كيفية تحويل NEF إلى DNG لمزيد من التحرير وأفضل بديل

آخر تحديث في 26 نوفمبر 2021 by بيتر وود


ماذا أفعل إذا لم أتمكن من فتح ملفات NEF على Photoshop الخاص بي؟ كيفية تحويل NEF إلى DNG لمزيد من التحرير؟ NEF هو تنسيق RAW لكاميرا نيكون الرقمية ولا يمكنه التحرير باستخدام Photoshop أو أي برنامج آخر لتحرير الصور. تعرف على المزيد حول فوائد تغيير NEF إلى DNG وأفضل الطرق لتحويل ملفات NEF من المقالة.

كيفية تحويل NEF إلى DNG

الجزء 1: لماذا يجب عليك تحويل NEF إلى DNG؟

NEF هو امتداد الملف من أجل ملفات صور RAW من إنتاج كاميرات نيكون. مثل ملفات صور RAW الأخرى ، يمكن لـ NEF الاحتفاظ بكل شيء تم التقاطه بواسطة معالج الكاميرا ، بما في ذلك البيانات الوصفية.

DNG، وهو اختصار لـ Digital Negative ، هو تنسيق ملف RAW مفتوح المصدر تم إنشاؤه بواسطة Adobe. بشكل أساسي ، هو تنسيق ملف RAW قياسي متاح لمجموعة واسعة من مصنعي الكاميرات ومحرري الصور.

فيما يلي عدة أسباب لضرورة تحويل NEF إلى DNG:

1. التوافق. يمكن للكاميرات من جهات تصنيع مختلفة إنتاج تنسيقات ملفات RAW متنوعة. NEF ، على سبيل المثال ، هو امتداد ملف RAW لنيكون. سي آر 2 من كانون. تنسيق DNG مفتوح المصدر ولا يقتصر على تصنيع معين أو المحررين الصورة. لذا فإن Adobe Photoshop و Lightroom والبرامج الأخرى تدعم تنسيق DNG.

2. حجم الملف. ملفات DNG أصغر حجمًا بنحو 20٪ من ملفات RAW ولكنها لا تفقد أي جودة.

3. احتفظ بملف البيانات. XMP هو ملف البيانات الوصفية لكل ملف RAW أصلي. سوف يحتوي على تعليمات حول كيفية معالجة الملف. يمكن لمحرر الصور المتقدم ضبط التعرض ودرجة الحرارة بناءً على ملف XMP. يمكن لملفات DNG تخزين بيانات XMP مع صورتك ، لذلك لن تحتاج إلى حفظ ملفات XMP بعد الآن.

4. كشف تلف الملف. يمكن لتنسيق DNG اكتشاف تلف الملف ، بينما لا تتمتع ملفات RAW بهذه الإمكانية.

الجزء 2: كيفية تحويل NEF إلى تنسيق DNG

Adobe DNG Converter هو برنامج محول DNG مخصص تم تطويره بواسطة Adobe. بالطبع ، يتيح تحويل NEF إلى DNG على كل من Windows و Mac بسهولة.

الخطوة1: افتح محول NEF إلى DNG ، وانقر فوق تحديد ملف زر المجلد مجلد لاستيراد المجلد الذي يخزن ملفات NEF التي ترغب في تحويلها. يمكنك أيضًا سحب ملفات NEF أو المجلد بأكمله إلى أيقونة المحول لفتحها مباشرة.

الخطوة2: انتقل إلى تحديد موقع لحفظ قسم الصور المحولة. يمكنك أن تقرر حفظ في نفس الموقع أو ضرب حدد المجلد لتعيين مجلد وجهة آخر.

الخطوة3: اضبط قاعدة اسم الملف في ملف حدد الاسم لقسم الصور المحولة. وتأكد من تحديد DNG من القائمة المنسدلة لامتداد الملف.

الخطوة4: إذا كنت تريد تغيير الخيارات المخصصة ، فانقر فوق تغيير تفضيلات زر للحصول عليها في التفضيلات الحوار. يمكن لخيار التوافق ، على سبيل المثال ، إنشاء ملفات DNG لإصدارات مختلفة من Photoshop و Lightroom.

الخطوة5: بمجرد أن تكون جاهزًا ، انقر فوق تحول زر لتحويل NEF إلى DNG. بعد ذلك ، يمكنك إدارة الصور أو تعديل ملفات RAW في Photoshop أو Lightroom بعد ذلك.

