كيف تكتشف سحر تصوير الأفلام بالأبيض والأسود

آخر تحديث في 22 نوفمبر 2022 by بيتر وود


الأسود والأبيض هو تأثير الفيلم التناظري الكلاسيكي. إنه أكثر من مجرد إحساس بالألوان ، ومذاق فني ، ولغة نقاء يمكن للمرء أن يقرأها عن الخلود. يُحدث التصوير الفوتوغرافي للأفلام بالأبيض والأسود تأثيرًا عاطفيًا على الصور الرقمية وينتج عنه نتائج كلاسيكية وكلاسيكية.

يمكن للعين البشرية أن تميز ما يقرب من 500 درجة من درجات اللون الرمادي. يمكنك التقاط صور فوتوغرافية بالأبيض والأسود باستخدام كاميرات فيديو احترافية. ولكن كيف تترجم الصور الملونة إلى صور أحادية اللون؟ فقط ابحث عن أفضل طريقة لاكتشاف سحر تصوير فيلم أبيض وأسود من المقال.

تصوير فيلم أبيض وأسود

الجزء 1: ما هو التصوير السينمائي بالأبيض والأسود

تصوير الأفلام بالأبيض والأسود هو جمالية المدرسة القديمة. في السنوات التي لم يتم فيها اختراع الصور الملونة ، كان التصوير الفوتوغرافي الوحيد الذي احتل مسرح التاريخ حتى الآن. علاوة على ذلك ، فإن سحر التصوير الأحادي اللون لا يزال ثابتًا ، ويحب المصورون رومانسية أسلوب التصوير الفوتوغرافي وحده.

التصوير الفوتوغرافي للأفلام بالأبيض والأسود هو أيضًا فن للصورة ، حيث يقدم المحتوى من خلال ظلال مختلفة من الأبيض إلى الألوان الداكنة لإنشاء صور جذابة. عندما يثقل اللون الصورة ، فإن مهمة المصور الرئيسية هي تبسيط الصورة وتقطير جوهر المشهد من خلال الأسود والأبيض. في الأيام الأولى للتصوير الفوتوغرافي للفيلم ، والذي كان شائعًا للغاية ، أثر الضوء على الفيلم ، مما منحه لونًا مختلفًا.

الجزء 2: كيفية تصوير فيلم أبيض وأسود

التحضير لتصوير الأبيض والأسود

عند تصوير فيلم بالأبيض والأسود يختلف عن التصوير العادي ، يجب أن تدرب عقلك وتصلح عقليتك. فقط في كلمة واحدة ، لماذا تحتاج إلى تصويرها في التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود؟ عليك أن تفهم بوضوح ما يجب تصويره قبل استخدام التصوير الفوتوغرافي للأفلام أحادية اللون.

حدد كاميرات أحادية اللون أو قديمة

عندما تفهم مبادئ التصوير بالأفلام بالأبيض والأسود ، بدلاً من تحويل الصور إلى الصور المرغوبة ، يمكنك اختيار الوضع أحادي اللون للتصوير. يمكنك إزالة تشتيت الألوان القوية وتحييد تأثيرات الإضاءة المختلطة. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام الكاميرات القديمة ، مثل Kodak و Ilford.

نسيج وشكل التصوير بالأبيض والأسود

سيكون النسيج في الصور بالأبيض والأسود دائمًا أكثر لفتًا للانتباه منه في الصور الملونة. قبل التقاط الصور ، انتبه لما تريد التقاطه ومن الأفضل أن تفهم كيف يبدو الكائن في تصوير الأفلام بالأبيض والأسود. فكر في التكوين والملمس والشكل والشكل قبل التصوير ، واعمل على ذلك لإنشاء صورة جيدة.

التعامل مع الأضواء للتصوير أحادي اللون

يعتبر الضوء مهمًا جدًا في التصوير الفوتوغرافي للأفلام بالأبيض والأسود ، مما يجعل الانتقال إلى درجات الأسود والأبيض يحدث فرقًا في الصورة. نظرًا لأنه يتم التحكم في الإبرازات عن طريق التطوير ويتم التحكم في الظلال عن طريق التعرض. يمكنك استخدام الضوء لإنشاء إبرازات وظلال مختلفة على الصورة ، خاصة الظلال لتقديم نسيج حقيقي.

الجزء 3: كيفية تصميم تصوير فيلم بالأبيض والأسود

إذا كنت قد التقطت بالفعل بعض الصور الملونة ، فكيف يمكنك تحويلها إلى تصوير فيلم بالأبيض والأسود بالتأثير المطلوب؟ سواء كنت بحاجة إلى تطبيق أفلام تمثيلية أو إضافة حبيبات وملمس أو حتى استخدام الرسومات ، WidsMob AI Retoucher هو محرر صور احترافي وعملي مع مذهل تأثيرات الفيلم التناظرية. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استكشاف خوارزميات AI المختلفة لـ لمس الصور.

  1. قم بتوفير العشرات من الأفلام بالأبيض والأسود التي يمكنك عرضها بنقرة واحدة.
  2. قرص تباين, التشبع، ودرجة الحرارة ، والصبغة ، والحيوية ، والإبرازات ، وما إلى ذلك.
  3. تعمل الحبوب والغبار والخدوش المخصصة على تحسين الشعور بالصور بالأبيض والأسود.
  4. خوارزميات مختلفة للذكاء الاصطناعي تعزيز الصوروتحويل الصور والمزيد.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت WidsMob AI Retoucher ، يمكنك تشغيل البرنامج والنقر فوق الزر "استيراد" لإضافة الصور المطلوبة. يعمل مع JPEG ، TIFF، وأكثر تنسيقات RAW. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام عملية الدُفعات للتعامل مع صور متعددة بنقرة واحدة.

استيراد محرر ضوضاء الصورة

الخطوة2: لتصميم بعض الصور بتأثير فيلم B&W كلاسيكي وعتيق ، يمكنك اختيار فيلم أبيض وأسود خيارات من قائمة الفلاتر لتصميم تصوير فيلم بالأبيض والأسود. بعد ذلك ، يمكنك إحداث تأثير عاطفي على الصور الرقمية.

تطبيق BW Film Retoucher

ما عليك سوى التقاط منظر الغابة بالظل والضوء لتقديم تصوير الأفلام الكلاسيكي بالأبيض والأسود. هذه هي الصورة الأصلية للمناظر الطبيعية للغابات كمرجع.

منظر الغابة الأصلي

يعد Kodak Tri-X 400 أحد أشهر تصوير الأفلام بالأبيض والأسود. إنه أول فيلم أبيض وأسود عالي السرعة في ذلك الوقت. يقوم برنامج نقل الألوان فقط بتحويل أي صورة ملونة إلى نمط كلاسيكي.

غابة المناظر الطبيعية كوداك Tri-X 400

HP هو التصوير الفوتوغرافي للأفلام المكعبة بالأبيض والأسود من Ilford مع تاريخ طويل. يجب أن تكون Ilford HP5 Plus 400 واحدة من أكثر صور التصوير بالأبيض والأسود استخدامًا والتي تم إنشاؤها على أنها شديدة الحساسية Panchromatic

غابة المناظر الطبيعية Ilford HP5 Plus 400

باستثناء تأثيرات فيلم Kodak و Ilford بالأبيض والأسود ، فإن Neopan Acros 100 من Fujifilm هو فيلم سلبي أبيض وأسود متعامد مصمم للاستخدام العام في مجموعة متنوعة من ظروف التصوير.

غابة نيوبان أكروس 100

فيما يلي المزيد من الأمثلة على Kodak و Ilford ، حيث يمكنك تصميم تصوير أفلام B&W بتأثيرات مذهلة. إذا كنت بحاجة إلى الحصول على المزيد من تأثيرات الصور ، يمكنك تنزيل البرنامج لتجربته.

غابة المناظر الطبيعية Ilford HPS 800

إلفورد إتش بي إس 800

غابة المناظر الطبيعية Ilford Panf Plus 500

إلفورد بانف بلس 500

غابة المناظر الطبيعية Kodak BW 400 CN

كوداك BW 400 CN

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة3: انتقل إلى ضبط قائمة لتعديل التباين ، والتشبع ، والإبرازات ، والظلال ، والحيوية ، ودرجة الحرارة ، والصبغة ، حدة، و اكثر. علاوة على ذلك ، هناك معلمات مختلفة لتعديلات الألوان و تقليل الضوضاء لتلميع الصور.

ضبط مصحح معلمات HSL

الخطوة4: عندما تنجز كل شيء ، يمكنك النقر فوق حفظ باسم زر لحفظ الصور بتنسيق JPEG أو TIFF الملفات. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا ضبط الجودة للحصول على التصوير الفوتوغرافي للأفلام بالأبيض والأسود المطلوب أو عدة صور بسهولة.

تختلف عن قنوات الألوان في Photoshop ، يمكنك الحصول على تصوير أفلام تقليدي بتأثير آخر بنقرة واحدة. ببساطة اضبط بعض المعلمات. يمكنك جعل العاطفي تأثير خمر لتصوير فيلم B&W في عملية بسيطة.

فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

يضمن WidsMob Retoucher أن المصورين المحترفين يمكنهم تلبية جميع متطلبات الجودة الخاصة بهم. بغض النظر عن أنواع صور الأفلام بالأبيض والأسود التي يحتاجون إلى إنشائها. إنه يوفر واجهة فائقة السهولة في الاستخدام لضمان قدرة كل مستخدم على تصميم صور فوتوغرافية مذهلة بالأبيض والأسود.

How to Discover the Magic of Black and White Film Photography

Last Updated on November 22, 2022 by Peter Wood


Black and white is the classic analog film effect. It is more than a sense of color, a taste of art, and a language of purity that one could read about eternity. Black and white film photography renders an emotional impact on digital photos and produces vintage and classic results.

The human eyes can distinguish approximately 500 shades of gray. You can take black-and-white photography with professional camcorders. But how to translate color images into monochrome ones? Just find the best method to discover the magic of black-and-white film photography from the article.

Black and White Film Photography

Part 1: What is Black and White Film Photography

Black and white film photography is an old-school aesthetic. In the years when color photographs were not invented, it is the only photography that occupied the stage of history until now. Moreover, the charm of monochrome photography remains undiminished, and photographers love the romance of the photography style alone.

Black and white film photography is also an art of the image, presenting content through different shades of white to dark colors to create compelling images. When color burdens the image, it is the photographer's main task to simplify the image and distill the essence of the scene through black and white. In the early days of film photography, which was very popular, light affected the film, giving it a different color rendering.

Part 2: How to Shoot Black and White Film Photography

Preparation for B/W Photography Shooting

When shooting black and white film photography is different from regular photography, you should train your mind and fix your mindset. Just in one word, why do you need to shoot it in black and white photography? You have to understand clearly what needs to be photographed before using monochrome film photography.

Select Monochrome or Vintage Cameras

When you understand the principles of B/W film photography, instead of turning the photos into the desired ones, you can choose the Monochrome mode for shooting. You can remove the distraction of strong colors, and neutralize the effects of mixed lighting. Moreover, you can use the vintage cameras, such as Kodak and Ilford.

Texture and Form of B/W Photography

The texture in the black and white images will always be more striking than in color images. Before shooting the photos, pay attention to what you want to capture and it is best to understand how the object looks in black-and-white film photography. Think about composition, texture, shape, and form before you shoot, and work through these to create a good photo.

Handle Lights for Monochrome Photography

Light is very important in black and white film photography, which makes the transition in black and white tones make the difference in the image. Since the highlights are controlled by development and shadows are controlled by exposure. You can use light to create different highlights and shadows on the image, especially shadows to render true texture.

Part 3: How to Design Black and White Film Photography

If you have already shot some colored photos, how to turn them into black-and-white film photography with the desired effect? Whether you need to apply analog films, add grain and texture, or even use sketches, WidsMob AI Retoucher is a professional and functional photo editor with stunning analog film effects. Moreover, you can also explore the different AI algorithms to touch up the photos.

  1. Provide dozens of black and white films that you can render in one click.
  2. Tweak contrast, saturation, temperature, tint, vibrance, highlights, etc.
  3. Custom grain, dust, and scratches enhance the feeling of B/W photos.
  4. Different AI algorithms to enhance photos, convert images, and more.
Win Download Mac Download

Step 1: Download and install WidsMob AI Retoucher, you can launch the program and click the Import button to add the desired photos. It works with JPEG, TIFF, and most RAW formats. Moreover, you can also use the batch process to handle multiple photos in one click.

Import Image Noise Retoucher

Step 2: To design some photos with a classic and vintage B&W film effect, you can choose the Black and White Film options from the Filters menu to design the black and white film photography. After that, you can render emotional impact to digital photos.

Apply BW Film Retoucher

Just take the forest landscape with shadow and light to present the classic black and white film photography. Here is the original forest landscape photo for reference.

Forest Landscape Original

Kodak Tri-X 400 is one of the best-known black and white film photography. It is the first high-speed B&W film of the time. The color rendition software just turns any color image into a classic style.

Forest Landscape Kodak Tri-X 400

HP is the cubic-grain black and white film photography from Ilford with a long history. Ilford HP5 Plus 400 should be one of the most frequently used B&W photographs originated as Hypersensitive Panchromatic.

Forest Landscape Ilford HP5 Plus 400

Except for Kodak and Ilford's black and white film effects, Neopan Acros 100 from Fujifilm is an orthochromatic black and white negative film designed for general use in a wide variety of shooting conditions.

Forest Landscape Neopan Acros 100

Here are more examples for Kodak and Ilford, in which you can design B&W film photography with stunning effects. If you need to get more photo effects, you can download the program to try.

Forest Landscape Ilford HPS 800

Ilford HPS 800

Forest Landscape Ilford Panf Plus 500

Ilford Panf Plus 500

Forest Landscape Kodak BW 400 CN

Kodak BW 400 CN

Win Download Mac Download

Step 3: Go to the Adjust menu to tweak Contrast, Saturation, Highlights, Shadows, Vibrance, Temperature, Tint, Sharpness, and more. Moreover, there are different parameters for color adjustments and noise reduction to polish the photos.

Adjust HSL Parameters Retoucher

Step 4: When you get everything done, you can click the Save As button to save the photos in high-quality JPEG or TIFF files. Moreover, you can also adjust the quality to get desired black-and-white film photography or several images with ease.

Different from the color channels of Photoshop, you can get traditional film photography with a post effect within one click. Simply adjust some parameters. You can render the emotional vintage effect for the B&W film photography in a simple process.

Win Download Mac Download

Conclusion

WidsMob Retoucher ensures that professional photographers can meet all their quality requirements. No matter what kinds of black-and-white film photos they need to create. It provides a super easy-to-use interface to ensure every user can design stunning B/W photography.