ما هو MlRawViewer وكيفية فتح لقطات RAW بخطوات سهلة

آخر تحديث في 28 نوفمبر 2021 by بيتر وود


تقوم بعض الكاميرات بتصوير الفيديو بتنسيقات فيديو مضغوطة للغاية. يمكنك الحصول على العديد من تنسيقات ملفات الكاميرا من MXF و MOV و AVCHD و MP4 والمزيد. تتوافق ملفات الفيديو هذه مع معظم مشغلات ومحرري الفيديو. يمكنك التعامل مع ملفات الفيديو المضغوطة. الفيديو الخام هو تنسيق غير مضغوط ، لكن الفيديو غير المضغوط لا يساوي فيديو RAW. خلال هذا الوقت ، يمكنك تشغيل لقطات RAW باستخدام عارض فيديو RAW محدد ، مثل MlRawViewer. ما الذي يمكنك الحصول عليه من MlRawViewer؟ هل يستحق MlRawViewer الاستخدام؟ ما هي برامج عارض RAW الأخرى التي يمكنك الحصول عليها؟ يمكنك الحصول على إجابات مفصلة لهذه الأسئلة هنا.

MlRawViewer

الجزء 1: مراجعة MlRawViewer

إذا كنت ترغب في الحصول على مقدمة موجزة عن MlRawViewer ، فأنت للتو في المكان الصحيح. سيعرض لك هذا القسم أحدث مراجعة لـ MlRawViewer في عام 2022. يمكنك معرفة المزيد حول برنامج MlRawViewer.

ما هو MlRawViewer

MlRawViewer عبارة عن منصة مشتركة عارض RAW صنع في بيثون وعلى أساس FFmpeg. يقوم Magic Lantern بإصدار MlRawViewer للعب ، وتصنيف الألوان ، وتشفير لقطات RAW على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux. يمكنك تشغيل تنسيق MLV الجديد في كلا الإصدارين الفردي والمتعدد الملفات. وبالتالي ، يُطلق على MlRawViewer أيضًا اسم برنامج MLV viewer.

رابط التحميل المجاني MlRawViewer: https://bitbucket.org/baldand/mlrawviewer/downloads/

الميزات الرئيسية لبرنامج MlRawViewer

1. احصل على تشغيل RAW و MLV و CinemaDNG في الوقت الحقيقي بإصدارات فردية ومتعددة الملفات.

2. فتح ملفات الفيديو في كلا الأصل تنسيق راو و MLV (RAW v2.0).

3. دعم تشغيل MlRawViewer من صوت MLV_SND المدمج ، ملفات WAV الخارجية ، الدلائل التي تحتوي على CinemaDNG.

4. استخدم مفاتيح الاختصار لضبط تقدم التشغيل والتحرير داخل تطبيق MlRawViewer MLV.

MlRawViewer

الايجابيات MlRawViewer

1. اعرض ملفات فيديو Magic Lantern RAW بتنسيقات RAW و MLV باستخدام تطبيق MlRawViewer البسيط المستند إلى Python.

2. MlRawViewer هو البرنامج الإضافي Magic Lantern الذي تم تطويره لكاميرات Canon DSLR بشكل أساسي.

3. تشفير ملفات RAW في ProRes وتنسيقات الفيديو الأخرى كواجهة أمامية لـ FFmpeg.

سلبيات MlRawViewer

1. عدد كبير جدًا من عناصر التحكم في مفاتيح الاختصار تجعل من الصعب استخدام MlRawViewer للمستخدمين الجدد.

2. MlRawViewer ليس ودودًا للأشخاص الذين ليسوا على دراية بأسطر الأوامر.

3. آخر تحديث لـ MlRawViewer 1.4.3 هو يوم 12 ديسمبر 2014.

4. تعطل تطبيق MlRawViewer MLV عند التحميل.