ملاحظة: Adobe DNG Converter هو مجرد محول NEF إلى DNG. لا يوفر وظائف أخرى ، مثل إدارة الصور.

محول Adobe DNG

الجزء 3: أفضل بديل لتحويل NEF إلى DNG

إذا كنت بحاجة إلى تحرير ملفات NEF ، فيمكنك اختيار JPEG أو ملف TIFF بدلاً من DNG حيث يتم تطبيقها على جميع برامج تحرير الصور. علاوة على ذلك ، يمكنك الاحتفاظ بالأصل جودة الصورة. WidsMob عارض برو هو أحد أفضل بدائل محول NEF إلى DNG لعرض ملفات NEF / DNG وتحويل تنسيقات الصور.

1. تحويل تنسيق NEF أو DNG إلى ملفات JPEG / TIFF / BMP دون فقدان الجودة.

2. عملية دفعة لتحويل عدة NEF / CR2 / DNG / HEIC في نفس الوقت.

3. عرض NEF في أوضاع مختلفة وحتى إدارة الصور بسهولة.

4. توفير أدوات إضافية شاملة ، مثل تحرير الصور والفلاتر وعرض الشرائح.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية تحويل NEF إلى TIFF دون فقد الجودة

الخطوة1: قم بتشغيل محول NEF بمجرد تثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أدخل بطاقة SD في الكمبيوتر وانقر نقرًا مزدوجًا فوق أي صورة لفتح جميع صور NEF داخل نفس المجلد. وهو يدعم NEF و DNG و JPEG وحتى مقاطع الفيديو.

عرض الوسائط بواسطة Folder Viewer Pro

الخطوة2: هناك عدة طرق لعرض ملفات NEF مباشرة. إذا كنت تريد تصفح صورة في وضع ملء الشاشة ، فقم بالوصول إلى المجلد. وانقر فوق مشاهدة الخيار واختيار أدخل ملء الشاشة اختيار. حدد ملفًا آخر في الجزء السفلي لعرض صور RAW.

عرض ملء الشاشة

لعرض كافة الصور المصغرة ، حدد الألبوم ضمن المكتبة. وسيتم عرض جميع الصور في صورة مصغرة. حرك المنزلق أدناه لضبط حجم الصورة المصغرة.

تريد عرض معلومات EXIF؟ افتح ملف NEF ، وانقر فوق مشاهدة الخيار واختيار تظهر المعلومات لإظهار بيانات EXIF.

إظهار المعلومات التفصيلية للصورة

إذا لم يكن من المناسب عرض كل صورة يدويًا ، فانتقل إلى الألبوم وانقر مشاهدة -> عرض الشرائح. ثم ستظهر جميع ملفات NEF في الألبوم واحدة تلو الأخرى.

الخطوة3: اختر ال دفعة الخيار في تعديل قائمة ، ثم حدد تحويل دفعة واحدة لفتح مربع حوار الملف الشخصي. حدد تنسيق صورة مناسبًا من قائمة التنسيق المنسدلة ، واضبط الجودة بناءً على حاجتك. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق الزر "تحويل" لتحويل NEF إلى TIFF أو تنسيقات أخرى.

تحويل دفعة على عارض

في الختام

عندما تريد تحويل NEF إلى DNG لمزيد من التحرير ، يمكنك استخدام Adobe DNG Converter لتحويل تنسيق RAW. بالطبع ، يمكنك أيضًا استخدام أفضل حل بديل لعرض ملفات NEF وتحويلها بسهولة عبر WidsMob Viewer Pro ، من ناحية أخرى ، يوفر المزيد من أدوات المكافآت لإدارة وتحويل NEF. إذا كان لديك المزيد من الأسئلة حول تحويل NEF إلى DNG ، فاترك رسالة في التعليقات.

How to Convert NEF to DNG for Further Editing and Best Alternative

Last Updated on November 26, 2021 by Peter Wood


What should I do if I cannot open the NEF files on my Photoshop? How to convert NEF to DNG for further editing? NEF is the RAW format of the Nikon digital camera and cannot edit with Photoshop or other photo editing software. Learn more about the benefits of changing NEF to DNG and the best methods to convert the NEF files from the article.

How to Convert NEF to DNG

Part 1: Why You Should Convert NEF to DNG?

NEF is the file extension for RAW photo files produced by Nikon cameras. Like other RAW image files, NEF can retain everything captured by your camera processor, including metadata.

DNG, standing for Digital Negative file, is an open-source RAW file format created by Adobe. Essentially, it is a standard RAW file format available to a wide range of camera manufacturers and image editors.

Here are several reasons that you should convert NEF to DNG:

1. Compatibility. The cameras from different manufactures can produce various RAW file formats. NEF, for example, is the RAW file extension for Nikon. CR2 is from Canon. DNG format is open source and not limited to specific manufacture or photo editors. So Adobe Photoshop, Lightroom, and other software support the DNG format.

2. File size. DNG files are around 20% smaller in file size than the RAW files but do not lose any quality.

3. Keep the data file. XMP is the metadata file for each original RAW file. It will contain instructions about how to process the file. Advanced photo editor can adjust exposure and temperature based on the XMP file. DNG files can store the XMP data along with your photo, so you do not need to save XMP files anymore.

4. Detect file corruption. The DNG format can detect file corruption, while RAW files do not have such ability.

Part 2: How to Convert NEF to DNG Format

Adobe DNG Converter is a dedicated DNG converter program developed by Adobe. Of course, it enables to convert NEF to DNG on both Windows and Mac with ease.

Step 1: Open the NEF to DNG converter, and click the Select the Folder button folder to import the folder storing NEF files you wish to convert. You can also drag the NEF files or entire folder onto the converter icon to open them directly.

Step 2: Go to the Select location to save the converted images section. You can decide to Save in Same Location or hit the Select Folder to set another destination folder.

Step 3: Set the filename rule in the Select name for converted images section. And make sure to select DNG from the File extension drop-down list.

Step 4: If you want to change the custom options, click the Change Preferences button to get them in the Preferences dialog. The Compatibility option, for example, can create DNG files for different versions of Photoshop and Lightroom.

Step 5: Once you are ready, click the Convert button to convert NEF to DNG. After that, you can manage the photos or further edit the RAW files within Photoshop or Lightroom afterward.

Note: Adobe DNG Converter is just a NEF to DNG converter. It does not provide other functionalities, such as photo management.

Adobe DNG Converter

Part 3: Best Alternative to Convert NEF to DNG

If you need to edit the NEF files, you can choose JPEG or TIFF file instead of DNG as they are applied for all the photo editors. Moreover, you can retain the original photo quality. WidsMob Viewer Pro is one of the best NEF to DNG converter alternative to view NEF/DNG files and convert the photo formats.

1. Convert NEF or DNG format to JPEG/TIFF/BMP files without losing quality.

2. Batch process to convert multiple NEF/CR2/DNG/HEIC at the same time.

3. View NEF within the different modes and even manage the photos with ease.

4. Provide extensive bonus tools, such as photo editing, filters, and slideshow.

Win Download Mac Download

How to Convert NEF to TIFF without Quality Loss

Step 1: Launch the NEF converter once you have installed the program on your computer. Insert the SD card into the computer and double-click any image to open all NEF photos within the same folder. It supports NEF, DNG, JPEG, and even videos.

View Media by Folder Viewer Pro

Step 2: There are several methods to view your NEF files directly. If you want to browse a photo on full screen, access the folder. And click the View option and choose the Enter Full Screen option. Select another file at the bottom to view the RAW photos.

Full Screen View

To view all photo thumbnails, select the album under Library. And all photos will display in a thumbnail. Move the slider below to adjust the thumbnail size.

Want to view EXIF information? Open the NEF file, click the View option and choose the Show Info to show the EXIF data.

Show Photo Detailed Information

If it is not convenient to view each photo manually, go to the album and click View -> Slideshow. Then all NEF files in the album will show up one by one.

Step 3: Choose the Batch option in the Edit list, and then select Batch Convert to open the profile dialog. Select a proper image format from the Format drop-down list, and adjust the quality based on your need. After that, you can click the Convert button to convert NEF to TIFF or other formats.

Batch Convert on Viewer

Conclusion

When you want to convert NEF to DNG for further editing, you can use the Adobe DNG Converter to convert the RAW format. Of course, you can also use the best alternative solution to view and convert NEF files with ease via WidsMob Viewer Pro, on the other hand, offers more bonus tools for NEF management and conversion. If you have more questions about converting NEF to DNG, leave a message in the comments.