ما هو حجم طباعة البانوراما المناسب ونسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها للصور البانورامية

آخر تحديث في 9 يناير 2022 by بيتر وود


بعد التقاط الصور البانورامية بواسطة iPhone ، ستفهم أنها جميلة. عند طباعتها على أجهزة الكمبيوتر ، قد تكون هناك بعض المشاكل. عادة ، يكون حجم الصور 4 × 6 ، بينما الصور البانورامية طويلة وضيقة. في بعض الأحيان تكون مختلفة تمامًا مع نسبة العرض إلى الارتفاع هذه. يلتقط بعض المصورين صورة بانورامية مقاس 1 × 20 دون مشاهدة مشكلة الصور البانورامية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لكن الطابعات وأوراق التصوير لا يمكنها أن تدعمها. لذلك ، ستعرض هذه المقالة نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها للصور البانورامية المناسبة حجم البانوراما للطباعة لمختلف الشركات المصنعة ، وحجم الإطار المقابل.

حجم طباعة بانوراما مناسب

الجزء 1: حجم البانوراما المناسب للطباعة

بشكل عام ، طابعات العملاء ليست مناسبة لطباعة الصور البانورامية. لحسن الحظ ، تنتشر صور البانوراما بشكل متزايد بين العملاء. بدأت العديد من خدمات الطابعات عبر الإنترنت في تقديم خدمات طباعة الصور البانورامية. وهي مريحة ، فكل ما عليك فعله هو تحميل الصور البانورامية الخاصة بك والدفع مقابلها عبر الإنترنت. بعد الطباعة ، ستقوم الخدمة بتسليم الصور لك. هناك بعض الاختلافات في حجم البانوراما للطباعة حسب الخدمة التي تختارها.

حجم بانوراما للطباعة

حجم طباعة البانوراما الموصى به بناءً على نسبة العرض إلى الارتفاع

شنومكس: شنومكس نسبة العرض إلى الارتفاع شنومكس: شنومكس نسبة العرض إلى الارتفاع شنومكس: شنومكس نسبة العرض إلى الارتفاع شنومكس: شنومكس نسبة العرض إلى الارتفاع
WIDTH (IN) (العرض (IN)) ارتفاع في) WIDTH (IN) (العرض (IN)) ارتفاع في) WIDTH (IN) (العرض (IN)) ارتفاع في) WIDTH (IN) (العرض (IN)) ارتفاع في)
12 6 18 6 24 6 30 6
16 8 24 8 32 8 40 8
20 10 30 10 40 10 50 10
24 12 36 12 48 12 60 12
28 14 42 14 56 14 70 14
32 16 48 16 64 16 80 16
36 18 54 18 72 18 90 18
40 20 60 20 80 20 100 20
44 22 66 22 88 22 110 22
48 24 72 24 96 24 120 24
52 26 78 26 104 26
56 28 82 28 112 28
60 30 90 60 120 60
64 32 96 32
68 34 102 34
72 36 108 36
76 38 114 38
80 40 120 40
84 42
88 44
92 46
96 48
100 50
104 52
108 54
112 56
116 58
120 60

خدمة الطباعة عبر الإنترنت للتصوير الفوتوغرافي المخصص بحجم البانوراما

1. Ezprints

تقدم خدمة الطباعة عبر الإنترنت هذه أحجامًا بانورامية مخصصة للعملاء. تبدأ المطبوعات البانورامية بارتفاع 6 بوصات وحتى 30 بوصة. يتراوح نطاق عرض طباعة الصور البانورامية من 12 بوصة إلى 156 بوصة. حتى تتمكن من تحميل الخاص بك صور بانورامية بأي حجم يبدأ 6 × 12 بوصة ويذهب إلى 30 × 156 بوصة. إزبرينتس لن اقتصاص حجم البانوراما الخاص بك. كما أنه يدعم طباعة الصور البانورامية الخاصة بـ iPhone.

إزبرينغتس

2. كانسبوب

بالإضافة إلى الصور ، يمكننا طباعة الصور البانورامية على القماش وتعليقها على الحائط. كانفاسبوب هي خدمة طباعة قماشية عبر الإنترنت. يمكن أن يساعد المستخدمين طباعة صور بانوراما على قماش وتسليم النواتج. يتراوح مدى العرض والارتفاع من 25 سم إلى 193 سم. يمكنك طباعة حجم البانوراما بارتفاع أكثر من 25 وعرض أقل من 193. السعر يعتمد على حجم البانوراما الخاص بك وعمق قماش الرسم.

كانفاسبوب

3. Adoramapix

Adoramapix خيار آخر لطباعة خدمة حجم البانوراما. ميزة هذه الخدمة هي أن تطبيقها متاح على الهواتف الذكية. لذا يمكنك تحميل صور بانوراما من هاتفك الذكي مباشرة. يوفر العديد من العلامات التجارية لأوراق الصور للعملاء ، مثل Kodak و Fuji. حجم الصورة البانورامية الكبيرة هو 12 × 36 بوصة. ولكن إذا اخترت طباعة حجم الصورة البانورامية على القماش ، فسيصبح الحجم الكبير 24 × 36 بوصة.

Adoramapix

4. معمل صور الأمم

تشكلت مجموعة من المصورين المحترفين معمل صور الأمم. لذلك فهي لا تساعدك فقط على طباعة الصور البانورامية ولكنها توفر أيضًا المزيد من الخدمات الفنية. عندما يتعلق الأمر بحجم البانوراما ، يمكن للعميل تحميل صور بانورامية متعددة الأحجام. والسعر المنخفض والجودة العالية يجعلان من معمل صور الأمم خيارًا جذابًا لمصوري البانوراما. على الرغم من أنه لا يدعم طباعة حجم بانوراما مخصص ، إلا أنه يستخدم ورق Kodak الاحترافي اللامع لضمان مدة اللون.

معمل صور الأمم

5. تأطير ضوئي

أرتوميشن هو أيضًا خيار لطباعة الصور البانورامية ، لأنه يوفر خيارات طباعة بانورامية للعملاء. تشمل الحلول الارتفاع عند 10 و 20 و 30 ؛ والعرض عند 30 '' و 40 '' و 50 '' و 60 '' و 90 ''. السعر سيعتمد على حجم البانوراما. ويتطلب 20٪ دفعة مقدمة للشحن.

أرتوميشن

كما ترى ، هناك المزيد من الفوائد لاستخدام خدمات الطباعة عبر الإنترنت لطباعة صور بحجم البانوراما. تقدم بعض الخدمات خدمة بالحجم المخصص. حتى تتمكن من تحميل أي حجم بانوراما. ويمكن لبعض الطابعات المحترفة طباعة الصور البانورامية على القماش.

الجزء 2: نسبة العرض إلى الارتفاع الموصى بها للصور البانورامية

نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة هي العلاقة بين عرضها وارتفاعها. بشكل عام ، الصورة البانورامية لها نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2: 1 أو ضعف عرضها وارتفاعها على الأقل. تأخذ الصور الناتجة شكل شريط عريض. على سبيل المثال ، إذا كانت الصورة بعرض 24 بوصة ، فإن ارتفاعها يبلغ 12 بوصة. تحتوي بعض الصور البانورامية على نسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 4: 1 وأحيانًا 10: 1 لتغطية مجالات رؤية تصل إلى 360 درجة. تعتبر نسبة العرض إلى الارتفاع والتغطية الميدانية عاملين في تحديد الصورة البانورامية. تتضمن أكثر نسب العرض إلى الارتفاع البانورامية شيوعًا 2: 1 و 3: 1 و 4: 1 و 5: 1.

نسبة العرض إلى الارتفاع البانورامية

الجزء 3: حجم الإطار البانورامي القياسي

الأعمال الفنية والصور البانورامية هي نقطة محورية طبيعية وتلفت الانتباه على الفور عند دخول الأشخاص إلى الغرفة. كما أن تأطير فن البانوراما الخاص بك يحميها ويضيف امتدادًا تم الانتهاء من نظرة. تأتي الإطارات البانورامية في مجموعة متنوعة من الأحجام والاتجاهات وأنماط الأبعاد لتناسب أي حجم تصوير بانورامي، تسمح بأنماط وأحجام مختلفة للوح الحصير وتساعدك على تحقيق مظهر إطارك. يمكنك التحقق من المخطط التالي للحصول على فكرة عامة عن كيفية تطابق إطار الصورة البانورامية مع حجم العمل الفني البانورامي.

حجم البانوراما حجم الاطار
4 "س 12" 8 "س 16"
4 "س 20" 8 "س 24"
5 "س 15" 10 "س 20"
6 "س 12" 11 × 17 بوصة و 12 × 18 بوصة
6 "س 18" 12 "س 24"
8 "س 16" 12 "س 20"
8 "س 24" 12 "س 28"
8 "س 32" 12 × 36 بوصة و 13 × 38 بوصة
10 "س 20" 16 × 26 بوصة و 20 × 30 بوصة
10 "س 30" 16 "س 36"
12 "س 24" 18 × 30 بوصة و 20 × 32 بوصة
12 "س 36" 16 "س 40"
16 "س 32" 24 "س 40"
إطار بانورامي

الجزء 4: حجم بانوراما المحاصيل المخصص

إذا كنت تريد اطبع صورة بانورامية، دقة الصورة البانورامية شديدة لأنها تحدد جودة الإخراج. لذلك ، من الضروري استخدام محرر صور متقدم قبل طباعة صور بحجم البانوراما. WidsMob بانوراما يمكن أن تلبي جميع مطالبك ل صور غرزة لتخصيص حجم البانوراما. ويمكن للمستخدمين استخدامه لتصدير الصور البانورامية عالية الدقة.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية تصدير الصور البانورامية عالية الدقة

الخطوة1. بعد تثبيت Photo Stitcher على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، افتحه وانقر فوق استيراد زر لقراءة الصور. وهو يدعم معظم تنسيقات الصور وملفات ملفات الخام. حتى تتمكن من تحميل ملفات الصور من الكاميرا مباشرة.

واجهة بانوراما

الخطوة2. ستساعدك الميزات التلقائية في تحديد الصور وتثبيتها وضبطها تلقائيًا.

الخطوة3. يحتوي على أربعة أوضاع لتقطيع الصور البانورامية ، بما في ذلك أفقي, عمودي, 360و قرميدي. يمكنك اختيار أي واحد حسب مطالبك.

غرزة الصورة إلى بانوراما

الخطوة4. بعد الخياطة ، انقر فوق ملف حفظ زر لفتح مربع الإعدادات. إذا كنت ترغب في الحصول على صورة بانورامية عالية الدقة ، فيجب عليك تحديد RAW في القائمة المنسدلة للتنسيق.

ضبط تأثير البانوراما

الخطوة5. تقع في الجودة الخيار وضبط شريط التمرير إلى الأفضل.

الخطوة6. بعد الإعدادات ، انقر فوق حفظ لتصدير الإخراج عالي الدقة.

في الختام

هناك العديد من خدمات الطباعة عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لطباعة صور بحجم البانوراما بناءً على المقدمة أعلاه. على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين هذه الخدمات ، إلا أنه يمكنك تجربتها بنفسك. يمكنك أيضًا الحصول على فكرة عامة عن نسبة العرض إلى الارتفاع للصورة البانورامية وحجم الإطار المقابل. وقبل الطباعة عبر الإنترنت ، يجب عليك حفظ الصور البانورامية في صور عالية الدقة. على الرغم من أن خدمات الطباعة عبر الإنترنت تعد بجودة المخرجات ، فإن الجودة الأصلية للصور البانورامية تلعب دورًا حاسمًا. يمكن أن تساعدك WidsMob Panorama في الحصول على صورة بانورامية عالية الدقة.

