طريقتان مجانيتان لاستعادة البيانات المحذوفة من بطاقة ذاكرة SD [محلول]

آخر تحديث في 28 نوفمبر 2022 by يوليا إلينا


إذا قمت بحذف بعض مقاطع الفيديو عن طريق الخطأ على بطاقة SD ، فهل يمكنك ذلك استرداد الملفات المحذوفة من بطاقة SD؟ نعم. ولكن هناك بعض الاستعدادات الضرورية والأساسية التي يجب أن تأخذها مسبقًا. عادةً ، إذا تمت إزالة الملفات من بطاقة SD ، فلن يتم حذف الملفات فعليًا على الفور. يقوم النظام فقط بتحديد مساحة قرص الملفات على أنها خالية وينتظر البيانات الجديدة للكتابة عليها. لذلك ، طالما لم يتم الكتابة فوق البيانات المفقودة ، لا تزال هناك فرصة لاستردادها. فيما يلي طريقتان لاستعادة البيانات المفقودة من بطاقة SD.

استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة ذاكرة SD

الجزء 1: التحضير لاستعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD

لا تقم بإجراء أي تغييرات على بطاقة SD

سواء فقدت بعض البيانات أو حذفت الملفات من بطاقة SD عن طريق الصدفة ، ما عليك القيام به هو التوقف عن استخدام بطاقة SD. لا تقم بحفظ الملفات الجديدة على بطاقة SD لمنع الكتابة فوق البيانات المفقودة. لاسترداد الملفات المحذوفة من بطاقة SD ، يجب عليك استخدام استرداد بطاقة SD احترافية لاستعادة الملفات في الوقت الذي يناسبك.

حماية بطاقة SD من التلف المادي

بالنسبة لبطاقة SD التالفة أو الملطخة ، يجب حماية الجهاز من التلف في المستقبل. إذا لم يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من اكتشاف بطاقة SD ، فسيكون من الصعب استعادة البيانات المفقودة من بطاقة SD. في حالة تلف بطاقة SD بالفعل ، يجب إصلاحها مسبقًا ، لكن فرصة استعادة الملفات ضئيلة.

تحقق من المجلد المحذوف مؤخرًا

عندما تحتاج إلى استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD لجهاز Android اللوحي أو الهاتف ، يمكنك التحقق من محذوفة مؤخرًا مجلد لبعض التطبيقات الذي يحتفظ بالملفات المحذوفة لفترة من الوقت. إذا كانت الملفات لا تزال متوفرة ، يمكنك اختيار نقلها مرة أخرى إلى ألبوماتك. عند استخدام جهاز Mac ، يمكنك التحقق من المجلد المحذوف مؤخرًا في تطبيق الصور.

اختر الأساليب القابلة للتطبيق فقط

هل يجب عليك اختيار جميع أدوات استعادة بيانات بطاقة SD الموصى بها لمعرفة ما إذا كانت تعمل؟ لا. تمامًا كما ذكرنا سابقًا ، ستحل الملفات الجديدة أو بعض الإجراءات محل الملفات المحذوفة. يجب عليك اختيار الطرق العملية وعمليات استرداد بيانات SD لاسترداد الملفات في غضون مرة واحدة ، وإلا ستتم إزالة الملفات المحذوفة نهائيًا.

الجزء 2: كيفية استعادة بيانات بطاقة SD عبر أمر CHKDSK

نظرًا لأن عمر بطاقات SD محدود ، تمامًا مثل الأجهزة الأخرى القابلة للإزالة إذا تم استخدام بطاقة SD لفترة طويلة ، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى فقد البيانات. عندما تحتاج إلى استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD ، فإن ملف CHKDSK سطر الأوامر هو الطريقة المجانية لإصلاح أخطاء تلف نظام ملفات بطاقة SD وإزالة القطاعات التالفة. إنها أيضًا الطريقة المثلى لإصلاح بطاقة SD.

الخطوة1: قم بتوصيل بطاقة SD بجهاز الكمبيوتر باستخدام قارئ بطاقات. اذهب إلى إبدأ القائمة والنوع كمد في شريط البحث ، اضغط على أدخل زر ويمكنك أن تجد CMD.EXE في قائمة البرامج.

الخطوة2: انقر على CMD.EXE الخيار ويمكنك العثور على نافذة الأوامر التي ستسمح لك بإصلاح بطاقة SD التالفة دون تنسيق. تأكد من أنه يمكنك استرداد الملفات كمسؤول.

الخطوة3: اكتب chkdsk / X / f [حرف بطاقة sd]: أو chkdsk [حرف بطاقة sd]: / f لبدء فحص وإصلاح نظام الملفات الخاص ببطاقة SD. يمكنك استرداد البيانات المحذوفة من بطاقة SD بعد ذلك.

الخطوة4: عندما تحصل على ملف جعلت النوافذ التصحيحات إلى نظام الملفات في نافذة الأوامر. بعد ذلك ، يمكنك إصلاح بطاقة SD التالفة واستعادة الملفات المطلوبة وفقًا لذلك.

استعادة أمر بيانات بطاقة SD

الجزء 3: طريقة سهلة لاستعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD

ماذا تفعل إذا لم تتمكن من استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD باستخدام سطر الأوامر؟ استعادة البيانات هي استعادة بيانات بطاقة SD الاحترافية لاسترداد الملفات المحذوفة من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة ، بما في ذلك محركات الأقراص المحمولة وبطاقات الذاكرة والكاميرات الرقمية وما إلى ذلك ، سواء تم حذف الملفات عن طريق الخطأ أو تلفها بواسطة بطاقة SD تالفة ، فهي توفر نسبة نجاح عالية لاسترداد البيانات المحذوفة من بطاقة SD.

1. استرجع البيانات المفقودة أو المحذوفة أو التالفة من بطاقة SD بنقرات.

2. استرجع الصور المحذوفةوالملفات الصوتية والمستندات والمزيد من بطاقة SD.

3. توفير البحث والفلاتر للعثور على ملفات بطاقة SD المحذوفة أو المفقودة بسهولة.

4. مسح الملفات المحذوفة من بطاقة SD مع كل من المسح السريع والمسح العميق.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت Data Recovery على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتوصيل بطاقة SD بالكمبيوتر باستخدام قارئ بطاقة SD. عند توصيل بطاقة SD ، يمكنك تحديثها للتأكد من إمكانية اكتشاف بطاقة SD.

واجهة استعادة البيانات

الخطوة2: افحص ال أجهزة USB / بطاقة SD الخيار وحدد جميع أنواع الملفات التي تريد استردادها ، بما في ذلك الصور وملفات الصوت ومقاطع الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني والمستندات والملفات الأخرى. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق تفحص الزر واختيار تفحص بعمق زر لاسترداد البيانات المحذوفة من بطاقة SD.

اختر البيانات المراد استردادها

الخطوة3: بمجرد استعادة الملفات المحذوفة ، اختر ملف تصفية ميزة للعثور بسرعة على الملفات المحذوفة. بعد تحديد جميع البيانات المحذوفة أو المفقودة التي تريد استردادها ، تحتاج إلى النقر فوق استعادة زر. ثم بعد فترة ، سيتم استرداد جميع البيانات المحددة وحفظها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

استرجاع البيانات من بطاقة SD فوز تحميل ماك تنزيل

المحصلة

هل من الممكن استعادة البيانات المحذوفة من بطاقة SD؟ نعم ، ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب أن تعدها. بعد ذلك ، يمكنك استخدام سطر الأوامر لاسترداد الملفات المحذوفة أو استخدام استعادة البيانات الاحترافية لاستعادة الملفات مع العملية المقدمة.

2 Free Methods to Restore Deleted Data from SD Memory Card [Solved]

Last Updated on November 28, 2022 by Yulia Ilina


If you accidentally deleted some videos on an SD card, can you retrieve deleted files from an SD card? Yes. But there are some necessary and basic preparations you should take beforehand. Usually, if the files are removed from an SD card, the files are not actually deleted immediately. The system just marks the files’ disk space as free and waits for new data to overwrite it. Therefore, as long as the lost data is not overwritten, there is still a chance to retrieve it. Here are 2 ways to restore lost data from an SD card.

Restore Deleted Data from SD Memory Card

Part 1: Preparation for Recover Deleted Data from an SD Card

Do not Make Any Changes to the SD Card

Whether you lost some data or delete files from an SD card by accident, you need to do is to stop using the SD card. Do not save new files to the SD card to prevent the lost data from being overwritten. To retrieve deleted files from a SD card, you have to use professional SD card recovery to get back the files at your first convenience.

Protect the SD Card from Physical Damage

As for the damaged or smudged SD card, you should protect the device from future damage. If your computer cannot detect the SD card, it should be more difficult to restore the lost data from a SD card. If the SD card has already been damaged, you should repair it beforehand, but the chance to get back the files is slim.

Check the Recently Deleted Folder

When you need to recover the deleted data from an SD card of an Android tablet or phone, you can check the Recently Deleted folder for some apps that keeps your deleted files for a while. If the files are still available, you can choose to move them back to your albums. When you are using a Mac, you can check the recently deleted folder in the Photos app.

Choose the Workable Methods Only

Should you choose all the recommended SD card data recovery tools to find whether it works? No. Just as mentioned above, the new files or some actions will overwrite the deleted files. You should choose the workable methods and SD data recoveries to retrieve the files within one time, or else, the deleted files will be removed permanently.

Part 2: How to Restore SD Card Data via CHKDSK Command

Since the SD cards have a limited life span, just as other removable devices if the SD card is used for a long time, it is likely to lead to data loss. When you need to recover deleted data from an SD card, the CHKDSK command line is the free method to fix the SD card file system corruption errors and remove the bad sectors. It is also the optimal way to repair the SD card.

Step 1: Plug the SD card into your computer with a card reader. Go to the Start menu and type cmd in a search bar, press the Enter button and you can find cmd.exe in a list of programs.

Step 2: Click the cmd.exe option and you can find the command window that will allow you to fix the corrupted SD card without formatting. Make sure you can retrieve the files as an administrator.

Step 3: Type in chkdsk /X /f [sd card letter]: or chkdsk [sd card letter]: /f to start checking and repairing the file system of the SD card. You can retrieve deleted data from the SD card afterward.

Step 4: When you get the Windows has made corrections to the file system in the command window. After that, you can repair the damaged SD card and get back the desired files accordingly.

Recover SD Card Data Command

Part 3: An Easy Method to Recover Deleted Data from an SD Card

What should you do if you cannot recover deleted data from an SD card with the command line? Data Recovery is the professional SD card data recovery to retrieve deleted files from computers and portable devices, including flash drives, memory cards, digital cameras, etc. Whether the files are deleted by accident or damaged by a corrupted SD card, it provides a high success rate to retrieve the deleted data from an SD card.

1. Retrieve the lost, deleted, or corrupted data from an SD card within clicks.

2. Get back the deleted photos, audio files, docs, and more from an SD card.

3. Provide search and filters to find the deleted or lost SD card files easily.

4. Scan deleted files from an SD card with both Quick scan and Deep scan.

Win Download Mac Download

Step 1: Download and install Data Recovery on your computer. Launch the program on your computer and connect the SD card to the computer with an SD card reader. When the SD card is connected, you can refresh it to ensure the SD card can be detected.

Data Recovery Interface

Step 2: Check the USB devices/SD Card option and select all the file types you want to recover, including the images, audio files, videos, emails, docs, and other files. After that, you can click the Scan button and choose the Deep Scan button to retrieve the deleted data from the SD card.

Choose Data to Retrieve

Step 3: Once you have restored the deleted files, choose the Filter feature to quickly find the deleted files. After selecting all deleted or lost data you want to recover, you need to click on the Recover button. Then after a while, all the selected data will be retrieved and saved to your computer.

Retrieve Data from SD Card Win Download Mac Download

Conclusion

Is it possible to recover deleted data from an SD card? Yes, but there are some essential steps you should prepare. After that, you can use the command line to retrieve the deleted files or use professional data recovery to get back the files with the process provided.