طريقة سريعة للحصول على تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود كمحترف

تم آخر تحديث في 7 مارس 2022 by بيتر وود


لماذا يجب أن تحصل على تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود؟ يلتقط العديد من المصورين صورًا فوتوغرافية للمناظر الطبيعية بالألوان لأن الألوان يمكن أن تجعل الصورة تبدو جيدة. يمكن التقاط الحالة المزاجية والجو والأشياء الأخرى من خلال الألوان. يختلف عن تصوير المناظر الطبيعية الملونة ، يتم التقاط كل شيء باللون الرمادي بدرجات مختلفة. عندما تقوم بتصوير صورة أفقية من الألوان إلى الأبيض والأسود ، فأنت بحاجة إلى المزيد من التدرب على إنشاء ملف تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود تبدو جيدا. نظرًا لأنه لا يمكنك استخدام قوة الألوان لإنشاء مشهد درامي ، يمكنك الحصول على نصائح وحيل لصور المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود هنا.

المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود

الجزء 1: لماذا تستخدم الأبيض والأسود لتصوير المناظر الطبيعية

يتطلب التقاط الصور بالأبيض والأسود مستوى أعلى من المهارات التركيبية والمزيد من الممارسة. لما انت التقط صورة بالابيض والاسود؟ فيما يلي بعض الأسباب الرئيسية لالتقاط المناظر الطبيعية في التصوير بالأبيض والأسود.

  1. احتضان مهارة تصوير جديدة. تعلم كيفية التقاط الصور بالضوء والظل. سيولي المشاهدون مزيدًا من الاهتمام للنغمات و تباينبدلا من الألوان فقط.
  2. يمكنك الاعتماد على قوة اللون كثيرًا لتحمل الصورة بأكملها. كونك مصورًا بالأبيض والأسود يمكنه تدريب قدرة التكوين.
  3. يتم دائمًا التقاط تصوير المناظر الطبيعية الملونة في حالة إضاءة جيدة. حسنًا ، يؤكد تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود على التكوين بدلاً من جودة الضوء. وبالتالي ، يمكنك التقاط صور للمناظر الطبيعية بالأبيض والأسود في ضوء أكثر صعوبة من ذي قبل.
  4. يمكنك التصوير في أوقات الرياح والغيوم وغيرها من الأوقات الصالحة للاستخدام من خلال التصوير بالتعرض الطويل بالأبيض والأسود. نسيج وهيكل المناظر الطبيعية أكثر أهمية.

الجزء 2: كيفية إنشاء تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

كيف تحول صور المناظر الطبيعية الملونة إلى أبيض وأسود؟ هل من الضروري شراء كاميرا رقمية للصور بالأبيض والأسود؟ إذا كنت تفضل التقاط الصور بهاتفك المحمول ، أو كنت مصورًا على مستوى الدخول ، فلا داعي لشراء عدسات وأدوات إضافية. يمكنك الجري WidsMob Retoucher لتحويل صور المناظر الطبيعية الشائعة إلى أنواع مختلفة من الأبيض والأسود بنقرات. علاوة على ذلك ، يمكنك ذلك الأفلام التناظرية بالأبيض والأسود مع ملفات تعريف عرض الألوان القابلة للتخصيص ، وأوضاع الألوان ، وحبيبات الأفلام.

  1. احصل على تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود باستخدام Kodak BW 400CN و Kodak Tri-X 400 و Fuji Neopan Acros 100 ، إلخ.
  2. أضف حبيبات الفيلم الأسطورية لإضفاء طابع فريد على التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود.
  3. ضبط التباين ، الوضع ، السطوع ، درجة الحرارة ، الصبغة ، الإضاءة ، التلون ، حدة, التظليل، عين السمكة ، وأخرى مثيرة للاهتمام آثار الصورة.
  4. إصلاح الصور الباهتة مع الحفاظ على تفاصيل الصورة.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: تنزيل WidsMob Retoucher وتثبيته وتشغيله مجانًا. قم بسحب الصور وإفلاتها في الواجهة الرئيسية. حدد صورة المناظر الطبيعية التي تريد معالجتها ، ثم انقر فوق التالى زر للمضي قدما.

استيراد أداة تعديل الصور

الخطوة شنومك: انقر فوق حزمة فيلم رمز في الزاوية اليمنى السفلى. في ال ملف تسليم اللون القائمة المنسدلة ، يمكنك تحديد ملف فيلم أبيض وأسود اختيار. ثم حدد ملف تعريف معين من السهم لأسفل أدناه.

مصحح الأفلام بالأبيض والأسود

الخطوة شنومك: انقر فوق B / A رمز في الجزء السفلي للحصول على قبل وبعد النافذة. اضبط المرشحات في ملف أوضاع الألوان القسم و حبوب الفيلم الجزء. يمكنك مقارنة العشرات من تأثيرات الأفلام لتنقيح صور المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود.

قبل وبعد تعديل الصور

الخطوة 4: يمكنك الحصول على المزيد من التعديلات من الأقسام الأربعة الأخرى. أخيرًا ، يمكنك النقر فوق ملف مشاركة زر أو حفظ زر لحفظ تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود. يمكنك أيضًا تعيين تنسيق صورة الإخراج مثل JPEG أو TIFF.

حفظ الصور معزز فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: 5+ نصائح لتحسين تصوير المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود

العمل في أحادي اللون للحصول على صور المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود ليس بالأمر السهل. إذا كنت جديدًا في مجال التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود ، فقد تساعدك النصائح التالية في الحصول على صور أفضل للمناظر الطبيعية بالأبيض والأسود.

نصيحة 1: معرفة ما إذا كانت الكائنات مناسبة للتصوير بالأبيض والأسود

اللون ليس بنفس أهمية الآخرين في الصور بالأبيض والأسود. تحتاج إلى ضبط نمط الكاميرا على أحادية اللون لالتقاط الصور بنمط أبيض وأسود. حسنًا ، يعد معين المنظر الإلكتروني مفيدًا لصور المناظر الطبيعية بالأبيض والأسود. يمكنك عرض المشهد بالأبيض والأسود من خلال الكاميرا.

نصيحة 2: قم بتأكيد النسيج والأشكال والأنماط والتباين اللوني

يمكنك أن تجد شيئًا مميزًا لم يكن ملحوظًا من قبل في التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود. الأنماط والأشكال هما أداتان شائعتان لتكوين صورة بالأبيض والأسود. يمكنك استخدام الضوء والتباين لجعل التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود لا يبدو مسطحًا.

نصيحة 3: اضبط الكاميرا في وضع الأبيض والأسود

اضبط الكاميرا في الوضع الأسود والأبيض قبل التصوير. وبالتالي ، لن تشتت الألوان. بالإضافة إلى ذلك ، تذكر أن تقوم بالتصوير تنسيق راو. خلاف ذلك ، قد تفشل في التقاط جميع المعلومات من خلال مستشعر الكاميرا.

نصيحة 4: استخدم مرشحات الكثافة المحايدة

فلاتر الكثافة المحايدة مصنوعة من الزجاج ، والذي يستخدم لحجب الضوء أمام مستشعر الكاميرا. نتيجة لذلك ، يمكنك التحكم في سرعة الغالق لإنشاء أعمال فنية خاصة بالمناظر الطبيعية بالأبيض والأسود.

نصيحة 5: استخدم المقدمة

يمكنك استخدام بعض العناصر الأمامية لإنشاء أشكال وأنماط رائعة يدويًا. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة كائن بارز في مقدمة الصورة لإنشاء تأثير الخط الرائد في التصوير الفوتوغرافي المركب. وبالتالي ، يمكن للمشاهدين العثور على الموضوع الرئيسي بسهولة بالأبيض والأسود.

في الختام

إذا لم تكن قد جربت التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية بالأبيض والأسود من قبل ، فيمكنك استخدام WidsMob Retoucher لتمثيل تأثيرات الفيلم بسهولة. كل ما عليك فعله هو الجلوس أمام الكمبيوتر واستيراد الصورة الأفقية. لاحقًا ، سيُظهر لك البرنامج مدى جودة تصوير المناظر الطبيعية في ملفات تعريف مختلفة بالأبيض والأسود. هذه هي الطريقة السريعة لتحويل الصور الملونة إلى أحادية اللون. بالطبع ، يمكنك التدرب على تقنيات التصوير بالأبيض والأسود المذكورة أعلاه للحصول على النتيجة المزدوجة.

فوز تحميل ماك تنزيل

Black and White Landscape Photography

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Sale

Quick Way to Get Black and White Landscape Photography as a Pro

Many photographers take landscape photographs in color. Because colors can make an image look good. The mood, atmosphere and other objects can be captured through colors. Different from color landscape photography, everything is captured in grey in different degrees. When you shoot a landscape image from color to B&W, you need to practice more to make the black and white landscape photography look good. Because you cannot use the strength of colors to create the drama scene. But don’t worry about that. You can get tips and tricks for black and white landscape photos here.

Black and White Landscape Photography


Part 1: Why You Use Black and White for Landscape Photography

Taking black and white photographs require the higher level of compositional skills and more practices. Why you shoot a photo in black and white? Here’re some main reasons for capturing landscape in black and white photography.

1. Embrace a new photography skill. Learn to take photos with light and shadow. Viewers will pay more attention to the tones and contrast instead of colors only.

2. You may rely on the strength of color too much to carry the whole image. Being a black and white photographer can train the ability of the composition.

3. Color landscape photography is always captured in a good light condition. Well, black and white landscape photography emphasizes the composition instead of the light quality. Thus, you can take black and white landscape pictures in harder light easier than before.

4. You can shoot in windy, cloudy and other usable time via black and white long exposure photography. The texture and structure of the landscape are more important.

Part 2: How to Create Black and White Landscape Photography on Your Computer

How to turn your color landscape pictures into black and white? Is it necessary to buy a digital camera for black and white photos? If you prefer to take photos with your mobile phone, or you are a photographer in the entry level, there is no need to buy extra lens and tools. You can run WidsMob Retoucher to turn common landscape photos into different types of black and white in clicks. Moreover, you can analog black and white films with customizable color rendition profiles, color modes and film grains.

1. Get black and white landscape photography with Kodak BW 400CN, Kodak Tri-X 400, Fuji Neopan Acros 100, etc.

2. Add legendary film grain to give your black and white photography unique feel.

3. Adjust contrast, situation, brightness, temperature, tint, luminance, chrominance, sharpness, vignetting, fisheye and other interesting photo effects.

2. Fix blurry photo while preserving image detail.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Step 1: Free download, install and launch WidsMob Retoucher. Drag and drop photos into the main interface. Select which landscape photo you want to process, then click “Next” to move on.

Import Photos Retoucher

Step 2: Click the “Film Pack” icon on the lower right corner. In the “Color Rendition Profile”, select “Black and White Film” from its drop-down list. Then select the certain profile from the down-arrow below.

Black and White Film Retoucher

Step 3: Click B/A on the bottom to get the before and after window. Adjust the filters in the “Color Modes” and “Film Grain” sections. You can analog dozens of film effects for retouching the black and white landscape picture.

Before and After Photos Retoucher

Step 4: You can get more adjustments from other 4 sections. At last, click “Share” or “Save” to finish the photo editing process. You can set the output photo format as JPEG or TIFF.

Save Photos Retoucher

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Part 3: 5+ Tips for Better Black and White Landscape Photography

Working in monochrome to get black and white landscape photos is not easy. If you are new to black and white photography, the following tips may help you get better B&W landscape photos.

1. Know if the objects suitable for black and white photography

Color is not as important as others in black and white photos. You need to set your camera style to monochrome to take pictures in black and white style. Well, an electronic viewfinder is helpful for black and white landscape pictures. You can view the scene in black and white through the camera.

2. Emphasize texture, shapes, patterns and tonal contrast

You can find something special that are not noticeable before in black and white photography. Patterns and shapes are two popular tools to compose a black and white picture. You can use light and contrast to make black and white photography not look flat.

3. Set your camera in black and white mode

Set your camera in the black and white mode before shooting. Thus, you will not be distracted by colors. In addition, remember to shoot in RAW format. Otherwise, you may fail to capture all information through the camera sensor.

4. Use Neutral Density Filters

Neutral density filters are made of glass, which are used to block light before the camera sensor. As a result, you can control the shutter speed to create special black and white landscape artworks.

5. Use foreground

You can use some foreground elements to create great shapes and patterns manually. For instance, you can add a prominent object in the front of the picture to create the leading line effect in composition photography. Thus, viewers can find the main subject easily in black and white.


If you have never tried black and white landscape photography before, you can use WidsMob Retoucher to analog the film effects with ease. All you need to do is sitting before the computer and importing the landscape picture. Later, the program will show you how good your landscape photography is in different black and white profiles. This is the quick way to convert color photographs into monochrome. Of course, you can practice with the above black and white photography techniques to get the twofold result.

Download for Win VersionDownload for Mac Version


Rate This Post

(35 votes, average: 4.94 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog