فيديو HDR - كل ما تحتاج إلى الاهتمام به [محدث]

آخر تحديث في 15 نوفمبر 2021 by بيتر وود


في السنوات القليلة الماضية ، استمرت شعبية فيديو 4K في الزيادة. و فيديو HDR هو اتجاه آخر في تكنولوجيا العرض مؤخرًا. ما هو فيديو HDR؟ هل يجب عليك إنشاء فيديو بتقنية HDR بنفسك؟ يوضح المقال كل ما يجب أن تعرفه عن HDR.

كيفية إنشاء فيديو بتقنية HDR

الجزء 1. ما هو فيديو HDR

مقارنة فيديو HDR

قبل شرح فيديو HDR ، يجب أن تعرف المزيد من التفاصيل حول HDR أو ملف عالية المدى الديناميكي من التصوير. ما هو فيديو HDR؟ عادةً ما يكون فيديو HDR المذكور عبارة عن فيديو أنيق بتقنية HDR مع مرشح خاص لمرحلة ما بعد الإنتاج. ولكن بعض كاميرات HDR لديك عدسة ثلاثية الأبعاد مزدوجة رائعة أو وضع HDRX ، والذي يمكنه التصوير لنفس الأشياء مع تعرض مختلف ودمجها في فيديو HDR.

إذا كنت تعتبر أن الفيديو HDR مشابه للصور HDR ، فيجب أن يكون أبعد من خيالك. يختلف Video HDR عن Photo HDR من نواحٍ هامة.

عادةً ما تتجنب صور HDR التي يتم التقاطها للأشياء الثابتة أي ضبابية لصورة HDR المدمجة. عندما تقوم بتصوير فيديو HDR ، لا يمكنك استخدام حامل ثلاثي القوائم لعمل سرعة الغالق بين كل إطار.

فيديو HDR هو مجرد مرشح HDR ينطبق على الفيديو الأصلي لمقاطع فيديو HDR الأنيقة. يجب التقاط مقاطع فيديو HDR بشكل مسطح قدر الإمكان ، ثم ملف تأثير HDR يأخذ درجات اللون الأثقل والمعالجة في مرحلة ما بعد الإنتاج.

يمكن تصوير فيديو HDR بواسطة عدسة مزدوجة أو حتى بواسطة كاميرتين HDR مع تعرض مختلف. إنه إجراء لإعداد كاميرات HDR للتصوير لنفس الأشياء مع التعرض للصور المختلفة.

الجزء 2. كيفية إنشاء فيديو بتقنية HDR

هناك طرق متعددة لإنشاء فيديو HDR مع تعريضات مختلفة. قد تحتاج إلى بعض المهارات والأجهزة الخاصة. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول كيفية إنشاء مقطع فيديو بتقنية HDR.

1. وضع HDRX

وضع HDRX

إذا كنت بحاجة إلى إنشاء فيديو HDR ، فيجب أن تكون كاميرا HDR الاحترافية هي أسهل طريقة. يمكن أن توفر كاميرا HDR التي تدعم وضع HDRX إطارًا ثانيًا تحت التعرض للضوء (يُعرف باسم X Frame) مباشرة بعد الإطار الأول (المعروف باسم A-Frame). ويتم دمج X Frame مع A-Frame في مرحلة ما بعد الإنتاج لإنشاء فيديو HDR بنطاق ديناميكي ممتد لتصنيف الألوان نظرًا لأن مقاطع الفيديو التي تم التقاطها بمعدل إطار يبلغ 24 إطارًا في الثانية قد تتسبب في بعض التمويه في إخراج فيديو HDR.

2. عدسة مزدوجة ثلاثية الأبعاد

عدسة مزدوجة ثلاثية الأبعاد

عندما يكون لديك كاميرتان HDR ، يمكنك أيضًا إنشاء فيديو HDR عن طريق تعيينه بشكل مختلف. يمكنك استخدام التعريض الضوئي المنخفض لمقطع فيديو واحد مع التعرض المفرط للآخر. ووجههم إلى نفس الأشياء. لإنشاء فيديو HDR مثالي ، يجب عليك أيضًا ضبط موزع الحزمة لتجنب أي إزاحة بصرية.

الجزء 3. كيفية تطبيق مرشح HDR

تطبيق مرشح HDR إن إنشاء فيديو HDR ليس بالمهمة السهلة. يجب عليك إما استخدام طريقة التصحيح المستندة إلى ISO أو الفواصل الزمنية لـ HDR للحصول على لقطات فيديو HDR أولاً ثم يمكنك تحرير لقطات فيديو HDR التي تم التقاطها على غرار فيديو HDR.

يعد التصحيح المستند إلى ISO طريقة لالتقاط لقطات فيديو HDR باستخدام Magic Lantern وكاميرا DSLR. بدلاً من تعديل التعريض الضوئي بسرعة الغالق ، يعمل حل Magic Lantern على وضع أقواس على التعريض الضوئي باستخدام ISO.

تعد الفواصل الزمنية لـ HDR شيئًا يتم تصويره بواسطة أي كاميرا DSLR تقريبًا. إذا كنت قد حصلت على كاميرا DSLR ليست من Canon أو تريد مقدمة أقل اختراقًا لفيديو HDR ، فإن اللعب بفواصل زمنية HDR يعد خيارًا جيدًا.

الجزء 4. تنسيق فيديو HDR

1. HDR10

شعار HDR10

HDR10 هو أول تنسيق فيديو HDR تدعمه جميع العلامات التجارية التلفزيونية. بالنسبة لمحتوى فيديو HDR ، فإن HDR10 هو أيضًا تنسيق HDR الافتراضي على Ultra HD Blu-ray وجميع خدمات بث الفيديو OTT ، والتي تشمل Netflix و Amazon Video و Vudu. علاوة على ذلك ، يمكن لوحدات التحكم في الألعاب مثل Sony PlayStation4 Slim / Pro و Microsoft Xbox One S / X التعامل مع إخراج HDR10.

2. Dolby Vision

شعار Dolby Vision

دولبي الرؤية ليس تنسيق فيديو HDR مدعومًا عالميًا. لا يدعم صانعو التلفزيون مثل Samsung و Panasonic واستوديوهات الأفلام مثل 20th Century Fox Dolby Vision. ومع ذلك ، نظرًا لأن Dolby Vision تم تأسيسها كتنسيق HDR متميز ، يجب أن تكون جميع أجهزة تلفزيون Ultra HD فائقة الجودة معها. هذا من شأنه أن يجعل Samsung و Panasonic يعيدان النظر في التوافق مع Dolby Vision. في دعم المحتوى ، ظهر Dolby Vision Ultra HD Blu-ray في منتصف عام 2017. وتقدم أهم خدمات البث مثل Netflix و Amazon Video و Vudu محتوى Dolby Vision.

3. HDR10 +

شعار + HDR10

HDR10 + هو امتداد البيانات الوصفية الديناميكي لـ HDR10 الذي طورته Samsung. في مارس 2017 ، أعلنت شركة Samsung أن تنسيق HDR الخاص بها سيكون معيارًا مفتوحًا بدون ترخيص. ثم أعلنت أمازون أنها أول شريك لمزود خدمة ومحتوى HDR10 ، من باناسونيك وشركة 20th Century Fox كعضوين آخرين. كان HDR10 موضوعًا ساخنًا حول تنسيق فيديو HDR في هذه السنوات. ومع ذلك ، لا يوجد محتوى متوافق مع HDR10 حتى الآن. يحدث نفس الموقف لـ Ultra HD Blu-ray.

أكثر تنسيقات HDR المذكورة هي HDR10 و Dolby Vision. التنسيقان الوحيدان اللذان نادرًا ما يكونان مناسبين هما HLG (Hybrid Log-Gamma) و Philips / Technicolor SL-HDR1. لا يتم استخدام هذين النوعين على نطاق واسع كتنسيق قياسي HDR في السوق حاليًا.

الجزء 5. من أين تحصل على محتوى فيديو HDR

سيكون فيديو Netflix و Amazon هو المكان الأول للبحث عن HDR. تفتقر معظم مواقع بث الفيديو إلى محتوى HDR. حتى في القليل منها ، هناك عدد قليل فقط من العروض والأفلام (أقل بكثير من تلك الموجودة بدقة 4K) موجودة بالفعل في HDR. يرجى أن تضع في اعتبارك أن كل محتوى HDR هو 4K ، ولكن ليس كل محتوى 4K هو HDR. إليك جميع الأماكن الرئيسية التي يمكنك العثور فيها على محتوى HDR اليوم.

1. فيديو أمازون HDR

فيديو أمازون HDR

تمتلك Amazon اليوم أكبر محتوى من بين جميع خدمات البث. وستحتوي برمجة HDR في Amazon على شعار HDR صغير معها أو شعار Dolby Vision. يمكنك البحث عن إصدار "Ultra HD" من العرض للعثور عليه. ما قد تحتاجه هو اشتراك Prime أو أموال للأفلام الفردية.

2. Netflix HDR Video

فيديو Netflix HDR

Netflix لديها محتوى أقل في HDR في الوقت الحالي من Amazon. يمكنك البحث عن HDR وقد تجد أنه لا يعرض جميع عناوين HDR. ستحتاج إلى خطة Netflix المكونة من 4 شاشات للحصول على محتوى HDR.

