للمبتدئين - كل ما تريد معرفته عن تنسيق RAW في التصوير الفوتوغرافي

آخر تحديث في 6 ديسمبر 2021 by بيتر وود


WW عندما تنظر إلى بعض المناظر الجميلة أو تنضم إلى حفلة مع أصدقائك ، قد ترغب في التقاط بعض الصور لتسجيل اللحظات وحفظها إلى الأبد. تحظى الكاميرات الرقمية بشعبية متزايدة وبأسعار معقولة للعملاء. الصور التي تلتقطها الكاميرات الرقمية هي صور RAW. يمكن لمعظم الكاميرات الرقمية ضغط الصور في ملفات JPEG تلقائيًا بعد التصوير. ومع ذلك ، يجب أن تعلم أن JPEG هو تنسيق صورة مضغوط ، لذلك قد ترغب في الاحتفاظ بامتداد ملفات الكاميرا RAW وجودتها.

ربما سمعت عن RAW في جميع أنواع مدونات ومواقع التصوير الفوتوغرافي عدة مرات. يبدو أن تنسيق RAW هو الأفضل في التصوير الفوتوغرافي. هل هذا صحيح؟ لماذا يفضل الكثير من الأشخاص التصوير بتنسيق ملف RAW؟ أين يتم استخدام ملف RAW؟ إذا كنت جديدًا على RAW ، فأنت في المكان الصحيح. تجمع هذه المقالة بعض الأسئلة المتداولة حول تنسيق RAW في التصوير الفوتوغرافي. يمكنك مواصلة القراءة للحصول على إجابات كاملة.

تنسيق RAW في التصوير الفوتوغرافي

WidsMob عارض برو

WidsMob Media Viewer - عرض صورة واحدة ، وصور متعددة ، وصور قائمة على المجلدات ، ومقاطع فيديو بسرعة لا تصدق وتشغيل بسيط مع أوضاع عرض مختلفة. يمكنك تصفح جميع صورك (بما في ذلك ملفات RAW) ومقاطع الفيديو في نافذة واحدة دون الحاجة إلى النقر والتشغيل الإضافي.

فوز تحميل ماك تنزيل

السؤال 1: من أنشأ تنسيق RAW وما هو محفوظات تنسيق RAW

يأتي تنسيق بيانات RAW مع بداية الكاميرات الرقمية. يمكنك التقاط التفاصيل بتنسيق RAW ، ولكن لا توجد طريقة لتحرير بيانات RAW أو تخزينها. أصدرت Adobe أول تنسيق RAW في عام 2004. استخدم مصنعو الكاميرات تنسيق صورة DNG RAW في نماذج الكاميرا الجديدة ، مثل Pentax و Leica و Samsung و Ricoh والمزيد في عام 2006. The DNG كان ترخيص براءة اختراع المواصفات في سبتمبر 2009. وبالتالي ، يمكنك تحويل و تحرير ملفات RAW مع بدائل مدفوعة ومجانية.

أصول RAW

السؤال 2: ما المقصود بتنسيق ملف RAW

الكاميرا الخام هو تنسيق صورة الكاميرا وتنسيق غير معالج بنطاق أو نطاق ديناميكي عريض. تسجل الكاميرا جميع البيانات من المستشعر في الصور.

تشغل ملفات صور RAW مساحة تخزين أكبر بكثير من تنسيقات JPG و JPEG و PNG وتنسيقات الصور الأخرى. وبالتالي ، يمكن أن يحتفظ تنسيق صورة RAW بمعظم المعلومات التي تم التقاطها في ذلك الوقت تعرض. حتى يتمكن المصورون من الحصول على صور بأعلى جودة وتصحيح الصور بالمعلومات الموجودة في برامج تحرير الصور.

تقوم جهات تصنيع الكاميرات المختلفة بحفظ ملفات RAW بامتدادات أسماء ملفات RAW مختلفة. تتضمن امتدادات ملفات RAW المتاحة .3fr .ari .arw .srf .sr2 .bay .braw .cri .crw .cr2 .cr3 .cap .iiq .eip .dcs .dcr .drf .k25 .kdc .dng .erf .fff .gpr .mef .mdc .mos .mrw .nef .nrw .orf .pef .ptx .pxn .R3D .raf .raw .rw2 .raw .rwl .dng .rwz .srw .x3f.

يمكن لمعظم الكاميرات الرقمية الحديثة ضغط ملفات RAW على صور JPEG تلقائيًا. بشكل عام ، تتمتع ملفات JPEG ببعض المزايا ، مثل أحجام الملفات الأصغر. لكن بعض المصورين يفضلون الاحتفاظ بملفات RAW الخاصة بالكاميرا والتعامل معها لأن هناك المزيد من الفوائد لالتقاط الصور كملفات RAW.

تنسيق RAW

السؤال 3: لماذا يصور المصورون بصيغة RAW

من خلال التقاط الصور بتنسيق RAW ، يمكنك الحصول على تجربة بصرية ممتازة للصور مع الحد الأدنى من فقدان المعلومات والبيانات التي تم التقاطها من المستشعر. تحتوي بنية ملف RAW على العناصر التالية.

1. عنوان ملف قصير ومعرف ملف وإزاحة.

2. البيانات الوصفية لحساس الكاميرا والبيانات الوصفية للصورة.

3. صورة مصغرة.

4. تحويل JPEG بالحجم الكامل لصورة RAW.

5. بيانات صورة المستشعر.

هناك مزايا عديدة لاستخدام تنسيق صورة RAW. فيما يلي بعض الأسباب التمثيلية للتصوير بتنسيق RAW.

1. سيحتفظ ملف RAW بمستويات أكثر من السطوع

تسجل ملفات Camera RAW مستويات عالية من السطوع. ترتبط مستويات السطوع بتوزيع الأسود والأبيض. كلما زادت مستويات السطوع التي يحتوي عليها ملف الصورة ، كان مظهر الصورة أكثر سلاسة. تحتوي صورة JPEG على 256 مستوى سطوع ، بينما يحتوي RAW على أكثر من 4000 مستوى. هذا يعني أنه يمكنك ضبط السطوع و توازن اللون الأبيض دون أن تفقد الجودة. السطوع وتوازن اللون الأبيض هما أساس الصورة الواضحة. سيجعل ضبط الكاميرا RAW أقرب إلى العالم الحقيقي. لذا يمكنك تصوير المناظر الطبيعية بمستويات عالية من السطوع بتنسيق RAW.

سطوع RAW

2. يوفر ملف RAW مزيدًا من المعلومات لتصحيح الصور

بصرف النظر عن السطوع ، ستحتفظ ملفات RAW بمزيد من المعلومات حول تعرض الصور. عندما نلتقط الصور بالكاميرات الرقمية ، فإن مشاكل التعرض المفرط والتعرض الناقص شائعة. إذا كنت ترغب في تصحيح تعرض الصورة باستخدام برامج تحرير الصور ، فيجب عليك تقديم المعلومات المتعلقة بالتعرض. من السهل أن تكون Camera RAW صحيحة ، لأنها تسجل المزيد من معلومات التعريض. هذا سيجعل ملف معدل الصور أذكى عند التعامل مع الصور. لذلك على الرغم من التقاط صورة RAW داكنة ، يمكن لبرنامج التحرير إنتاج صورة واضحة مع معلومات تعريض واسعة النطاق.

تعرض RAW

3. يعطي تنسيق ملف RAW مزيدًا من التفاصيل عن الصور الملتقطة

عند تكبير الصورسوف تكتشف أن الصور بها ضوضاء. لا بأس في الاستمتاع بهذه الصور على الأجهزة الرقمية. عند طباعة الصور ، ستؤثر الضوضاء على جودة الإخراج. لذلك بعد التقاط الصور ، يستخدم المصورون عادةً أحد البرامج لـ تقليل الضوضاء وشحذ الصور. ستصبح الكاميرا RAW والتفاصيل التي تسجلها مفيدة للغاية ؛ لأن خوارزميات الضوضاء المضمنة في البرامج ، مثل Photoshop ، ستقرأ ملفات RAW. لا يحتوي JPEG على المعلومات التي يمكن لمثل هذه الخوارزميات قراءتها. إذا قمت بطباعة صور JPEG وملفات RAW ، يمكنك أن تفهم أن الاختلاف جيد.

تقليل ضوضاء RAW

4. يوفر RAW فرصة ثانية

الفرصة الأولى عند التقاط الصورة. هناك الكثير من العناصر غير المؤكدة التي تحدد جودة الصور ، مثل الضوء وزاوية التصوير والبيئة الطبيعية. الفرصة الثانية هي عند تحرير الصور بالبرامج. على الرغم من أن جزءًا فقط من برامج تحرير الصور يدعم Camera RAW ، فإن معلومات RAW ستجعل العملية أسهل. يمكن لمحرري الصور قراءة RAW كلغة برنامج قراءة. من ناحية أخرى ، لن تنخفض جودة الصور عندما يتعامل محررو الصور مع صور RAW.

تحرير صور RAW

السؤال 4: أي عارض RAW يقوم بأفضل وظيفة

ابحث عن الأفضل عارض ملف RAW لتلبية الطلب الخاص بك. إذا لم يكن لديك عارض RAW ، فيمكنك استخدام WidsMob عارض برو لفتح صور ومقاطع فيديو RAW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يتيح دعم الكاميرات بتنسيق RAW وامتدادات ملفات RAW للمستخدمين عرض ملفات الوسائط من جميع الكاميرات الرقمية.

يمكنك تشغيل جميع ملفات الوسائط بمرونة مع تجربة العرض القائمة على المجلد بسلاسة. بمساعدة خوارزمية تسريع الأجهزة ، يمكنك الاستمتاع بملفات RAW بسرعة 5x. علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على ميزات قوية لإدارة و تحرير ملفات RAW ضمن برنامج عارض RAW. إليك الميزات الرئيسية التي يمكنك الحصول عليها.

عرض عارض الصور Pro

1. افتح أكثر من 50 تنسيق RAW تم التقاطها بواسطة كاميرات الفيديو الشهيرة.

2. قم بتشغيل جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها بكاميرا الفيديو أو الهاتف باستخدام ميزة التصفح المستند إلى المجلد.

3. اقرأ بيانات RAW الوصفية عن طريق فحص معلومات EXIF.

4. عرض وإدارة جميع ملفات RAW مع الصور المصغرة والمكتبة وعرض الشرائح والمفضلة وأوضاع EXIF.

5. تحويل دفعة وتغيير حجم وإعادة تسمية ملفات RAW.

6. حفظ ومشاركة صور RAW إلى التنسيقات أو الأنظمة الأساسية المطلوبة.

فوز تحميل ماك تنزيل

السؤال 5: كيفية فتح ملفات RAW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك

سيُظهر لك هذا القسم البرنامج التعليمي الموجز لمشاهد RAW. يمكنك أيضًا التوجه إلى الموقع الرسمي وتنزيل البرنامج لاستكشاف المزيد من الميزات بنفسك.

الخطوة 1: استيراد صور RAW إلى عارض الصور

ما عليك سوى تنزيل أحدث إصدار من WidsMob Viewer Pro وتثبيته. قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق فتح ... الخيار لتحديد ملفات الكاميرا RAW من مجلد الوجهة.

استيراد الصور

الخطوة 2: عرض صور RAW بأوضاع مختلفة

سيتم عرض الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بكاميرا RAW في صور مصغرة. يمكنك التمرير لأسفل وتصفح كل ملفات RAW هذه بسرعة. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف لمعاينة التفاصيل بشاشة أكبر.

عرض ملء الشاشة

الخطوة 3: تحقق من المعلومات التفصيلية للصورة

بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق مشاهدة القائمة واختيار تظهر المعلومات خيار للتحقق من المعلومات التفصيلية لملفات RAW ، مثل نوع الكاميرا ، ISO, LDR، الفلاش ، البعد البؤري ، توازن اللون الأبيض، سطوع، تباينوالوضع والمزيد.

عارض بيانات EXIF

الخطوة 4: أضف صور RAW إلى المجلد المفضل

للحصول على أدوات تحرير RAW ، يمكنك فتح ملف تعديل قائمة. هنا يمكنك تدوير أي ملفات RAW وقلبها واقتصاصها وتحريرها دفعة واحدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة صورة أو فيديو RAW الذي تم اختياره إلى ملف المفضلة—الحقيبة المجلد عن طريق الاختيار إضافة للمفضلة. بالمناسبة ، يمكنك النقر فوق التجاهل لتحديد موقع ملفات RAW المميزة.

مجلداتي المفضلة

الخطوة 5: عرض أو تحويل ملفات الصور

إذا كنت تريد حفظ الملفات للأجهزة الأخرى ، مثل هواتف iPhone أو Android ، فيمكنك حفظ الكاميرا RAW إلى JPEG أو تنسيقات أخرى دفعة واحدة باستخدام عارض الوسائط.

تحويل DNG إلى JPEG فوز تحميل ماك تنزيل

السؤال 6: عندما كان من الأفضل عدم التصوير بصيغة RAW

ليس من الجيد دائمًا تصوير كل شيء بتنسيق RAW. إذا لم تقم بتطبيق مزيد من التحرير على صورتك ، فإن التصوير في RAW ليس فكرة جيدة لأن ملفات تنسيق RAW ستضيف وقتًا إلى سير عملك. يمكنك الحصول على صور بدقة عالية للغاية ، ولكنك ستملأ بطاقة ذاكرة الكاميرا بسرعة. بعد كل شيء ، تستهلك ملفات RAW مساحة تخزين أكبر بكثير من ملفات JPEG. إذا لم يكن هناك جهاز كمبيوتر من حولك ، وتحتاج إلى التقاط الكثير من الصور ، فمن الأفضل عدم التقاط صور بتنسيق RAW.

ليست صورة RAW

السؤال 7: ما الفرق بين RAW و JPEG

JPG or JPEG هو أيضًا تنسيق صور شائع. لا يوجد فائز في RAW و JPG. يعتمد ذلك على مناسبة استخدامك لها. JPG هو تنسيق صورة مضغوط يحافظ على جودة جيدة في أحجام الملفات الصغيرة. وبالتالي ، يقوم العديد من الأشخاص بتنزيل الصور ومشاركتها وتحويلها إلى تنسيق JPG. JPG متوافق مع الهواتف المحمولة والكاميرات. تنسيق RAW مقصور على الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات التي لا مثيل لها والهواتف. وبالتالي ، فإن JPG لها شعبية أفضل من RAW في بعض الحالات.

يمكن لصورة امتداد ملف RAW تخزين ما بين 68 مليون و 4.3 تريليون من ظلال الألوان. ومع ذلك ، يمكن أن يحتوي ملف JPG على ما يصل إلى 16 مليون درجة لون. إذا كنت تريد الاحتفاظ بجميع التفاصيل ، فيجب عليك استخدام تنسيق RAW. يمكنك اعتبار JPG مقابل RAW بمثابة المقارنة بين الإصدارات الخفيفة والنهائية.

RAW مقابل JPEG

كما هو مذكور أعلاه ، تتمتع JPEG أيضًا بفوائد ، مثل اقتناص مساحة صغيرة فقط. لذلك قد تشعر بالارتباك: متى يجب تصوير الكاميرا بتنسيق RAW ومتى يجب التصوير بتنسيق JPEG. بشكل عام ، من الأفضل التقاط صور RAW عندما:

1. الظرف رديء ، كما هو الحال في غرفة مظلمة بدون ضوء ، أو تحت أشعة الشمس الساطعة ، أو وجود ضوء متداخل في المحيط.

2. أنت تلتقط صورًا أو تستعد لمعالجة الصور لاحقًا.

3. أنت بصدد تكبير الصور أو طباعتها.

بينما يكون JPEG هو الخيار الأفضل في بعض الحالات:

1. التقاط الصور في ظروف الإضاءة المثالية.

2. مشاركة الصور مباشرة دون معالجة لاحقة.

3. سجل لقطات يومية.

في الختام

باستخدام المعلومات الواردة أعلاه ، يمكنك معرفة متى ولماذا تستخدم تنسيق RAW في التصوير الفوتوغرافي. RAW هو أفضل تنسيق للصورة ويمكنه الاحتفاظ بالبيانات من بيانات مستشعر الكاميرا. إذا كنت ترغب في الحصول على صورة غير مضغوطة بمعلومات صورة ضخمة ، فإن التصوير الفوتوغرافي بتنسيق RAW هو خيارك الأول. وبالتالي ، ستحصل أيضًا على أحجام ملفات صور كبيرة أثناء التصوير بتنسيق RAW.

مهما يكن ، فأنت بحاجة إلى سحب وإفلات الصور الأولية من الكاميرا الرقمية الخاصة بك إلى الكمبيوتر لإدارتها. خلال هذا الوقت ، يمكنك فتح ملفات RAW باستخدام برنامج عرض RAW المذكور أعلاه. يمكن للبرنامج عرض مئات من صور RAW في وقت واحد دون تعطل. لا يزال بإمكانك الحصول على تجربة عرض صور RAW سلسة هنا.

فوز تحميل ماك تنزيل

You can learn the history, advantages, disadvantages of the RAW format. Learn steps to open and manage RAW files and get the answer here.

For Beginners – All You Want to Know about RAW Format in Photography

Last Updated on December 6, 2021 by Peter Wood


WWhen you look at some beautiful scenery or join a party with your friends, you may want to take some photos to record the moments and save them forever. Digital cameras are increasingly popular and affordable to customers. The images taken by digital cameras are RAW images. Most digital cameras can compress the photos into JPEG files automatically after shooting. However, you should know that JPEG is a compressed image format, so you may want to keep the camera RAW files and their quality.

You may have heard about RAW in all kinds of photography blogs and sites many times. It seems that the RAW format is the best in photography. Is it true? Why do so many people prefer to shoot in RAW file format? Where is a RAW file used? If you are new to RAW, you come to the right place. This article collects some frequently-asked questions about the RAW format in photography. You can keep reading to get the complete answers.

RAW Format in Photography

WidsMob Viewer Pro

WidsMob Media Viewer - View single image, multiple images, folder-based images, and videos in incredible fast speed and simple operation with various viewing modes. You can browse all your photos (including RAW files) and videos in one window without extra clicking and operating.

Win Download Mac Download

Question 1: Who Created RAW Format and What Is the RAW Format History

The RAW data format comes with the beginning of digital cameras. You can capture details in RAW, but there is no way to edit or store the RAW data. Adobe released the first RAW format in 2004. Camera manufacturers had used the DNG RAW image format in new camera models, such as Pentax, Leica, Samsung, Ricoh, and more in 2006. The DNG specification patent license was in September 2009. Thus, you can convert and edit RAW files with paid and free alternatives.

RAW Origins

Question 2: What does RAW File Format Stand for

Camera RAW is the camera image format and an unprocessed format with a wide dynamic range or gamut. The camera records all the data from the sensor in the photos.

RAW image files take much larger storage space than JPG, JPEG, PNG, and other image formats. Consequently, the RAW image format can preserve the most information captured at the time of exposure. So photographers could get the highest quality images and correct the images with the information in photo editing programs.