Panorama Size

What is the Suitable Panorama Print Size and Recommended Aspect Ratio of Panoramic Photos


Read me in: 日本語 | Deutsch | Français | Türkçe | Dansk | Español | Português | Svenska | Italiano | Ελληνικά | Norsk | Nederlandse | Pусский | العربية | 繁體中文


After you have taken panoramas by iPhone, you would understand that they are really beautiful. However when you print them on computers, there may be some problems. Normal photos are 4×6 in size, while panoramic photos are long and narrow. Sometimes they are far different with this aspect ratio. For example, some photographers even take a panoramic photo at the size of 1 x 20. There is no problem to view panoramas on your computer. But the normal printers and photographic papers cannot support it. Therefore, this article will introduce the recommended aspect ratio for panoramic photos, suitable panorama size for printing for different manufacturers and corresponding frame size.



Part 1: The Suitable Panorama Size for Printing

Generally speaking, customer printers are not suitable to print panoramas. Fortunately, as panoramas increasingly prevalent among customers, several online printer services have started to provide panoramas printing service. And they are convenient, for all you have to do is to upload your panoramas and pay for them online. After printing, the service will deliver the photos to you. There may be some differences on panorama size for printing depending on which service you chooses.

Panorama Size for Printing

Recommended Panorama Print Size Based on the Aspect Ratio

2:1 Aspect Ratio 3:1 Aspect Ratio 4:1 Aspect Ratio 5:1 Aspect Ratio
WIDTH (IN) HEIGHT (IN) WIDTH (IN) HEIGHT (IN) WIDTH (IN) HEIGHT (IN) WIDTH (IN) HEIGHT (IN)
12 6 18 6 24 6 30 6
16 8 24 8 32 8 40 8
20 10 30 10 40 10 50 10
24 12 36 12 48 12 60 12
28 14 42 14 56 14 70 14
32 16 48 16 64 16 80 16
36 18 54 18 72 18 90 18
40 20 60 20 80 20 100 20
44 22 66 22 88 22 110 22
48 24 72 24 96 24 120 24
52 26 78 26 104 26    
56 28 82 28 112 28    
60 30 90 60 120 60    
64 32 96 32        
68 34 102 34        
72 36 108 36        
76 38 114 38        
80 40 120 40        
84 42            
88 44            
92 46            
96 48            
100 50            
104 52            
108 54            
112 56            
116 58            
120 60            

Online Print Service for Customized Panorama Size Photography

1. Ezprints

This online print service offers customized panorama size for customers. Panoramic prints begin at 6 inches high and up to 30 inches. The range of panoramic prints width is from 12 inches to 156 inches. So you can upload your panoramic photos at any size started 6’’x12’’ and go to 30’’x156’’. Ezprints will not crop your panorama size and it also supports to print iPhone panoramic pictures.

Ezpringts

2. Canvaspop

In addition to photos, we can print panoramas on canvas and hang them on wall. Canvaspop is an online canvas print service. It could help users to print panoramas on canvas and deliver the outputs. The range of width and height is from 25 cm to 193 cm. You can print panorama size with height more than 25 and width less than 193. The price depends on your panorama size and the depth of the canvas.

Canvaspop

3. Adoramapix

Adoramapix is another choice to print panorama size service. The biggest advantage of this service is its app is available on smartphones. So you can upload panorama photos from your smartphone directly. It provides multiple brands of photo papers to customers, like Kodak and Fuji. The biggest panoramic photo size is 12’’x36’’. But if you choose to print panorama size photos on canvas, the largest size will become 24’’x36’’.

Adoramapix

4. Nations Photo Lab

Nations Photo Lab is built by a group of professional photographers. So it not only helps you to print panorama photos, but also provides more art services. When it comes to panorama size, customer could upload multiple panoramas sizes. And the low price and high quality makes Nations Photo Lab to be an attractive choice to panoramas photographers. It uses Kodak professional glossy papers to guarantee the color duration, although it does not supports to print customized panorama size.

Nations Photo Lab

5. Photoartomation

Photoartomation is also a good choice to print panoramas, for it provides special panorama printing options for customers. The solutions include height at 10’’, 20’’ and 30’’; and the width at 30’’, 40’’, 50’’, 60’’ and 90’’. The price will depend on the panorama size. And it requires 20% of advance payment for shipping.

Photoartomation

As you can see, there are more benefits to utilize online print services to print panorama size photos. Some services even provide customized size service, so you can upload any panorama size. And some professional printers have the ability to print panoramas on canvas.


Part 2: Recommended Aspect Ratio of Panoramic Images

The aspect ratio of an image is the relationship between its width and height. Generally speaking, panoramic image has an aspect ratio of 2:1 or larger, which means that the image is at least twice as wide as it is high. The resulting images take the form of a wide strip, for example, if the photo is 24 inches wide, then it’s height is 12 inches. Some panoramic photos have aspect ratios of 4:1 and sometimes 10:1 to cover fields of view of up to 360 degrees. Both the aspect ratio and coverage of field are important factors in defining a true panoramic image. In fact, the most popular panoramic aspect ratios include 2:1, 3:1, 4:1 and 5:1.

Panorama Aspect Ratio


Part 3: Standard Panoramic Frame Size

Panoramic artwork and photos are a natural focal point and instantly draw all attention when people enter a room. And framing your panoramic art both protects it and adds a “finished” look. In fact, panoramic frames come in a wide variety of sizes, orientations and dimension styles to fit any size panoramic photography, allow for different mat board style and sizes and help you achieve your ideal frame look. You can check the following chart to get the general idea for how the panoramic frame matching panorama artwork size.

Panorama Size Frame Size
4" x 12" 8" x 16"
4" x 20" 8" x 24"
5" x 15" 10" x 20"
6" x 12" 11" x 17"and 12" x 18"
6" x 18" 12" x 24"
8" x 16" 12" x 20"
8" x 24" 12" x 28"
8" x 32" 12" x 36"and 13" x 38"
10" x 20" 16" x 26"and 20" x 30"
10" x 30" 16" x 36"
12" x 24" 18" x 30"and 20" x 32"
12" x 36" 16" x 40"
16" x 32" 24" x 40"

Panoramic Frame


Part 4: Custom Crop Panorama Size

If you want to print a large panoramic picture, the resolution of the panoramic picture is very important, for it decides the quality of the output. Therefore, an advanced photo editor is necessary before print panorama size photos. WidsMob Panorama could meet all your demands. It has the ability to stitch photos to customized panorama size and users could utilize it to export high-resolution panoramas as well.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

How to export high resolution panoramas

1. After install Photo Stitcher on your computer, open it and click on Import button to read the photos. It supports most photo formats and RAW files, so you can load photo files from camera directly.

2. The auto features will help you to select, stitch and adjust the photos automatically.

3. It has four modes to stitch panorama size photos, including Horizonal, Vertical, 360o and Tile. You can choose anyone depending on your demands.

4. After stitching, click on “Save” button to open the settings box. If you want to get a high-resolution panoramic picture, you should select RAW in the drop-down list of Format.

5. Located to Quality option and move the slider to best.

6. After settings, click on Save to export the high resolution output.

WidsMob Panorama Screenshot


Conclusion

Based on the introduction above, there are many online print services you can use to print panorama size photos. Although these services have some differences, you can try them by yourself. You also get the general idea for the panorama photo aspect ratio and the corresponding frame size. And before print online, you have to save your panoramas to high-resolution photos. Although online print services promise the quality of outputs, the original quality of panorama size photos play a decisive role. WidsMob Panorama could help you to get a high resolution panoramic picture easily.


Rate This Post

(6 votes, average: 4.83 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog