10+ قواعد ونصائح حول تكوين التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

تم آخر تحديث في 7 مارس 2022 by بيتر وود


يشير التكوين إلى كيفية ترتيب العناصر والأجزاء. أما بالنسبة لل تكوين التصوير الفوتوغرافي، فهذا يعني فن تكوين صورة داخل الإطار. يمكنك جعل الصورة أكثر جاذبية بمساعدة تكوين التصوير الفوتوغرافي. حسنًا ، يمكن للمشاهدين استيعاب الرسالة والشعور بالعواطف التي تريد التعبير عنها بسهولة. فيما يلي بعض قواعد التكوين المثبتة في التصوير الفوتوغرافي. يمكنك تكوين هذه الإرشادات معًا بمرونة أثناء التصوير.

تكوين التصوير الفوتوغرافي

الجزء 1: 10+ قواعد مفيدة لتكوين التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين

1. اتبع عينك

عندما ترى صورة للأمواج المتلاطمة ، كيف تتفاعل عيناك مع المشهد؟ حسنًا ، ستنتقل عيون معظم الناس من أعلى إلى أسفل ومن اليسار إلى اليمين. يمكنك استخدام حركة العين في تكوين التصوير أيضًا.

2. ركز على الموضوع

تحتاج إلى تأطير الصورة حول موضوعك للتأكيد عليه وعزله وتمييزه وتحديده. في جانب آخر ، يجب عليك إزالة عوامل التشتيت من صورتك لمنع التشتت. من خلال أخذ الأشياء غير المهمة من الصورة ، يمكن للموضوع الرئيسي جذب المزيد من الاهتمام.

3. حكم الأثلاث

تم ذكر قاعدة الأثلاث في العديد من مدونات تكوين التصوير الفوتوغرافي. باختصار ، يمكنك تقسيم الصورة إلى 9 مستطيلات متساوية ، وهي 3 عرضًا و 3 أسفل. يمكن لبعض الكاميرات عرض الشبكة المتراكبة في وضع العرض المباشر بالفعل. يمكن موازنة موضوع المقدمة الرئيسي على طول الخطوط أو الموضع الذي تتقاطع فيه الخطوط.

4. الموقف ووجهة النظر

على الرغم من التقاط الصور من مستوى العين ، يمكنك التفكير في التصوير من مكان أعلى أو أدنى. علاوة على ذلك ، يمكنك التقاط صورة من الجانب أو الخلف أو من مسافة قريبة أو بعيدة للحصول على تركيبات مختلفة.

5. الفائدة الأمامية والعمق

يمكنك إضافة إحساس بالعمق إلى المشهد لتقوية النقطة. كما تعلم ، الصور الشائعة هي ثنائية الأبعاد. يمكنك استخدام الاهتمام الأمامي في الإطار لإضافة إحساس ثلاثي الأبعاد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء عمق في تكوين التصوير لإظهار المقدمة والأرض الوسطى والخلفية. يعد التداخل أيضًا طريقة جيدة للتأكيد على العمق على مسافة متفاوتة.

6. خلفية

لا يمكن للخلفية المزدحمة أن تجلب لك المضغوط في وقت قصير. إذا كنت لا ترغب في تشتيت انتباه موضوع صورتك أو تشتيت انتباهك ، فيمكنك التقاط لقطة بخلفية عادية وغير مزعجة. الخلفية غير المعقدة هي مبادئ التكوين في التصوير الفوتوغرافي. يمكنك أيضًا اقتصاص جزء معين من الموضوع أو تكبيره لإظهار مزيد من التفاصيل.

7. إطار المشهد مع الإطار

هناك العديد من الإطارات الطبيعية والاصطناعية التي يمكنك استخدامها ، مثل الأقواس والثقوب وما إلى ذلك. يمكنك وضع إطارات حول حافة التكوين لعزل الموضوع الرئيسي. نتيجة لذلك ، يمكنك الحصول على صورة مركزة بسهولة.

8. موازنة العناصر

فقط ضع الموضوع الرئيسي في المركز. يمكن تضمين هذا في قاعدة تكوين التصوير الفوتوغرافي للأثلاث. لن تكون صورتك بنفس الوزن كما كانت من قبل. في غضون ذلك ، يمكنك استخدام بعض العناصر الأقل أهمية لجعل الصورة ليست فارغة جدًا.

9. الخطوط القيادية

تشير الخطوط الرئيسية إلى المسارات والجدران والأنماط وغيرها التي يمكن أن تقود المشاهدين إلى الموضوع الرئيسي. لكن الخطوط الرائدة لا تكون دائمًا مستقيمة في تكوين تصوير المناظر الطبيعية ، فضلاً عن الأنواع الأخرى. يمكنك تحسين تكوين صورتك باستخدام الخطوط الرائدة في اتجاهات قطرية ومتعرجة ومتعرجة وشعاعية وغيرها من الاتجاهات الإبداعية.

10. حكم الأعداد الفردية

هل وجدت أن عددًا فرديًا من الموضوعات في التصوير الفوتوغرافي أكثر جاذبية من الأهداف الزوجية؟ يمكنك استخدام دليل تكوين التصوير الفوتوغرافي الغريب لجعل الصورة تبدو جيدة. حسنًا ، قد لا ينجح الأمر إذا كان هناك الكثير من الأشخاص في المشهد ، مثل حفل الزفاف.

11. القدرات الطبيعية

قد لا يبدو أنه نصيحة تركيب التصوير الفوتوغرافي مقنعة. لكن من الصحيح أن بعض الناس لديهم القدرة التركيبية من خلال الموهبة أو التدريب. إذا أخبرك عقلك الباطن أن التركيب يبدو جيدًا في عدسة الكاميرا ، فيمكنك تحرير الغالق لتسجيل اللحظة.

الجزء 2: كيفية تحسين صورتك المكونة جيدًا

بعد تكوين الصورة بالقواعد المذكورة أعلاه ، يمكنك استخدام طرف ثالث برنامج تحرير الصور لمعالجة التفاصيل. بالنسبة للمحترفين ، يعد Adobe Photoshop أداة جيدة لإزالة العيوب وتكوين مواضيع مختلفة. ومع ذلك ، فإن Photoshop مكلف للغاية وصعب بالنسبة للمبتدئين. إذا كنت ترغب في الحصول على ميزات التنقيح الأساسية ، WidsMob Retoucher يمكن أن تلبي مطالبك بشكل مثالي.

على الرغم من ميزات تحرير الصور الأساسية ، يمكنك الحصول على ملفات تعريف الفيلم الأسطورية وحبوب الفيلم بنقرات. علاوة على ذلك ، يمكنك ذلك إزالة الضوضاء, صور تنميق وتطبيق الآثار الفنية للصور الملتقطة بهاتفك المحمول أو الكاميرا الرقمية. باختصار ، يمكنك تنقيح الصور وتحريرها مع الاحتفاظ بتفاصيل الصورة بسهولة.

  1. إزالة الضوضاء الناجمة عن ارتفاع ISOوالإضاءة المنخفضة وسرعة الغالق السريعة وغير ذلك.
  2. تأثيرات الفيلم الكلاسيكي التناظريةلإضفاء المشاعر على صورتك الرقمية.
  3. Do تجانس البشرةو تبييض البشرة بالمتقدم مجمل الصورة الخوارزميات.
  4. تقليل حبيبات الصورة ، عناصر JPEG، وعيوب أخرى.
  5. قم بالمشاركة التظليل، عين السمكة ، عتامة اللون ، مرشح اللون ، وغيرها من المعلمات.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: قم بتشغيل WidsMob Retoucher. قم بسحب وإفلات صورك في واجهتها الرئيسية. ثم انقر فوق ملف التالى زر للمضي قدما.

استيراد الصور

الخطوة 2: قم بالتبديل إلى القسم المحدد إلى لمس الصورة. يمكنك الانتقال إلى ملف صورة قسم لتنعيم وتبييض البشرة بالمعلمات.

تنميق صورة على Retoucher

الخطوة 3: يمكنك مشاهدة الأفلام التناظرية ذات المرشحات القوية بتنسيق حزمة فيلم الجزء. هنا يمكنك الاختيار من بين العديد من ملفات تعريف ترجمة الألوان ، وأوضاع الألوان ، وحبيبات الفيلم. يمكنك النقر فوق B / A بالقرب من الجزء السفلي للحصول على النافذة قبل وبعد إذا لزم الأمر.

لون الفجر التناظري

الخطوة 4: أخيرًا ، يمكنك النقر فوق ملف حفظ زر أو مشاركة زر بالقرب من أسفل لتصدير الصورة بحرية.

احفظ صورتك فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: نصائح لالتقاط صور إبداعية باستخدام تقنيات تكوين التصوير الفوتوغرافي

تحليل أنواع الفن المختلفة

لإتقان مهارات تكوين الصور ، عليك الانتباه إلى الكلاسيكيات والمعاصرين الآخرين. فقط قارن وحلل أكثر ما يثير إعجابك. ما هو التكوين في التصوير الفوتوغرافي؟ يمكن أن تلهمك أنواع مختلفة من الفنون المرئية.

كن على ما يرام في التقليد

بغض النظر عن عدد أمثلة التركيب الضوئي التي رأيتها ، فأنت بحاجة إلى التقاط صورك لممارسة القواعد. يمكنك البدء في تقليد المصورين المفضلين لديك في البداية.

استمر في الممارسة

يجب عليك ليس فقط تصوير الأشياء التي تعجبك ولكن أيضًا مشاهد مملة أخرى. يمكنك استخدام فن التكوين لتحويله إلى شيء مثير للاهتمام.

احصل على تعليقات من الآخرين

شارك صورك مع مصورين آخرين أو انضم إلى منتديات التصوير. يمكنك الحصول على تحليل تركيب التصوير والإعلانات لتحسين أسلوبك.

في الختام

هنا يمكنك معرفة المزيد حول تكوين التصوير الفوتوغرافي ، وأفضل النصائح لتطبيق التكنولوجيا ، وأفضل برامج لمس الصور ، والنصائح المفيدة. إذا كان لديك أي استفسارات حول هذا الموضوع ، فيمكنك مشاركة تعليق في المقالة.

فوز تحميل ماك تنزيل

Photography Composition

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Sale

10+ Rules and Tips about Photography Composition for Beginners

Composition refers to how to arrange elements and parts. As for photography composition, it means the art to compose an image within the frame. You can make a picture more attractive with the photography composition help. Well, the viewers can grasp the message and feel what the emotion you want to express easily. The followings are some proved rules of composition in photography. You can compose those guidelines together flexibly while shooting.

Photography Composition


Part 1: 10+ Useful Photography Composition Rules for Beginners

1. Follow Your Eye

When you see a picture of the crashing waves, how your eyes react to the scene? Well, most people’s eyes will move from top to bottom, and left to right. You can use the movement of the eye into photography composition too.

2. Focus on the Subject

You need to frame the image around your subject to emphasize, isolate, highlight and identify it. In another aspect, you should remove distractions from your photograph to prevent detracting. By taking way the not important things from the image, the main subject can grab more attention.

3. Rule of Thirds

The rule of thirds is mentioned in many photography composition blogs. Briefly, you can divide the photograph into 9 equal rectangles, which are 3 across and 3 down. Some cameras can display the overlaid grid in the live view mode already. The main foreground subject can be balanced along the lines or the position where the lines intersect.

4. Position and Viewpoint

In spite of taking pictures from the eye level, you can consider to shoot from the higher or lower place. Furthermore, you can take a photo from the side, back, close or far distance to get different compositions.

5. Foreground Interest and Depth

You can add a sense of depth to the scene to strength the point. As you know, the common photographs are 2D. You can use foreground interest in the frame to add a 3D feel. In addition, you can create depth in photography composition to show the foreground, middle ground and background. Overlapping is also a good way to emphasize the depth in a varying distance.

6. Background

A busy background cannot bring you the compact in a short time. If you don’t want to distract or detract the subject of your photograph, you can take a shot with a plain and unobtrusive background. An uncomplicated background is the principles of composition in photography. You can also crop or zoom in the certain part of the subject to show more details.

7. Frame Scene with Frame

There are many natural and artificial frames you can use, such as arches, holes, etc. You can place frames around the edge of the composition to isolate the main subject. As a result, you can get a focused image easily.

8. Balancing Elements

Just place the main subject to the center. This can be included into the photography composition rule of thirds. Your photograph will not be as “weight” as before. Meanwhile, you can use some less important objects to make the picture not too empty.

9. Leading Lines

Leading lines refer to paths, walls, patterns and others that can lead viewers to the main subject. But leading lines are not always in straight in the landscape photography composition, as well as other types. You can enhance the composition of your image with the leading lines in diagonal, curvy, zigzag, radial and other creative directions.

10. Rule of Odd Numbers

Have you found that an odd number of subjects in photography are more eye-catching than the even number subjects? You can use the odd photography composition guideline to make the picture look good. Well, it may not work if there are too many people in a scene, like a wedding.

11. Natural Abilities

It may not seem to be a persuasive photography composition tip. But it is true that some people have the compositional ability by talent or training. If your subconscious tells you that the composition looks good in the viewfinder, you can release the shutter to record the moment.

Part 2: How to Touch Up Your Well Composed Photograph

After composing the image with the above rules, you can use third-party photo editing software to process details. For professionals, Adobe Photoshop is a good tool to eliminate imperfections and compose different subjects. However, Photoshop is too expensive and hard for beginners. If you want to get basic retouching features, WidsMob Retoucher can meet your most demands perfectly.

In spite of the basic photo editing features, you can get the legendary film profiles and film grains in clicks. Moreover, you can remove noise, retouch portraits and apply artistic effects to the photos captured by your mobile phone or digital camera. In a word, you can retouch and edit photos while preserving image details with ease.

1. Remove noise caused by high ISO, low light, fast shutter speed and more.

2. Analog classic film effects to give your digital photo emotion.

3. Do skin smoothing and skin whitening with the advanced photo beautifier algorithms.

4. Minimize image grain, JPEG artifacts and other imperfections.

5. Apply vignetting, fisheye, color opacity, color filter and other parameters.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Step 1: Launch WidsMob Retoucher. Drag and drop your pictures to its main interface. Then click “Next” to move on.

Import Photos

Step 2: Switch to the specified section to touch up photo. You can navigate to the “Portrait” section to smooth and whiten skin by parameters.

Retouch Portrait on Retoucher

Step 3: You can analog films with powerful filters in the “Film Pack” section. Here you can choose from various color rendition profiles, color modes and film grains. You can click “B/A” near the bottom to get the before and after window if necessary.

Analog Film Dawn Color

Step 4: At last, you can click “Save” or “Share” near the bottom to export the picture freely.

Save Your Photo

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Tips to Take a Creative Photo Using Photography Composition Techniques

1. Analyze Different Types of Art

To master photograph composition skills, you need to pay attention to other classics and contemporaries. Just compare and analyze what impress you most. What is the composition in photography? You can get inspired with different types of visual art.

2. Be Okay to Imitate

No matter how many photo composition examples you have seen, you need to take your own photographs to practice the rules. You can start to imitate your favorite photographers at first.

3. Keep on Practicing

You should shoot not only the objects you like, but also other “boring” scenes. You can use the art of composition to turn into something interesting.

4. Get Feedbacks from Others

Share your photos with other photographers or join the photography forums. You can get the photography composition analysis and advertises to improve your technique.

Download for Win VersionDownload for Mac Version


Rate This Post

(35 votes, average: 4.94 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog