GIMP Photo Editor - مقدمة وتنزيل ومراجعة وبديل 2024

آخر تحديث في 9 فبراير 2024 by بيتر وود


يمكنك رؤية العديد من الأسئلة المشابهة حول محرر صور GIMP ، مثل "هل GIMP آمن؟" و "GIMP vs Photoshop" وغيرها. حسنًا ، يعد Adobe Photoshop أحد أشهر برامج تحرير الصور في الوقت الحالي. يعرف الكثير من الناس برنامج فوتوشوب جيدًا.

لذلك ، تركز هذه المقالة على تقديم مزايا وعيوب محرر صور GIMP. ويمكنك الحصول على بعض أساسيات تحرير الصور GIMP هنا أيضًا. تعال الآن للقراءة والقيام بما تظهره الفقرات التالية لمعرفة المزيد عن GIMP.

مراجعة محرر الصور GIMP

الجزء 1. برنامج GIMP التعليمي - كيفية تحرير الصور بشكل احترافي في GIMP

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت محرر صور GIMP مجانًا

توجه إلى موقع gimp.org على متصفح الويب الخاص بك. اختر أيقونة التنزيل لتنزيل محرر الصور المجاني والمفتوح المصدر هذا. أحدث إصدار من برنامج جيمب هو 2.10.32. حسنًا ، يعمل GIMP Photo Editor بشكل جيد مع GNU / Linux و Mac OS X و Windows وأنظمة التشغيل الأخرى. لا يهم إذا قمت بتنزيل GIMP Photo Editor لنظام التشغيل Mac أو Windows. بعد التقسيط ، قم بتشغيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحرير الصور.

الخطوة 2: احصل على تحرير صور GIMP

حدد الصورة التي تريد استيرادها إلى GIMP. ثم افتح شريط Toolbox للوصول إلى أدوات التحرير المتنوعة. إذا فشلت في العثور عليه ، فيمكنك الاختيار Windows في الأعلى لتجد الأدوات. اختر نمط المستطيل المنقط أعلى شريط الأدوات. نتيجة لذلك ، يمكنك النقر بالماوس وسحبه لتحديد المنطقة المراد اقتصاصها. عند انتهاء العملية ، حدد نسخ من تعديل قائمة منسدلة. ثم اضغط قم بتقديم > إنشاء > من الحافظة للحصول على الصورة التي تم اقتصاصها.

محرر الصور GIMP

الخطوة 3: حوّل صورتك إلى تأثير الأبيض والأسود

اضغط واضغط CTRL و D الخيارات معًا على لوحة المفاتيح. لاحقًا ، يمكنك إنشاء نسخة من ملفك الأصلي في محرر صور GIMP. أختر غير مشبع من الألوان قائمة. ثم يمكنك الحصول على صورة بالأبيض والأسود مباشرة. علاوة على ذلك ، هناك نافذة جديدة تنبثق بثلاثة خيارات. يمكنك استخدام تأثيرات تحرير الصور GIMP بسهولة.

تحويل الصورة إلى أبيض وأسود

ملاحظات: إذا كنت تريد التراجع عن تغييراتك ، فيمكنك الاختيار Windows في شريط الأدوات العلوي. انقر حوارات قابلة للإرساء وحدد تراجع عن المحفوظات للعودة. يمكنك التراجع عن تغييرات متعددة عن طريق تكرار العمليات المذكورة أعلاه أيضًا.

الجزء 2: GIMP Online - احصل على محرر صور عبر الإنترنت وأداة الرسام

الخطوة 1: أضف صورة إلى برنامج GIMP عبر الإنترنت

الحصول على GIMP محرر الصور على الإنترنت على متصفحاتك مثل Google Chrome و Safari و Firefox والمزيد. عند تحديد موقع برنامج تحرير صور الويب الخاص به ، اختر قم بتقديم بالقمة. يختار استيراد للحصول على نافذة بالاسم صورة مفتوحة. حدد الصورة التي تريد استيرادها ، ثم انقر فوق ساعات العمل للتأكيد.

جيمب اون لاين

الخطوة 2: تخصيص صورتك باستخدام GIMP عبر الإنترنت

يمكنك الحصول على أدوات مستخدمة على نطاق واسع في اللوحة اليسرى مباشرة. له تصميم مشابه لبرنامج Adobe Photoshop ، بينما يمكنك الحصول على تجربة أسهل بكثير مع محرر صور GIMP عبر الإنترنت. وهو يدعم المستخدمين لاقتصاص الصور وتغيير حجمها وتحريرها دفعة واحدة مجانًا عبر الإنترنت. لذا اختر الخيار الذي تحتاجه.

تحرير على GIMP على الإنترنت

حسنًا ، يمكنك تطبيق أخرى آثار الصورة من محرر صور GIMP عبر الإنترنت أيضًا. وهو مدعوم أيضًا لتحويل أي صورة إلى PNG ، GIFوتنسيقات أخرى بسهولة. فقط لا تنس حفظ التغيير الخاص بك.

الجزء 3: مراجعة GIMP - انظر ماذا يقول الآخرون عن محرر صور GIMP

GIMP (برنامج معالجة صور GUN) هو محرر صور مجاني يوفر العديد من أدوات تحرير الصور. يمكنك الحصول على طبقات وفرش قابلة للتخصيص بدرجة عالية وفلاتر وغيرها أدوات تحسين الصور من برنامج محرر الصور GIMP. وهو يدعم العديد من المكونات الإضافية ، ويمكنك تنزيل أي مكون إضافي بشكل منفصل.

الايجابيات:

  • من السهل تحرير صورة باستخدام محرر صور GIMP.
  • توفير العديد من الميزات والأدوات الأساسية والمتقدمة مجانًا.
  • يمكنك تنزيل محرر الصور مفتوح المصدر هذا على أي نظام تشغيل مباشرةً.
  • يدعم على نطاق واسع معظم تنسيقات الملفات مثل JPEG و GIF و PSD و PNG و TIFF، وأكثر من ذلك.

سلبيات:

  • واجهة المستخدم الخاصة به مشوشة نوعًا ما.
  • مساعدة سيئة بدون توجيه.
  • قد لا يكون محرر صور GIMP ودودًا بما يكفي للمبتدئين.

يعتبر GIMP أفضل بديل أو قاتل لبرنامج Photoshop. ومع ذلك ، لا يزال غير قادر على تلبية معظم أنشطة تحرير الصور. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الأدوات الاحترافية ، فقد يناسبك Adobe Photoshop بشكل أفضل. بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن محرر صور سهل الاستخدام ولكنه قوي ، يمكنك تجربة البرنامج.

الجزء 2: أفضل محرر صور GIMP لنظامي التشغيل Windows و Mac

WidsMob AI منقح

عندما تحتاج إلى تحسين الصور باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ، WidsMob AI منقح هو أفضل بديل محرر صور GIMP يجب عليك اختياره. يمكّنك من تعديل إعدادات HSL ، وتقليل الضوضاء ، واستعادة الإضاءة المنخفضة ، وإزالة الضباب ، وصور اللمس ، ووجوه الفسيفساء ، وتحويل الصور إلى لوحات / رسومات بالقلم الرصاص / رسوم متحركة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي. علاوة على ذلك ، هناك العديد من ميزات التحرير والمرشحات المذهلة وأفلام B / W والمزيد لتلميع الصور.

1. ضبط التشبع ، والسطوع ، ودرجة الحرارة ، والإبرازات ، والظلال ، والحدة ، والصبغة ، وغيرها.

2. توفير الرسوم المتحركة AI ، ونقل نمط AI ، وأفلام B / W ، وتصحيح الضوء لتحسين الصور.

3. تلميع البورتريه مع كشف الوجه ، مثل تنعيم البشرة ، وإزالة اللمعان ، وإزالة الشوائب.

4. قم بتحرير الصور باستخدام الاقتصاص ، والتدوير ، والوجه ، والمرآة ، ومقارنة الصور ، وتعديلات الألوان ، والمزيد.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: ضبط المعلمات للصور

بمجرد قيامك باستيراد الصور المطلوبة ، يمكنك النقر فوق قائمة الضبط لتعديل إعدادات التباين والتشبع والسطوع ودرجة الحرارة والمزيد. تمكنك من ضبط معلمات اللون. علاوة على ذلك ، يمكنك تغيير إعدادات التلون والسطوع والحدة وبسهولة أكبر.

مقيد تعديل HSL

الخطوة 2: تحسين الصور باستخدام AI

إذا كنت بحاجة إلى تحسين الصور ، مثل تقليل الضوضاء, استعادة الإضاءة المنخفضةو إزالة الضباب، يمكنك ببساطة اختيار ما تريده من ملف تنميق AI قائمة. فهو يمكّنك من تقليل ضوضاء الصورة ، واستعادة الصور ذات الإضاءة المنخفضة ، وإزالة الضباب من الصور تلقائيًا بنقرة واحدة.

استعادة معيد التفاصيل Lowlight

الخطوة 3: تحسين الصور باستخدام AI

أما بالنسبة للصور البورتريه ، فستكتشف نقطة الوجه تلقائيًا. بعد ذلك ، يمكنك اختيار ملف الوجه النظيف القائمة لتحسين الصور الشخصية ، مثل تنعيم البشرة ، وتبييض البشرة ، وإزالة اللمعان ، وإزالة دائرة العين ، وإزالة الشوائب. هناك المزيد من ميزات تحرير الصور المتقدمة لتحسين الصور.

أداة تنقيح اللمس البورتريه بالذكاء الاصطناعي

الخطوة 4: تطبيق مرشحات / تأثيرات مذهلة

إلى جانب نقل نمط AI القائمة و الرسوم المتحركة AI القائمة التي تحول الصور إلى عدة لوحات ورسوم متحركة. يمكنك أيضًا استخدام تأثيرات HDR وتعديلات الإضاءة وأفلام B / W وغيرها. علاوة على ذلك ، هناك العديد من ميزات التحرير للاقتصاص والقص والمقارنة وغيرها مثل GIMP Photo Editor.

تأثير HDR WidsMob Retoucher فوز تحميل ماك تنزيل

WidsMob ImageConvert

WidsMob ImageConvert هو محرر صور GIMP آخر يمكّنك من تحويل تنسيقات صور مختلفة تغيير حجم الصوروإضافة العلامات المائية والمزيد. إلى جانب ذلك ، يحتوي على أداة تحسين الصورة AI التي تمكنك من تحسين الصور إلى أربعة أضعاف حجمها الأصلي دون فقدان الجودة. يمكنك أيضًا تغيير حجم الصور بأربع طرق مختلفة ، وتدوير الصور وعكسها ، وإضافة نص / صورة علامات مائية ، والمزيد. يتيح لك تخصيص إعدادات مسبقة بإجراءات متعددة.

  1. تحويل RAW إلى JPEG تنسيقات AVIF و WebP و PNG و GIF وتنسيقات صور أخرى بسرعة 6X.
  2. قم بتغيير حجم الصور في 4 أوضاع مختلفة ، وقم بتدوير الصور وعكسها ، وإضافة نص / صورة علامة مائية ، وما إلى ذلك.
  3. قم بترقية الصور إلى ما يصل إلى 4 أضعاف الحجم الأصلي باستخدام خيار AI Image Upscaler المتقدم.
  4. قم بتطبيق وتخصيص الإعدادات المسبقة لتطبيق سلسلة من إعدادات التحرير لتحسين الصور.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: تغيير حجم الصور وتحويلها دفعة واحدة

بمجرد قيامك باستيراد الصور المطلوبة إلى البرنامج ، يمكنك تحديد الصور المطلوبة أو جميع الملفات لعملية دفعة واحدة. يحتوي على ميزات تحرير متعددة ، مثل تغيير الحجم ، والتدوير ، والتقليب ، والقص ، وإضافة الحدود ، والمزيد قبل التحويل. يمكّنك من تحويل ملفات RAW و AVIF و WebP و PNG و JPEG وغيرها ، أو العكس.

استيراد الصور إلى ImageConvert

الخطوة 2: رفع مستوى دقة الصورة باستخدام الذكاء الاصطناعي

حتى إذا كنت بحاجة إلى رفع مستوى دقة الصورة ، فاختر AI Image Upscaler لتكبير الصور بالجودة الأصلية بحجم ملف يصل إلى 4X. كما أنه يوفر خيارات 2X و 3 X و 4 X لتحسينها جودة الصورة. بالمقارنة مع أدوات تحسين الصورة عبر الإنترنت ، فهي تدعم ما يصل إلى 3000 بكسل × 3000 بكسل بجودة مثالية.

اختر Upscale Mode ImageConvert

الخطوة 3: إعدادات مسبقة مخصصة لتطبيق إجراءات متعددة

عندما تحتاج إلى عمل صور بأحجام معينة أو إضافة علامات مائية بشكل متكرر ، يمكنك تخصيص إعداد مسبق لتطبيق سلسلة من الإجراءات بنقرة واحدة. إذا كنت بحاجة إلى تعديل وتحويل الصورة في المرة القادمة ، يمكنك ببساطة اختيار الإعداد المسبق المطلوب من القائمة المنسدلة لتطبيق سلسلة من الإجراءات بنقرة واحدة.

