الدليل النهائي حول وقت استخدام HDR للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي

آخر تحديث في 15 نوفمبر 2021 by بيتر وود


متى تستخدم HDR على DSLR أو Android أو iPhone؟ يجب أن تكون مشكلة كبيرة للمبتدئين. و مصوري HDR المحترفين يمكن دائمًا الاستفادة من سحر تعيين النغمة لعمل صورة HDR مذهلة. تشرح المقالة بعض الإرشادات التي لا يجب القيام بها للمبتدئين عند استخدام HDR.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تحصل فيها على كاميرا HDR لالتقاط بعض صور HDR المذهلة ، عليك معرفة المزيد عنها تقرير التنمية البشرية قبل اتخاذ أي خطوات أخرى. باختصار لتعريف HDR ، فإنه يتضمن التقاط عدة صور لنفس الموضوع مع تعرض مختلف ، ثم استخدام برنامج HDR لدمجها كصورة HDR واحدة.

الدليل الشامل حول وقت استخدام HDR

WidsMob HDR

بفضل تقنية المحاذاة المتقدمة ، يسهل WidsMob HDR إنشاء صورة HDR حادة من خلال الجمع بين 3 صور مختلفة بين قوسين وترك إحداثيات كل بكسل محاذاة بشكل مثالي.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 1. متى تستخدم HDR

لا توجد أي قاعدة ثابتة ثابتة لاستخدام HDR للصور. يمكنك وضع الصور بين قوسين للحصول على أفضل تعريض إذا تبين أن النتيجة النهائية هي صورة HDR جيدة ، فسيكون ذلك نجاحًا كبيرًا.

يجب أن تكون الممارسة العملية هي الأكثر أهمية. ما عليك سوى الاختيار من بين أوضاع التصوير المختلفة ، بما في ذلك HDR ، واستخدم خيالك لاستكشاف أفضل مناسبة HDR. "هل أستخدم HDR هنا؟" لا ينبغي أن يكون سؤالًا صعبًا بالنسبة لك قريبًا.

1. استخدم HDR لتباينات متعددة

استخدم HDR لتباين متعدد

الظهر

عندما تقوم بالتصوير لأشياء ذات نطاق واسع من التباين أو السطوع ، يجب أن يكون أفضل وضع HDR وأكثر مناسبات HDR استخدامًا ، مثل صور المناظر الطبيعية والصور الخارجية. تعرض التعريضات المختلفة أهدافًا مختلفة بطريقة أفضل وتجمعها في HDR مذهل. بمجرد تنشيط وضع HDR الخاص بك كاميرا HDR، بعض أنواع الكاميرا تكتشف نطاقًا واسعًا من تباين المشاهد ، تظهر رسالة يمكنك لمسها لاستخدام وضع HDR.

دونات

يمكنك العثور على بعض الصور التي تبدو أفضل على النقيض من الجزء المظلم والجزء الفاتح. إذا كنت لا تزال مبتدئًا لمصور HDR ، فمن الأفضل ألا تستخدم HDR عندما تضطر إلى تمييز الظل أو الحصول على تأثير أبيض وأسود.

2. استخدم HDR للمشاهد ذات الإضاءة الخلفية

استخدم HDR للمشاهد ذات الإضاءة الخلفية

الظهر

يجب أن يكون استخدام HDR طريقة جيدة لإضاءة المشاهد ذات الإضاءة الخلفية أو مناسبات الإضاءة المنخفضة. يمكنك العثور على الكثير من صور HDR لغروب الشمس أو الشفق أو المشهد الليلي. يجب أن تكون صورة HDR المذهلة التي تم التقاطها لتزيين كنيسة رائعة هي المفضلة لدي. ظهرت آلهة اللوحة الجدارية على قيد الحياة في صورة HDR.

دونات

ولكن عند استخدام HDR لمثل هذه المناسبات ، قد تكون صورة HDR غير واضحة. ذلك لأن HDR ليس دائمًا الخيار الأفضل لحالة الإضاءة المنخفضة الفائقة. يمكنك استخدام عاكس الكاميرا لالتقاط أفضل تعريض لصورة HDR. يمكنك التحقق من أفضل نتيجة وفقًا لذلك باستخدام وضع HDR أو الوضع الليلي.

3. استخدم HDR للمواد الثابتة

استخدم HDR للمواد الثابتة

الظهر

يعد استخدام HDR للمركبات أحد أفضل السمات لصور HDR. عند استخدام HDR على السيارات ، يجب أن يكون التباين العالي بين السيارات والمناطق المحيطة (عادةً السماء) مثيرًا للإعجاب. ويمكنك أيضًا العثور على بعض صور HDR للنباتات وشاطئ البحر والمنازل الخشبية والأشياء المكتبية الأخرى. ولكن يمكنك أيضًا التحقق من بعض صور HDR المذهلة للحيوانات من مصوري HDR المحترفين.

دونات

1. من الصعب صنع HDR للحيوانات لأنها تتحرك. عند استخدام وضع HDR لتصوير الأشياء المتحركة ، فإن حركة الأشياء تجعل HDR غير واضح.

2. 2. للحصول على لقطات أكثر تفصيلاً أو صور الأشخاص ، لا يمكنك استخدامها تأثيرات صور HDR. نغمات الجلد سوف تشوه. وبدلاً من ذلك ، يبدو HDR مثل هراء.

الجزء 2. عندما لا تستخدم HDR

1. عدم استخدام HDR لموضوعات الحركة

عدم استخدام HDR للحركة

نظرًا لأن HDR يحتاج إلى التقاط ثلاث صور للحصول على صورة مدمجة بشكل أفضل ، إذا تحرك أي موضوع في الصورة بين اللقطات ، فستصبح الصورة النهائية ضبابية لأن هذه اللقطات لا يمكن أن تتطابق تمامًا. وعند استخدام HDR ، ستكون عملية الصورة أطول من صورة غير HDR. لذلك ، بالنسبة للأهداف أو المشاهد المتحركة داخل الأشياء المتحركة ، من الأفضل ألا تفكر في HDR.

2. عدم استخدام HDR للمشاهد عالية التباين

عدم استخدام HDR للمشاهد عالية التباين

في بعض الأحيان تكون بعض الصور ممتعة مع وجود تباين عالٍ بين الأجزاء المظلمة والفاتحة. إذا كنت تستخدم HDR عندما يكون لديك ظل داكن أو صورة ظلية لإبرازها ، فسيؤدي ذلك إلى تقليل تباين الصورة لجعل التأثير أقل وضوحًا. كما تشتمل على ظروف مشرقة جدًا ومضاءة بنور الشمس. سيكون من الصعب التقاط ضوء الشمس المباشر ، وإذا كنت تستخدم إعداد HDR ، فسوف يغسل المشهد الخاص بك.

أحيانًا يكون HDR مناسبًا للمشاهد منخفضة التباين حيث أن HDR ستسحب الإبرازات لأسفل (تغميقها) وتسحب الظلال لأعلى (تفتيحها) وتجعل المشهد مشبعًا ولونًا باهتًا. علاوة على ذلك ، سيؤدي استخدام HDR إلى إزالة جميع ظلال الصور بسهولة ، مما سيسمح للضوء والظلام بتباين أقل ويجعل الصورة أقل في الشكل والأبعاد والعمق. في جميع الظروف المذكورة أعلاه ، سيكون الوضع العادي أفضل من وضع HDR لجعل الصور أكثر إثارة ومتعة.

3. عدم استخدام HDR للمشاهد الملونة الزاهية

عدم استخدام HDR لمشاهدة مشاهد ملونة زاهية

يمكن أن يعيد النطاق الديناميكي العالي (HDR) بعض الألوان إلى المشاهد المظلمة جدًا أو الفاتحة جدًا. ومع ذلك ، إذا كانت صورتك مليئة بالفعل بألوان زاهية ، فقد يؤدي HDR إلى إزالتها بدلاً من إعادتها مرة أخرى. على سبيل المثال ، قد يجعل HDR الصور الملونة الزاهية تبدو متوهجة. لذلك من الأفضل عدم المبالغة في تشبع اللون.

4. عدم استخدام HDR للأشخاص أو الحيوانات

عدم استخدام HDR للأشخاص أو الحيوانات

إذا كان هناك أشخاص أو حيوانات في المشهد الخاص بك ، فمن الأفضل عدم استخدام إعداد HDR لأن HDR ليس جيدًا في عمل لون البشرة وعادة ما ينتقل من إطار إلى آخر لجعل التقاط الصور بين قوسين صعبًا ووضعها معًا. نفس الشيء بالنسبة للحيوانات. قد يُظهر HDR الكثير من التفاصيل الخاصة بالحيوان (مثل فرو الكلب) والتي قد لا تكون ضرورية للعرض. عندئذٍ سيجعل الوضع الأصلي الحيوان يبدو ناعمًا وقليل من التفاصيل يكون طبيعيًا.


حان الوقت لاستخدام وضع HDR في الكاميرا. يمكنك الحصول على عالم جميل آخر في صور HDR. يجب أن تكون هذه الإرشادات شيئًا تضعه في اعتبارك عند التقاط صور HDR ، ولكن ليس القواعد الثابتة لاستخدام HDR. ستكون نفس القاعدة بغض النظر عن أنك تتساءل عن موعد استخدام HDR على الكاميرا أو iPhone أو هاتف Android. كلما تدربت أكثر ، كلما أصبحت أكثر احترافًا. إذا كنت ترغب في مشاركة تجربتك باستخدام HDR ، فيمكنك مشاركتها في التعليقات.

فوز تحميل ماك تنزيل

When should you use HDR on your DSLR camera, iPhone X/8/7 or Android phone like Samsung Galaxy S8? Read and learn when to use HDR.

The Ultimate Guide on When to Use HDR for the Photography Beginners

Last Updated on November 15, 2021 by Peter Wood


When to use HDR on DSLR, Android, or iPhone? It should be a big problem for beginners. And professional HDR photographers can always take advantage of the tone mapping magic to make a stunning HDR photograph. The article explains some dos and does not's for beginners when using HDR.

If it is the first time you get your HDR camera to shoot some stunning HDR photos, you have to know more about HDR before taking any further steps. Just short for the definition of HDR, it involves taking several photographs of the same subject with different exposure, and then use HDR software to combine them as one HDR photo.

Ultimate Guide on When to Use HDR

WidsMob HDR

With advanced Alignment technology, WidsMob HDR is easy to create a sharp HDR photo by combining 3 different bracketed photos and letting coordinates of every pixel aligned perfectly.

Win Download Mac Download

Part 1. When to Use HDR

There is not any fixed hard-set rule for using HDR for pictures. You can bracket the images to get the best exposure if the final result turns out to be a good HDR photo, it will be a great success.

Take practice should be the most important. Just choose between different shooting modes, including HDR, use your imagination to explore the best HDR occasion. “Do I use HDR here?” should not be a difficult question for you soon.

1. Use HDR for Multiple Contrasts

Use HDR for multiple contrast

Dos

When you are shooting for stuff with a wide range of contrast or brightness, it should be the best HDR situation and the most frequently used HDR occasions, such as landscape photos and outdoor photos. The different exposures show different subjects in a better way and combine them into a stunning HDR. Once you activated the HDR mode of your HDR camera, some camera type detects a wide range of contrast scenes, it shows a message, which you can touch to use HDR mode.

Donot’s

You can find some photos that look better in contrast between the dark part and the light one. If you are still a newbie for an HDR photographer, you better not use HDR when you have to highlight a shadow or have a black-and-white effect.

2. Use HDR for Backlit Scenes

Use HDR for backlit scenes

Dos

The usage of HDR should be a good way to bright up backlit scenes or low light occasions. You can find lots of HDR photographs for sunset, twilight, or nightscape. The stunning HDR photograph taken for the decoration of a gorgeous church should be my favorite. The Gods of the mural came alive in the HDR image.

Donot’s

But when you use HDR for such occasions, the HDR image might be blurred. It is because HDR is not always the best choice for the super low light situation. You can use a camera reflector to capture the best exposure of the HDR image. You can check for the best result accordingly by using HDR mode or the Night mode.

3. Use HDR for Stationary Stuffs

Use HDR for stationary stuffs

Dos

Use HDR for vehicles is one of the best themes for HDR photos. When using HDR on cars, the high contrast between the cars and surrounding (usually the sky) should be impressive. And you can also find some HDR photos for plants, seashore, wooden houses, and other stationery stuff. But you can also check some breathtaking HDR photos for animals from professional HDR photographers.

Donot’s

1. It is hard to make HDR of animals because they move around. When you use HDR mode for shooting moving stuff, the stuff movement makes the HDR blurred.

2. 2. For more detailed shots or people images, you can not use HDR photo effects. The skin tones will warp. And the HDR looks like crap instead.

Part 2. When Not to Use HDR

1. Not Use HDR for Movement Subjects

Not to use HDR for movement

Since HDR needs to take three pictures to get the better-merged image, if any subject on the photo will move among shots, the final picture will become blurry as those shots can not match completely. And when you are using HDR, the photo process will be longer than a non-HDR photo. So for moving subjects or scenes within moving things, you’d better not consider HDR.

2. Not Use HDR for High Contrast Scenes

Not to Use HDR for high contrast scenes

Sometimes some photos would be fun with high contrast between the dark and light parts. If you are using HDR when you have a dark shadow or silhouette to highlight, it will reduce the photo contrast to make the effect less pronounced. It also includes very bright and sunlit conditions. Direct sunlight would be hard to shoot in, and if you are using an HDR setting, it will wash out your scene.

HDR sometimes is suitable for low contrast scenes as HDR will pull the highlights down (darkening) and pull the shadows up (lightening them) and make the scene oversaturated and the color garish. Moreover, using HDR will easily remove all photo shadows, which will let light and dark in less contrast and make the photograph less in shape, dimension and depth. In all the above conditions, the normal mode would be better than HDR mode to make photos more dramatic and fun.

3. Not Use HDR for Vividly Colorful Scenes

Not to use HDR for vivid colorful scenes

HDR can bring some color back for too dark or too light scenes. However, if your photo is already full of vivid color, HDR may wash them out rather than bringing them back. For example, HDR may make vivid color photos look garish. So you’d better not overdo the color saturation.

4. Not Use HDR for People or Animals

Not to use HDR for people or animals

If there are people or animals in your scene, you’d better not use the HDR setting since HDR is not good at doing skin tone and usually moves from one frame to another to make it hard for bracketed shots and put them together. It is the same for animals. HDR may show a ton of detail of the animal (like the dog’s fur) that may not be necessary to show. Then the original mode would make the animal seem soft and few in detail to be natural.


It is time to use the HDR mode of your camera. You can have another beautiful world in HDR photographs. These guidelines should be something you bear in mind when you take HDR photos, but not the fixed rules to use HDR. It would be the same rule no matter you are wondering when to use HDR on a camera, iPhone, or Android phone. The more you practice, the more professional you will be. If you want to share your experience using HDR, you can share it in the comments.

Win Download Mac Download