الجزء 2: بديل MlRawViewer

يسمح MlRawViewer للمستخدمين بمعاينة مقاطع فيديو RAW على منصات متعددة. يمكنك استخدام مجموعات المفاتيح الخاصة به لبدء تشغيل فيديو RAW وإيقافه والتحكم فيه داخل MlRawViewer. إنه غير مريح بالنسبة لمعظم المستخدمين. إذا كنت ترغب في الحصول على تجربة عرض RAW سلسة ، يمكنك إلقاء نظرة على WidsMob عارض برو.

1. واجهة بديهية

يمكن لبرنامج عرض RAW فتح صور ومقاطع فيديو RAW بسلاسة استنادًا إلى المجلدات. يمكنك الضغط على المفتاح الأيسر أو الأيمن على لوحة المفاتيح لعرض جميع ملفات الوسائط ، بما في ذلك ملفات RAW وغيرها من الملفات المضغوطة / غير المضغوطة. تعرض الواجهة سهلة الاستخدام جميع الميزات على شاشة جيدة التنظيم.

2. معاينة الصور ومقاطع الفيديو RAW

يمكنك تشغيل ملفات RAW المسجلة من كاميرا الفيديو الخاصة بك ، iPhone ، Android مع أوضاع معاينة متعددة. سواء كنت ترغب في معاينة صور RAW ومقاطع الفيديو في صورة مصغرة ، أو عرض شرائح ، أو ملء الشاشة ، وغير ذلك ، يمكنك تحقيق تأثير المشاهدة بنقرات. علاوة على ذلك ، يمكنك التحقق من EXIF metadata من ملفات RAW الخاصة بك مع خيار واحد.

3. دعم واسع للكاميرات بتنسيق RAW

لا داعي للقلق بشأن ما إذا كان البرنامج البديل MlRawViewer يمكنه دعم ملفات RAW أم لا. يعرض WidsMob Viewer Pro قائمة مفصلة بجميع الكاميرات بتنسيق RAW وتنسيقات الصور / الفيديو المدعومة. يمكنك عرض أكثر من 50 تنسيق RAW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بفضل خوارزمية تسريع الأجهزة ، يمكنك عرض ملفات RAW باستخدام 5x سرعة أسرع.

4. إدارة وتحرير ملفات RAW

يعد بديل MlRawViewer أكثر من مجرد عارض RAW بسيط. يمكنك تطبيق تحرير الصور وإدارة الأدوات أثناء معاينة ملفات RAW. يمكنك هنا تحويل دفعة ملفات فيديو وصور RAW وتغيير حجمها وإعادة تسميتها. علاوة على ذلك ، يمكنك اقتصاص وتدوير وفرز وتطبيق الإعدادات المسبقة ومشاركة أي ملف RAW وحفظه وطباعته وحذفه.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: تنزيل WidsMob Viewer Pro وتثبيته وتشغيله مجانًا. يختار اذهب الى من قم بتقديم قائمة منسدلة. يمكنك أيضًا سحب ملفات RAW وإفلاتها في الواجهة الرئيسية مباشرةً. أو يمكنك النقر فوق + بجانب المكتبة لإضافة مجلد.

عرض الوسائط بواسطة Folder Viewer Pro

الخطوة2: انقر على بلايستشن في منتصف فيديو RAW. يمكنك تشغيل فيديو RAW مباشرة. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط مستوى الصوت أثناء تشغيل فيديو RAW. إذا كان هناك العديد من مقاطع الفيديو والصور بتنسيق RAW ، فيمكنك استخدام أربعة مفاتيح اتجاه للتحكم في تشغيل RAW.

مشاهدة أشرطة الفيديو

الخطوة3: إذا كنت تريد عرض تفاصيل ملف RAW الخاص بك ، فيمكنك إدخاله في وضع ملء الشاشة. فقط اختر أدخل ملء الشاشة من مشاهدة قائمة منسدلة. إذا كنت تريد الخروج من وضع عرض ملء الشاشة بتنسيق RAW ، فيمكنك النقر فوق خروج الشاشة الكاملة في نفس المكان.

عرض ملء الشاشة

الخطوة4: MlRawViewer يسمح للمستخدمين بضبط توازن اللون الأبيض والسطوع وإعدادات المعلمات الأخرى عبر الأزرار. بالنسبة إلى بديل عارض RAW ، يمكنك التعديل آثار الصورة من خلال النقر فوق تعديل رمز في الجزء السفلي. هنا يمكنك ضبط إعدادات صورة RAW وتطبيق الإعدادات المسبقة من خلال نافذة المعاينة في الوقت الفعلي.

الخطوة5: إذا كنت تريد تحرير ملفات وسائط RAW ، فيمكنك فتح ملف تعديل قائمة في الأعلى. في وقت لاحق ، يمكنك نسخ ، لصق ، حذف ، اقتصاص ، إضافة إلى مفضلاتك ، تدوير ، قلب وتحويل دفعة / تغيير حجم / إعادة تسمية ملفات RAW بسهولة ، والتي لا يمكنك الحصول عليها من MlRawViewer لبرنامج Mac.

اقتصاص الصورة على العارض

في الختام

أعلاه هي مراجعة MlRawViewer والمقدمة البديلة. يمكنك عرض مقاطع الفيديو والصور بتنسيق RAW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام هاتين الأداتين. يمكن لـ MlRawViewer فتح الملفات بتنسيق RAW و MLV و CinemaDNG على أنظمة أساسية متعددة. نظرًا لأن MlRawViewer في لغة python ، فأنت بحاجة إلى معرفة أساسية بخطوط Python.

إذا كنت ترغب في الحصول على حل سهل ، يمكنك استخدام WidsMob Viewer Pro. يمكنك فتح ملفات RAW من Canon DSLR وكاميرات أخرى بتنسيق RAW تزيد عن 50 مع تجربة عرض قائمة على المجلد. لا توجد متطلبات بخصوص أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك استيراد مئات الآلاف من لقطات RAW من جميع كاميرات الفيديو الشهيرة بسرعة فائقة. يمكن أن ينتهي تشغيل RAW بالكامل بنقرات بسهولة.

What is MlRawViewer and How to Open RAW Footage with Easy Steps

Last Updated on November 28, 2021 by Peter Wood


Some cameras shoot video in highly compressed video formats. You can get many camera file formats of MXF, MOV, AVCHD, MP4, and more. These video files are compatible with most video players and editors. You can deal with compressed video files. Raw video is an uncompressed format, but the uncompressed video doesn’t equal RAW video. During this time, you can play RAW footage with the specific RAW video viewer, such as MlRawViewer. What can you get from MlRawViewer? Is MlRawViewer worth using? What else RAW viewer software you can get? You can get detailed answers to those questions here.

MlRawViewer

Part 1: MlRawViewer Review

If you want to get a brief introduction of MlRawViewer, you just come to the right place. This section will show you the latest MlRawViewer review in 2022. You can learn more about MlRawViewer software.

What Is MlRawViewer

MlRawViewer is a cross-platform RAW viewer made in python and based on FFmpeg. Magic Lantern releases MlRawViewer to play, color grade, and encode RAW footage on Windows, Mac, and Linux. You can play the new MLV format in both single and multi-file versions. Thus, MlRawViewer is also called MLV viewer software.

MlRawViewer free download link: https://bitbucket.org/baldand/mlrawviewer/downloads/

Main Features of MlRawViewer

1. Get the real-time RAW, MLV, and CinemaDNG playback with single and multi-file versions.

2. Open video files in both the original RAW format and MLV (RAW v2.0) formats.

3. Support the MlRawViewer playback from embedded MLV_SND audio, external WAV files, directories containing CinemaDNG.

4. Use hotkeys to adjust the playback and editing progress within the MlRawViewer MLV app.

MlRawViewer

MlRawViewer Pros

1. View Magic Lantern RAW video files in RAW and MLV formats with the simple python-based line MlRawViewer application.

2. MlRawViewer is the Magic Lantern add-on software developed for Canon DSLR cameras mainly.

3. Encode RAW files into ProRes and other video formats as a front end to FFmpeg.

MlRawViewer Cons

1. Too many hotkey controls make MlRawViewer hard to use for new users.

2. MlRawViewer is not friendly to people who are not familiar with command lines.

3. The latest MlRawViewer 1.4.3 update is on December 12th, 2014.

4. MlRawViewer MLV app crashes on load.

Part 2: MlRawViewer Alternative

MlRawViewer allows users to preview RAW videos on multiplatform. You can use its key combinations to start, stop and control the RAW video playback within MlRawViewer. It is inconvenient for most users. If you want to get a smooth RAW viewing experience, you can take a look at WidsMob Viewer Pro.

1. Intuitive interface

The RAW viewing software can open RAW images and videos smoothly based on folders. You can press the left or right key on the keyboard to view all media files, including RAW files and other compressed/uncompressed files. The user-friendly interface shows all features on a well-organized display.

2. Preview RAW photos and videos

You can play RAW files recorded from your camcorder, iPhone, Android with multiple preview modes. Whether you want to preview RAW images and videos in thumbnail, slideshow, full screen, and more, you can achieve the viewing effect in clicks. Moreover, you can check the EXIF metadata of your RAW files with one option.

3. Wide support of RAW format cameras

There is no need to worry whether the MlRawViewer alternative software can support your RAW files or not. WidsMob Viewer Pro shows a detailed list of all supported RAW format cameras and image/video formats. You can view over 50 RAW formats on your computer. Thanks to the hardware acceleration algorithm, you can view RAW files with 5x faster speed.

4. Manage and edit RAW files

The MlRawViewer alternative is more than a simple RAW viewer. You can apply photo editing and managing tools while previewing RAW files. Here you can batch convert, resize and rename RAW video and image files. Moreover, you can crop, rotate, sort, apply presets, share, save, print, and delete any RAW file.

Win Download Mac Download

Step 1: Free download, install, and launch WidsMob Viewer Pro. Choose Open from the File drop-down list. You can also drag and drop RAW files into the main interface directly. Or you can click + next to Library to add a folder.

View Media by Folder Viewer Pro

Step 2: Click the Play icon in the middle of the RAW video. You can play RAW video directly. Moreover, you can adjust the audio volume during the RAW video playback. If there are multiple RAW videos and images, you can use four direction keys to control the RAW playback.

view videos

Step 3: If you want to view the details of your RAW file, you can enter it into the full-screen mode. Just choose Enter Full Screen from the View drop-down list. If you want to exit the RAW full-screen viewing mode, you can click Exit Full Screen in the same place.

Full Screen View

Step 4: MlRawViewer allows users to adjust white balance, brightness, and other parameter settings via buttons. As for the RAW viewer alternative, you can edit photo effects by clicking the Edit icon at the bottom. Here you can adjust the RAW image settings and apply presets with the real-time preview window.

Step 5: If you want to edit RAW media files, you can unfold the Edit list on the top. Later, you can copy, paste, delete, crop, add to your favorites, rotate, flip and batch convert/resize/rename RAW files with ease, which you cannot get from MlRawViewer for Mac software.

Photo Crop on Viewer

Conclusion

Above are the MlRawViewer review and alternative introduction. You can view RAW videos and images on your computer with these two tools. MlRawViewer can open files in RAW, MLV, and CinemaDNG on multiplatform. Since MlRawViewer is in python, you need to have basic knowledge about python lines.

If you want to get an easy solution, you can use WidsMob Viewer Pro. You can open RAW files from Canon DSLR and other 50+ RAW format cameras with the folder-based viewing experience. There is no requirement about your computer’s performance. You can import hundreds of thousands of RAW footage from all popular camcorders with super fast speed. The entire RAW playback can finish in clicks with ease.