فوز تحميل ماك تنزيل
فوز تحميل ماك تنزيل

وفي الختام

برنامج GIMP Photo Editor هو برنامج تحرير صور مجاني ومتعدد الاستخدامات. إنها مراجعة مفصلة لبرنامج تحرير الصور الذي يجب أن تعرفه ، بما في ذلك الميزات والمراجعات والاستخدام. ولكن عندما تحتاج إلى استكشاف المزيد من الميزات المتقدمة ، خاصة لخوارزميات الذكاء الاصطناعي ، فإن WidsMob AI Retoucher هو الخيار الأمثل الذي يجب أن تعرفه.

GIMP Photo Editor – Introduction, Download, Review and Alternative 2023

Last Updated on February 1, 2023 by Peter Wood


You can see many similar questions about GIMP photo editor, like “Is GIMP safe?”, “GIMP vs Photoshop” and others. Well, Adobe Photoshop is one of the most popular photo editors at present. Many people know Photoshop well.

Therefore, this article focuses on introducing the advantages and disadvantages of GIMP photo editor. And you can get some GIMP photo editing basics here as well. Now come to read and do as the following paragraphs show to know more about GIMP.

GIMP Photo Editor Review

Part 1. GIMP Tutorial – How to Edit Pictures Professionally in GIMP

Step 1: Download and install GIMP photo editor free

Head to the gimp.org website on your web browser. Choose the Download icon to download this free and open-source image editor. The latest GIMP version is 2.10.32. Well, GIMP Photo Editor works well with GNU/Linux, Mac OS X, Windows, and other operating systems. It does not matter if you download GIMP Photo Editor for Mac or Windows. After the installment, launch it on your computer for editing the photos.

Step 2: Get GIMP photo editing

Select the picture you want to import to GIMP. Then open the Toolbox bar to access various editing tools. If you fail to find it, then you can choose Windows on the top to find Toolbox. Choose the dotted rectangle pattern on the top of the toolbox bar. As a result, you can click and drag your mouse to select the area to crop. When the process finishes, select Copy from the Edit drop-down list. Then click File > Create > From Clipboard to get the cropped image.

GIMP Photo Editor

Step 3: Turn your photo to be the black and white effect

Hold and press Ctrl and D options together on your keyboard. Later, you can create a copy of your original file in the GIMP photo editor. Choose Desaturate from the Colors list. Then you can get a black-and-white picture directly. Moreover, there is a new window that pops up with three options. You can go on the GIMP photo editing effects with ease.

Turn Photo to Black and White

Note: If you want to undo your changes, you can choose Windows on the top toolbar. Click Dockable Dialogs and select Undo History to move back. You can undo multiple changes by repeating the above operations as well.

Part 2: GIMP Online – Get an Online Image Editor and Paint Tool

Step 1: Add a picture to the online GIMP program

Get the GIMP online photo editor on your browsers like Google Chrome, Safari, Firefox, and more. When you locate its web photo editing program, choose File on the top. Select Import to get a window with the name Open Image. Select which picture you want to import, and then click Open to confirm.

GIMP Online

Step 2: Customize your picture with GIMP online

You can get widely-used tools in the left panel directly. It has a similar design to Adobe Photoshop, while you can get a much easier experience with GIMP photo editor online. It supports users to crop, resize and edit pictures in batch for free online. So choose the option you need.

Edit on GIMP Online

Well, you can apply other photo effects from the GIMP photo editor online as well. And it is also supported to convert any picture to PNG, GIF, and other formats effortlessly. Just do not forget to save your change.

Part 3: GIMP Review – See What Others Say about GIMP Photo Editor

GIMP (the GUN Image Manipulation Program) is a free photo editor, which provides many photo-editing tools. You can get layers, highly customizable brushes, filters, and other photo enhancing tools from GIMP photo editor software. It supports many plugins, and you can download any extra plugin separately.

Pros:

  • It is easy to edit a picture with a GIMP photo editor.
  • Provide many basic and advanced features and tools for free.
  • You can download this open-source photo editor on any operating system directly.
  • Widely support most file formats like JPEG, GIF, PSD, PNG, TIFF, and more.

Cons:

  • Its user interface is kind of cluttered.
  • Poor help with no guidance.
  • GIMP photo editor may not be friendly enough to novices.

GIMP is considered the best Photoshop alternative or killer. However, it still cannot satisfy most photo-editing activities. If you need more professional tools, Adobe Photoshop may suit you better. For people who are looking for an easy-to-use but powerful photo editor, you can try the program.

Part 2: Best GIMP Photo Editor for Windows and Mac

WidsMob AI Retoucher

When you need to touch up photos with advanced AI algorithms, WidsMob AI Retoucher is the best GIMP Photo Editor alternative you should choose. It enables you to tweak the HSL settings, reduce noise, recover low light, remove haze, touch-up portraits, mosaic faces, and convert photos to paintings/pencil sketches/cartoons with AI technologies. Moreover, there are multiple editing features, stunning filters, B/W films, and more to polish photos.

1. Adjust saturation, brightness, temperature, highlights, shadows, sharpness, tint, and others.

2. Provide AI Cartoon, AI Style Transfer, B/W films, and light correction to touch-up photos.

3. Polish portrait with facial detection, like skin smoothing, shine removal, and blemish removal.

4. Edit images with the crop, rotate, flip, mirror, photo comparison, color adjustments, and more.

Win Download Mac Download

Step 1: Adjust parameters for photos

Once you have imported the desired photos, you can click the Adjust menu to tweak the settings for contrast, saturation, brightness, temperature, and more. It enables you to adjust the color parameters. Moreover, you can change the settings for chrominance, luminance, sharpness, and more easily.

HSL Adjustment Retoucher

Step 2: Enhance photos with AI

If you need to enhance photos, like Noise Reduction, Lowlight Recovery, and Haze Removal, you can simply choose the desired one from the AI Retouch menu. It enables you to minimize image noises, recover lowlight photos, and remove haze from the pictures automatically within one click.

Recover Lowlight Details Retoucher

Step 3: Touch up portraits with AI

As for the portrait images, it will detect the facial point automatically. After that, you can choose the Face Clean menu to optimal the portrait images, such as skin softening, skin whitening, shine removal, eye circle removal, and blemish removal. There are more advanced portrait editing features to touch up photos.

AI Portrait Touchup Retoucher

Step 4: Apply stunning filters/effects

Besides the AI Style Transfer menu and the AI Cartoonization menu that converts photos to multiple paintings and cartoons. You can also use HDR effects, light adjustments, B/W films, and others. Moreover, there are multiple editing features to crop, cut, comparison, and others as GIMP Photo Editor.

HDR Effect WidsMob Retoucher Win Download Mac Download

WidsMob ImageConvert

WidsMob ImageConvert is another GIMP Photo Editor that enables you to convert different photo formats resize photos, add watermarks, and more. Besides, it has the AI image up-scaler that enables you to enhance the images to 4X their original size without losing quality. You can also resize photos with 4 different methods, rotate and flip images, add text/image watermarks, and more. It enables you to custom presets with multiple actions.

  1. Convert RAW to JPEG AVIF, WebP, PNG, GIF, and other photo formats with 6X fast speed.
  2. Resize photos in 4 different modes, rotate and flip images, add text/image watermark, etc.
  3. Upscale images to up to 4X the original size with the advanced AI Image Upscaler option.
  4. Apply and customize presets to apply a series of editing settings to touch up the photos.
Win Download Mac Download

Step 1: Resize and convert photos in batch

Once you have imported the desired photos into the program, you can select the desired photos or all files for a batch process. It has multiple editing features, like resizing, rotating, flipping, cropping, adding borders, and more before conversion. It enables you to convert RAW, AVIF, WebP, PNG, JPEG, and others, or vice versa.

Import Photos to ImageConvert

Step 2: Upscale image resolution with AI

Even if you need to upscale the image resolution, choose the AI Image Upscaler to enlarge the photos with the original quality with up to 4X file size. It also provides 2X, 3X, and 4X options to enhance image quality. Compared to the online image up-scalers, it supports up to 3000 pix X 3000 pix with optimal quality.

Choose Upscale Mode ImageConvert

Step 3: Custom presets to apply multiple actions

When you need to make photos for certain sizes or add watermarks frequently, you can customize a preset to apply a series of actions within one click. If you need to edit and convert the photo the next time, you can simply choose the desired preset from the drop-down list to apply a series of actions within one click.

Win Download Mac Download
Win Download Mac Download

Conclusion

GIMP Photo Editor is a free and versatile photo-editing software. It is a detailed review of the photo editing program you should know, including the features, reviews, and usage. But when you need to explore more advanced features, especially for AI algorithms, WidsMob AI Retoucher is the optimal choice you should know.