أفضل 5 تطبيقات لشحذ الصور لمساعدتك على تحسين الصور

آخر تحديث في 11 نوفمبر 2021 by بيتر وود


عندما نتحدث عن شحذ الصورة، فهذا يعني إزالة الضبابية من صورك وتحسين التفاصيل. عندما تجد صورك ضبابية للغاية ، قد تكون الفكرة الأولى في ذهنك هي التخلي عنها. لكن بعض الصور فريدة ولا يمكن التقاطها مرة أخرى. في مثل هذه الحالات ، يجب عليك معالجة الصور الباهتة وتحتاج إلى برنامج شحذ الصور. هناك العديد من برامج تحرير الصور والأشخاص الذين لا يمكنهم العثور على أنسب البرامج. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى قراءة قائمتنا العليا.

أفضل برامج شحذ الصور

أعلى 1: WidsMob Retoucher

بالنسبة للمبتدئين ، من الصعب العثور على برنامج سهل الاستخدام لشحذ الصور في حين أنه قوي مثل محرري الصور المحترفين. من هذه النقطة ، نوصي WidsMob Retoucher. وتشمل ميزاته الرئيسية ما يلي:

  1. شحذ الصور و إزالة الضوضاء في ثلاث خطوات.
  2. الحفاظ على جودة الصورة قدر الإمكان مع التكنولوجيا المتقدمة.
  3. قدم أدوات مكافأة شاملة مثل تنقيح الصورة.
  4. يتضمن دعم جميع تنسيقات الصور تقريبًا ملفات الخام.

الكل في الكل ، إنه أفضل خيار لزيادة وضوح الصور وتقليل الضوضاء على الكمبيوتر.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية زيادة حدة الصورة دون فقدان الجودة

الخطوة 1: استيراد صورة ضوضاء

قم بتشغيل أفضل برامج شحذ الصور بمجرد تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. الآن ، لديك ثلاث طرق لإضافة صورة إلى البرنامج. اذهب إلى قم بتقديم -> ساعات العمل في شريط القائمة العلوي لتشغيل مربع حوار فتح الملف ، ثم ابحث عن ملف الصورة ضبابية وافتحه. تتمثل الطريقة الأسهل في العثور على الصورة على محرك الأقراص الثابتة ، ثم سحبها وإفلاتها في الواجهة الرئيسية مباشرةً. بدلاً من ذلك ، انقر فوق استيراد زر لتحميل مربع حوار فتح الملف.

استيراد الصورة إلى Retoucher

الخطوة 2: زيادة حدة الصورة

حدد الصورة الباهتة في مكتبة برنامج شحذ الصور وانقر فوق التالى زر للدخول إلى الواجهة الرئيسية. ثم سترى شريط الأدوات على الجانب الأيمن. من الأفضل تحرير الصورة كما يحلو لك أولاً. ثم انتقل إلى يقلل الضوضاء الوضع مع أيقونة الفرشاة. ال الانارة و التلون يمكن أن تقلل الخيارات من الضوضاء الصادرة عن صورك. لتوضيح الصورة ، تحتاج إلى تحريك شريط التمرير أسفل ملف شحذ اختيار. علاوة على ذلك ، يمكنك مراقبة النتيجة في الوقت الفعلي باستخدام لوحة المعاينة أو مقارنتها بالصورة الأصلية.

تقليل الضوضاء على Retoucher

الخطوة 3: حفظ أو مشاركة صورة حادة

بعد شحذ الصورة ، لديك خياران لمعالجة الصورة:

احفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك: انقر على حفظ ، ثم أدخل اسم الملف في ملف حفظ باسم حقل ، قم بتعيين مجلد الموقع في ملف أين الخيار ، اختر تنسيق الصورة المناسب من ملف شكل القائمة المنسدلة ، واضبط ملف الجودة. أخيرًا ، انقر فوق ملف حفظ .

شارك الصورة المحسّنة: اختر ال مشاركة زر ، حدد القناة المستهدفة ، واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة للقيام بذلك.

حفظ الصورة على Retoucher فوز تحميل ماك تنزيل

أعلى 2: لومينار

Skylum Luminar

LUMINAR هو برنامج احترافي لشحذ الصور لكل من أجهزة الكمبيوتر الشخصية و macOS. أحدث إصدار هو Luminar 4 ويوفر ميزات أكثر تقدمًا ، مثل تحسين الذكاء الاصطناعي وتصحيح التشوه والمزيد. بالطبع ، إنها ليست مجانية. وعليك أن تدفع 69.00 دولارًا على الأقل للحصول على الميزات الكاملة.

الايجابيات

  1. ادمج واجهة مبسطة مع سير عمل لطيف.
  2. إصلاح الصور تلقائيًا.
  3. قم بتضمين الكثير من فلاتر الصور.
  4. دعم التعديل المحلي باستخدام الفرشاة والتدرجات.
  5. تقدم أربعة أوضاع تحرير لتلبية الاحتياجات المختلفة.

سلبيات

  1. يشغل برنامج شحذ الصور هذا مساحة.
  2. النسخة الاحترافية باهظة الثمن مقارنة بالميزات.

أعلى 3: الأعرج

جيمب ماك

كبرنامج مفتوح المصدر لشحذ الصور ، GIMP مجاني. والأهم من ذلك ، أنها قوية مثل بعض برامج تحرير الصور الاحترافية. يتضمن أدوات آلية لتحسين صورنا والعديد من الأدوات ، مثل تقليل الضوضاء. بالإضافة إلى أنه متوافق مع أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux.

الايجابيات

  1. مجاني للاستخدام بدون أي حدود.
  2. استمر في التحديث مع الميزات الجديدة.
  3. دعم جميع صيغ الصور الشعبية.
  4. قابل للتخصيص وشامل مع المكونات الإضافية.
  5. شحذ الصور تلقائيًا ويدويًا.

سلبيات

  1. لا يوجد دعم لـ 16 بت لكل لون قناة.
  2. قد يواجه برنامج شحذ الصور بعض المشكلات في الإصدار الجديد.

أعلى 4: فك

تفكك

كما يشير اسمه ، تفكك هو برنامج مخصص لشحذ الصور. إذا كنت مبتدئًا ، فهو الخيار الأفضل نظرًا لأنك لن تجد العديد من الميزات. سبب آخر يجب أن تجرب Unshake هو أنك لا تدفع فلسًا واحدًا. علاوة على ذلك ، فهو خفيف الوزن ويعمل بشكل جيد على أجهزة الكمبيوتر القديمة.

الايجابيات

  1. صغيرة الحجم وتشغل مساحة أقل.
  2. سهل الاستخدام ولا يتطلب أي مهارات فنية.
  3. مجانا.
  4. دعم JPG ، GIF، وتنسيقات PNG.
  5. متوفر لنظام التشغيل Windows 7 والإصدارات الأقدم.

سلبيات

  1. برنامج شحذ الصور متاح باللغة الإنجليزية فقط.
  2. لا يوجد دعم للأنظمة الجديدة.

أعلى 5: Adobe Lightroom

تطوير Lightroom

إذا كانت لديك ميزانية كافية وتبحث عن برنامج احترافي لشحذ الصور ، أدوبي لايت روم هو الخيار الأفضل. تكلفته تبدأ من 9.99 شهريا. ولا يمكنك الحصول عليها إلا عن طريق الاشتراك حيث لا توجد خطة حياة. علاوة على ذلك ، فإنه يوفر نسختين CC و Classic. الفرق الرئيسي بين الإصدارين هو دعم البرنامج المساعد.

الايجابيات

  1. قم بتضمين ميزات احترافية واسعة النطاق.
  2. مزامنة الصور تلقائيًا مع السحابة.
  3. تحسين وشحذ الصور عالية الدقة.
  4. تقدم العديد من مرشحات الصور.
  5. مستقر ومتوافق مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac.

سلبيات

  1. برنامج شحذ الصور هذا مكلف.
  2. خيار المشاركة محدود.

وفي الختام

بناءً على المراجعة والمقدمة أعلاه ، يجب أن تتقن على الأقل أفضل 5 برامج شحذ للصور متاحة لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux. بعضها مجاني للاستخدام ، مثل GIMP ، والبعض الآخر برنامج احترافي ، مثل Lightroom. يمكنك اختيار أنسب البرامج وفقًا لموقفك ومراجعتنا. WidsMob Retoucher هو الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة لتحسين صورك دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد أو الجهد. نأمل أن تكون مراجعتنا مفيدة لك لتوضيح صورك.

فوز تحميل ماك تنزيل

Here is a top list of 5 photo sharpening software. Read the review so that you can get the most appropriate tool to enhance your photos.

5 Best Photo Sharpening Applications to Help You Enhance Photos

Last Updated on August 1, 2021 by Peter Wood


When talking about photo sharpening, it means removing blurry from your photos and enhance the details. When you find your photos shot too blurry, the first idea in your mind may be giving them up. But some images are unique and cannot shot again. In such cases, you have to process blurry images and need photo sharpening software. There are many photo editors and people who can't find the most proper software. That is why you need to read our top list.

Best Photo Sharpening Software

Top 1: WidsMob Retoucher

For beginners, it is hard to find an easy-to-use photo sharpening software while it is as powerful as professional photo editors. From this point, we recommend WidsMob Retoucher. Its main features include:

  1. Sharpen photos and remove noise within three steps.
  2. Keep the photo quality as much as possible with advanced technology.
  3. Offer extensive bonus tools like portrait retouching.
  4. Support almost all image formats includes RAW files.

All in all, it is the best option to sharpen photos and reduce noise on the computer.

Win Download Mac Download

How to Sharpen a Photo without Quality Loss

Step 1: Import a noise photo

Run the best photo sharpening software once you install it on your computer. Now, you have three ways to add a photo to the software. Go to File -> Open on the top menu bar to trigger the open-file dialog, then find the blurry photo and open it. The easier method is to find the photo on your hard drive, and drag and drop it into the home interface directly. Alternatively, click on the Import button to load the open-file dialog.

Import Image to Retoucher

Step 2: Sharpen the photo

Select the blurry photo in the library of the photo sharpening software and click the Next button to enter the main interface. Then you will see the toolbar on the right side. You’d better edit the photo as you wish first. Then go to the De-noise mode with a brush icon. The Luminance and Chrominance options can reduce noise from your photos. To sharpen the picture, you need to move the slider under the Sharpen option. Moreover, you can monitor the result in real-time with the preview panel or compare it with the original photo.

Reduce Noise on Retoucher

Step 3: Save or share a sharpened photo

After sharpening the photo, you have two options to process the photo:

Save it to your computer: Click the Save button, and then enter the filename into the Save As a field, set the location folder in the Where option, pick the proper photo format from the Format dropdown list, and adjust the Quality. Finally, click the Save button.

Share the enhanced photo: Choose the Share button, select the target channel, and follow the onscreen instructions to do it.

Save Photo on Retoucher Win Download Mac Download

Top 2: Luminar

Skylum Luminar

Luminar is a professional photo sharpening software for both PCs and macOS. The latest version is Luminar 4 and provides more advanced features, such as AI enhancement, distortion correcting, and more. Of course, it is not freeware. And you have to pay at least $69.00 to get the full features.

Pros

  1. Integrate a streamlined interface with a nice workflow.
  2. Fix photos automatically.
  3. Include a lot of photo filters.
  4. Support local adjustment using brush and gradients.
  5. Offer four editing modes to meet various needs.

Cons

  1. This photo-sharpening software takes space.
  2. The pro version is expensive compared to the features.

Top 3: GIMP

GIMP Mac

As an open-source photo sharpening software, GIMP is free. More importantly, it is as powerful as some professional photo editing software. It includes automatic tools to enhance our photos and a lot of tools, like noise reduction. Plus, it is compatible with Windows, Mac, and Linux.

Pros

  1. Free to use without any limit.
  2. Keep updating with new features.
  3. Support all popular image formats.
  4. Customizable and extensive with plugins.
  5. Sharpen photos automatically and manually.

Cons

  1. There is no support for 16-bit per channel color.
  2. The photo sharpening software may have some issues in a new version.

Top 4: Unshake

Unshake

As its name indicated, Unshake is a dedicated photo sharpening software. If you are a beginner, it is the best choice since you won’t find many features. Another reason that you should try Unshake is that you do not pay a penny. Moreover, it is lightweight and works well on old PCs.

Pros

  1. Small in size and take less space.
  2. Easy to use and not require any technical skills.
  3. Free of charge.
  4. Support JPG, GIF, and PNG formats.
  5. Available to Windows 7 and earlier.

Cons

  1. The photo sharpening software is only available in English.
  2. There is no support for new systems.

Top 5: Adobe Lightroom

Lightroom Develop

If you have enough budget and look for professional photo sharpening software, Adobe Lightroom is the best option. It costs starting from 9.99 per month. And you can only get it by subscription since there is no life plan. Moreover, it provides two versions CC and Classic. The main difference between the two versions is the plugin support.

Pros

  1. Include extensive pro-level features.
  2. Automatically sync photos to the cloud.
  3. Enhance and sharpen HD photos.
  4. Offer many photo filters.
  5. Stable and compatible with PC and Mac.

Cons

  1. This photo sharpening software is expensive.
  2. The sharing option is limited.

Conclusion

Based on the review and introduction above, you should master at least the top 5 best photo sharpening software available to Windows, Mac, and Linux. Some of them are free to use, like GIMP, and others are a professional software, such as Lightroom. You can pick the most appropriate software according to your situation and our review. WidsMob Retoucher is the most cost-effective choice to enhance your photos without much requirement or effort. We hope that our review is helpful for you to sharpen your pictures.

Win Download Mac Download