كل ما تريد معرفته عن تأثير أورتن - ما هو وكيفية استخدامه

آخر تحديث في 11 نوفمبر 2021 by بيتر وود


إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها تأثير Orton ، فأنت في المكان الصحيح. تشرح هذه المقالة التعريف والاستخدام والبديل لتأثير أورتن. يمكنك معرفة المزيد عن تأثير الصورة هذا بالتفصيل. بغض النظر عن رغبتك في إنشاء مظهر حالمة باستخدام تأثير أورتن أم لا ، يمكنك الحصول على بعض الاقتراحات هنا. علاوة على ذلك ، يمكنك مقارنة تأثيرات الأفلام الكلاسيكية الأخرى بصورك كمحترف. ليست هناك حاجة لشراء معدات التصوير الفوتوغرافي باهظة الثمن. يمكنك البدء بهاتفك المحمول أو الكاميرا الرقمية أولاً.

كيفية استخدام تأثير أورتن

الجزء 1: ما هو تأثير أورتن

تأثير أورتن هو توهج يضاف إلى تصوير المناظر الطبيعية. إنها تأثير الصورة في تصوير الأفلام. من خلال دمج صورتين مختلفتين معًا ، يمكنك إضافة تأثير Orton لعمل صورتك حاد وضبابية. تم تعريض إحدى الصور للضوء بشكل مفرط ، بينما تكون الأخرى خارج نطاق التركيز. بمعنى آخر ، يمكنك إضافة تأثير توهج ناعم حول المرتفع تباين المناطق. وبالتالي ، يمكن للضوء أن ينتقل إلى مناطق الظل بشكل صحيح. يمكن أن تجعل التوهجات والظلال الخفيفة صور المناظر الطبيعية تبدو مثل الأفلام.

الجزء 2: متى يتم تطبيق تأثير أورتن

إذا كنت ترغب في عمل صورة منظر طبيعي تشبه الحلم ، فيمكنك تنعيم الصورة باستخدام تأثير Orton. يمكنك مشاهدة ما يقرب من ثلث صور مؤثرات أورتن في العديد من منتديات ومنصات التصوير الفوتوغرافي. يفرط مصورو المناظر الطبيعية في استخدام أسلوب أورتان. نظرًا لأن معظم صور المناظر الطبيعية تبدو متشابهة ، فأنت بحاجة إلى تجنب أخطاء تأثير أورتن بعناية.

الجزء 3: كيفية إنشاء تأثير Orton باستخدام Photoshop

يمكنك إضافة تأثير أورتن إلى تأثير أورتن باستخدام Adobe Photoshop. فقط قم باستيراد الصورة إلى Photoshop. قم بتكرار الطبقة وتخصيص ملف تعريف Orton يدويًا. إليك البرنامج التعليمي لتحرير الصور Orton الذي يمكنك اتباعه.

الخطوة1: افتح Photoshop. قم باستيراد صورتك وقم بتطبيق التعديلات الأساسية ، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق طبقة الخلفية. إختر طبقة مكررة لإنشاء طبقة مكررة في Photoshop.

طبقة مكررة فوتوشوب

الخطوة2: من تصفية القائمة المنسدلة، اختر شىء ضبابي تليها التمويه الضبابي. عيّن قيمة نصف قطر بين 25 و 50 في مربع الحوار المنبثق. يمكنك معاينة ملف تأثير غير واضح في هذه النافذة الصغيرة. انقر OK لحفظ التغييرات والمضي قدمًا.

غاوسي طمس فوتوشوب

الخطوة3: أختر تعديل تليها مستويات من قائمة أعلى الصورة. أضف التباين وتفتيح الصورة باستخدام مستويات الإدخال و مستويات الإخراج في ال تعديل اللوحة.

الضبط والمستويات فوتوشوب

الخطوة4: هناك قناع القطع في الزاوية اليسرى السفلية من النافذة. انقر فوقه وقم بتطبيق الضبط على الطبقة التي قمت بإنشائها من قبل.

الخطوة5: أضبط ال غموض إلى الطبقة غير الواضحة بناءً على حاجتك. يمكنك رؤية تأثير أورتن يغمق ظلال هذه الصورة. إذا قمت بتعيين العتامة على 0٪ ، يمكنك إزالة تأثير Orton من صورتك بالكامل.

ضبط التعتيم في Photoshop

الجزء 4: بدائل تأثير أورتن للمناظر الطبيعية والصور الشخصية

تأثير أورتن هو أسلوب تصوير شائع ينتج مزيجًا من مناطق التفاصيل العالية والمنخفضة. إذا كنت ترغب في استكشاف الإعدادات المسبقة الأخرى للأفلام الكلاسيكية ، يمكنك الرجوع إليها WidsMob Retoucher. إنه البرنامج النهائي لعرض الأفلام ومعالجة الصور. يمكنك محاكاة تأثيرات الفيلم المذهلة وتحويل الصور إلى أنماط مختلفة بسهولة. إذا التقطت صورًا بهاتفك المحمول أو الكاميرا ، فيمكنك الحفاظ على الجودة العالية ملفات الخام. الواجهة النظيفة والبديهية سهلة الاستخدام لكل من المبتدئين والخبراء. يمكنك إضافة ملفات تأثيرات الفيلم التناظرية وتطبيق الآثار الفنية بنقرات سهلة.

  1. قم بتطبيق الأصالة والمظهر الطبيعي مع العشرات من ملفات تعريف الكاميرا و حبوب الفيلم.
  2. تجميل صورتك مع تنعيم البشرة وتبييض.
  3. تقليل تشويش الصورة والقضاء على العيوب باستخدام منزلقات بسيطة.
  4. أضف التظليل، عين السمكة ، وتأثيرات الصور الفنية الأخرى لجعل صورتك مميزة ، وليس فقط تأثير توهج أورتن الفردي.
  5. نظيفة وآمنة وسهلة الاستخدام.
  6. فوز تحميل ماك تنزيل

    الخطوة1: تنزيل WidsMob Retoucher وتثبيته وتشغيله مجانًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر استيراد لإضافة صورتك. في وقت لاحق ، انقر فوق التالى في الزاوية اليمنى السفلى للمضي قدما.

    استيراد محرر الصور

    الخطوة2: انتقل إلى حزمة فيلم قسم لتطبيق تأثيرات الفيلم القديم. يمكنك اختيار فيلم إيجابي اللون ، فيلم سلبي اللون, فيلم أبيض وأسود، ولون متقاطع في الفيلم ملف تسليم اللون. في وقت لاحق ، حدد ملف تعريف الكاميرا المحدد من Fuji و Kodak والمزيد.

    منقح ملف تعريف تسليم اللون

    الخطوة3: في ال أوضاع الألوان قسم يمكنك ضبط التباين ، التشبعو الملفات الشخصية الأخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة حبيبات الفيلم الكلاسيكية بكثافة وحجم قابلين للتخصيص. انقر على B / A بالقرب من الجزء السفلي للتحقق من المقارنة قبل وبعد.

    قبل وبعد Retoucher

    الخطوة4: انتقل إلى أقسام تحرير الصور الأخرى لإضفاء الحيوية على صورتك. يمكنك ضبط التشبع ، والتباين ، والسطوع ، ودرجة الحرارة ، والصبغة ، وفلتر اللون ، وشفافية اللون ، وغير ذلك بسهولة.

    جعل تعديل التصحيح

    الخطوة5: انقر حفظ or مشاركة لتصدير الخاص بك صورة منقحة. يمكنك مشاركة صورة على Facebook و Twitter و Flickr والمزيد من المنصات. أو يمكنك حفظه بتنسيق JPEG أو تنسيق TIFF. هنا يمكنك ضبط الإخراج جودة الصورة من الأفضل إلى الأدنى.

    حفظ معيد الصور فوز تحميل ماك تنزيل

    هنا هو كل شيء عن تعليمات Orton Effect ، والبرنامج التعليمي ، والبديل. يمكنك إنشاء مظهر فيلم قديم وحالم دون بذل الكثير من الجهد. يمكن أن يكون WidsMob Retoucher أفضل برنامج تمثيلي لتأثير الفيلم. مقارنةً بـ Photoshop ومنتجات Adobe الأخرى ، يمكنك إضافة تأثيرات الصورة بسرعة كمحترف بتكلفة منخفضة. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان WidsMob Retoucher جيدًا للاستخدام أم لا ، فيمكنك تنزيله مجانًا وبدء الإصدار التجريبي المجاني. جميع ميزات تحرير الصور متوفرة في نسخته المجانية.

This article introduces the Orton Effect. You can learn what the Orton Effect is and ways to create an Orton Effect with Photoshop.

All You Want to Know about Orton Effect – What It Is and How to Use

Last Updated on April 24, 2021 by Peter Wood


If it is the first time you hear the Orton effect, you just come to the right place. This article explains the definition, usage, and alternative of the Orton effect. You can know more about this photo effect in detail. No matter you want to create a dreamy look with the Orton effect or not, you can get some suggestions here. Moreover, you can analog other classic film effects to your photos as a Pro. There is no need to buy expensive photography equipment. You can start with your mobile phone or digital camera first.

How to Use Orton Effect

Part 1: What is the Orton Effect

The Orton effect is a glow added to landscape photography. It is a photo effect in film photography. By combing two different images together, you can add the Orton effect to make your picture sharp and blurry. One photo is overexposed, while the other is out of focus. In other words, you can add a soft glow effect around high contrast areas. Thus, the light can spill over into the shadow areas properly. The light glows and shadows can make your landscape pictures look like films.

Part 2: When to Apply the Orton Effect

If you want to make a dream-like landscape photo, you can soften the image with the Orton effect. You can see almost one-third of Orton effect images in many photography forums and platforms. Landscape photographers overuse the Ortan style. Since most landscape images look similar, you need to avoid the Orton effect mistakes carefully.

Part 3: How to Create an Orton Effect Using Photoshop

You can intimate the Orton Effect with Adobe Photoshop. Just import the picture into Photoshop. Duplicate the layer and customize the Orton profile manually. Here is the Orton photo editing tutorial you can follow.

Step 1: Open Photoshop. Import your picture and apply the basic edits, and right-click on the background layer. Choose Duplicate Layer to create a duplicate layer in Photoshop.

Duplicate Layer Photoshop

Step 2: From the Filter drop-down list, choose Blur followed by Gaussian Blur. Set a radius value between 25 and 50 in the popping-up dialog. You can preview the blurred effect in this small window. Click OK to save changes and move on.

Gaussian Blur Photoshop

Step 3: Choose Adjustment followed by Levels from the Image top list. Add contrast and lighten the photo with Input Levels and Output Levels in the Adjustment panel.

Adjustment and Levels Photoshop

Step 4: There is a Clipping Mask icon on the lower-left corner of the window. Click it and apply the adjustment to the layer you created before.

Step 5: Adjust the Opacity to the blurred layer based on your need. You can see the Orton Effect darken the shadows of this picture. If you set the opacity to 0%, you can remove the Orton Effect from your photo entirely.

Adjust Opacity Photoshop

Part 4: Orton Effect Alternatives for Landscapes and Portraits

The Orton Effect is a common photography technique that creates a mix of high and low detail areas. If you want to explore other classic film presets, you can turn to WidsMob Retoucher. It is the ultimate film rendering and image processing software. You can analog stunning film effects and convert images to different styles with ease. If you capture photos with your mobile phone or camera, you can preserve the high-quality RAW files. The clean and intuitive interface is friendly to both beginners and experts. You can add film analog effects and apply artistic effects with easy clicks.

  1. Apply the authenticity and natural look with dozens of camera profiles and film grains.
  2. Beautify your portrait image with skin smoothening and whitening.
  3. Minimize image noise and eliminate imperfections with simple sliders.
  4. Add vignetting, fisheye, and other artistic photo effects to make your photo special, not only the single Orton glow effect.
  5. Clean, safe, and easy to use.
  6. Win Download Mac Download

    Step 1: Free download, install and launch WidsMob Retoucher on your computer. Click Import to add your photograph. Later, click Next on the lower right corner to move on.

    Import Image Retoucher

    Step 2: Go to the Film Pack section to apply the old film effects. You can choose color positive film, color negative film, black and white film, and color crossed film in the Color Rendition Profile. Later, select the specific camera profile from Fuji, Kodak, and more.

    Color Rendition Profile Retoucher

    Step 3: In the Color Modes section, you can adjust the contrast, saturation, and other profiles. Moreover, you can add classic film grain with customizable intensity and size. Click the B/A icon near the bottom to check the before and after comparison.

    Before and After Retoucher

    Step 4: Go ahead to other photo editing sections to make your picture energetic. You can adjust saturation, contrast, brightness, temperature, tint, color filter, color opacity, and more with ease.

    Make Adjustment Retoucher

    Step 5: Click Save or Share to export your retouched picture. You can share a photo on Facebook, Twitter, Flickr, and more platforms. Or you can save it in the JPEG or TIFF format. Here you can set the output image quality from the best to the lowest.

    Save Image Retoucher Win Download Mac Download

    Here is all about the Orton Effect instruction, tutorial, and alternative. You can create a dreamy and old-film look without too much effort. WidsMob Retoucher can be your best film effect analog software. Compared with Photoshop and other Adobe products, you can quickly add image effects as a Pro at a low cost. If you are sure not whether WidsMob Retoucher is good to use or not, you can free download it and start the free trial. All photo editing features are available in its free version.