تنسيق ملف TIFF - أشياء يجب أن تعرفها

آخر تحديث في 6 ديسمبر 2021 by بيتر وود


ما هو تنسيق ملف TIFF؟ ما هي الاختلافات بين TIFF وتنسيقات الصور الأخرى؟ للاستفادة من ملفات TIFF ، يجب معرفة المزيد حول تنسيق الملف مسبقًا. فيما يلي مقارنة مفصلة بين TIFF و JPEG و PNG و GIF و RAW.

بمجرد الحصول على المعلومات حول TIFF ، يجب أن تجد أفضل عارض TIFF ومدير لعرض الملفات وتحويلها وإدارتها بسهولة. فقط اقرأ المقال واحصل على المعلومات المطلوبة وفقًا لذلك.

تنسيق ملف TIFF

WidsMob عارض برو

WidsMob Media Viewer - عرض صورة واحدة ، وصور متعددة ، وصور قائمة على المجلدات ، ومقاطع فيديو بسرعة لا تصدق وتشغيل بسيط مع أوضاع عرض مختلفة. يمكنك تصفح جميع صورك (بما في ذلك ملفات RAW) ومقاطع الفيديو في نافذة واحدة دون الحاجة إلى النقر والتشغيل الإضافي.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 1: تعريف تنسيق ملف TIFF

TIFF هو اختصار لـ تنسيق ملف الصورة ذي العلامات ، والذي يستخدم ضغط خوارزمية بدون فقدان للحفاظ على بيانات الصورة. كانت شركة Aldus هي التي أثارت وعي TIFF في عام 1986. بعد ذلك ، كرس المزيد والمزيد من الناس أنفسهم للترويج لإصدارات TIFF. تتضمن امتدادات TIFF TIFF / EP و TIFF / IT و TIFF-F و TIFF-FX. الاسم الكامل لـ TIFF هو تنسيق ملف صورة ذو علامات ، وهو تنسيق ملف كمبيوتر لتخزين صور الرسومات النقطية. قام الأشخاص بتطبيق تنسيق ملف الصورة الموسومة في العديد من المجالات نظرًا لأنه تنسيق الصورة المستخدم على نطاق واسع. صناعة النشر والصور الرقمية هما مرحلتان أساسيتان.

تحتوي منظمة ملف TIFF على IFH (رأس ملف الصورة) و IFD (دليل ملف الصورة) وبيانات الصورة النقطية في ثلاثة أقسام. قد تسمع BigTIFF من قبل ، على الرغم من أن الاسم مضحك. BigTIFF هي إحدى المحاولات الجارية لملفات TIFF. علامات TIFF هي أوصاف صور قصيرة ، مثل رمز TIFF والاسم واسم LibTiff ونوع البيانات. يمكن أن يؤدي استخدام تنسيق TIF لحفظ الصور إلى الحفاظ على جودة الصورة العالية مع تأثير ضوضاء منخفض. بالإضافة إلى ذلك ، يتم حفظ الصور بتنسيق ملفات صورة علامات بامتداد TIFF أو TIF. لذلك ، يمكن أن يمثل كل من TIFF و TIF ملفات تنسيق الملفات ذات العلامات.

يمكن لتنسيق TIFF الاحتفاظ بالصور الفوتوغرافية بدقة عالية. سوف تجد أن صور TIFF ستكون كما تظهر مواقع المصدر ، والتي لا يوجد نقص فيها جودة الصورة. نتيجة لذلك ، يكون حجم الصورة أكبر من JPEG أو تنسيقات الصور الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي ملفات TIFF على قناة ذات عمق 16 بت و 8 بت ، ويمكن حفظ العديد من الطبقات بتنسيق TIFF الفردي. ومع ذلك ، فأنت بحاجة إلى تثبيت ملف عارض TIFF أولاً قبل فتح ملفات TIFF. يحتفظ TIFF بجودة الصورة العالية لطباعة الصور. سيختار العديد من المصورين TIFF مقارنةً بتنسيق JPEG الشهير لتحرير الصور. لذلك ، في طباعة TIFF VS JPEG ، يكون TIFF أفضل نسبيًا من JPEG. تستخدم المهن دائمًا TIFF لنشر أو تسجيل الكائنات بالتفصيل.

