ما هو العرض البانورامي وكيفية التقاط صور بانورامية بزاوية 360 درجة

آخر تحديث في 8 يناير 2022 by بيتر وود


كثير من الناس على دراية بالصور البانورامية وحتى أنهم التقطوا شخصًا ما. ولكن عندما يتعلق الأمر بمفهوم منظر بانورامي أو البانوراما ، إنها قصة أخرى. لا يستطيع بعض المصورين شرح هذا المفهوم بوضوح ، على الرغم من أنهم يعرفون كيفية التقاط صورة بانورامية بكاميراتهم. من ناحية أخرى ، فإن معرفة المنظر البانورامي يمكن أن يساعدك في التقاط صور أكثر جمالًا واحترافية. لذلك ، ستعرض هذه المقالة ما هو المنظر البانورامي البسيط.

ما هو منظر بانورامي

الجزء 1: ما هو المنظر البانورامي

من الناحية النظرية ، المنظر البانورامي هو عرض بزاوية واسعة لمساحة أو مشهد مادي. يقدم رسام إنجليزي شهير هذا المفهوم لوصف لوحات المناظر الطبيعية ، ولكن ليس الصور. ولكن مع تطور تقنية الكاميرا ومهارة التصوير الفوتوغرافي ، أ صورة بانورامية أصبح بالفعل مفهومًا في صناعة التصوير الفوتوغرافي. أنتجت بعض ماركات الكاميرات حتى مخصصة كاميرات بانوراما، مثل Seitz 6x 17 Digital Panoramic و Fuji GX617 Professional و Linhof Technorama 617S III و Fotoman 617 MKII-L و Horseman SW-617 / Pro وما إلى ذلك. إذا كنت مهتمًا بالتقاط صور بانورامية ممتازة ، فيمكنك اختيار كاميرا بانوراما.

بفضل التكنولوجيا الرقمية ، أصبح التقاط الصور البانورامية مهارة للعميل. اليوم ، تتمتع جميع الهواتف الذكية وكاميرات العملاء المتقدمة تقريبًا بميزة وضع العرض البانورامي. بعد بعض الإعدادات ، يجب عليك تحريك الكاميرا من اليمين إلى اليسار أو من الأعلى إلى الأسفل ، وستلتقط الكاميرا الصور معًا تلقائيًا. ثم تحصل على الصورة البانورامية. تبدو عملية التقاط الصور البانورامية سهلة كما في المقدمة أعلاه. ومع ذلك ، في بعض الأحيان تكون الصور البانورامية التي يتم التقاطها بواسطة وضع البانوراما منخفضة الجودة. لذلك عليك أن تفقد التفاصيل لتبادل المناظر البانورامية. في هذا الوقت ، قد تحتاج إلى التقاط صور أولية بالكاميرا وتثبيتها يدويًا.

تعريف المنظر البانورامي

الجزء 2: نصائح لالتقاط صور بانورامية

قد تساعدك بعض النصائح في التقاط صورة بانورامية مثالية بالكاميرا. لالتقاط صورة بزاوية 360 درجة ، يجب اتباع عملية للحصول على الملف المطلوب. فقط تعلم المزيد من التفاصيل على النحو التالي.

موقف الكاميرا

سيأخذ معظم الأشخاص صورًا بانورامية أفقية بزاوية 360 درجة بكاميراتهم ، في حين أن أفضل طريقة هي لف الكاميرا بزاوية 90 درجة والتقاط الصور في وضع عمودي. بهذه الطريقة يمكن القضاء على التشويه في الإخراج.

العدسات

عندما نتحدث عن المنظر البانورامي ، قد تظهر العدسة ذات الزاوية العريضة في ذهنك في الحال. تتطلب البانوراما عادة من المصورين الحفاظ على مسافة من الموضوع. ولكن إذا ابتعدت كثيرًا عن الشيء ، فستفقد التفاصيل. لذلك قد تحتاج إلى عدسة لتقربك من الموضوع. لكن لا تقترب كثيرا. تتميز العدسة القياسية مقاس 50 مم بإمكانية الرؤية البانورامية. ناهيك عن أن العدسة ذات الزاوية العريضة ستجعل الصور البانورامية مشوهة.

الاكسسوارات

عندما تلتقط صورًا بانورامية ، يجب عليك تحريك الكاميرا أفقيًا. القول سهل من الفعل! إذا لم تتمكن من تثبيت الكاميرا عند تحريكها ، فستكون هناك تشوهات في الصور البانورامية. لذلك ، أنت بحاجة إلى حامل ثلاثي القوائم أو مؤشر مستوى.

أوضاع أخرى

عادةً ما تحتوي الكاميرا على أوضاع متعددة ، في حين أن البانوراما ليست سوى واحدة منها. تدعم بعض الكاميرات أوضاعًا أخرى في مناظر بانورامية ، مثل وضع التعريض ووضع التركيز. يمكنك استكشاف إمكانات العرض البانورامي المتعاون مع أوضاع أخرى.

التقاط صور بانورامية

الجزء 3: أفضل برنامج لمشاهدة البانوراما

بعد التقاط صورة منظر بانورامي ، قد ترغب في إلقاء نظرة عليها قبل مشاركتها عبر الإنترنت. عادة ما تكون الصورة البانورامية كبيرة مع نسبة عرض إلى ارتفاع فريدة ، لذلك لا يناسب كل عارضين الصور ، مثل Windows Photo View ، تصفحها. في هذا الوقت ، قد تحتاج إلى عارض بديل. و عارض WidsMob هو أحد أفضل الخيارات. فيما يلي الميزات الأساسية لـ Photo Viewer تشمل:

فوز تحميل ماك تنزيل

1. وهو متوافق مع نظام التشغيل Mac OS X الذي يتضمن أحدث إصدار من نظام التشغيل macOS.

2. إنها تستخدم خوارزمية لتحميل وتبديل الصور. لذلك يستمتع المستخدمون بتجربة مشاهدة سريعة وسلسة.

3. يمكن للمستخدم فتح جميع الصور البانورامية في مجلد دفعة واحدة.

4. يستطيع عارض الصور قراءة معظم تنسيقات الصور وملفات ملفات الخام.

5. يسمح للمستخدمين بمشاهدة صور بانوراما بدقة عالية لا تصدق. حتى تتمكن من الاستمتاع بالتفاصيل في المنظر البانورامي الخاص بك.

6. يوفر عارض الصور هذا أوضاع عرض متعددة ، مثل ملء الشاشة ، والمكتبة ، والصورة المصغرة ، EXIF، وعرض الشرائح. يمكن للمستخدمين تقدير صورة البانوراما في أوضاع العرض المختلفة.

7. يحتوي أيضًا على أدوات تحرير لصور المنظر البانورامي ، مثل التدوير والقص والوجه والتحويل وخيارات ضبط متعددة.

8. عند تنظيم الصور البانورامية حسب البيانات أو الاسم ، فإن عارض الصور هو أيضًا أداة.

عرض الصورة مع عارض WidsMob

وفي الختام

قد تفهم ماهية المنظر البانورامي وتاريخه بعد القراءة. لذلك عندما تلتقط الصور البانورامية في المرة القادمة ، ستصبح أكثر ثقة. تقدم هذه المقالة أيضًا بعض النصائح عند التقاط صور بانورامية. يكون موضع الكاميرا شديدًا عند التصوير. ويمكنك محاولة استخدام عدسة قياسية لالتقاط صور بانورامية ؛ التي يمكن أن تتجنب التشوهات التي تنتجها عدسة واسعة الزاوية. الملحقات مفيدة أيضًا عند التقاط صور بانورامية. ويمكنك محاولة استخدام أوضاع متعددة في الصور البانورامية. إذا كنت ترغب في مشاركة المزيد من التفاصيل حول تعليقاتك حول العرض البانورامي ، فيمكنك إضافتها الآن.

Panoramic View

What is Panoramic View and How to Shoot 360-degree Panoramic Photos


Read me in: 日本語 | Deutsch | Français | Türkçe | Dansk | Español | Português | Svenska | Italiano | Ελληνικά | Norsk | Nederlandse | Pусский | العربية | 繁體中文


A lot of people are familiar with panoramic photos and even have taken someone. But when it comes to the concept of panoramic view or panorama, it is another story. Even some photographers cannot explain this concept clearly, even though they know how to take a panorama photo with their cameras. On the other hand, understanding what is panoramic view could help you to take a more beautiful and professional photos. Therefore, this article will introduce what is panoramic view simply.



Part 1: What is panoramic view

Theoretically speaking, panoramic view is a wide-angle view of a physical space or scenery. This concept was introduced by a famous English painter, so it was used to describe scenery paintings, but not photos. But as camera technology and photography skill developed, panoramic photo already becomes an important concept in photography industry. Some camera brands even produced dedicated panorama cameras, like Seitz 6x 17 Digital Panoramic, Fuji GX617 Professional, Linhof Technorama 617S III, Fotoman 617 MKII-L, Horseman SW-617/Pro, and so on. If you are interesting in shooting excellent panoramic view photos, you can choose a panorama camera.

Thanks to digital technology, shooting panorama photos has become a customer skill. Today, almost all advanced smartphones and customer cameras have the feature of panoramic view mode. After some settings, you just have to move the camera right to left, or up to down, and the camera will take and stitch the photos together automatically. Then you get the panorama picture. The process of taking panoramic view photos seems easy, as the introduction above. However, sometimes the panoramas taken by panorama mode are low quality. So you have to lose the details to exchange panoramic view. At this time, you may need to take raw images with your camera and stitch them manually.

Panoramic View Definition


Part 2: Tips to take panoramic view photos

There are some tips could help you to take a perfect panoramic photo with your camera. In order to take 360 photos, you should follow certain process to get the desired file. Just learn more detail as follows.

Camera Position

Most people will take horizontal 360-degree panoramas with their cameras, while the best way is to roll your camera 90o and take the photos in portrait position. This way could eliminate the distortion in the output.

Lens

When we talk about panoramic view, wide-angle lens may emerge in your mind at once. Panorama usually requires photographers keep a distance with the subject. But if you keep too far away from the subject, the details will be lost. So you need a lens to bring you close to the subject, but not too close. Actually, a standard 50 mm lens is competent with panoramic view. Not to mention wide-angle lens will make the panoramas distorted.

Accessories

When you take panoramic photos, you have to move the camera horizontally. Easy said than done! If you cannot hold the camera stable when you move it, there will be distortions in the panoramas. Therefore, you need a tripod or a level indicator.

Other modes

A camera usually has multiple modes and panorama is just one of them. Some cameras support to use other modes in panoramic view, like exposure mode and focus mode. You can explore the potentials of the panoramic view cooperated with other modes.

Take Panoramic View Photos


Part 3: Best program to view panorama

After shooting a panoramic view photo, you may want to look at it before share online. A panoramic picture is usually very large with unique aspect ratio, so not all photo viewers, like Windows Photo View, are suitable to browse it. At this time, you may need an alternative viewer. And WidsMob Viewer is one of the best choices. Here are the basic features of Photo Viewer include:

1. It is compatible with Mac OS X including the latest macOS High Sierra.

2. It utilize powerful algorithm to load and switch photos, so users could enjoy a fast and seamless viewing experience.

3. User could open all panoramic photos in a folder in batch.

4. Photo Viewer could read most photo formats and RAW files.

5. It allows users to view panorama photos in unbelievable high resolution, so you can enjoy the details in your panoramic view.

6. This photo viewer provides multiple viewing modes, such as full screen, library, thumbnail, EXIF and slideshow. Users could appreciate the panorama photo in different modes easily.

7. It also has some basic editing tools for panoramic view photos, like rotation, crop, flip and convert, and multiple adjustment options.

8. When you organize panoramic photos by data or name, Photo Viewer is also a useful tool.

Download for Mac Version

WidsMob Viewer Screenshot


Conclusion

After you read this article, you may understand what panoramic view is and its history clearly. So when you take panoramas next time, you will become more confident. This article also introduces some tips when you take panoramic photos. The position of the camera is really important when you shooting. And you can try to use a standard lens to shoot panoramic view picture; that could avoid distortions produced by wide-angle lens. Accessories are also helpful when taking panoramic photos. And you can try to utilize multiple modes in panoramas. If you want to share more details about your comments about panoramic view, you can add it to comments of the article now.


Rate This Post

(6 votes, average: 4.83 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog