ماذا تعني تقنية HDR التلقائية وكيفية استخدامها على الكاميرا الرقمية والهاتف الذكي

آخر تحديث في 15 نوفمبر 2021 by بيتر وود


عندما يكون لديك كاميرا سوني HDR، قد تجد وضع Auto HDR. ال أوضاع HDR التلقائية متوفرة فقط في العديد من كاميرات DSLR الجديدة من نيكون وبنتاكس وكاميرات سوني. إذا كان لديك أي استعلام عن Auto HDR ، فيمكنك العثور على شيء مفيد في المقالة. ويمكنك الاستفادة من ميزة HDR auto للحصول على صور مذهلة وفقًا لذلك.

لمعرفة المزيد عن HDR التلقائي ، يجب أن تتعلم المزيد عن تقرير التنمية البشرية (المدى الديناميكي العالي) أولاً. باختصار ، تقوم الكاميرا بتصوير نفس الأشياء بتعرضات مختلفة في سلسلة من الصور ، ثم يقوم برنامج HDR بدمج هذه الصور كصور HDR.

وضع HDR التلقائي للكاميرا / الهاتف الذكي

WidsMob HDR

بفضل تقنية المحاذاة المتقدمة ، يسهل WidsMob HDR إنشاء صورة HDR حادة من خلال الجمع بين 3 صور مختلفة بين قوسين وترك إحداثيات كل بكسل محاذاة بشكل مثالي.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 1. ما هو HDR التلقائي؟

Auto HDR هو وضع تصوير لتوسيع التدرج اللوني ، حيث يمكنك التسجيل من الأجزاء الساطعة إلى الجزء المظلم بالسطوع الصحيح تلقائيًا. وظيفة HDR التلقائية في الكاميرا عبارة عن وضع متعدد الإطارات قائم على JPG يأخذ إطارات متعددة ويقوم بمحاذاة ودمجها تلقائيًا في الكاميرا لتقديم الصورة المدمجة النهائية. عند تطبيق التأثير التلقائي لـ HDR ، سيكون أكثر توافقًا مع تجربتنا المرئية.

إعداد HDR التلقائي

لا يعد إنشاء صورة HDR أمرًا جديدًا على المصورين ، ولكنه أمر شاق إلى حد ما ويتطلب خلفية تقنية محددة مع الفيلم. بمساعدة برنامج HDR، يمكنك إنشاء HDR بسهولة وبنتائج أفضل. مع التطور التقني ، يمكن للكثير من كاميرات DSLR الجديدة استخدام HDR التلقائي لدمج الصور في صور HDR.

تقلل وظيفة HDR التلقائي من الوقت والجهد بعد المعالجة. تعمل أوضاع HDR التلقائية الحالية على إنشاء ملف HDR JPEG في 8 بت بدلاً من RAW or ملف TIFF في 16 بت. يمكّنك وضع HDR التلقائي من تحديد نطاق التعريض بين الصور في التسلسل من نقاط توقف مختلفة. ويمكنك اختيار الحل والجودة لملف HDR JPEG النهائي.

الجزء 2. HDR تلقائي في الكاميرا

HDR تلقائي في كاميرا DSLR

يقوم العديد من مصنعي الكاميرات الآن بصنع ملف HDR تلقائي وضع ميزة قياسية لمعظم طرازات الكاميرا الخاصة بهم. عند استخدام وضع HDR التلقائي ، ستلتقط الكاميرا صورة واحدة على الأقل عند التعريض الضوئي الأمثل وصورة واحدة على الأقل على كلا الجانبين في الظروف. يمكنك السماح للكاميرا بتصحيح اختلاف التعريض الضوئي تلقائيًا. أو يمكنك تعيينه بنفسك في الإعداد الافتراضي.

عند تطبيق وضع HDR التلقائي على الكاميرا ، فقد لا تحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم لإنشاء صورة HDR. في وضع HDR التلقائي ، ستلتقط الكاميرا دفعة سريعة من التعريضات للحد من اختلافات المحاذاة بين اللقطات وإضافة تصحيح لأي تغيير في موضع الكاميرا بين الإطارات. ومع ذلك ، لا يمكن أن ينتج HDR التلقائي صور HDR للأهداف المتحركة ، والمشاهد الثابتة تتضمن عناصر متحركة. هناك شيء آخر تحتاج إلى معرفته وهو أن العديد من الكاميرات لا تستخدم تنسيق ملف RAW لـ HDR التلقائي ، لذلك يمكنك فقط الحصول على تنسيق JPEG في وضع HDR التلقائي. لذلك قد تحتاج إلى ممارسة واختبار الحالة الأفضل لاستخدام HDR التلقائي.

قد لا يكون وضع HDR التلقائي حلاً مثاليًا لالتقاط صور HDR حاليًا. ومع ذلك ، يجب أن تكون الطريقة الأكثر ملاءمة لإنشاء أفضل ملف HDR JPEG على الفور. يتم استخدام HDR auto على نطاق واسع وشعبية كبيرة لكاميرات DSLR وأجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 7.1 أو الإصدارات الأحدث.

الجزء 3. Auto HDR في iPhone

HDR تلقائي في iPhone

تضيف Apple العديد من الميزات الجديدة الرائعة إلى الإصدار الأخير من iPhone 12. ومع ذلك ، قد لا يكون خيار Auto HDR الجديد المضاف في إعدادات الكاميرا أحد هذه الميزات. في iPhone الجديد ، تضيف Apple خيار Auto HDR في إعدادات iPhone بحيث تأتي جميع أجهزة iPhone مع تمكين HDR تلقائيًا بشكل افتراضي وإزالة أزرار HDR من تطبيق الكاميرا الأصلي. تفترض Apple أن برنامجها متأكد من الحالات التي يجب فيها تطبيق HDR. لذلك ليس من الضروري إظهار البدائل في الكاميرا. ومع ذلك ، فإن الحقيقة ستكون عكس ذلك.

قد يقول بعض الناس أن HDR Auto هو نفسه إيقاف تشغيل HDR لأن HDR Auto أسوأ بكثير من HDR بسبب الإبرازات الساطعة والألوان السيئة. لذلك يمكنك تعطيل Auto HDR بشكل أفضل من إعدادات الكاميرا وتشغيل HDR أو إيقاف تشغيله من واجهة الكاميرا كما كنت تستخدم أجهزة iPhone السابقة. سيتيح لك الحصول على صورة أفضل من استخدام Auto HDR على جهاز iPhone الخاص بك.

الجزء 4. Auto HDR في Samsung

HDR تلقائي في Samsung

أصدرت شركة Samsung هواتفها Galaxy S8 و S8 Plus في وقت أبكر بقليل من إطلاق Apple لجهاز iPhone X و iPhone 8/8 Plus. بالطبع ، يتمتع كل من Galaxy S8 و S8 Plus بإمكانية HDR المحمولة. مثل iPhone ، يحتوي تطبيق كاميرا Samsung أيضًا على وضع HDR من Auto و On و Off. سيسمح وضع HDR التلقائي لهاتف Samsung باكتشاف ما إذا كان يحتاج إلى استخدام وضع HDR أم لا وفقًا لظروف وموضوعات الإضاءة المختلفة. لذلك قد تجعل بعض الصور الناتجة تبدو مختلفة عن صور HDR في كل وقت.

نظرًا لأن الكثير من المناقشات حول HDR التلقائي لا يمكنها إنشاء صورة أفضل ، سيقترح العديد من الأشخاص استخدام HDR on mode بدلاً من HDR التلقائي إذا كان بإمكانك الحكم على وقت استخدام HDR سيكون أفضل بالنسبة لك. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض المبتدئين في كاميرات الهواتف الذكية ، يمكنك أيضًا اختيار وضع HDR التلقائي لبدء ممارسة التقاط صور HDR.

الجزء 5. HDR VS Auto HDR

HDR تلقائي مقابل HDR

جاء HDR التلقائي مع كاميرات HDR فقط لبضع سنوات ، والتي لا تزال بحاجة إلى التحسين. بعض المحترفين مصوري HDR لا يزال يستخدم وضع HDR بدلاً من وضع HDR التلقائي لكاميرات Auto HDR. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول إيجابيات وسلبيات Auto HDR.

الايجابيات

1. إنها أسرع طريقة لإنشاء JPEG رائع لمشهد نموذجي عالي التباين. يقوم Auto HDR أيضًا بإنشاء صورة True HDR عالية جدًا تباين مشهد.

2. يجب أن يكون Auto HDR هو أفضل طريقة للمبتدئين لإنشاء صورة HDR ، يمكنك مقارنة نتيجة Auto HDR مع الصور الأصلية بسرعة.

3. يمكن لبعض كاميرات HDR تصحيح حركات الكاميرا البسيطة التي حدثت بين الإطارات في التصوير المتتابع. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء HDR فوريًا تلقائيًا بدون حامل ثلاثي القوائم.

سلبيات

1. يدعم وضع HDR التلقائي فقط HDR في JPEG ، والذي يحتوي على معلومات أقل من ملف RAW. لإنشاء صورة HDR احترافية بتأثيرات مذهلة ، يجب استخدام HDR العادي بدلاً من Auto HDR.

2. يمنعك التحكم المحدود في HDR التلقائي والمعالجة داخل الكاميرا من التصوير لعدة ثوانٍ أثناء دمج الصور.

3. لا توجد إعادة دوس أو تعديلات ممكنة بعد إنشاء HDR JPEG. يجب عليك تغيير الوضع أو إعداد HDR لالتقاط صورة أخرى.


تتحدث هذه المقالة بشكل أساسي عن مفهوم HDR التلقائي وتطبيقه على الكاميرات والهواتف المحمولة مثل iPhone و Samsung. نقارن أيضًا الاختلافات بين HDR التلقائي و HDR القياسي. إذا كان لديك أي استعلام آخر متعلق بـ HDR auto ، فاترك تعليقاتك وشارك المعلومات.

فوز تحميل ماك تنزيل

What Does Auto HDR Mean and How to Use It on Digital Camera and Smartphone

Last Updated on November 15, 2021 by Peter Wood


When you have a Sony HDR camera, you might find an Auto HDR mode. The Auto HDR modes are only available in several new DSLRs from Nikon, Pentax, and Sony Cameras. If you have any query for the Auto HDR, you can find something useful in the article. And you can take advantage of the HDR auto feature to get stunning photos accordingly.

To know Auto HDR, you should learn more about HDR (High Dynamic Range) first. In short, the camera shoots the same stuff with different exposures in a series of photos, and then the HDR software combines these photos as HDR photographs.

Camera/Smartphone Auto HDR Mode

WidsMob HDR

With advanced Alignment technology, WidsMob HDR is easy to create a sharp HDR photo by combining 3 different bracketed photos and letting coordinates of every pixel aligned perfectly.

Win Download Mac Download

Part 1. What is Auto HDR?

Auto HDR is a shooting mode to widen the gradation, which you can record from bright parts to the dark part with the correct brightness automatically. Auto HDR function in the camera is a JPG-based multi-frame mode that will take multiple frames and automatically aligns and merges them in the camera to deliver the final merged photo. When the HDR auto effect is applied, it will be more closely match our visual experience.

Auto HDR Setting

Creating an HDR image is not new to photographers, but it is rather tedious and requires specific technical background with film. With the help of HDR software, you can create HDR much easily and with better results. With the developing technical, Lots of new DSLR cameras can use Auto HDR to merge photographs into HDR images.

The Auto HDR function cuts out the post-processing time and effort. Current Auto HDR modes create an HDR JPEG file in 8 bits instead of RAW or TIFF file in 16 bits. Auto HDR mode empowers you to select the exposure range between the images in the sequence from different stops. And you can choose the solution and quality of the final HDR JPEG file.

Part 2. Auto HDR in Camera

Auto HDR in DSLR Camera

Many camera manufacturers now make an auto HDR mode a standard feature for most of their camera models. When you are using auto HDR mode, your camera will shoot at least one photo at the optimal exposure and at least one on either side on the conditions. You can let your camera automatically correct the exposure difference. Or you set it by yourself in the default setting.

When you apply auto HDR mode on your camera, you might no need a tripod to create an HDR image. In auto HDR mode, the camera will take a quick burst of exposures to limit the alignment differences between shots and add correction for any camera position changes between frames. However, auto-HDR cannot produce HDR images for moving subjects, and static scenes include moving elements. One more thing you need to know that many cameras do not use the RAW file format for auto HDR, so you can only get JPEG format in auto HDR mode. So you may need to practice and test which condition would be better to use auto-HDR.

Auto HDR mode might not be a perfect solution to take HDR photographs currently. However, it should be the most convenient way to create the best HDR JPEG file instantly. HDR auto is widely-used and much popular for DSLR cameras and iPhones with iOS 7.1 or above versions.

Part 3. Auto HDR in iPhone

Auto HDR in iPhone

Apple adds many great new features to the latest release of the iPhone 12. However, the new Auto HDR option added in Camera Settings may not be one of them. In the new iPhone, Apple adds an Auto HDR option in the iPhone Settings so that all iPhones come with auto-HDR enabled by default and remove HDR buttons from the native camera app. Apple assumes that its software is sure on the instances when it should apply HDR. So it is not necessary to show the alternatives in the camera. However, the truth would be the opposite.

Some people would say that HDR Auto is the same as HDR off as HDR Auto is much worse than HDR due to blown highlights and worse colors. So you may better disable the Auto HDR from Camera Settings and turn HDR on or off from the camera interface as you used previous iPhones. It will let you get a better photo than using Auto HDR on your iPhone.

Part 4. Auto HDR in Samsung

Auto HDR in Samsung

Samsung has released its Galaxy S8 and S8 Plus a little earlier than Apple releasing iPhone X and iPhone 8/8 Plus. Of course, Galaxy S8 and S8 Plus are mobile HDR capable. Like iPhone, the Samsung camera app also has HDR mode of Auto, On, and Off. Auto HDR mode will let the Samsung phone detect if it needs to use HDR mode or not according to various lighting conditions and subjects. So it may make some outcome pictures look different than with HDR on all the time.

Since a lot of discussion on auto HDR cannot create a better photo, many people will suggest using HDR on mode rather auto HDR if you can judge when to use HDR would be better for yourself. However, for some beginners of Smartphone cameras, you can also choose the auto-HDR mode to start practicing HDR photo taking.

Part 5. HDR V.S. Auto HDR

Auto HDR vs HDR

Auto HDR came with the HDR cameras just for a few years, which still need to be optimized. Some professional HDR photographers still use HDR mode instead of the Auto HDR mode for the Auto HDR cameras. Just learn more detail about the Pros and Cons of Auto HDR.

Pros

1. It is the fastest way to create a gorgeous JPEG of a typical high-contrast scene. The Auto HDR also creates the True HDR image of a very high contrast scene.

2. Auto HDR should be the best way for the beginners to create HDR photograph, you can quickly compare Auto HDR result together with the original photos.

3. Some HDR cameras can correct minor camera movements that occurred between frames in the burst. That means you can create an instant HDR automatically without a tripod.

Cons

1. Auto HDR mode only supports HDR in JPEG, which contains less information than the RAW file. To create a professional HDR photograph with stunning effects, you should use the ordinary HDR instead of Auto HDR.

2. Limited control of the Auto HDR and in-camera processing prevent you from shooting for several seconds while images merged.

3. There are no re-dos or adjustments possible after the creation of the HDR JPEG. You have to change the mode or HDR setting to take another shot.


This article mainly talks about the concept of auto HDR and its application on cameras and mobile phones like the iPhone and Samsung. We also compare the differences between auto HDR and standard HDR. If you have any other query related to HDR auto, leave your comments and share the information.

Win Download Mac Download