أفضل 10 تطبيقات عارض بيانات وصفية EXIF ​​لنظام التشغيل Windows / Mac / iPhone / Android

آخر تحديث في 29 نوفمبر 2021 by بيتر وود


إذا كنت ترغب في اكتشاف جميع المعلومات المخفية الموجودة في صورة ما ، فإن ملف عارض البيانات الوصفية مطلوب. يمكنك عرض معلومات الصورة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك مباشرة. توجد ميزات مدمجة لعرض البيانات الوصفية على أنظمة التشغيل Windows و Mac و iPhone و Android. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الميزات القابلة للتخصيص حول معلومات البيانات الوصفية للصور ، فيمكنك استخدام برامج عرض البيانات الوصفية للصور من جهات خارجية لاستخراج البيانات الوصفية من الصور لمزيد من التحرير. إذا حاولت عرض بيانات EXIF ​​الوصفية على هاتف محمول أو كمبيوتر ، يمكنك الحصول على عارض بيانات وصفية للصور هنا.

أفضل عارض EXIF ​​للبيانات الوصفية

الجزء 1: أفضل عارض بيانات تعريف للصور لنظامي التشغيل Windows و Mac

دائمًا ما يمثل عرض كميات كبيرة من الصور مشكلة كبيرة لمستخدمي Mac. على الرغم من أنه يمكنك استخدام Preview باعتباره عارض البيانات الوصفية الافتراضي للصور على Mac ، إلا أنه ليس من الملائم التعامل مع العديد من الصور. للحصول على سرعة عالية وتجربة عرض ممتازة للبيانات الوصفية للصور ، يمكنك الاختيار عارض WidsMob.

يسمح عارض البيانات الوصفية EXIF ​​للمستخدمين باستخراج جميع المعلومات المفيدة من صور RAW. يمكنك معرفة صانع الكاميرا ، وطراز الكاميرا ، ورقم البؤرة ، ووقت التعرض ، وبرنامج التعرض ، وانحياز التعرض ، ISO، البعد البؤري ، الفلاش ، وضع القياس ، توازن اللون الأبيض، سطوع، تباين، الوضع ، العدسة ، الدقة ، تاريخ الالتقاط ، والمزيد في نافذة معلومات بيانات وصفية صغيرة للصورة. في غضون ذلك ، يمكنك التمرير لأسفل إلى تصفح جميع الصور في نفس المجلد بسلاسة.

علاوة على ذلك ، يمكنك الحصول على أدوات تحرير إضافية لضبط معلمات الصورة داخل عارض البيانات الوصفية للصور. يمكنك ضبط التعرض والحالة والتباين ودرجة الحرارة ، حدة، و اكثر. كما أنه مدعوم لتحويل الصور وتغيير حجمها وإعادة تسميتها على نظام Mac. بدعم من تنسيق راو الكاميرات والأجهزة ، يمكنك مشاهدتها البيانات الوصفية للصور EXIF لأجهزة iPhone و Android و Mac و Windows والمزيد مباشرة ، بالإضافة إلى الوصول إلى ميزات أخرى.

1. اعرض بيانات EXIF ​​الوصفية للصورة على Mac بالتفصيل.

2. استخراج معلومات الصورة على أساس المجلدات تلقائيا.

3. اقرأ تفاصيل الصورة في وضع الصورة المصغرة والوضع المفضل ووضع ملء الشاشة ووضع عرض الشرائح.

4. عارض البيانات الوصفية متوافق تمامًا مع الصور المستوردة من iPhone و Android وكاميرات تنسيق RAW أخرى.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: تشغيل عارض WidsMob. قم بسحب وإسقاط الصور التي تريدها لعرض البيانات الوصفية في واجهتها الرئيسية. أو يمكنك الاختيار اذهب الى من قم بتقديم قائمة لإضافة مجلد صورة أو صور متعددة.

عرض الصورة مع عارض WidsMob

الخطوة2: انقر نقرًا مزدوجًا على الصورة المستهدفة. تتكشف مشاهدة قائمة. ثم حدد تظهر المعلومات لعرض بيانات EXIF ​​الوصفية. يمكنك الضغط على مفاتيح الأسهم اليمنى أو اليسرى على لوحة المفاتيح لقراءة البيانات الوصفية لجميع الصور داخل مجلد.

عارض وضع EXIF

الخطوة3: في المنبثقة معلومات نافذة ، يمكنك استخراج بيانات EXIF ​​من الصورة. يمكنك عرض معلومات البيانات الوصفية في أوضاع عرض الصور الأخرى ما لم تنقر فوق الصغيرة x أيقونة في الزاوية اليسرى العليا. خلاف ذلك ، يمكنك عرض بيانات EXIF ​​الوصفية في جميع الصور طوال الوقت.

إظهار المعلومات التفصيلية للصورة

الجزء 2: أفضل 5 عارضين للبيانات الوصفية عبر الإنترنت لجميع الأنظمة الأساسية

إذا كنت ترغب في عرض البيانات الوصفية لصورة أو صورتين أو التحقق من بيانات EXIF ​​للصورة عبر الإنترنت ، فيمكنك استخدام عارض EXIF ​​للبيانات الوصفية عبر الإنترنت لحل المشكلة. فيما يلي أهم 5 مشاهدين للبيانات الوصفية على الإنترنت يمكنك تجربتها.

أعلى 1: عارض البيانات الوصفية لصورة جيفري

يمكنك إدخال عنوان URL لصورة على الويب أو تحميل صورة ملتقطة إلى عارض البيانات الوصفية عبر الإنترنت مباشرة. يمكنك قراءة معلومات البيانات الوصفية للصور عبر الإنترنت في كل مرة ، بما في ذلك معلومات الصورة الأساسية و XMP و EXIF ​​و APP14 و IPTC والمركب والمزيد.

Jeffrey's Image Metadata Viewer

أعلى 2: Metapicz

Metapicz يتيح للمستخدمين عرض البيانات الوصفية للصور عبر الإنترنت عن طريق السحب والإفلات. يدعم عارض البيانات الوصفية المجاني عبر الإنترنت أيضًا قراءة معلومات البيانات الوصفية من الصور عبر الإنترنت. لاحقًا ، يمكنك قراءة معلومات الكاميرا والمؤلف وحقوق النشر والموقع و EXIF ​​و XMP وملاحظات الشركة وملف تعريف ICC.

Metapicz

أعلى 3: Metadata2go

يمكنك التحقق من تفاصيل الصورة عبر الإنترنت من محرك الأقراص المحلي ومساحة التخزين السحابية. بعد تحميل صورة ، سيبدأ عارض البيانات الوصفية للصورة عبر الإنترنت في تحليل معلومات البيانات الوصفية بسرعة. Metadata2go هو عارض بيانات وصفية للصور على الإنترنت وعارض بيانات وصفية للصوت / الفيديو / الوثيقة.

Metadata2go

أعلى 4: استخراج البيانات الوصفية

باستخدام عارض البيانات الوصفية المجاني عبر الإنترنت ، يمكنك استخراج معلومات البيانات الوصفية من الصور والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو والمستندات و HTML و PDF والمزيد من الملفات. عارض البيانات الوصفية للصور بسيط وسهل الاستخدام. لكن لا يمكنك الحصول على الكثير من معلومات EXIF ​​هنا.

استخراج البيانات الوصفية

أعلى 5: عارض EXIF ​​عبر الإنترنت

بمجرد تحميل صورة إلى موقع عارض EXIF ​​عبر الإنترنت ، يمكنك استخراج العديد من تفاصيل الصورة. تنقسم ملفات معلومات البيانات الوصفية إلى ملف. EXIF ، Photoshop ، IPTC ، ملف تعريف ICC ، XMP ، APP14 ، ومركب. يمكنك التقاط نفس الصورة بتفاصيل الصورة هذه.

عارض EXIF ​​عبر الإنترنت

الجزء 3: أفضل 5 تطبيقات لعارض البيانات الوصفية لأجهزة Android و iPhone

إذا كنت تلتقط صورًا باستخدام تطبيقات الكاميرا المضمنة في iPhone أو Android ، فيمكنك التحقق من معلومات الصورة باستخدام تطبيق عارض البيانات الوصفية. بعض تطبيقات عارض البيانات الوصفية للصور ليست مجانية للاستخدام. قد تحتاج إلى تغطية عمليات الشراء داخل التطبيق لإلغاء تأمين جميع وظائف عرض البيانات الوصفية.

أعلى 1: عارض البيانات الوصفية للصور

عارض البيانات الوصفية للصور هو تطبيق عارض البيانات الوصفية لمستخدمي Android 4.1 والإصدارات الأحدث. يمكنك استخراج العديد من علامات EXIF ​​من صورة على Android ، مثل الموقع والتاريخ والوقت ووضع الفلاش ومصدر الضوء ووقت التعرض والبعد البؤري ووضع القياس والمزيد.

  • استخراج علامات EXIF ​​من صور Android.
  • لا توجد ميزات سخام وأذونات غير ضرورية.
  • إزالة البيانات الوصفية للصورة.
عارض البيانات الوصفية للصور

أعلى 2: عارض EXIF ​​بواسطة Fluntro

يوفر عارض iOS EXIF يمكن للتطبيق إزالة وعرض بيانات EXIF ​​الوصفية لأي صورة على iPhone. تتضمن علامات EXIF ​​المدعومة ISO وسرعة الغالق والبعد البؤري والطابع الزمني والمزيد.

  • عرض صور بيانات EXIF ​​الوصفية على أجهزة iOS.
  • قم بإزالة معلومات بيانات EXIF ​​الوصفية للصور بما في ذلك موقع GPS للصور.
  • اختياريا إخفاء الصور بدون بيانات EXIF ​​الوصفية.
عارض EXIF ​​بواسطة Fluntro

أعلى 3: عارض البيانات الوصفية للصور EXIF ​​GPS

إنه تطبيق عارض البيانات الوصفية للصور والفيديو لمستخدمي iPhone و iPad. سواء كانت الصور من هاتفك أو من الكاميرا الرقمية ، يمكنك استخراج المعلومات باستخدام عارض البيانات الوصفية للصور على جهاز iPhone الخاص بك.

  • استخرج معلومات بيانات EXIF ​​الوصفية من أي صورة على iPhone.
  • كشف وعرض جميع البيانات الوصفية للصورة.
  • استخدم عمليات الشراء داخل التطبيق لإزالة الإعلانات من تطبيق عارض البيانات الوصفية للصور.
عارض البيانات الوصفية للصور EXIF ​​GPS

أعلى 4: معالج EXIF

تختلف عن تطبيقات عارض البيانات الوصفية الشائعة ، معالج EXIF لديه عرض خريطة الموقع الجغرافي. وبالتالي ، يمكنك التركيز على موقع صورة واحدة في كل مرة. علاوة على ذلك ، يمكنه التمرير تلقائيًا لمعاينة الصور المصغرة إلى نهاية الألبوم.

  • استخرج معلومات EXIF ​​من الصور المخزنة في تطبيق Camera Roll.
  • افتح تطبيق iPhone Map للحصول على اتجاه موقع الصورة.
  • انقل العلامات الشائعة إلى اللغة الإنجليزية البسيطة.
معالج EXIF

أعلى 5: محرر EXIF ​​للصور

يمكنك عرض وتحرير وإزالة بيانات EXIF ​​الوصفية لجميع الصور على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. وبالتالي ، يمكنك إجراء تغييرات على البيانات الأولية للصورة أثناء التصفح. من المقبول أيضًا إزالة بعض المعلومات الشخصية من بيانات EXIF.

  • يمكن لتطبيق Android عارض البيانات الوصفية استخراج GPS وطراز الكاميرا وإعدادات الكاميرا وسرعة الغالق وفتحة العدسة والمزيد.
  • قم بتغيير موقع الصورة ومعلومات البيانات الوصفية الأخرى على Android.
  • إضافة أو تصحيح موقع الصورة مع خرائط جوجل.
محرر EXIF ​​للصور

هذه هي عارضات البيانات الوصفية عبر الإنترنت وغير المتصلة لجميع الهواتف وأجهزة الكمبيوتر. يمكنك استخدام عارض بيانات وصفية للصور عبر الإنترنت لاستخراج معلومات EXIF ​​من حين لآخر مجانًا. أو يمكنك تثبيت تطبيق عارض EXIF ​​metadata لعرض بيانات EXIF ​​الوصفية للصور المختلفة بسرعة. لمستخدمي سطح المكتب ، يمكنك إدارة وعرض جميع أنواع البيانات الوصفية للصور EXIF ​​عبر WidsMob Viewer. يمكن أن توفر لك السرعة الفائقة والواجهة البديهية تجربة مشاهدة صور ممتازة. البرنامج مجاني للتنزيل. لذلك لا تتردد في استكشاف جميع الميزات وقتما تشاء.

فوز تحميل ماك تنزيل

Metadata EXIF Viewer

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Sale

Top 10+ Metadata EXIF Viewer Apps for Windows/Mac/iPhone/Android

If you want to dig out all the hidden information behind a photo, a metadata viewer is required. Actually, you can view photo information of a photo on your phone or computer directly. There are built-in metadata viewing features on Windows, Mac, iPhone and Android. But if you want to get more customizable features about image metadata information, you can use third-party image metadata viewers to extract metadata from images for further editing. No matter you want to view EXIF metadata on your mobile phone or computer, you can get the satisfying photo metadata viewer here.

Metadata EXIF Viewer


Part 1: Best Image Metadata Viewer for Mac

Viewing large amounts of photos is always a big problem for Mac users. Though you can use Preview as the default image metadata viewer on Mac, it is not convenient to deal with hundreds of thousands of photos on Mac. To get the incredibly fast speed and excellent photo metadata viewing experience, WidsMob Viewer can be your first choice.

The EXIF metadata viewer allows users to extract all useful information from RAW images. You can know the camera maker, camera model, F umber, exposure time, exposure program, exposure bias, ISO, focal length, flash, metering mode, white balance, brightness, contrast, situation, lens, resolution, date taken and more in a small image metadata information window. Meanwhile, you can scroll down to browse all images in the same folder smoothly.

Moreover, you can get additional editing tools to adjust photo parameters within the image metadata viewer. You can adjust exposure, situation, contrast, temperature, sharpness and more. It is also supported to batch convert, resize and rename photos on Mac. With the wide support of RAW format cameras and devices, you can view photo EXIF metadata of iPhone, Android, Mac, Windows and more directly, as well as accessing other features.

1. View an image’s EXIF metadata data on Mac in details.

2. Extract image information based on folders automatically.

3. Read photo details in thumbnail mode, favorite mode, full screen mode and slideshow mode.

4. The metadata viewer is fully compatible with photos imported from iPhone, Android and other RAW format cameras.

Download for Mac Version

Step 1: Run WidsMob Viewer. Drag and drop the photos you want to view metadata into its main interface. Or you can select “Open” from the “File” list to add an image folder or multiple images.

View Photo with WidsMob Viewer

Step 2: Double-click on the target photo. Unfold the “View” list. Then select “Show Info” to view the EXIF metadata of a photo. You can press the right or left arrow keys on the keyboard to read metadata of all photos within a folder.

EXIF Mode Viewer

Step 3: In the popping-up “Info” window, you can extract EXIF data from a photo directly. Actually, you can view metadata information in other photo viewing modes too. Unless you click the small “x” icon on its top left corner. Otherwise, you can view EXIF metadata in all photos all the time.

Show Photo Detailed Information


Download for Mac Version

Part 2: Top 5 Online Metadata Viewers for All Platforms

If you only want to view metadata of one or two photos, or you want to check the EXIF data of an online photo, you can use an online metadata EXIF viewer to solve the problem too. The followings are top 5 free online metadata viewers you can try.

Top 1: Jeffrey’s Image Metadata Viewer

You can enter the URL of an image on the web or upload a captured photo to this online metadata viewer directly. You can read metadata information of a photo online per time, including basic image information, XMP, EXIF, APP14, IPTC, composite and more.

Jeffrey’s Image Metadata Viewer

Top 2: Metapicz

Metapicz allows users to view image metadata online by dragging-and-dropping. The online free metadata viewer also supports to read metadata information from online images. Later, you can read the camera information, author, copyright, location, EXIF, XMP, maker notes and ICC profile.

Metapicz

Top 3: Metadata2go

You can check photo details online from the local drive and cloud storage space. After uploading a photo, the image metadata online viewer will start analyzing metadata information quickly. Metadata2go is not only an online photo metadata viewer, but also an audio/video/document metadata viewer.

Metadata2go

Top 4: Extract Metadata

By using this free online metadata viewer, you can extract metadata information from images, audios, videos, documents, HTML, PDF and more files. The image metadata viewer is simple and easy to use. Though you cannot get much EXIF information here.

Extract Metadata

Top 5: Online EXIF Viewer

Once you upload a picture to the Online EXIF Viewer site, you can extract many image details. Those metadata information files are divided into file, EXIF, Photoshop, IPTC, ICC profile, XMP, APP14 and composite. You can take a same picture with those image details.

Online EXIF Viewer

Part 3: Top 5 Metadata Viewer Apps for Android and iPhone

If you take photos with iPhone or Android built-in camera apps, you can check image information with a metadata viewer app too. Some photo metadata viewer apps are not free to use. You may need to cover in-app purchases to unlock all metadata viewing functions.

Top 1: Photo Metadata Viewer

Photo Metadata Viewer is a metadata viewer app for Android 4.1 and later users. You can extract many EXIF tags from a photo on Android, such as location, date, time, flash mode, light source, exposure time, focal length, metering mode and more.

  • Extract EXIF tags from Android photos.
  • No bloat features and unnecessary permissions.
  • Remove metadata from photos.

Photo Metadata Viewer

Top 2: EXIF Viewer by Fluntro

The iOS EXIF Viewer app is capable to remove and display EXIF metadata of any photo on iPhone. The supported EXIF tags include ISO, shutter speed, focal length, time stamp and more.

  • View EXIF metadata photos on iOS devices.
  • Remove EXIF metadata information from your photo, including the photo GPS location.
  • Optionally hide photos without EXIF metadata.

EXIF Viewer by Fluntro

Top 3: Photo Metadata Viewer EXIF GPS

This is a photo and video metadata viewer app for iPhone and iPad users. No matter the photo is captured by your phone or digital camera, you can extract the main information within the image metadata viewer app on iPhone.

  • Extract EXIF metadata information from any photo on iPhone.
  • Detect and display all image metadata.
  • Use in-app purchase to remove ads from the photo metadata viewer app.

Photo Metadata Viewer EXIF GPS

Top 4: EXIF Wizard

Different from common metadata viewer apps, EXIF Wizard has a geotag map display. Thus, you can focus on the location of one photo per time. Moreover, it can automatically scroll thumbnail preview images to the end of the album.

  • Extract EXIF information from the stored photos in the Camera Roll app.
  • Open the iPhone Map app to get the direction of the photo’s location.
  • Transfer the common tags into plain English.

EXIF Wizard

Top 5: Photo EXIF Editor

You can view, edit and remove EXIF metadata of all photos on your Android phone or tablet. Thus, you can make changes to the image metadata while browsing. It is also okay to remove some personal information from the EXIF data.

  • The metadata viewer Android app can extract GPS, camera model, camera settings, shutter speed, aperture and more.
  • Change photo location and other metadata information on Android.
  • Add or correct photo location with Google Maps.

Photo EXIF Editor


These are online and offline metadata viewers for all phones and computers. You can use an online photo metadata viewer to extract EXIF information occasionally for free. Or you can install metadata EXIF viewer app to view EXIF metadata of various photos quickly. For desktop users, you can manage and view EXIF metadata of all kinds of photos via WidsMob Viewer. The super fast speed and intuitive interface can bring you excellent photo viewing experience. The program is totally free to download. So you can feel free to explore all features whenever you want.

Download for Mac Version


Rate This Post

(36 votes, average: 4.94 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog