[برنامج تعليمي] كيفية إصلاح صورة منقطة على Windows أو macOS أو الإنترنت أو الهواتف المحمولة

آخر تحديث في 17 فبراير 2022 by بيتر وود


التقاط صورة رائعة ليس بالمهمة السهلة أبدًا. عندما تحصل على صورة منقطة بالوقت والزاوية المناسبين ، فهل هناك أي طريقة لإصلاح الصورة المنقطة وإنقاذ الملف؟ نظرًا لأن الصور الرقمية تتكون من وحدات بكسل ، فإن الصورة المنقطة هي نتيجة لسوء الجودة أو ضغط غير مناسب أو تكبير أكثر من اللازم. عندما يكون هناك نقص في معلومات البكسل المتاحة في الصورة ، فإنه من المستحيل الحصول على صورة أنيقة من صورة منقطة.

عندما تعرف الأسباب التفصيلية لتقسيم الصورة ، يمكنك إصلاح المشكلة ذات الصلة وفقًا لذلك؟ ستظهر لك المشاركة الطرق العملية لـ إصلاح صورة منقطة على تروس مختلفة. ما عليك سوى التحقق من العملية التفصيلية للتخلص من المشكلة الآن.

كيفية إصلاح صورة منقطة

الجزء 1: طريقة احترافية لإصلاح الصور المنقطة

كيف تحول صورة منقطة إلى صورة أنيقة؟ يجب أن تكون مهارة احترافية لمعظم المصورين. بالنسبة لمعظم الصور ذات البيكسل وعناصر JPEG فهي غير قابلة للتغلب على معظم برامج إعادة لمس الصور. WidsMob Retoucher يوفر حلًا بسيطًا لإصلاح الصور المنقطة بدرجة معينة على نظامي التشغيل Windows و Mac.

فوز تحميل ماك تنزيل

1. صور منقطة على نحو سلس

كما ذكرنا ، فإن الصور المنقطة هي نتيجة ضغط غير لائق ومشاكل تكبير. تحتوي الصورة على بعض وحدات البكسل الخاصة التي تختلف عن تلك القريبة. لإصلاح البكسل ، فإنه يوفر تقنية متقدمة لإصلاح كل من ضوضاء النصوع وضوضاء Chrominance. يمكنك ضبط هذه المعلمات لتنعيم الصورة المقطعة.

قارن في الإضاءة المنخفضة

2. تحسين جودة الصورة

بمجرد ضبط ضوضاء الصورة المنقطة ، ستعمل على تشويش الصورة بدلاً من ذلك. من أجل الحصول على جودة أفضل أو التحول إلى جودة أنيقة ، يجب عليك ضبط حدة المعلمات للحصول على صورة أنيقة. بالنسبة للصور الشخصية ، يمكنك الحصول على الخوارزمية الخاصة لتحسين البشرة والعيوب الأخرى.

تحسين الجودة

3. أنتقل إلى الصور بالأبيض والأسود

إذا كانت الصورة جيدة ، لكن التعريض كان خاطئًا أو كانت هناك بعض العوامل الأخرى التي جعلتها مزعجة أو منقطة ، فسيقوم المصور بتزويد الصورة الغريبة بالأبيض والأسود بين الصور الملونة بدلاً من الكثير من التشويش البيكسل من بيانات الألوان. لذا ، فإن إصلاح الصور المنقطة عن طريق تحويلها إلى أبيض وأسود سيكون أسهل طريقة لإزالة الضوضاء والانتقال إلى اللون الأحادي.

اختيار أبيض وأسود on خاص القائمة المنسدلة لـ أوضاع الألوان قسم من فيلم باك ستجعل القائمة صورك المنقطة بالأبيض والأسود بسهولة ، ويمكنك أيضًا اختيار التنغيم الأخرى هنا ، مثل الذهب ، والبني الداكن ، والذهب البني ، وكبريتات الحديد ، إلخ.

صور منقطة بالأبيض والأسود

4. تعتيم الصور المقطعة

يمكنك أيضا محاولة فيلم سلبي اللون on ملف تسليم اللون لجعل الصورة بأكملها أو المناطق المظلمة من المشهد تغميق لإصلاح الصورة المنقطة. تظهر الضوضاء بشكل شائع في مشهد مظلم يتم تعريضه بشكل مفرط من خلال الإعدادات التلقائية للكاميرا ، لذلك لا يعرفون أنه من المفترض أن يكون مظلمًا. كما أن خفض السطوع على البرنامج له نفس التأثير.

تعتيم الصور المقطعة

إذا كنت راضيًا عن النتيجة ، يمكنك حفظ الملفات على الكمبيوتر ، أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي. تحتاج فقط إلى ضبط العديد من المعلمات ، يمكنك تحويل الصورة المنقطة إلى صورة أنيقة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية إصلاح صورة منقطة على الإنترنت

هل من الممكن إصلاح صورة منقطة على الإنترنت؟ هناك أدوات متقدمة عبر الإنترنت يمكنها القيام بتحرير الصور المنقطة ومعالجتها. توفر VectorMagic و Fotor تقنيات متقدمة لمعالجة الصور في غضون نقرات.

1. كيفية إصلاح الصور المنقطة عبر Fotor

Fotor يوفر الطريقة الأساسية لتلميع وإصلاح صورة منقطة. إنه يقوم فقط بتطبيق تأثير بسيط لتحسين الصور. يمكنك أيضًا استخدام ملف التنعيم أداة للقيام بالمزيد ، ولكن هذه أداة متميزة. بالطبع ، يمكنك ببساطة تحديد نفس الوظيفة من قائمة Beauty.

خطوة 1: انتقل إلى Fotor على أي متصفح وقم بتسجيل الدخول إلى الحساب. ثم يمكنك النقر فوق اذهب الى زر لتحميل صورتك ذات البيكسلات التي تريد صقلها إلى محرر الصور عبر الإنترنت.

خطوة 2: إختار ال الآثار الخيار من القائمة اليسرى وانتقل لاختيار تقطيع خيار لضبط المعلمات. يوفر كلاً من خيار إضافة البكسل وخيار المسح المنقسم.

خطوة 3: اختيار محو Pixelated الخيار واستخدم شريط التمرير للتمرير إلى اليسار لتقليل التشكل مع كلا الخيارين لـ المقاس و بكسل الحجم. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق قم بالمشاركة زر للتأكيد.

Fotor Fix صورة منقطة

2. كيفية إصلاح الصور المنقطة باستخدام VectorMagic

فيكتور ماجيك هو أحد برامج تحرير الصور القليلة عبر الإنترنت لإصلاح الصور المنقطة. تمامًا مثل اسم البرنامج ، فهو عبارة عن محول صور مجاني على الإنترنت مصمم لتحويل الصور المستندة إلى البكسل إلى رسومات متجهة ، وتسهيل المنطقة ذات البكسل في نفس الوقت.

خطوة 1: قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالإنترنت والوصول إلى vectormagic.com في متصفح. اضغط على اختر صورة للتحميل زر لتحميل الصورة المنقطة في محرر الصور عبر الإنترنت.

خطوة 2: سيعمل على إصلاح الصورة المنقطة عن طريق الصورة المتجهة إلى صورة متجهة ، مثل SVG أو EPS أو غيرها. إنه يتتبع كل جزء من المعلومات المتاحة في صورتك ويقطع كل بكسل حافة في المكان الصحيح بالضبط.

خطوة 3: ثم يمكنك تعديل ملف مستوى التفاصيل, اللون وحتى استخدام متقدم إعدادات لإصلاح صورة منقطة عن طريق تحويل الصورة المنقطة إلى صورة متجهية.

فيكتور ماجيك

الجزء 3: كيفية إصلاح صورة منقطة في Photoshop

فوتوشوب هو محرر صور احترافي لإصلاح الصور المنقطة ، والتي قد تكون معقدة للغاية بالنسبة للمستخدمين الجدد. هذا صحيح عند معالجة الصور عالية الجودة. ولكن عندما يتعلق الأمر بتصحيح الصورة المنقطة ، فإن Photoshop ليس صعبًا كما كنت تعتقد. تتمثل فائدة Photoshop في دعم تنسيقات الصور الشاملة.

خطوة 1: قم بتشغيل Photoshop على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى قم بتقديم > اذهب الى لتحميل الصورة المنقطة في محرر الصور. بالطبع ، يمكنك ببساطة تكرار طبقة الصورة لتجنب الاستبدال.

خطوة 2: تتكشف مشاهدة القائمة على الشريط العلوي واختيار وحدات البكسل الفعلية خيار لعرض المستوى الفعلي للبكسل الذي لديك على الصورة التي تريد صقلها.

خطوة 3: التوجه الى تصفية > ضجيج وانقر على ديسبيكل اختيار. هذا المرشح قادر على تنعيم حافة البكسل ويمكنك استخدامه عدة مرات على صورتك باستخدام مفتاح الاختصار Ctrl + F.

خطوة 4: المقبل، انقر فوق تشويش ذكي الخيار في تصفية > شىء ضبابي قائمة طعام. عندما ينبثق مربع حوار التكوين ، اضبط معلمة نصف القطر إلى بكسل ونصف تقريبًا وأدخل 14 بكسل في العتبة.

خطوة 5: انظر إلى النتيجة في معاينة لوحة ، إذا كانت تعمل بشكل جيد ، انقر فوق OK لتأكيد التغييرات. أخيرًا ، يمكنك إصلاح الصورة المنقطة في صورة أنيقة وحفظها في الصورة بجودة عالية.

ديسبيكل

الجزء 4: كيفية إصلاح صورة منقطة عبر الهاتف الذكي

الصور ذات البيكسلات شائعة بشكل خاص على الهواتف الذكية ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تقنية الكاميرا لا تزال ضعيفة على العديد من الأجهزة المحمولة. ولكن لا توجد ميزة متكاملة لتطبيق تحرير الصور لإزالة البكسل. ولكن عندما تحتاج إلى تحسين جودة الصورة وتقليل هذه المشكلة ، أدوبي فوتوشوب إكسبريس هو خيار جيد لكل من أجهزة iPhone و Android.

خطوة 1: قم بتثبيت Photoshop Express على هاتفك المحمول. اسمح لها بالوصول إلى مكتبة الصور الخاصة بك عند فتح التطبيق لأول مرة. ثم قم باستيراد الصورة المقطعة من ذاكرة هاتفك الذكي.

خطوة 2: اضغط على الصورة الصحيحة رمز علامة ثلاثة خطوط أفقية مع منزلقات في المنطقة السفلية لفتح شاشة تحديد الصورة. ثم يمكنك تطبيق مرشحات مختلفة لإصلاح الصور المنقطة.

خطوة 3: وضوح قادر على تنعيم الصورة أو توضيحها. شحذ يستخدم لتحسين تفاصيل صورتك. تقليل الضوضاء يمكن إزالة وتقليل الضوضاء. إسعافات أولية يمكن إزالة الشوائب على صورتك.

خطوة 4: قم بتطبيق هذه المرشحات وقم بتعديل المعلمات المختلفة لإصلاح صورتك المنقطة حتى تحصل على نتيجة مرضية. اضغط على مشاركة أعلى يمين الشاشة للمشاركة على Facebook.

أدوبي فوتوشوب إكسبريس

الجزء 5: نصائح صغيرة حول الصور المنقطة

1. منع الصورة من أن تصبح منقطة في المقام الأول

إذا كانت الصورة التي تم تقطيعها ناتجة عن تمددها في اتجاه غريب أو تكبيرها كثيرًا دون الانتباه إلى الحجم الأصلي. كما يقول المثل ، فإن درهم وقاية خير من قنطار علاج ، وهذا ينطبق على الصور المقطعة. عندما تقوم بتغيير حجم صورة في Photoshop ، يمكنك تحويلها إلى كائن ذكي إذا كنت تريد التأكد من بقائها غير مختلطة ، وإلا يمكنك أيضًا تحديد الحجم الذي تقوم بتكبيرها إليه. تحتوي أي صورة على مقدار معين من البكسل فقط ، وإذا قمت بتكبيرها أكثر من اللازم ، فستصبح منقطة.

2. الحصول على مساعدة من محترف

يجب أن تعرف متى تتصل بمحترف ، وإذا كنت قد جربت الخطوات المذكورة أعلاه ولم تتمكن من إلغاء بكسل صورتك ، فقد يكون الوقت قد حان لإرسالها إلى معالج صور احترافي لإصلاحها. حتى المحترفون لا يستطيعون عمل المعجزات ، لكن في كثير من الأحيان يمكنهم القيام بعمل جيد. حتى أن هناك طرقًا رخيصة للقيام بذلك مثل العثور على أداة تحرير صور جيدة على موقع مثل Fiverr ودفع شخص ما لتنظيف صورتك المنقطة.

ملاحظة:

تأكد من حفظ نسخة احتياطية من صورتك الأصلية. وإلا ، فقد لا تتمكن من عكس أي تعديلات قمت بإجرائها. إذا قررت تعيين شخص ما لتنظيف صورتك المنقطة ، فتأكد من أن التعليمات الخاصة بك واضحة حتى يعرف فقط ما يجب فعله بها.

إذا كنت ترغب في طباعة صورك القديمة المنقطة بعد التحرير ، فيجب عليك التعامل بشكل أفضل مع خدمة استعادة الصور المحترفة القديمة التالفة حيث سيعطي الخبراء حياة ثانية لصورك التالفة ويجعلها تبدو محررة بشكل واقعي بدقة عالية.

في الختام

في هذا البرنامج التعليمي ، تحدثنا عن كيفية إصلاح صورة منقطة على Windows أو Mac أو عبر الإنترنت أو على الهاتف الذكي. عندما تقوم بتنزيل صورة من موقع ويب وتكتشف أنها غير واضحة ، فمن الممكن أن تحصل على صورة منقطة. والعديد من تطبيقات محرر الصور لا تدعم تصدير الصور المحررة بدقة كاملة. هذا يعني أن صورك ستصبح ذات جودة رديئة أو حتى منقطة بعد التحرير. بمجرد توفر معلومات بكسل محدودة ، من الصعب جعل الصورة واضحة. شاركنا عدة طرق لمساعدتك في التخلص من هذه المشكلة ، على سبيل المثال إصلاح صورة منقطة في Photoshop أو عبر الإنترنت أو باستخدام Photoshop Express. لكن الحل الأسهل هو حل هذه المشكلة باستخدام WidsMob Retoucher.

فوز تحميل ماك تنزيل

Pixelated Image
 

Viewer Pro 120

WidsMob Viewer Pro

Easiest and Fastest Solution to View Images and Videos on Mac.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

3,855,679 Downloads

Big Sale

[Tutorial] How to Fix A Pixelated Image on Windows, macOS, Online or Mobile Phones

Read me in: 日本語 | Deutsch | Français | Türkçe | Dansk | Español | Português | Svenska | Italiano | Ελληνικά | Norsk | Nederlandse | Pусский | العربية | 繁體中文


Take a great picture is never an easy task. When you get a pixelated image with the right time and angle, is there any method to rescue the image? Since digital images are consisted with pixels, the pixelated image is the result of poor quality, improper compressing or zoom-in too much. When there is lack of available pixel information in the image, it is impossible to get a neat image from a pixelated one.

It is easy to know the causes for an image pixelated, but how to fix this problem? The post is going to show you the easiest ways to fix a pixelated image on different gears. Just check out the detailed process to get rid of the problem now.

Pixelated Image

Part 1: Best Method to Fix Pixelated Images on Windows 10/8/7 and macOS (Including macOS Catalina)

How to turn a pixelated image into a neat one? It should be a professional skill for most of the photographers. For most of the pixelated images and JPEG artifacts are unconquerable for most of the photo re-touching programs. WidsMob Retoucher provides simple solution to fix pixelated images with a certain degree with ease.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

1. Smooth Pixelated Images

Just as mentioned, pixelated images are the result of improper compression and zoom in issues. The image has some special pixels that different from the nearby ones. In order to fix the issue, WidsMob Retoucher provides solutions to fix both Luminance noise and Chrominance noise. When you adjust these parameters, you can smooth the pixelated image into a blurry image.

Low Light Compare

2. Enhance Image Quality

Once you adjust the noises of the pixelated image, it will blurry the image instead. In order to get a better quality or turn into a neat one, you should adjust the “Sharpness” to get a neat image. As for the portrait images, you can get the special algorithm to optimize the skin and other imperfections.

Enhance Quality

3. Turn to Black and White Images

Sometimes when the content was good but the exposure was wrong or some other factors which made it noisy or pixelated, the photographer would supply the odd black and white image in amongst the color ones instead as much pixelated noise is from the color data. So fix pixelated images by converting them to black and white would be a simplest way to remove noise and go monochrome.

Choose Black and White on Special drop-down list of Color Modes section of Denoise would easily make your pixelated images black and white, you can also choose other toning here, like Gold, Sepia, Sepia Gold, Ferric Sulfate, etc.

Black and White Pixelated Images

4. Darken the Pixelated Images

You can also use WidsMob Retoucher to add Color Negative Film on Color Rendition Profile to make the whole image or the dark areas of the scene darken to fix the pixelated image. Noise most commonly appears in a dark scene being overexposed by the camera’s automatic settings, so they don’t know it’s meant to be dark. Lower the Brightness on the software also has the same effect.

Darken Pixelated Images

If you are satisfied with the result, you can save the files on computer, or share them to social media websites. Just need to adjust several parameters, you can turn the pixelated image into a neat one.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Part 2: How to Fix A Pixelated Image Online

Online tools have the advantage of allowing you to do significant work without having to download any software to your computer. There are many online tools that can do pixelated image editing and manipulation. VectorMagic and Fotor are two of them. All these sites offer a range of free tools that you can use to manipulate images without having to download a specific program. They are ideal for occasional image editing, especially if you need to do it on a mobile device, and both of them do a pretty good job of fixing pixelated pictures.

1. Fix Pixelated Images via VectorMagic

VectorMagic is one of the few online photo editors to fix pixelated images. Just as the name of the program, it is a free online photo converter that is designed to convert pixel-based images into vector graphics, and smooth the pixelated area at the same time.

Step 1. Connect your computer to Internet and access vectormagic.com in a browser.

Step 2. Click on the “Pick Image To Upload” button to upload the pixelated picture in this online photo editor. The program only supports JPG, PNG, BMP, and GIF bitmap images.

Step 3. Adjust the “Detail level”, “Color” and even the “Advanced” settings to turn the pixelated image into a vectorized one.

VectorMagic

2. Fix Pixelated Images via Fotor

Step 1. Upload your image to the site.

Step 2. Select Effect from the left menu and scroll to Pixellate.

Step 3. Use the scroll bar to scroll left to minimize pixellation.

That should smooth out pixelation nicely. Fotor also offers a Smoothing tool which can do more, but this is a premium tool. You will either end up with a watermarked image or have to pay. If you want to try out the tool, select Beauty from the left menu and Smoothing then use the sliders to minimize the pixels.

Fotor B/W

Part 3: How to fix a pixelated image in Photoshop

Photoshop is a professional photo editor to fix pixelated images, sometimes too complicated for new users. It is true when process high quality pictures. But when it comes to correct the pixelated image, Photoshop is not as difficult as you thought. The benefit of Photoshop is to support extensive image formats.

Step 1. Run the Photoshop on your computer and go to “File” > “Open” to load the pixelated picture into the photo editor.

Step 2. Unfold the “View” menu on top ribbon and choose “Actual Pixels” to display the actual level of pixelation you have on the image.

Step 3. Go to “Filter” > “Noise” and click on the “Despeckle” option. This filter is able to smooth the edge of pixel and you can use it multiple times on your image with the hotkey Ctrl + F.

Step 4. Next, click the “Smart Blur” option in “Filter” > “Blur” menu. When the configure dialog pops up, adjust the radius parameter to approximately one and half pixels and input 14 pixels in threshold. Look at the result in Preview panel, if it works well, click on “OK” to confirm the changes.

Step 5. Finally, you can fix the pixelated image into a neat one and save to the image in high quality.

Despeckle

Part 4: How to fix a pixelated image on iPhone or Android phone

Pixelated image is especially common on smartphones, partly because camera technology is still poor on many mobile devices. But there is no photo editing app-integrated feature of removing pixelation. According to testing, several photo-editing apps have the ability to enhance photo quality and reduce this problem, like Adobe Photoshop Express. Though it is not the mobile version of Photoshop, the sharpen feature is powerful and easy to use. Moreover, it is available to both iPhone and Android devices.

Step 1. Install Photoshop Express on your mobile phone and start the app from home screen. Permit it to access your photo library when open it for the first time. Then import the pixelated image from your smartphone memory.

Step 2. Tap on the “correct image” icon marked three horizontal lines with sliders on bottom area to open image-fixing screen.

Step 3. The “Clarity” tool is able to soften or clarify the picture. The “Sharpen” tool is used to enhance details on your picture. And the “Reduce Noise” function could remove and decrease noise. And the “Band Aid” feature could remove blemishes on your picture. You can try to apply these functions to fix your pixelated image until you get a satisfactory result.

Step 4. Finally, tap on the Share icon at top right corner of the screen and choose save to mobile phone memory or share to Facebook and other social networks.

Adobe Photoshop Express

Small Tips about Pixelated Images

1. Prevent an Image From Getting Pixelated in the First Place

Sometimes an image getting pixelated is the result of being stretched in a strange direction or enlarged too much without paying attention to the original size. As the saying goes, “an ounce of prevention is worth a pound of cure,” and this hold true for pixelated images. When you’re resizing an image in Photoshop, you can convert it to a smart object if you want to make sure that it stays unpixellated, otherwise, you can also just limit the size that you enlarge it to. Any image only has a given amount of pixels, and if you enlarge it too much, it’ll become pixelated.

2. Get the Help of a Professional

Sometimes, you have to know when to call in a professional, and if you’ve tried the steps above and haven’t been able to unpixelate your photo, then it may be time to send it off to a professional photo processor to have it fixed. Even professionals can’t work miracles, but often times they can do a pretty good job. There are even cheap ways of doing this like finding a good photo editing gig on a site like Fiverr and paying someone to clean up your pixelated photo.

Note:

Make sure that you save a backup of your original image, otherwise you may not be able to reverse any edits that you’ve done.

If you do decide to hire someone to clean up your pixelated picture, make sure your instructions are clear so they know just what to do with it.

Conclusion

In this tutorial, we have talked about how to fix a pixelated image on Windows, Mac, online or on smartphone. When you download a picture from website and discover it is not clear, it is possible that you get a pixelated image. And many photo editor apps do not support to export edited images in full resolution. That means your pictures will become poor quality or even pixelated after editing. Once there is limited pixel information available, it is difficult to make the picture clear. We shared several ways to help you get rid of this problem, for example fix a pixelated image in Photoshop, online or using Photoshop Express. But the easiest solution is to fix this problem with WidsMob Denoise.

Download for Win VersionDownload for Mac Version


Rate This Post

(11 votes, average: 4.82 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog