أفضل برامج عرض ملفات RAW من Canon لتصفح CR2 و CRW و HEIF على أنظمة تشغيل Windows / Mac

تم آخر تحديث في 21 مارس 2023 by بيتر وود


عند التصوير بكاميرا Canon DSLR بتنسيق RAW ، يمكنك الحصول على الصور في CRW أو CR2 أو JPEG أو HEIC. كيفية عرض صور Canon RAW؟ يدعم Canon RAW Viewer الصور من EOS وقد لا تعمل مع Canon 5D Mark IV. عند استخدام Canon EOS R6 أو R5 أو EOS-1D X Mark III ، فإن HEIF الجديد هو أحدث إصدار من Canon RAW. هل هناك طريقة عرض Canon RAW لتصفح كل هذه الملفات ، CR2 ، و CRW ، و HEIF؟

ما هو أفضل برنامج Canon RAW Viewer لنظامي التشغيل Windows 10 و Mac؟ تتضمن ملفات Canon RAW بعض المعلومات الإضافية ، والتي لا يمكنها عرض الصور مباشرة داخل متصفحات الصور الافتراضية. عندما تحتاج إلى تصفح صور RAW لكاميرات Canon الرقمية المختلفة على نظامي التشغيل Windows و Mac لتنسيقات ملفات RAW المختلفة من Canon ، يمكنك معرفة المزيد من التفاصيل من المقالة.

أفضل عارض Canon Raw

الجزء 1: أفضل برنامج Canon RAW Viewer لنظامي التشغيل Windows 10 و Mac

1. أفضل عارض Canon CR2 / CRW / HEIF لتنسيقات الملفات المختلفة

لتصفح تنسيقات ملفات Canon RAW المختلفة ، مثل CR2 و CRW و HEIC و JPEG وتنسيقات الفيديو المتعددة ، WidsMob Viewer Pro هو عارض Canon RAW احترافي لتصفح / إدارة جميع تنسيقات ملفات Canon. إلى جانب تنسيقات الصور ، يمكنك أيضًا تشغيل مقاطع الفيديو وملفات PDF وحتى معلومات EXIF ​​للصور الملتقطة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا عرض ملفات Canon RAW في أوضاع مختلفة ، إدارة الصورأو تعديل الملفات أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

  1. دعم JPEG ، HEIC ، CR2 ، CRW ، TIFFو MP4 من بطاقة Canon SD.
  2. قم بإدارة صور Canon RAW داخل مجلدات مختلفة بسهولة.
  3. قم بتوفير أوضاع عرض RAW متعددة ، مثل ملء الشاشة وعرض الشرائح وما إلى ذلك.
  4. قم بتحويل ملفات CR2 إلى JPEG ، قم بتطبيق آثار الصورة، وإعادة التسمية دفعة واحدة.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت ملف WidsMob Viewer Pro، يمكنك تعيينه ليكون عارض الصور الافتراضي. ما عليك سوى النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي صورة Canon RAW من بطاقة SD الخاصة بك ، سواء كانت HEIF أو JPEG أو CR2 أو حتى MP4 ، وسيتم تشغيل عارض Canon RAW وتوفير جميع الصور ومقاطع الفيديو داخل مجلد بطاقة SD نفسه.

عرض Canon RAW Viewer Pro

الخطوة2: بمجرد استيراد ملفات CR2 / CRW / HEIC / JPEG / MP4 إلى عارض Canon RAW ، سيتم عرض الملفات في وضع الصور المصغرة على اللوحة اليمنى. علاوة على ذلك ، يمكنك الانتقال إلى مجلد آخر لنقل الصور ومقاطع الفيديو إلى مجلد آخر. انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي Canon RAW للدخول إلى وضع ملء الشاشة.

