفة بما في ذلك JPG و JPEG و PNG و BMP و TIFF وتنسيق RAW الشهير من Nikon و Canon و Sony وما إلى ذلك.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 1: كيفية تدوير الحواف في Photoshop باستخدام أداة Rounded Rectangle Tool

بالنسبة لتقريب زاوية الصور في Photoshop ، فإن أداة Rounded Rectangle Tool هي أسهل طريقة للمبتدئين. فقط تعلم المزيد من المعلومات التفصيلية كنقطة انطلاق جيدة.

الخطوة1: قم بتشغيل برنامج Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وانتقل إلى قم بتقديم > اذهب الى لاستيراد الصورة التي تريد إنشاء حواف مستديرة. حدد موقع الشريط الجانبي الأيسر واختر أداة Rounded Rectangle Tool.

مستطيل مستدير الزوايا

الخطوة2: ستظهر الخيارات المخصصة المتعلقة بأداة المستطيل في الشريط العلوي. تأكد من أن تلتقط مسار من خيار القائمة المنسدلة للأنماط. ثم يمكنك ضبط الرقم في خيار Radius. نقترح إدخال رقم لا يزيد عن 100. وكلما زاد الرقم ، كانت الزوايا أكثر سلاسة. ويمكنك تجربة رقم صغير في البداية.

معلومه- سرية: إذا كنت لا تريد اقتصاص الصورة ، فاختر حجم ثابت في ال الضبط قائمة مع رمز الترس وإدخال العرض والارتفاع بناءً على صورتك.

نصف القطر

الخطوة3: ضع المؤشر في الزاوية اليسرى العليا. واسحبها لتطويق الجزء المطلوب داخل الحدود. ثم حرر الماوس. بعد ذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة بعد الانتهاء من المستطيل المستدير. أختر قم بالاختيار من قائمة القائمة واضغط على الزر "موافق" لتحويل مسار المستطيل الدائري إلى الشاشة الاسمية.

حافة مستديرة

الخطوة4: اذهب إلى اختار > عكس في الشريط العلوي ثم اضغط على مفتاح Delete في لوحة المفاتيح. ثم اكتمل عمل تقريب الحواف في Photoshop. أنت تستطيع تحرير الصورة كذلك أو احفظه على القرص الصلب على الفور.

الجزء 2: كيفية تدوير الحواف في Photoshop باستخدام أداة Marquee

إنها طريقة أخرى لتقريب حواف الصور في Photoshop. على عكس أداة Rounded Rectangle Tool ، يمكنها تنعيم حواف الصورة.

الخطوة1: قم باستيراد الصورة التي تريد تقريب الحواف في Photoshop. حدد موقع لوحة Layers على الجانب الأيمن وانقر نقرًا مزدوجًا على الصورة المصغرة لفتحها. اضغط على أداة الخيمة على شريط الأدوات الأيسر لمدة ثلاث ثوانٍ ثم التقط أداة Rectangle Marquee من القائمة.

أداة الخيمة

الخطوة2: انقر فوق الزاوية اليسرى العلوية من صورتك واسحب إلى الزاوية اليمنى السفلية. ثم سيظهر حد الشاشة الاسمية على الصورة. إذا لم تكن مرضية ، فانقر فوق الصورة مرة أخرى لإزالة حدود الشاشة الاسمية.

سرادق

الخطوة3: ارسم على صورتك باستخدام أداة Marquee حتى تشعر بالرضا. اذهب إلى اختار > عدل > سلاسة. عندما ينبثق مربع حوار التحديد السلس ، أدخل رقم نصف القطر في الحقل وانقر على OK زر لتأكيد ذلك. بعد ذلك سوف تكتشف أن مستطيل التحديد يتحول إلى شكل مستطيل مستدير الزوايا.

عدل

الخطوة4: اضغط على عكس في ال اختار القائمة وتقليم الصورة. ستصبح صورتك ذات حواف مستديرة. إنها طريقة أخرى لتعديل الصور ذات الحواف أو الزوايا الدائرية باستخدام Photoshop.

الجزء 3: كيفية تدوير الحواف في Photoshop باستخدام Vector Mask

كما ذكرنا سابقًا ، تعد Vector Mask إحدى الطرق السحرية لتقريب الحواف في Photoshop. عندما تحتاج إلى شيء خاص للحافة المستديرة ، يمكنك البحث عن قناع متجه خاص بالزاوية المستديرة.

الخطوة1: افتح الصورة لمعالجتها في Photoshop ، وافتح الصورة وأضف قناع طبقة. ثم انقر فوق ملف أضف قناع طبقة رمز مرة أخرى لإضافة قناع متجه إلى الصورة.

ملاحظة: إذا قمنا بالرسم باللون الأبيض على قناع الطبقة باستخدام أداة الفرشاة ، فيمكننا رؤية الصورة الأصلية. ويمكن أن يخفي اللون الأسود الصورة الأصلية. ولكن يتم عرض قناع المتجه أو إخفاء الصورة باستخدام الأشكال.

أضف قناع طبقة

الخطوة2: التقط أداة Rounded Rectangle Tool من شريط الأدوات الأيسر. ثم اضغط على طبقات الشكل على شريط الخيارات المخصصة. وإسقاط رقم في مجال نصف القطر. انقر على قناع متجه في لوحة Layers. ثم ارسم الشكل على صورتك وتأكد من تضمين جميع الأجزاء التي تريد الاحتفاظ بها. إذا لم تكن راضيًا عن شكل المستطيل ، فاضغط على CTRL + Z or الأمر + Z للتراجع عنه.

قناع متجه

الخطوة3: بمجرد تحرير الماوس ، سيختفي الجزء الموجود خارج المستطيل الدائري تلقائيًا. إذا كنت تريد ضبط حجم المستطيل ، يمكنك الضغط على CTRL + T or الأمر + T لاستحضار أداة التحويل الحر.

الخطوة4: اذهب إلى صورة > تقليم ثم قطع بكسلات شفافة على الصورة. أخيرًا ، انقر فوق ملف حفظ باسم الخيار في قم بتقديم القائمة لتصدير النتيجة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

في الختام

في هذا البرنامج التعليمي ، يمكنك العثور على كيفية تقريب الحواف في Photoshop بطرق مختلفة. وفقًا للمقدمات أعلاه ، يمكنك فهم ثلاث طرق على الأقل لعمل حواف مستديرة باستخدام Photoshop الآن. نأمل أن تكون أدلةنا التفصيلية مفيدة لك ، على الرغم من أن Photoshop يعد برنامجًا معقدًا لتحرير الصور. على أي حال ، إذا كان لديك أي أسئلة حول ما ورد أعلاه أو اقتراحات أفضل ، فالرجاء ترك رسالتك أدناه.

فوز تحميل ماك تنزيل

Round Edges in Photoshop

3 Methods to Round Edges of Photos in Photoshop


When you need to make the photos special, round the edge of the photos is one of the methods. In this tutorial, we are going to look at how to round edges in Photoshop. Similar to most things in this professional photo editor, there are various methods to create rounded corners or round edges of a picture.

The article introduces 3 methods to round edges of photos in Photoshop. The first two methods are very easy and even beginners could grasp immediately. And proficiency users could learn about something interesting from the third solution, such as vector masks. Anyway, if you are looking for the answer of how to round edges in Photoshop, you will find our tutorial helpful. If you are ready, let’s start rounding corners of pictures using Photoshop.

Round Edges in Photoshop


Part 1: How to round edges in Photoshop with Rounded Rectangle Tool

As for rounding the corner of photos in Photoshop, Rounded Rectangle Tool is the easiest way for the beginners. Just learn more detailed information as a good starting point.

Step 1: Launch Photoshop program on your computer and go to “File” > “Open” to import the picture you want to create rounded edges. Locate to left sidebar and choose “Rounded Rectangle Tool”.

Rounded Rectangle

Step 2: Then the custom options related to the Rectangle tool will appear on top ribbon. Make sure to pick up “Path” from the style dropdown option. Then you can adjust the number in Radius option. We suggest to entering a number no more than 100. The larger the number is, the smoother the corners. And you can try a small number at beginning.

Tip: If you do not want to crop the picture, you can choose “Fixed Size” in the “Setting” menu with gear icon, and input Width and Height based on your picture.

Radius

Step 3: Place your cursor at the top left corner and drag it to enclose the wanted part into the border. Then release your mouse. After that right click on the picture after rounded rectangle finished. Choose “Make Selection” from the menu list and then press OK button to convert the round rectangle path to marquee.

Round Edge

Step 4: Go to “Select” > “Inverse” on top ribbon and then press the Delete key on your keyboard. Then the work of rounding edges in Photoshop is complete. You can edit the picture further or save it to hard drive immediately.


Part 2: How to round edges in Photoshop with Marquee Tool

It is another method to round the edges of photos in Photoshop. Different from the method to rounded edges in Photoshop with Rounded Rectangle Tool, it is able to smooth the edges for the photos.

Step 1: Import the picture you want to round edges in Photoshop. Locate to Layers panel on right side and double click on the picture thumbnail to unlock it. Press the “Marquee Tool” on left toolbar for three seconds and then pick up “Rectangle Marquee Tool” from the list.

Marquee Tool

Step 2: Click on the upper left corner of your picture and drag to the bottom right corner. Then the marquee border will appear on the picture. If it is not satisfying, you can click on the picture again to remove the marquee border.

Marquee

Step 3: Draw on your picture using Marquee tool until you are satisfied. Go to “Select” > “Modify” > “Smooth”. When smooth selection dialog pops up, input a radius number in the field and click on “OK” button to confirm it. Then you will discover that the rectangle marquee turns to rounded rectangle shape.

Modify

Step 4: Click on “Inverse” in “Select” menu and the trim the picture. Your photo will become rounded edges. It should be another method to modify the photos with rounded edge or corner with Photoshop easily.


Part 3: How to round edges in Photoshop using Vector Mask

Just as mentioned, Vector Mask is one of the magic methods to rounded edge in Photoshop. When you need to have something special for the rounded edge, you can look for some special rounded corner vector mask.

Step 1: Open the photo to process in Photo shop, unlock the photo and add a layer mask. Then click the “Add Layer Mask” icon again to add a vector mask to the photo.

Note: If we paint white on the layer mask using Brush Tool, the original picture will appear. And the black color could hide the original picture. But vector mask is to display or hide the picture using shapes.

Add Layer Mask

Step 2: Pick up “Rounded Rectangle Tool” from left Toolbar. Then press “Shape layers” icon on the custom options ribbon. And drop a proper number in the field of “Radius”. Click the “Vector Mask” in Layers panel. Then draw the shape on your picture and make sure to include all parts you want to keep. If you are not satisfied with the rectangle shape, press Ctrl + Z or Command + Z to undo it.

Vector Mask

Step 3: Once release your mouse, the part outside the rounded rectangle will be hidden automatically. If you want adjust the rectangle size, you can press Ctrl + T or Command + T to evoke the “Free Transform Tool”.

Step 4: Go to “Image” > “Trim” and then cut the “Transparent Pixels” on the picture. Finally, click “Save As” option in “File” menu to export the result to your computer.

Conclusion

In this tutorial, you can find how to round edges in Photoshop in different methods. According to the introductions above, you might grasp at least three ways to make rounded edges using Photoshop now. We hope our step-by-step guides are valuable to you, although Photoshop is a complex photo-editing program. Anyway, if you have any questions about the guides above or better suggestions, please leave your message below.


Rate This Post

(9 votes, average: 4.78 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.
Blog