Different camera manufacturers save RAW files in different RAW filenames extensions. The available RAW file extensions include .3fr .ari .arw .srf .sr2 .bay .braw .cri .crw .cr2 .cr3 .cap .iiq .eip .dcs .dcr .drf .k25 .kdc .dng .erf .fff .gpr .mef .mdc .mos .mrw .nef .nrw .orf .pef .ptx .pxn .R3D .raf .raw .rw2 .raw .rwl .dng .rwz .srw .x3f.

Most recent digital cameras can compress RAW files to JPEG photos spontaneously. Generally speaking, JPEG files have some advantages, like smaller file sizes. But some photographers prefer to keep and deal with the camera RAW files because there are more benefits to taking photos as RAW files.

RAW Format

Question 3: Why Photographers Shoot in RAW

By taking pictures in RAW format, you can get an excellent image visual experience with the minimum loss of information and data captured from the sensor. The RAW file structure contains the following elements.

1. A short file header, a file identifier, and an offset.

2. Camera sensor metadata and image metadata.

3. An image thumbnail.

4. A full-size JPEG conversion of the RAW image.

5. The sensor image data.

There are many advantages of using RAW image format. The followings are some representative reasons for shooting in RAW.

1. RAW file will keep more levels of brightness

Camera RAW files record high levels of brightness. The brightness levels are related to the distribution of black and white. The greater the brightness levels the image file contains, the smoother the image looks. A JPEG photo has 256 levels of brightness, while RAW contains more than 4000 levels. That means you can adjust the brightness and white balance without losing quality. Brightness and white balance are the basis of a clear image. A camera RAW adjustment will make it closer to the real world. So you can shoot landscapes with high levels of brightness in RAW format.

RAW Brightness

2. RAW file provides more information to correct images

Apart from brightness, RAW files will keep more information about the exposure of the photos. When we take pictures with digital cameras, the problems of excessive exposure and underexposure are common. If you want to correct the image exposure with photo editors, you have to provide the information related to exposure. Camera RAW is easy to be correct, for it records more exposure information. That will make the photo editor smarter when dealing with images. So even though you have taken a dark RAW image, the editing program could produce a clear photo with extensive exposure information.

RAW Exposure

3. RAW file format gives more details of shot images

When you enlarge the images, you will discover that images have noises. It is okay to enjoy these images on digital devices. When you print the photos, the noises will affect the quality of the output. So after shooting photos, photographers usually utilize a program to reduce noise and sharpen the images. The camera RAW and the details it records will become very useful; because the noise algorithms embedded in programs, like Photoshop, will read RAW files. JPEG does not have the information that such algorithms could read. If you have printed JPEG images and RAW files, you can understand that difference is good.

RAW Noise Reduction

4. RAW provides a second chance

The first chance is when you shoot the picture. There are a lot of uncertain elements that decide the quality of the images, like the light, the shooting angle, and the natural environment. The second chance is when you edit the photos with programs. Although only a part of photo editors supports camera RAW, the RAW information will make the process easier. Photo editors could read RAW as a reading program language. On the other hand, the quality of the images will not reduce when photo editors deal with RAW images.

RAW Photo Edit

Question 4: Which RAW Viewer Does the Best Job

Find the best RAW file viewer to meet your demand. If you don’t have a RAW viewer, you can use WidsMob Viewer Pro to open RAW images and videos on your computer. The support of RAW format cameras and RAW file extensions allows users to view media files from all digital cameras.

You can play all media files flexibly with the folder-based viewing experience smoothly. With the help of the hardware acceleration algorithm, you can enjoy RAW files at 5x speed. Moreover, you can get powerful features to manage and edit RAW files within the RAW viewer software. Here’re the main features you can get.

View Photos Viewer Pro

1. Open 50+ RAW formats captured by popular camcorders.

2. Play all photos and videos taken with the camcorder or phone with the folder-based browsing feature.

3. Read RAW metadata by checking the EXIF information.

4. View and manage all RAW files with thumbnail, library, slideshow, favorite, and EXIF modes.

5. Batch convert, resize and rename RAW files.

6. Save and share RAW images to the desired formats or platforms.

Win Download Mac Download

Question 5: How to Open RAW Files on Your Computer

This section will show you the brief RAW viewer’s tutorial. You can also head to the official site and download the program to explore more features yourself.

Step 1: Import RAW photos to an image viewer

Just download and install the latest version of WidsMob Viewer Pro. Launch the program and click the Open… option to select the camera RAW files from the destination folder.

Import Photos

Step 2: View RAW images with different modes

The RAW camera images and videos will display in thumbnails. You can scroll down and browse all those RAW files quickly. Double-click any file to preview details with a larger screen.

Full Screen View

Step 3: Check the detailed information of the image

After that, you can click the View menu and choose the Show Info option to check the detailed information for the RAW files, such as camera type, ISO, LDR, flash, focal length, white balance, brightness, contrast, situation and more.

EXIF Data Viewer

Step 4: Add RAW photos to favorite folder

To get the RAW editing tools, you can unfold the Edit list. Here you can rotate, flip, crop, and batch edit any RAW files. In addition, you can add the picked RAW image or video to the Favorite folder by choosing Add to My Favorites. By the way, you can click My Favorite to locate the marked RAW files.

my-favorites-folder

Step 5: View or convert the image files

If you want to save the files for other devices, such as iPhone or Android phones, you can save the camera RAW to JPEG or other formats in batch with the media viewer.

Convert DNG to JPEG Win Download Mac Download

Question 6: When You Had Better Not Shoot in RAW

It is not always good to shoot everything into the RAW format. If you don’t apply further editing to your image, shooting in RAW is not a good idea as RAW format files will add time to your workflow. You can get pictures in extremely high resolution, but you will fill up the camera’s memory card quickly. After all, RAW files take much more storage space than JPEG files. If there is no computer around you, and you need to take lots of pictures, you had better not take photos in RAW format.

Not RAW Image

Question 7: What’s the Difference Between RAW and JPEG

JPG or JPEG is also a popular image format. There is no winner in RAW and JPG. It depends on the occasion you use it. JPG is a compressed image format that keeps pretty good quality in small file sizes. Thus, many people download, share and convert photos to JPG format. JPG file extension is compatible with mobile phones and cameras. The RAW format is limited to DSLR, mirrorless cameras, and phones. Thus, JPG has better popularity than RAW in some cases.

The RAW file extension picture can store between 68 million and 4.3 trillion color shades. However, a JPG file can contain up to 16 million shades of color. If you want to keep all details, you should use the RAW format. You can regard JPG v.s. RAW as the light and ultimate versions comparison.

RAW vs JPEG

As mentioned above, JPEG also has benefits, like seizing just a little space. So you might become confused: when should shoot camera RAW and when should shoot JPEG. Generally speaking, you’d better take RAW images when:

1. The circumstance is poor, like in a dark room without light, under the shining sun, or there is interfering light surrounding.

2. You are taking portraits or preparing to process the images later.

3. You are going to enlarge the images or print them.

While in some conditions JPEG is the better choice:

1. Taking photos in perfect light conditions.

2. Sharing the photos directly without post-processing.

3. Record everyday snapshots.

Conclusion

With the above information, you can know when and why to use the RAW format in photography. RAW is the best image format and can preserve the data from the camera sensor data. If you want to get an uncompressed picture with massive image information, RAW format photography is your first choice. Consequently, you will also get large image file sizes while shooting in RAW.

Whatever, you need to drag and drop raw images from your digital camera to the computer for management. During this time, you can open RAW files with the RAW viewing software mentioned above. The program can view hundreds of RAW images simultaneously without crashing. You can still get the smooth RAW photo viewing experience here.

Win Download Mac Download