عارض التصفح بملء الشاشة برو

الخطوة3: في وضع ملء الشاشة ، يمكنك استخدام الماوس للتبديل إلى ملف RAW آخر أو صورة HEIC ، وتكبير / تصغير الصور ، وتشغيل مقاطع الفيديو التي التقطتها Canon ، والمزيد. ما عليك سوى النقر فوق الرمز i للدخول إلى وضع EXIF ​​، حيث يمكنك العثور على اسم الملف وحجم الملف وإنشاء الملف والمزيد. إذا كنت لا تريد تقديم ملف ، فانقر فوق سلة المهملات الرمز.

محصول WidsMob Viewer Pro

ملاحظات: لعرض ملفات CR2 الخاصة بك كعرض شرائح تلقائيًا ، انقر فوق المزيد القائمة واختيار Slideshow خيار للدخول إلى وضع عرض الشرائح. سيتم تشغيل صور Canon RAW تلقائيًا وفقًا لمتطلباتك.

الخطوة4: إذا كنت ترغب في تحرير ملفات Canon RAW ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوقه ويمكنك العثور على ميزات التحرير للتدوير والوجه والاقتصاص والانتقال إلى المهملات وفتح ملف RAW في المجلد والعرض في Explorer وحتى إعداد التفضيل . يمكّنك من إدارة صور HEIC ومقاطع الفيديو وملفات RAW وغيرها باستخدام البرنامج وفقًا لذلك.

قم بتحرير برنامج Canon RAW Viewer Pro

فوز تحميل ماك تنزيل

2. أفضل برنامج Canon CR2 / CRW / HEIC Viewer لنظام التشغيل Windows 10

لا يمكنك عرض ملفات Canon RAW على Windows مباشرة. والخبر السار هو أن Microsoft أصدرت Camera Codec Pack لنظام التشغيل Windows والتي تتيح لك عرض الصور المصغرة لصور RAW ، بما في ذلك ملفات CR2 و CRW.

بالنسبة لنظام التشغيل Windows 8 والإصدارات الأقدم ، يجب عليك تثبيت الحزمة يدويًا من موقع Microsoft على الويب. عندما يتعلق الأمر بنظام التشغيل Windows 10 ، فقد تم دمج الحزمة في نظامك. لذلك ، يمكنك معاينة ملفات CR2 مباشرة في مستكشف Windows.

الخطوة1: بمجرد توصيل كاميرا Canon بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 ، افتح نافذة Explorer وافتح تخزين الكاميرا باستخدام صور Canon RAW.

الخطوة2: يمكنك عرض ملفات Canon RAW في صورة مصغرة. من الملائم إدارة ملفات CR2 الخاصة بك على نظام التشغيل Windows 10 والبحث عن ملف محدد داخل عارض الصور الافتراضي.

مايكروسوفت حزمة الترميز الكاميرا

ضع في اعتبارك أن Microsoft قد توقفت عن تحديث Camera Codec Pack. إذا تعذر عرض ملف Canon RAW على نظام Windows ، فابحث عن رمز إضافي وقم بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم أعد تشغيل الكمبيوتر وستظهر صور RAW على هيئة صور مصغرة.

الجزء 2: ما هي ملفات CR2 و CRW و HEIF؟

1. Canon RAW CR2 / CRW

CR2 و CRW هي تنسيقات RAW للصور الرقمية كانون. إنه مستند إلى TIFF وقادر على الاحتفاظ بمزيد من التفاصيل من مستشعر الكاميرا أكثر من JPG. تقوم ملفات CR2 / CRW بتسجيل الملف الأصلي توازن اللون الأبيضوالتعرض والتفاصيل بين مكونات الصورة الأخرى.

نظرًا لأن ملفات RAW من Canon تحتوي على الكثير من البيانات غير المعالجة ، فهي كبيرة جدًا. من ناحية أخرى ، فهذا يعني أن ملفات RAW تقدم جودة أعلى بكثير من ملفات صور مضغوطة.

الايجابيات:

أكبر فائدة لملف Canon RAW هي الجودة الممتازة. من المنطقي أنه يحتوي على جميع معلومات الصورة من المستشعر. هذا يترك مساحة أكبر لإنشاء النتيجة الفوتوغرافية النهائية التي تريدها. يسمح لك بتعديل لون الصورة ومظهرها بسهولة.

سلبيات:

الجانب السلبي لملفات CR2 / CRW هو حجم الملف. وبالتالي ، فإن صورك تشغل مساحة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، لديك عارض Canon RAW لعرض وتصفح ملفات CR2 و CRW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بسهولة.

cr2- كانون

2. كانون RAW HEIF

لماذا تستخدم Canon تنسيق HEIF الجديد؟ تم تقديمه لأول مرة مع EOS-1D X Mark III في عام 2020 وهو متاح أيضًا في EOS R5 و EOS R6. إنه ليس فقط خليفة للصور ولكنه يحتوي أيضًا على بيانات لأنواع مختلفة من الوسائط.

ماذا عن جودة تنسيق ملف RAW الجديد من Canon؟ مقارنةً بـ JPEG 8 بت ، يحتوي HEIC على 4 أضعاف معلومات الألوان والدرجات اللونية. إلى جانب ذلك ، توفر ملفات HEIC / HEIF مزيدًا من المرونة في المعالجة اللاحقة والتحرير. لكن ضغط HEIF أكثر فاعلية بنسبة 50٪ من JPEG ، مما يعني أنه يمكنك الحصول على جودة أفضل بحجم أصغر.

الايجابيات:

توفير خوارزميات ضغط أفضل بجودة أفضل وحجم صغير.

عدد أقل من عناصر JPEG وتشويش الصورة ونطاقات الألوان والمشكلات ذات الصلة.

يحتوي على مزيد من المعلومات ، وهو أفضل من Canon CR2 / CRW / JPEG.

سلبيات:

لا يتوافق Canon RAW HEIF الجديد مع معظم برامج تحرير الصور.

يصعب تمييز الجودة وغيرها للمبتدئين أو الهواة.

كانون EOS HEIF

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول Canon RAW Viewer

1ما هي الاختلافات بين CR2 و CRW؟

CRW عبارة عن كاميرا RAW غير مضغوطة وغير معالجة تستند إلى تنسيق ملف صورة الكاميرا (CIFF) بينما CR2 هو ملف صورة Canon Raw الإصدار 2 تم إنشاؤه بواسطة كاميرا Canon الرقمية بناءً على مواصفات ملف TIFF. تمامًا مثل اسمها ، تنتقل Canon إلى تنسيق CR2 لطرازات Canon القادمة.

2هل يجب علي اختيار عارضين مختلفين لـ Canon RAW؟

لا ، هناك بعض الاختلافات الطفيفة بين ملفات RAW لطرازات Canon المختلفة. قد تجد ملفات CR2 الخاصة بـ Canon 5D Mark II لن تفتح في نفس عارض Canon RAW الذي يعمل مع Canon 5D Mark. لم يذكر ملفات CRW. ولكن يمكنك دائمًا اختيار Canon RAW Viewer الاحترافي الذي يعمل مع جميع ملفات Canon RAW.

3هل يمكنني عرض Camera RAW على iPhone أو Android Phone؟

نعم ، يمكنك ببساطة تثبيت عارض Canon RAW لهاتف Android أو iPhone ، مثل Darkroom و Adobe Lightroom CC و VSCO و Snapseed والمزيد. لكن لا يوصى بعرض صور RAW على هاتف ذكي بسبب حجم الملف الكبير.


وفي الختام

يمكنك العثور على أفضل برامج عرض Canon RAW على نظامي التشغيل Windows و macOS. CR2 و CRW و HEIF هي تنسيقات ملفات الصور الرقمية من Canon. على الرغم من أنه يحتوي على العديد من المزايا ، إلا أن التوافق هو أكبر عيب في تنسيقات Canon RAW ، خاصة بالنسبة لملفات HEIF. لذلك ، لا يمكنك عرض أو تعديل CR2 / CRW / HEIC مباشرة. WidsMob Viewer Pro هو رفيق Canon النهائي لعرض ملفات RAW و JPEG و HEIC ومقاطع الفيديو وتحويلها وإدارتها داخل بطاقة SD.

فوز تحميل ماك تنزيل

قد تكون مهتمًا

Best Canon RAW Viewers to Browse CR2, CRW, and HEIF on Windows/Mac

Last Updated on March 21, 2023 by Peter Wood


When you shoot with a Canon DSLR camera in RAW format, you can get the photographs in CRW, CR2, JPEG, or HEIC. How to View the Canon RAW photos? A Canon RAW Viewer supports the photos from EOS might not work with Canon 5D Mark IV. When you are using Canon EOS R6, R5, or EOS-1D X Mark III, the new HEIF is the latest Canon RAW. Is there a Canon RAW view to browse all these files, CR2, CRW, and HEIF?

What is the best Canon RAW Viewer for Windows 10 and Mac? The Canon RAW files include some additional information, which cannot view the photos directly within the default photo browsers. When you need to browse the RAW photos for different Canon digital cameras on Windows and Mac for different Canon RAW file formats, you can learn more details from the article.

best canon raw viewer

Part 1: Best Canon RAW Viewer for Windows 10 and Mac

1. Best Canon CR2/CRW/HEIF Viewer for Different File Formats

To browse the different Canon RAW file formats, such as CR2, CRW, HEIC, JPEG, and multiple video formats, WidsMob Viewer Pro is a professional Canon RAW viewer to browse/manage all Canon file formats. Besides the photo formats, you can also play videos, PDFs, and even the EXIF information of the taken photos. Moreover, you can also view the Canon RAW files in different modes, manage the photos, edit the files, or share them on social media sites.

  1. Support JPEG, HEIC, CR2, CRW, TIFF, and MP4 from a Canon SD card.
  2. Manage the Canon RAW photos within the different folders with ease.
  3. Provide multiple RAW viewing modes, like full screen, slideshow, etc.
  4. Convert CR2 files to JPEG, apply photo effects, and rename in batch.
Win Download Mac Download

Step 1: Download and install the WidsMob Viewer Pro, you can set it as the default image viewer. Just double-click any Canon RAW image from your SD card, whether it is a HEIF, JPEG, CR2, or even MP4, and it will launch the Canon RAW viewer and provide all photos and videos within the same SD card folder.

View Canon RAW Viewer Pro

Step 2: Once the CR2/CRW/HEIC/JPEG/MP4 files are imported into the Canon RAW viewer, the files will be displayed in the thumbnail mode on the right panel. Moreover, you can navigate to another folder to transfer photos and videos to another folder. Double-click any Canon RAW to enter the full-screen mode.

Full Screen Browse Viewer Pro

Step 3: In the Full-Screen mode, you can use the mouse to switch to another RAW file or HEIC photo, zoom in/zoom out the pictures, play the videos taken by Canon, and more. Just click the i icon to enter the EXIF mode, in which you can find file name, file size, file creation, and more. If you do not want to file, click the Trash icon.

Crop WidsMob Viewer Pro

Note: To view your CR2 files as a slideshow automatically, click the View menu and choose the Slideshow option to enter the slideshow mode. The Canon RAW photos will playback automatically according to your requirement.

Step 4: If you want to edit your Canon RAW files, right-click it and you can find editing features to rotate, flip, crop, move to trash, open the RAW file in the folder, show in Explorer, and even set up the Preference. It enables you to manage the HEIC photos, videos, RAW files, and others with the program accordingly.

Edit Canon RAW Viewer Pro

Win Download Mac Download

2. Best Canon CR2/CRW/HEIC Viewer for Windows 10

You cannot view Canon RAW files on Windows directly. The good news is that Microsoft released a Camera Codec Pack for Windows that allows you to view thumbnails of RAW images, including CR2 and CRW files.