تنسيق ملف TIFF

الجزء 2: مقارنة بين TIFF و JPEG و PNG و GIF و RAW

ما هي الاختلافات بين TIFF وتنسيقات الصور الأخرى؟ على الرغم من أن تنسيقات الصور متشابهة ، كان من الأفضل لك معرفة الاختلاف بينهما. قد لا تفكر قبل أي تنسيق للصورة يجب حفظه بعد تحرير الصورة. يمكن أن تكون الصور نفسها في تنسيقات صور مختلفة ضبابية أم لا. علاوة على ذلك ، هل سبق لك أن لاحظت سبب الصورة نفسها في امتدادات تنسيقات صور مختلفة؟ كل تنسيق صورة له مزاياها التمثيلية. يمكنك أن تدرك أن تطبق.

JPEG تعني مجموعة خبراء التصوير المشتركة. يمكنك تخزين الصور بتنسيق JPEG للضغط غير المستقر. علاوة على ذلك ، تحقق ملفات JPEG ضغطًا بنسبة 10: 1 إلى ضغط الصور مع فقدان ملموس لجودة الصورة. بالنسبة لملفات PNG (رسومات الشبكة المحمولة) ، فهي عبارة عن تنسيق ملف رسومات نقطية. يمكنك استخدام صور PNG لنقل ملايين الألوان. و GIF هو تنسيق لتبادل الرسومات وتنسيق صورة نقطية. لكن، ملفات GIF يمكن فقط التعبير عن 256 لونًا باستخدام رسومات الويب. يحافظ تنسيق ملف RAW على البيانات الأصلية للصور ، وهو أفضل بكثير من جميع تنسيقات الصور المذكورة أعلاه.

TIFF مقابل JPEG

JPEG هو تنسيق الصور الذي يظهر بشكل متكرر ليراه الناس ، بينما يبدو TIFF أقل شيوعًا من JPEG. يوجد العديد من الاختلافات بين TIFF و JPEG البديل. الشيء الواضح هو أن TIFFs تشغل مساحة ذاكرة أكبر من ملفات JPEG. يمكن أن يميز TIFF VS JPEG للصور أيهما أفضل في الدرجة. يتم اختيار كل من TIFFs و JPEGs بشكل متكرر في حالات مختلفة. وبالتالي ، يمكنك الحصول على جوانب مختلفة لمقارنة TIFF و JPEG. بعد ذلك ، يمكنك تحديد كيفية استخدام بديل TIFF VS JPEG لتحرير الصور.

1. يمكن لجميع الكاميرات الرقمية تقريبًا حفظ اللقطات بتنسيقات JPEG. ومع ذلك ، فإن تنسيقات صور TIFF ليست شائعة مثل JPEG لدعم معدات التصوير الرقمي.

2. يمكن أن تحتفظ TIFF ببيانات الصورة بضغط بدون فقد ، بينما ستؤذي خوارزمية ضغط JPEG جودة الصورة. وبالتالي ، يمكننا تحديد جودة أفضل لـ TIFF أو JPEG.

3. لا تدعمك ملفات JPEG لفتح وتخزين نفس صور JPEG عدة مرات. بسبب الضغط المفقود ، سيقلل كل تحرير من جودة الصورة. TIFF مناسب لتحرير الصور مقارنة بفهم TIFF و JPEG.

في الواقع ، كلما ضغطت صور JPEG ، كلما أصبح ملف JPEG أكثر ضبابية. بالنسبة لمستندات TIFF ، لن تتغير الأشياء لضغط صور TIFF أم لا. ستكون بيانات صورتك موجودة دائمًا. وبالتالي ، فإن الاختلاف الرئيسي بين TIFF VS JPEG هو دقة الصورة وحجم الملف. في معظم الحالات ، إذا لم تفتح ملفات JPEG ، فلن يكون من السهل رؤية الاختلافات بين JPEG و TIFF.

TIFF مقابل JPEG

TIFF مقابل PNG

يمكن مشاركة PNG (Portable Network Graphics) على الويب ، وهو عيب TIFF. نظرًا لكونه تنسيق الصور الآخر غير المفقود ، فإن PNG هي صورة GIF بديلة محسّنة. يختار العديد من المصورين وهواة الرسومات PNGs للحصول على خيارات الشفافية. يمكنك تراكب PNG على الخلفية لإعطاء الصورة الإجمالية بجودة ثلاثية الأبعاد. من بين أحجام الملفات في TIFF و JPEG و PNG ، يعد تنسيق JPEG هو تنسيق الحجم الصغير. وبالتالي ، فإن أعلى جودة للصورة بين TIFF مقابل JPEG مقابل RAW مقابل PNG هي RAW. وأكثر تنسيق يوفر مساحة على قرص الذاكرة هو JPEG.

TIFF مقابل RAW

ملفات الخام تمتلك جودة صورة أعلى من صور TIFF و JPEG. يمكنك الحصول على مزيد من ظلال الألوان وتمثيل أفضل لميزات الصورة ، مثل توازن اللون الأبيض, تعرض، وما إلى ذلك وهلم جرا. لا يمكنك ضغط ملفات RAW. إن ملفات RAW عديمة الفقد مثل TIFFs ولها أحجام صور كبيرة بين TIFF VS JPEG VS RAW. يختار بعض المصورين أيضًا صور RAW على أنها صور رقمية سلبية لتخزين الصور الأصلية. أحد عيوب RAWs مشابه لملفات TIFF. RAW و TIFF ليست كافية. وبالتالي ، لا يمكن لجميع برامج تحرير الصور فتح RAW مباشرة. نظرًا لجودة الأفلام الرائعة لتنسيق RAW ، سوف يملأ RAW بطاقات ذاكرة الكاميرا الرقمية.

نتيجة لذلك ، لا يمكنك تطبيق صور GIF على الألوان الدقيقة ، تمامًا مثل الرموز والأزرار. صور PNG مناسبة للملفات الصغيرة ذات الجودة الأصلية ، مثل الشعارات. JPEG هو تنسيق الصور الأكثر دعمًا من بين تنسيقات الصور الأربعة هذه. ستنخفض جودة الصورة أيضًا بعد التحرير. لذلك إذا كنت لا تمانع في حجم الصورة ، فيمكنك اختيار ملفات صور بتنسيق ملف صورة العلامة للتعبير عن انطباعات ملونة بجودة صورة عالية.

تنسيق صور الفرق

الجزء 3: كيفية عرض وتحويل ملفات TIFF بسهولة

هل يمكنك العثور على عارض TIFF أفضل بعد معرفة TIFF والتنسيقات الأخرى؟ حتى تحويل تنسيقات الصور الأخرى إلى TIFF؟ WidsMob عارض برو يجب أن يكون أفضل عارض ومحول TIFF عليك التفكير فيه. إنه عارض وسائط متعدد الاستخدامات ، حيث يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو وتحويلها وإدارتها بسهولة.

1. استيراد ملف واحد إلى البرنامج لعرض جميع ملفات الوسائط داخل نفس المجلد.

2. اعرض JPEG و PNG و TIFF و RAW و GIF والمزيد من تنسيقات الصور / الفيديو.

3. قم بتحويل ملفات JPEG و RAW وملفات الصور الأخرى إلى TIFF أو العكس.

4. تطبق آثار الصورةوتحرير الصور وحتى إدارة الصور.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت WidsMob Viewer Pro. يمكنك تشغيل البرنامج والنقر فوق استيراد زر لإضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى عارض الصور ، بما في ذلك صور TIFF. وهو يدعم معظم تنسيقات الصور وتنسيقات الفيديو.

عارض صور TIFF

الخطوة2: بعد ذلك ، يمكنك ضبط المعلمات المختلفة أو تطبيق بعض الإعدادات المسبقة لصور TIFF. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من وضع الصورة المصغرة لحذف الملفات غير المرغوب فيها أو ملفات إنشاء عرض شرائح مع البرنامج.

تطبيق التأثير

الخطوة3: إذا كنت تريد تحويل RAW أو JPEG إلى TIFF ، فيمكنك ببساطة النقر فوق قم بتقديم > حفظ باسم ... لحفظ الصور في TIFF. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تحويل جميع الصور إلى TIFF بجودة عالية في عملية مجمعة من تعديل > دفعة > تحويل دفعة واحدة….

تحويل TIFF
فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

المقالة هي الدليل النهائي حول TIFF. يمكنك معرفة المزيد حول تنسيق ملف TIFF ، والاختلافات بين TIFF وتنسيقات الملفات الأخرى ، وأفضل عارض TIFF ، والمدير ، و محول TIFF إلى JPG. إذا كان لديك أي استفسارات حول TIFF ، فيمكنك مشاركة معلومات أكثر تفصيلاً في التعليق.

TIFF
 

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Sale Promotion

TIFF File Format – Things You Should Know About


What is a TIFF file format? What are the differences between TIFF and other photo formats? In order to take advantage of TIFF files, you should learn more about the file format beforehand. Here is the detailed comparison among TIFF, JPEG, PNG, GIF and RAW.

Once you get the information about TIFF, you should find the best TIFF viewer and manager to view, convert and manage the files with ease. Just read on the article and get the desired information accordingly.

TIFF



Part 1: The definition of TIFF file format

TIFF is short for Tagged Image File Format, which uses lossless algorithm compression to preserve image data. It was Aldus Corporation who had raised TIFF consciousness in 1986. After that, more and more people devoted themselves into promoting TIFF versions. Until now there are several TIFF extensions exist, they are TIFF/EP, TIFF/IT, TIFF-F and TIFF-FX. The complete name of TIFF is tagged image file format, which is a computer file format to store raster graphics images. Being the widely used image format, people has applied tagged image file format into many fields, publishing industry and digital photographs are the two primary stages.

TIFF file organization contains three sections, which are IFH (image file header), IFD (image file directory) and bitmap data. You may hear BigTIFF before, though the name is kind of funny. BigTIFF is one of an ongoing attempt for TIFF files. TIFF tags are short descriptions about photos, such as TIFF code, name, LibTiff name and data type. Using TIF format to save photos can preserve the high image quality with low noise influence. In addition, the images stored as tag image file formats are generally recognized as TIFF or TIF extension. Therefore, TIFF and TIF can both represent tagged file format files.

TIFF format is used to preserve photographic images in high resolutions. You will find that the TIFF images will be as the source websites show, which has no decrease of image quality. As a result, the image size will also be larger than JPEG or other image formats. In addition, TIFF files have a depth of 16-bits and 8-bits channel, and numerous layered can be saved in the single TIFF format. However, you need to install a TIFF viewer first before opening TIFFs. TIFF retains high image quality for image printing. So many photographers will choose TIFF compared with popular JPEG for photo editing. Therefore, in the first round of TIFF V.S. JPEG printing, TIFF is relatively better than JPEG. Professions always use TIFF to publish or record objects in details.

TIFF File Format


Part 2: Comparison among TIFF, JPEG, PNG, GIF and RAW

What should be the differences between TIFF and other photo formats? Though image formats are similar to each other, you had better figure out their difference. You may not consider before which image format to save as after image editing. The same pictures in different image formats can be blurring or not. Moreover, have you ever notice the reason of the same image in different image format extensions? Each photo format has its own representative advantages, you should realize to apply.

You should have a clear idea bout TIFF now. JPEG stands for “Joint Photographic Expert Group”. You can store images into JPEG format for unlossy compression. Moreover, JPEG files achieve 10:1 compression to compress images with little perceptible loss about image quality. As for PNG (portable network graphics) files, it is a raster graphics file format. You can use PNG photos to convey millions of colors. And GIF is graphics interchange format, which is a bitmap image format. However, GIF files can only express 256 colors with web graphics. The RAW file format preserve the original data for the photos, which is much better than all above photo formats.

TIFF V.S. JPEG

JPEG is the frequently appear image format or people to see, while TIFF seems less popular versus JPEG. Actually, TIFF versus JPEG alternative has many differences. The obvious one is that TIFFs takes larger memory space than JPEGs do. Just as the above paragraphs mentions, TIFF V.S. JPEG for photos cannot be distinguished which one is better in total degree. TIFFs and JPEGs are both frequently choose in different cases. Thus, you can get various aspects to compare TIFF and JPEG, after that, you can decide how to use TIFF V.S. JPEG alternative for image editing.

1. Almost all digital cameras can save shoots as JPEG formats. However, TIFF image formats are not as popular as JPEG to be supported by so much digital shooting equipment.

2. TIFF can retain image data with lossless compression, while JPEG compression algorithm will hurt image quality. Consequently, TIFF or JPEG better quality can be determined.

3. JPEGs do not support you to open and store the same JPEG images for several times. Because of lossy compression, each editing will reduce image quality. In consequence, TIFF is more suitable for image editing, compare with TIFF vs JPEG comprehension.

Actually, the more you compress JPEG images, the more blur your JPEG file will become. As for TIFF documents, things will not change, whether you compress TIFF photos or not, your image data will always be there. Thus, the main of TIFF V.S. JPEG difference is image resolution and file size. In most cases, if you do not open JPEG files extremely, the differences between JPEG and TIFF will not be too obvious.

TIFF V.S. JPEG

TIFF V.S PNG

PNG (Portable Network Graphics) can be shared among web, which is the drawback of TIFF. Being the other lossless image format, PNG is the improved replacement GIF. Many photographers and graphics amateurs choose PNGs to get transparency options. You can overlay the PNG to the background to give he overall image with the 3D quality. Nevertheless, the file size among TIFF, JPEG and PNG, JPEG is still the smallest format to save as. Thus, the highest image quality among TIFF versus JPEG versus RAW versus PNG is RAW. And the most memory disk space saving format is JPEG.

TIFF V.S. RAW

RAW files own higher image quality than TIFF images, not mention to JPEGs. You can get more shades of colors and better representation of image features, such as white balance, exposure and so on. You cannot compress RAW files, RAWs are lossless as TIFFs do, thus, RAW files have largest image sizes among TIFF V.S. JPEG V.S. RAW. Some photographers also choose RAW images as digital negative to store original images. One disadvantage of RAWs is similar with TIFF files. RAW and TIFF are not common enough, thus, not all image editors can open RAW directly. Moreover, because of the fantastic film quality of RAW format, RAW will fill digital camera memory card quickly.

As a result, you cannot apply GIF images to subtle colors, just like icons and buttons. PNG photos are suitable for small files with original quality, such as logos. JPEG is the most supportive image format among those four image formats. Though the image quality will reduce as well after you edit. So if you do not mind image size, you can choose tag image file format image files to express colorful impression with high image quality.

Difference Photo Format


Part 3: How to view and convert TIFF files with ease

When you get all the information about TIFF and other photo formats, what should be the best photo viewer for TIFF files? Even convert other photo formats to TIFF? WidsMob Viewer Pro should be the best TIFF viewer and converter you have to take into consideration. It is a versatile media viewer, which you can view, convert and manage photos and videos with ease.

1. Import one file into the program to view all media files within same folder.

2. View JPEG, PNG, TIFF, RAW, GIF and even more photo/video formats.

3. Convert JPEG, RAW and other different photo files to TIFF, or vice verse.

4. Apply photo effects, edit the photos and even manage the photos.

Download for Mac Version

Step 1: Download and install WidsMob Viewer Pro, you can launch the program and click the “Import” button to add photos and videos into the photo viewer, including TIFF photos. It supports most of the photo formats and video formats.

TIFF Image Viewer

Step 2: After that you can adjust the different parameters or apply some presets for TIFF photos. Moreover, you can also take advantage of the thumbnail mode to delete some unwanted files, or create slideshow with the program.

Apply Effect

Step 3: If you want to turn RAW or JPEG into TIFF, you can simply click the “File” > “Save as…” to save the photos to TIFF. Moreover, you can also convert all the photos to TIFF with a high quality in a batch process from “Edit” > “Batch” > “Batch Convert…”.

Convert TIFF


Conclusion

The article is the ultimate guide about TIFF, you can learn more about the TIFF file format, the differences among TIFF and other file formats, and the best TIFF viewer and manager. If you have any query about TIFF, you can share more detailed information in the comment.


Rate This Post

(11 votes, average: 4.82 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog