4 طرق عملية لطباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد على نظامي التشغيل Windows و Mac

آخر تحديث في 10 نوفمبر 2022 by تينا كلارك


لحفظ الأوراق والحجم ، يمكنك ذلك طباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد، مثل المستندات المرجعية. تأكد من أن المعلومات المهمة مرئية في ملف الإخراج. ما هي أفضل الطرق لطباعة صفحتين على ورقة واحدة بتنسيق PDF أو حتى أربع صفحات لكل ورقة؟ كيف يتم ضبط المعلمات المختلفة للحصول على الجودة المثلى؟ فيما يلي 4 طرق عملية يمكنك من خلالها طباعة ملف PDF على نظامي التشغيل Windows و Mac.

اطبع عدة صفحات على ملف PDF واحد

الجزء 1: كيفية طباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد على نظامي التشغيل Windows / Mac

PDFelement هو محرر PDF شامل يمكنك من طباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد. توجد إعدادات لضبط عدد الصفحات لكل ورقة ، وترتيب ترتيب الصفحات ، وتخصيص حجم الصفحة ، وتحديد نطاق الصفحات ، والمزيد. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إدارة صفحات PDF ، مثل الدمج والتقسيم والقص.

1. اطبع واحفظ عدة صفحات على نفس ورقة PDF بنقرات قليلة.

2. قم بتخصيص الصفحات لكل ورقة ، وترتيب الصفحة ، والاتجاه ، ونطاق الصفحات ، وما إلى ذلك.

3. حدد محتوى PDF المطلوب للطباعة ، بما في ذلك التعليقات والنماذج.

4. توفير عملية سهلة لطباعة PDF بصفحات متعددة على Win / Mac.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت PDFelement على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بمجرد تشغيل البرنامج ، انقر فوق إنشاء قوات الدفاع الشعبي على الواجهة لاختيار ملف PDF المطلوب الذي ترغب في طباعته. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا النقر فوق ملف الملفات المفتوحة زر لاستيراد الملفات.

إنشاء PDF PDFElement

الخطوة2: لطباعة عدة صفحات على ورقة واحدة ، يمكنك النقر فوق قم بتقديم القائمة واختيار طباعة زر. حدد ملف قد يؤدي إجراء علامة التبويب من وضع الطباعة، والتي تمكنك من تخصيص الصفحات لكل ورقة. ما عليك سوى تحديد الصفحات المطلوبة أو إدخال الرقم قبل الطباعة.

الخطوة3: انقر فوق القائمة المنسدلة الموجودة أسفل ترتيب الصفحات لاختيار الطريقة التي ترغب في تنظيم الصفحات بها على الورقة. يختار عمودي, معكوس عمودي, أفقيالطرق أو معكوس أفقي. من المفيد جدًا طباعة صفحات PDF العمودية في أوراق A4.

الخطوة4: اختر الاتجاه إلى المناظر الطبيعيه or صورة، والتي تمكنك من تغيير اتجاه الصفحة. إذا كنت ترغب في طباعة الصفحات على ورقة جانبية ، فحدد المناظر الطبيعيه. إذا كنت تفضل المطبوعات على ورقة عمودية ، فاختر صورة.

طباعة عدة صفحات في ورقة واحدة PDFElement

الخطوة5: بمجرد إعداد المعلمات المطلوبة ، يمكنك ببساطة النقر فوق طباعة زر لطباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد. بعد ذلك ، يمكنك الحصول على الأوراق المطلوبة بالطابعة الخاصة بك. يوفر طريقة سهلة للتعامل مع صفحات PDF بسهولة من الإنشاء وصولاً إلى الطباعة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية طباعة صفحتين على ورقة واحدة بتنسيق PDF عبر Adobe Acrobat

أدوبي أكروبات هي طريقة أخرى متعددة الاستخدامات لطباعة أكثر من صفحة واحدة على ورقة واحدة من PDF. تُعرف باسم طباعة N-up ، حيث يمكنك تحديد الصفحات المرتبة ، إما أفقياً عبر الصفحة أو في أعمدة رأسية. الجانب السلبي الرئيسي هو أن الصور والنصوص تميل إلى أن تصبح أصغر وأصعب في القراءة.

الخطوة1: افتح Adobe Acrobat على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، وانقر فوق ساعات العمل زر من قم بتقديم لاستيراد ملف PDF الذي ترغب في طباعته. من القائمة ، انقر فوق طباعة زر للذهاب إلى طباعة نافذة او شباك. بعد ذلك ، يمكنك طباعة صفحتين على ورقة PDF واحدة وفقًا لذلك.

قم بتشغيل نافذة الطباعة

الخطوة2: انقر على قد يؤدي إجراء علامة التبويب الموجودة أسفل تحجيم الصفحة والتعامل معها. يمكنك اختيار عدد صفحات PDF وتحديد عدد الصفحات التي ترغب في الحصول عليها على الورقة الخاصة بك. حدد بين 2 و 16 صفحة لكل ورقة من ملف صفحة لكل ورقة القائمة المنسدلة.

اختر صفحة لكل ورقة Adobe

الخطوة3: لطباعة صفحتين على ملف PDF واحد ، يمكنك أيضًا النقر فوق الصفحات راديو يقع تحت صفحات للطباعة. بعد ذلك ، يمكنك كتابة ترتيب الصفحات يدويًا في المربع المجاور لهذا الخيار. فقط افصل كل صفحة بفاصلة لطباعة ملف PDF.

صفحات للطباعة الخيار Adobe

الخطوة4: افحص ال اطبع على وجهي الورقة إذا كنت تفضل الطباعة على كلا وجهي الورقة ، فهذه طريقة أخرى لحفظ الورق. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة النقر فوق ملف طباعة الموجود في الركن الأيمن السفلي من ملف طباعة القائمة.

الجزء 3: كيفية طباعة صفحات متعددة على صفحة PDF واحدة على نظام Mac

أرسال هو تطبيق PDF مضمن مصمم لنظام macOS. يمكن علق ملفات PDF، وإعادة ترتيب الصفحات ، وعرض صفحات PDF جنبًا إلى جنب ، وتصفح معلومات ملفات PDF ، والتكبير / التصغير للتحقق من التفاصيل ، ويحتوي أيضًا على محرر مضمن لإنشاء صفحات متعددة وطباعتها على ملف PDF واحد. لكنها محدودة في خوارزمية التعرف الضوئي على الحروف وغيرها من الميزات المتقدمة.

الخطوة1: افتح ال أرسال app وانقر بزر الماوس الأيمن على ملف PDF لفتح ملف PDF بصفحات متعددة على جهاز MacBook الخاص بك. إذا كان قارئ PDF الافتراضي لديك ، فيمكنك ببساطة النقر نقرًا مزدوجًا لفتح الملف. بمجرد قيامك باستيراد ملف PDF ، انقر فوق المزيد القائمة واختيار صورة مصغرة .

استيراد PDF للمعاينة

الخطوة2: انقر على طباعة الخيار من قم بتقديم قائمة. في النافذة المنبثقة طباعة نافذة ، يمكنك اختيار تصميم من القائمة المنسدلة أسفل تحديد المستوى. يوفر خيارات لاختيار الصفحات لكل ورقة ، واتجاه التخطيط ، والحدود لطباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد.

تخطيط مخصص لطباعة Adobe

الخطوة3: تختلف عن الطرق الأخرى ، يمكنك إما النقر فوق الزر طباعة لطباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد أو انقر فوق القائمة المنسدلة لاختيار ملف احفظ اختيار. بعد ذلك ، يمكنك طباعة الملفات باستخدام طابعة أخرى أو ببساطة استخدام ملف PDF الجديد.

حفظ صفحات متعددة PDF Adobe

الجزء 4: كيفية طباعة 4 شرائح لكل ورقة PDF عبر الإنترنت

عندما تحتاج إلى طباعة 4 شرائح لكل ورقة PDF ، يمكنك أيضًا استخدام طابعات PDF عبر الإنترنت. Online2PDF هو المطلوب مع ميزة صفحات متعددة لكل ورقة. يمكّنك من تحديد تخطيط PDF بالتنسيق والحجم والصفحات لكل ورقة واتجاه القراءة وتخطيط الصفحة والهامش الخارجي والهامش الداخلي والمعلمات الأخرى.

الخطوة1: انتقل إلى طابعة PDF عبر الإنترنت ، يمكنك النقر فوق اختيار الملفات زر لاستيراد ملفات PDF التي تريد طباعتها. يمكّنك من تحميل ما يصل إلى 20 ملفًا في نفس الوقت. ولكن يجب عليك التأكد من أن الحد الأقصى لحجم الملف هو 100 ميغا بايت. يجب ألا تتجاوز جميع الملفات معًا 150 ميغابايت.

الخطوة2: بمجرد تحميل ملف PDF ، يمكنك اختيار الوضع لصفحات متعددة لكل ورقة ، مثل 2 و 3 و 4 و 6 و 8 و 9. علاوة على ذلك ، يمكنك تعديل المعلمات الأخرى ، مثل تخطيط الصفحة ، مثل مثل A4 لطباعة صفحات متعددة لكل ورقة PDF.

الخطوة3: عندما تنجز كل شيء ، يمكنك النقر فوق تحول زر لحفظ عملية التحويل. بعد التحويل ، ستحصل على ملف PDF جديد به عدة صفحات على ورقة واحدة. ما عليك سوى استخدام الطابعة لطباعة الملفات مباشرةً دون الحاجة إلى مزيد من التحرير.

Online2PDF الإعدادات

وفي الختام

تعد طباعة صفحات متعددة على ملف PDF واحد طريقة رائعة إذا كنت ترغب في طباعة الكتب الإلكترونية أو النشرات. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول العمليات الخاصة بالطرق المذكورة أعلاه وتحديد الطريقة المطلوبة وفقًا لذلك. عندما تحتاج إلى ضبط المعلمات المختلفة ، يمكن أن يكون كل من Adobe Acrobat و PDFelement اختياراتك المثلى.

فوز تحميل ماك تنزيل

4 Workable Methods to Print Multiple Pages on One PDF on Windows and Mac

Last Updated on November 10, 2022 by Tina Clark


To save papers and size, you can print multiple pages on a single PDF, such as reference documents. Make sure the important information is visible in the output file. What are the best methods to print two pages on one sheet PDF or even four pages per sheet? How to adjust the different parameters to get the optimal quality? Here are 4 workable methods you can print the PDF on Windows and Mac.

Print Multiple Pages on One PDF

Part 1: How to Print Multiple Pages on One PDF on Windows/Mac

PDFelement is an all-in-one PDF editor that enables you to print multiple pages on one PDF. There are settings for adjusting the number of pages per sheet, arranging the page order, customizing the page size, determining the page range, and more. Moreover, you can also manage the PDF pages, such as combining, splitting, and cropping.

1. Print and save multiple pages on the same PDF sheet within a few clicks.

2. Custom the pages per sheet, page order, orientation, page range, etc.

3. Select the desired PDF content for printing, including comments and forms.

4. Provide an easy process for printing PDF with multiple pages on Win/Mac.

Win Download Mac Download

Step 1: Download and install the PDFelement on your computer. Once you have launched the program, click the Create PDF button on the interface to choose the desired PDF file you wish to print. Moreover, you can also click the Open files button to import the files.

Create PDF PDFElement

Step 2: To print multiple pages on a single sheet, you can click the File menu and choose the Print button. Select the Multiple tab from Print Mode, which enables you to customize the pages per sheet. Just select the desired pages or enter the number before printing.

Step 3: Click the drop-down menu under Page order to choose how you wish the pages to be organized on the sheet. Choose Vertical, Vertical Reversed, Horizontal, or Horizontal Reversed. It is very helpful to print the vertical PDF pages in A4 papers.

Step 4: Choose the orientation to Landscape or Portrait, which enables you to change the page orientation. If you wish to print the pages on a sideways sheet of paper select Landscape. If you prefer the prints on an upright sheet of paper then choose Portrait.

Print Multiple Page in One Sheet PDFElement

Step 5: Once you have set up the desired parameters, you can simply click the Print button to print multiple pages on one PDF. After that, you can get the desired papers with your printer. It provides an easy way to handle PDF pages easily from creation all the way to printing.

Win Download Mac Download

Part 2: How to Print Two Pages on One Sheet PDF via Adobe Acrobat

Adobe Acrobat is another versatile method to print more than one page on one sheet of PDF. It is known as N-up printing, in which you can specify the pages that are ordered, either horizontally across the page or in vertical columns. The major downside is the images and text tend to get smaller and even harder to read.

Step 1: Open Adobe Acrobat on your computer, and click the Open button from File to import the PDF you wish to print. From the menu list, click the Print button to go to the Print window. After that, you can print two pages on one sheet PDF accordingly.

Launch Print Window

Step 2: Click the Multiple tab located under Page Sizing and Handling. You can choose the number of PDF pages and determine how many pages you wish to have on your sheet. Select between 2 and 16 pages for each sheet from the Pages per Sheet drop-down menu.

Choose Page Per Sheet Adobe

Step 3: To print two pages on one PDF, you can also click the Pages radio located under Pages to Print. After that, you can manually type the order of pages to print in the box next to this option. Just separate each page with a comma for printing the PDF file.

Pages to Print Option Adobe

Step 4: Check the Print on both sides of the paper button if you prefer to print on both sides of the paper, which is another way to save your paper. After that, you can simply click the Print button located in the lower right corner of the Print menu.

Part 3: How to Print Multiple Pages on a Single PDF Page on Mac

Preview is a built-in PDF app designed for macOS. It can annotate PDFs, and reorder pages, view the PDF pages side-by-side, browse the information of PDF files, zoom in/out to check the details, and also has a built-in editor to create and print multiple pages on one PDF. But it is limited in OCR algorithm and other advanced features.

Step 1: Open the Preview app and right-click on the PDF file to open the PDF with multiple pages on your MacBook. If it is your default PDF reader, you can simply double-click to open the file. Once you have imported the PDF, click the View menu and choose the Thumbnail button.

Import PDF to Preview

Step 2: Click the Print option from the File menu. In the pop-up Print window, you can choose the Layout from the drop-down list under Orientation. It provides the options to choose the pages per sheet, the layout direction, and the border for printing multiple pages on one PDF.

Custom Layout for Printing Adobe

Step 3: Different from other methods, you can either click the Print button to print multiple pages on one PDF or click the drop-down menu to choose the Save as PDF option. After that, you can print the files with another printer or simply use the new PDF file.

Save Multiple Page PDF Adobe

Part 4: How to Print 4 Slides Per Sheet PDF Online

When you need to print 4 slides per sheet PDF, you can also use the online PDF printers. Online2PDF is the desired one with the multiple pages per sheet feature. It enables you to define the PDF layout with the format, size, pages per sheet, reading direction, page layout, outer margin, inner margin, and other parameters.

Step 1: Go to the online PDF printer, you can click the Select files button to import the PDF files you want to print. It enables you to upload up to 20 files at the same time. But you should make sure the maximum file size is 100 MB. All files together must not exceed 150 MB.

Step 2: Once you have uploaded the PDF, you can choose the mode for multiple pages per sheet, such as 2, 3, 4, 6, 8, and 9. Moreover, you can tweak the other parameters, such as the Page layout, such as A4 for printing multiple pages per PDF sheet.

Step 3: When you get everything done, you can click the Convert button to save the process of the conversion. After the conversion, you will get a new PDF with multiple pages on one sheet. Just use the printer to print the files directly without further editing.

Online2PDF Settings

Conclusion

To print multiple pages on One PDF is one great way if you wish to print out EBooks or handouts. Just learn more details about the processes for the above methods and select the desired one accordingly. When you need to adjust the different parameters, both Adobe Acrobat and PDFelement can be your optimal choices.

Win Download Mac Download