For Windows 8 and earlier, you have to install the pack manually from the Microsoft website. When it comes to Windows 10, the pack has been built-in your system. Therefore, you can preview CR2 files directly in your Windows Explorer.

Step 1: Once you connect your Canon camera to your computer running Windows 10, open an Explorer window and open the camera storage with the Canon RAW images.

Step 2: You can view the Canon RAW files in a thumbnail. It is convenient to manage your CR2 files on Windows 10 and search for a specific one within the default photo viewer.

Microsoft Camera Codec Pack

Bear in mind that Microsoft has stopped updating for Camera Codec Pack. If your Canon RAW file cannot be viewed on Windows, search for extra code, and install it on your computer. Then reboot your computer and your RAW photos will appear as thumbnails.

Part 2: What are CR2, CRW, and HEIF Files?

1. Canon RAW CR2/CRW

CR2 and CRW are the RAW formats for Canon digital images. It is TIFF-based and able to preserve more details from your camera’s sensor than JPG. The CR2/CRW files record the original white balance, exposure, and detail among other photo components.

Since Canon’s RAW files contain so much unprocessed data, they are pretty large. On the other hand, it means that RAW files offer much higher quality than compressed images.

Pros:

The biggest benefit of the Canon RAW file is the excellent quality. It makes sense that it contains all of the image information from the sensor. That leaves more space to create the end photographic result that you desire. It allows you to adjust your image color and appearance easily.

Cons:

The downside of CR2/CRW files is the file size. Thus, your photos take up a great deal of space. Plus, you have the Canon RAW viewer to view and browse both CR2 and CRW files on your computer with ease.

cr2-canon

2. Canon RAW HEIF

Why does Canon use the new HEIF format? It is first introduced with the EOS-1D X Mark III in 2020 and also is available in the EOS R5 and EOS R6. It is not only a successor of photos but also contains data for several different types of media.

How about the quality of Canon’s new RAW file format? Compared to the 8-bit JPEG, HEIC contains 4 times more color and tonal information. Besides, the HEIC/HEIF files provide more post-processing and editing flexibility. But HEIF compression is 50% more effective than JPEG, which means you can get better quality with a smaller size.

Pros:

Provide better compression algorithms with better quality and small size.

Less JPEG artifacts, image noise and color banding, and related problems.

Contain more information, which is better than Canon CR2/CRW/JPEG.

Cons:

The new Canon RAW HEIF is not compatible with most photo editors.

Difficult to distinguish the quality and others for beginners or amateurs.

Canon EOS HEIF

Part 3: FAQs about Canon RAW Viewer

1What are the Differences Between CR2 and CRW?

CRW is an uncompressed and unprocessed camera RAW based on Camera Image File Format (CIFF) while CR2 is a Canon Raw Version 2 image file created by a Canon digital camera based on the TIFF file specification. Just like its name, Canon is moving to the CR2 format for coming Canon models.

2Should I Choose Different Canon RAW Viewers?

No. There are some slight differences between the RAW files of different Canon models. You might find the CR2 files of Canon 5D Mark II won’t open in the same Canon RAW viewer that works with Canon 5D Mark. No mention of the CRW files. But you can always choose a professional Canon RAW Viewer that works with all Canon RAW files.

3Can I View Camera RAW on iPhone or Android Phone?

Yes, you can simply install a Canon RAW viewer for an Android phone or iPhone, such as Darkroom, Adobe Lightroom CC, VSCO, Snapseed, and more. But it is not recommended to view RAW photos on a smartphone because of the large file size.


Conclusion

You can find the best Canon RAW viewers on Windows and macOS. CR2, CRW, and HEIF are the file formats of Canon digital images. Though it has many advantages, compatibility is the biggest drawback of Canon RAW formats, especially for HEIF files. Therefore, you cannot view or edit CR2/CRW/HEIC directly. WidsMob Viewer Pro is the ultimate Canon companion to view, convert and manage RAW, JPEG, HEIC, and videos within the SD card.

Win Download Mac Download

You may be interested