3. Vudu HDR Video

فيديو Vudu HDR

سيكون للأفلام التي تحتوي على HDR في Vudu شعار Dolby Vision ، ولكن ليس على صفحة البحث الرئيسية ، فقط على صفحة الفيلم. لا تقدم Vudu سوى Dolby Vision HDR مما يعني أن بعض أجهزة تلفزيون LG و Vizio يمكنها فقط عرض محتوى HDR الخاص بها. أفلام HDR من Vudu غير متوفرة على أي أجهزة خارجية حتى الآن. حتى تتمكن من مشاهدة Vudu بدقة 4K على بعض صناديق Roku.

4. يوتيوب فيديو HDR

يوتيوب فيديو HDR

YouTube ، خدمة بث الفيديو الأكثر شيوعًا على الويب ، هي الأحدث في هذه القائمة لدعم HDR. تقدم الخدمة بضع مقاطع فيديو HDR في الوقت الحالي ، على الرغم من أنه يمكنك العثور على الكثير من مقاطع الفيديو التي تحمل تصنيف HDR على YouTube (معظمها ليست مقاطع فيديو HDR). نظرًا لأنه يمكن لأي منشئ محتوى تحميل فيديو HDR على YouTube ، فقد لا يكون من السهل تحديد ما إذا كان فيديو HDR حقيقيًا أم لا.

الجزء 6. نصائح صغيرة

إلى جانب فيديو HDR ، إذا كنت ترغب في إضافة تأثير HDR إلى صورك ، يمكنك تجربة طريقة بسيطة ومتقدمة WidsMob HDR والتي يمكنها تحويل صورتك إلى تصوير بتقنية HDR. يمكن أن يوفر برنامج HDR الاحترافي هذا إعداد معلمات HDR ودعم تنسيقات RAW و JPEG التي تستخدمها معظم أنواع كاميرات DSLR أو الهواتف الذكية والمزيد. تعلم من الفيديو التعليمي التالي لإضافة تأثيرات HDR إلى صورتك أو تحرير تصوير HDR.

فوز تحميل ماك تنزيل

مع التقنية المتقدمة ، سيكون تحقيق فيديو HDR أسهل. قريبًا ، قد تستخدم هاتفك المحمول لإنشاء فيديو HDR حقيقي كمصورين HDR محترفين. إذا كان لديك المزيد من التفاصيل حول فيديو HDR ، فيمكنك مشاركة المعلومات معنا.

HDR video is high dynamic range technology applied on video. Here you can get HDR video format and HDR video content provider.

HDR Video – Everything You Need to Care About [Updated]

Last Updated on April 6, 2021 by Peter Wood


In the past few years, 4K video continues to increase in popularity. And HDR video is another trend in display technology recently. What is HDR video? You have to create a video in HDR by yourself? The article just shows everything you should know about HDR.

How to Create Video in HDR

Part 1. What is HDR Video

HDR Video Comparison

Before explaining the HDR video, you should know more detail about HDR or the High Dynamic Range of photography. What is HDR video? Usually, the HDR video mentioned is an HDR stylish video with a special filter as post-production. But some HDR cameras have a super cool dual 3D lens or HDRX mode, which can shoot for the same stuff with different exposure and merge them into an HDR video.

If you take it for granted that video HDR is similar to photo HDR, it should be beyond your imagination. Video HDR differs from photo HDR in significant ways.

Usually, the HDR photographs taken for static stuff will avoid any blur for the merged HDR photograph. When you film an HDR video, you cannot use a tripod to make the shutter speed between each frame.

HDR video is purely an HDR filter that applies to the original video to an HDR stylish video. HDR videos should be taken as flat as possible, and then the HDR effect takes heavier color grading and processing in post-production.

HDR video can shoot by dual-lens or even by two HDR cameras with different exposure. It is a procedure to set up the HDR cameras to shoot for the same stuff with various photo exposure.

Part 2. How to Create Video in HDR

There are multiple methods to create an HDR video with different exposures. You may need some special skills and devices. Just learn more detail about how to create a video in HDR.

1. HDRX Mode

HDRX Mode

If you need to create an HDR video, a professional HDR camera should be the easiest method. The HDR camera support HDRX mode can provide a second, under-exposed frame (known as X Frame) right after the first frame (known as A-Frame). And the X Frame is combined with the A-Frame in post-production to create an HDR video with an extended dynamic range for color grading since the videos shot at a frame rate of 24 frames per second might still cause some blurs in the output of an HDR video.

2. Dual 3D Lens

Dual 3D Lens

When you have two HDR cameras, you can also create an HDR video by setting it differently. You can use underexposure for one video while overexposure for the other. And point them at the same stuff. To make a perfect HDR video, you should also adjust the beam splitter to avoid any visual offset.

Part 3. How to Apply HDR Filter

Applying an HDR filter to create a video HDR is not an easy task. You should either use the ISO-based bracketing method or HDR time lapses to get HDR video footage first and then you can edit the captured HDR video footage similar to an HDR video.

The ISO-based bracketing is a way to capture HDR video footage with Magic Lantern and a DSLR Camera. Rather than modulating the exposure with shutter speed, Magic Lantern’s solution brackets the exposure using ISO.

HDR time-lapses are something shot by almost any DSLR. If you’ve got a non-Canon DSLR or want a less hacky intro to HDR video, playing around with HDR time lapses is a good option.

Part 4. HDR Video Format

1. HDR10

HDR10 Logo

HDR10 is the first HDR video format supported by all TV brands. For HDR video content, HDR10 is also the default HDR format on Ultra HD Blu-ray and all OTT video streaming services, which include Netflix, Amazon Video, and Vudu. Moreover, the game consoles like Sony PlayStation4 Slim/Pro and Microsoft Xbox One S/X can handle HDR10 output.

2. Dolby Vision

Dolby Vision Logo

Dolby Vision is not universally supported HDR video format. TV makers like Samsung and Panasonic and movie studios like 20th Century Fox do not support Dolby Vision. However, as Dolby Vision established as the premium HDR format, all premium Ultra HD TV should be with it. That would make Samsung and Panasonic reconsider the compatibility with Dolby Vision. In content support, Dolby Vision Ultra HD Blu-rays were debut in the middle of 2017. And the most important streaming services like Netflix, Amazon Video, and Vudu offer Dolby Vision content.

3. HDR10+

HDR10+ Logo

HDR10+ is the dynamic metadata extension to HDR10 developed by Samsung. In March 2017, Samsung announced their HDR format would be a license-free open standard. And then Amazon announced to be the first HDR10 content and service provider partner, coming up by Panasonic and 20th Century Fox as other two members. HDR10 has been a hot topic on HDR video format in these years. However, there is no content with HDR10 compatible yet. The same situation happens to Ultra HD Blu-ray.

The most mentioned HDR formats would be HDR10 and Dolby Vision. The only two rarely relevant formats are HLG (Hybrid Log-Gamma) and Philips/Technicolor SL-HDR1. These two are not widely used as the HDR standard format in the market currently.

Part 5. Where to Get HDR Video Content

Netflix and Amazon video would be the first place to look for HDR. Most video streaming sites lack HDR content. Even on the few that have it, only a handful of shows and movies (much fewer than ones in 4K resolution.) are actually in HDR. Please keep in mind all HDR content is 4K, but not all 4K content is HDR. Here are all the main places you can find HDR content today.

1. Amazon HDR Video

Amazon HDR Video

Amazon has the most content today among all the streaming services. And HDR programming in Amazon will have a little HDR logo with it or one for Dolby Vision. You can look for the “Ultra HD” version of the show to find it. What you may need would be a Prime subscription or money for individual movies.

2. Netflix HDR Video

Netflix HDR Video

Netflix has less content in HDR right now than Amazon. You can search for HDR and may find it does not return all the HDR titles. You will need the 4 Screen Netflix plan to get the HDR content.

3. Vudu HDR Video

Vudu HDR Video

Movies with HDR in Vudu would have the Dolby Vision logo, but not on the main search page, only on the movie’s page. Vudu only offers Dolby Vision HDR that means only certain LG and Vizio TVs can display its HDR content. Vudu’s HDR movies are not available on any external devices yet. So you can watch Vudu in 4K on some Roku boxes.

4. YouTube HDR Video

YouTube HDR Video

YouTube, the most popular streaming video service on the web, is the latest on this list to support HDR. The service offers just a couple of HDR videos right now, although you can find plenty of videos labeled HDR on YouTube (most of them are not HDR videos). Since any creator can upload HDR video to YouTube, it may not be easy to identify if it is a real HDR video or not currently.

Part 6. Small Tips

Besides HDR video, if you want to add HDR effect to your photos, you can try a simple and advanced WidsMob HDR which can turn your photo into HDR photography. This professional HDR software can offer HDR parameter setting and support RAW and JPEG formats taken by most types of DSLR cameras or smartphones, and more. Learn from the following video tutorial to add HDR effects to your photo or edit HDR photography.

Win Download Mac Download

With the advanced technical, HDR video will be easier to achieve. Soon you might use your mobile phone to create real HDR video as professional HDR photographers. If you have more detail about the HDR video, you can share the information with us.

Blog