أفضل محولات Nikon RAW لتحويل Nikon NEF / NRW إلى JPEG / TIFF

تم آخر تحديث في 28 مارس 2023 by بيتر وود


هل هناك بديل Lightroom لتحرير نيكون NEF RAW؟ لعرض أو تحرير ملفات RAW الخاصة بكاميرا نيكون الرقمية ، قد تحتاج إلى تحويل ملفات NEF إلى JPEG / TIFF. ما هي أفضل محولات Nikon RAW لتحويل NEF RAW?

لكل شركة مصنعة للكاميرا مذاقها الخاص لـ RAW ، يجب أن تعرف المزيد حول مزايا تنسيق Nikon RAW NEF الحصري. سواء كنت تستخدم كاميرا COOLPIX P100 أو D850 أو Z7 أو حتى مستوى الدخول D3400 ، يمكنك العثور على محولات Nikon RAW متعددة الاستخدامات من المقالة.

أفضل محول نيكون RAW

الجزء 1: ما فائدة تنسيق نيكون RAW

يحتوي Nikon RAW على جميع المعلومات الخاصة بالتصوير ، مثل الموقع ومعلومات العدسة ومعلومات الكاميرا والمزيد. إنه مهم لكل من المصورين المتقدمين والجدد.

1. سيطرة كبيرة. JPG هو تنسيق صورة مضغوط ، لكن لا يمكنك ضبط أي معلمات بمجرد إنشائه. NEF ، من ناحية أخرى ، يسمح لك بالتحكم وتعديل لون الصورة ، والتعرض ، حدة وأكثر من ذلك.

2. عمق أكبر أكبر. يستخدم عمق البت لقياس عدد قيم الألوان المميزة التي يحتوي عليها ملف الصورة. يقيد تنسيق JPG على 8 بت لكل مكون. نتيجة لذلك ، تتكون صورة JPG من إجمالي 24 بت. أ ملف RAW يحتوي على عدد بت أكبر بكثير.

3. جودة عالية. RAW هو تنسيق صورة غير مدمر. يحتوي ملف NEF على جميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستشعر. لذلك ، فإن الجودة أفضل بكثير من JPG. يوفر المزيد من الفرص ل تحرير الصور الخاصة بك.

ملفات نيكون RAW

الجزء 2: كيفية تحويل Nikon RAW إلى JPEG

كيفية تحويل Nikon RAW إلى JPEG بأفضل جودة؟ WidsMob ImageConvert هو محول NEF الكل في واحد ، والذي يمكّنك من حفظ الصور إلى JPG و PNG و BMP و TIF و GIF و WebP و AVIF و PDF. يحتوي على ميزات متقدمة لتغيير حجم الصور وإعادة تسمية ملفات الإخراج وتدوير الصور وعكسها وإضافة علامات مائية. علاوة على ذلك ، يمكنك تخصيص الإعدادات المسبقة لتحويل RAW وتحرير الصور بنقرة واحدة.

1. تحويل Nikon RAW NEF إلى تنسيقات ملفات متعددة باستخدام عملية مجمعة.

2. تحرير الصور مع الاقتصاص ، وتغيير الحجم ، وإضافة العلامات المائية ، وأكثر من ذلك.

3. قم بتحسين جودة الصورة إلى أربعة أضعاف الحجم الأصلي باستخدام تقنية AI-upscale المتقدمة.

4. قم بتوفير إعدادات مسبقة متعددة لتطبيق تحويل Nikon RAW بنقرة واحدة.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية تحويل ملفات Nikon RAW إلى JPEG / TIFF

الخطوة1: بمجرد تثبيت ملف WidsMob ImageConvert، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على قم بتقديم القائمة وحدد استيراد زر لتحميل ملفات RAW NEF من بطاقة SD. إلى جانب ملفات NEF ، يمكنك أيضًا استيراد تنسيقات ملفات متعددة ، مثل PNG و RAW و HIF و DNG، وغيرها.

استيراد NEF RAW ImageConvert

الخطوة2: انقر نقرًا مزدوجًا فوق صور NEF لعرض التفاصيل ، والتي يمكنك تكبيرها لتصفح تفاصيل الصورة. انقر على محصول زر في الزاوية اليمنى العليا وحدد الجزء المطلوب بنسبة معينة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الماوس لقص الصورة يدويًا. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق حفظ .

محصول صورة NEF ImageConvert

الخطوة3: يمكّنك من تغيير حجم جميع صور RAW بطرق متعددة ، مثل العرض ، الارتفاع ، النسبة المئوية ، مجانًا ، إعادة تسمية ملفات الإخراج ، تدوير الصور ، إضافة حدود الصورة، وحتى إضافة علامة مائية نصية / صورة ضمن عملية مجمعة لملفات RAW الخاصة بكاميرا NEF المحددة. تأكد من رضاك ​​عن الصور.

تحرير Nikon RAW ImageConvert

الخطوة4: إذا كنت بحاجة إلى تحسين الصور الصغيرة ، فيمكنك النقر فوق دقة فائقة بالذكاء الاصطناعي زر لتحسين جودة الصورة. ما عليك سوى تحديد وضع المقياس المطلوب ، مثل 2X و 3 X و 4 X. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق التقديم زر لمعاينة الصور المحسنة. انقر على حفظ زر لتصدير الصورة التي تمت ترقيتها.

راقية صورة ImageConvert

الخطوة5: عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق تحويل دفعة واحدة زر لفتح مربع حوار ملف التعريف لتحويل Nikon RAW NEF إلى ملفات JPEG أو TFF. انقر فوق القائمة المنسدلة Format وقم بتوسيعها ، واختر تنسيق صورة ، مثل تنسيق JPEG أو BMP , أو TIFF. اضبط جودة الصورة قبل النقر فوق تحول زر لتحويل ملفات نيكون RAW.

تصدير NEF إلى JPEG ImageConvert فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: هل من الممكن عرض NEF بدون تحويل؟

ماذا يجب أن تفعل إذا كنت بحاجة فقط لعرض ملفات NEF مباشرة؟ هل هناك طريقة لعرض نيكون RAW بدون تحويل؟ WidsMob Viewer Pro هو محول وعارض Nikon RAW الكل في واحد ، والذي يمكّنك من تصفح تنسيقات ملفات مختلفة ، ومقارنة الصور المماثلة ، وتحويل Nikon RAW إلى تنسيقات أخرى ، والتحقق من البيانات الوصفية لملفات RAW ، وتحرير الصور بميزات متعددة. علاوة على ذلك ، فهو يعمل أيضًا مع مقاطع الفيديو وملفات PDF وتنسيقات الملفات الأخرى.

1. توفير أوضاع تصفح مختلفة ، ملء الشاشة ، صورة مصغرة ، EXIF ​​، عرض شرائح ، والمزيد.

2. متوافق مع Nikon RAW NEF و NRW و MP4 و JPEG و TIFF و TXT وتنسيقات الملفات الأخرى.

3. حفظ Nikon RAW إلى JPEG / PNG / BMP ، وفرز الصور حسب الاسم / الحجم / الوقت ، وغيرها.

4. تحرير الصور باستخدام الميزات الأساسية ، والمقارنة ، والقص ، وتطبيق المرشحات ، والتدوير ، والوجه ، والقص ، وما إلى ذلك.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية عرض وتحويل وإدارة Nikon RAW NEF

الخطوة1: بمجرد التثبيت WidsMob Viewer Pro، يمكنك إعداده ليكون عارض Nikon RAW الافتراضي. عند النقر فوق أي Nikon RAW ، سيبدأ تشغيل البرنامج بتنسيق صورة مصغرة الوضع مع جميع الملفات داخل نفس المجلد أو بطاقة SD ، بما في ذلك تنسيقات JPEG و NEF و NRW و MP4 وتنسيقات الملفات الأخرى في نفس النافذة.

عرض Canon RAW Viewer Pro

الخطوة2: إذا كنت ترغب في التحقق من المعلومات التفصيلية لصورة Nikon RAW ، فيمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة للانتقال إلى ملء الشاشة. بعد ذلك ، يمكنك التمرير لأسفل للتبديل إلى Nikon RAW آخر. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا حذف الصور غير المرغوب فيها من الصور أو قص الجزء المطلوب في ملف تكبير الشاشة واسطة.

عارض التصفح بملء الشاشة برو

الخطوة3: عندما تحتاج إلى تحويل Nikon RAW إلى JPEG / PNG / BMP ، يمكنك النقر فوق قم بتقديم القائمة لاختيار حفظ باسم زر ، حيث يمكنك إدخال اسم ملف الإخراج. بعد ذلك ، يمكنك تحديد تنسيق الملف المطلوب ، مثل JPEG من قائمة Save as type. انقر فوق الزر حفظ لتحويل Nikon RAW إلى JPEG وفقًا لذلك.

تحويل نيكون إلى عارض JPEG برو فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 4: أسئلة وأجوبة حول محول Nikon RAW

1ما هو الخيار الأفضل ، NEF إلى JPEG أو NEF إلى TIFF؟

نظرًا لأن Nikon RAW NEF يعتمد على ملفات TIFF ، يمكنك استخدام محول Nikon RAW لتحويل NEF إلى TIFF للاحتفاظ بجودة الصورة الأصلية. بالطبع ، يمكنك أيضًا تحويل Nikon RAW NEF إلى JPEG ، وهو متوافق مع معظم برامج تحرير الصور والمتصفح عبر الإنترنت.

2هل يجب علي تحويل NEF إلى JPEG لمزيد من التحرير؟

لا ، يمكنك استخدام Adobe Lightroom و Photoshop وأدوات تحرير RAW الأخرى لمعالجة تحرير الصور بتنسيق RAW. ولكن عندما تحتاج إلى تعديل الصور داخل هاتف Android أو iPhone ، فلا يزال يوصى بتحويل NEF إلى JPEG مسبقًا.

3هل من الممكن عرض NiKon NEF باستخدام معرض صور Windows؟

لا يمكن لمعرض صور Windows عرض Nikon RAW NEF افتراضيًا. ولكن يمكنك دائمًا تنزيل وحدة NEF Codec ، والتي تسمح بمعالجة ملفات NEF (RAW) بنفس سهولة التعامل مع ملفات JPEG و TIFF. بالطبع ، يمكنك تحويل NEF باستخدام محول Nikon RAW.


وفي الختام

عندما تريد تحويل ملفات Nikon RAW ، WidsMob ImageConvert هو محول Nikon RAW المرغوب الذي يحول الدفعة ملفات NEF إلى JPEG أو TIFF. يمكّنك من تخصيص صور NEF مع الإعدادات المسبقة وتحسين الصور باستخدام ترقية AI. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام ملفات WidsMob Viewer Pro لعرض صور NEF RAW / مقاطع الفيديو / ملفات PDF. كما يوفر ميزات متقدمة لتحرير الصور وتحويلها بسهولة.

فوز تحميل ماك تنزيل

قد تكون مهتمًا

Best Nikon RAW Converters to Convert Nikon NEF to JPEG/TIFF

Last Updated on November 29, 2021 by Peter Wood


Is there a Lightroom alternative to edit the Nikon NEF RAW? To view or edit the RAW files of Nikon digital camera, you might need to convert NEF files to JPEG/TIFF. What are the best Nikon RAW converters to convert NEF RAW?

For each camera manufacturer has its own flavor of RAW, you should learn more about the benefits of the exclusive Nikon RAW NEF format. Whether you are using the COOLPIX P100, D850, Z7 or even the entry level D3400, you can find the versatile Nikon RAW Converters from the article.

Best Nikon RAW Converter

Part 1: What is the Benefit of Nikon RAW Format

The Nikon RAW contains all the information for the shoot, such as the location, lens information, camera information and more other. It is important for both advanced and new photographers.

1. Great control. JPG is a compressed image format, but you cannot adjust any parameters once it is generated. NEF, on the other hand, allows you to control and adjust image color, exposure, sharpness and more.

2. Higher big depth. Bit depth is used to measure the number of distinct color values an image file contains. JPG format restricts to 8 bits for each component. As the result, a JPG image is made up of a total of 24 bits. A RAW file contains a much higher bit count.

3. High quality. RAW is a non-destructive image format. A NEF file contains all information and data of your sensor. Therefore, the quality is much better than JPG. That provides more opportunities to edit your photos.

Nikon RAW Files

Part 2: How to Convert Nikon RAW to JPEG

What should be the best Nikon RAW converter to turn the NEF photos into JPEG? When you want to turn the RAW files within your SD card to JPEG files for your website or further editing, WidsMob ImageConvert is the desired NEF to JPEG converter that converts RAW, rotates image, applies the frame, and adds watermark within a batch process.

1. Convert the selected Nikon RAW NEF files to JPG within a batch process.

2. Support the most popular photo formats, like JPG, PNG, RAW, HEIC, DNG, etc.

3. Preview the photos and add text watermark as well as image watermarks.

4. Provide basic photo editing tools, such as rotate, resize, and more.

Win Download Mac Download

How to Convert Nikon RAW Files to JPEG/TIFF

Step 1: Once you have installed the Nikon RAW converter, you can launch the program on your computer. Click the File menu on the top menu bar and select the Import button to load the NEF files from the SD card of your Nikon digital camera.

Open ImageConvert

Step 2: Just preview the NEF photos within the program. You can double click the images to view the details. It enables you to import and export the RAW photos from a Nikon camera. Click the trash-bin icon to remove the Nikon RAW image within the program.

Manage Nikon RAW ImageConvert

Step 3: It enables you to resize all the RAW photos in multiple ways, rename the files, rotate images, add photo border, and add text/image watermark within a batch process for the selected NEF camera RAW files.

Edit RAW Files ImageConvert

Step 4: When you are ready, click the Start Convert button to open the profile dialog to convert Nikon RAW NEF to JPEG or TFF files. Click the folder icon next to the Destination box and set a specific folder to store the converted photos.

Convert RAW to JPG ImageConvert

Step 5: Click and expand the Format drop-down list, and choose an image format, like JPEG, BMP or TIFF format. Adjust the image quality by moving the Quality slider. Click the Export button to start converting Nikon RAW files immediately.

Win Download Mac Download

Part 3: Is It Possible to View NEF without Conversion?

What should you do if you just need to view the NEF photos? Is there a way to view the Nikon RAW without conversion? WidsMob Viewer Pro is an all-in-one Nikon RAW converter alternative to view the RAW images in different modes with ease, such as full screen mode, slideshow mode, thumbnail mode and more others.

1. View NEF files and other RAW files in different methods without conversion.

2. Support a wide range of RAW files including NEF, CR2, HEIC, DNG, etc.

3. Manage the RAW photos in different folders, or even make slideshow files.

4. Share your NEF images to social media website, send via email and more.

Win Download Mac Download

How to View, Convert and Manage Nikon RAW NEF

Step 1: Launch WidsMob Viewer Pro once you have installed the program on your MacBook. Insert the SD card from Nikon camera to your computer. You just need to double click any image or drag-and-drop the whole folder into the program to open all the NEF files.

Load NEF Image

Step 2: If you wish to see the detailed information of a Nikon RAW photo, you can click the View menu and choose the Show Info option to check out the detailed information. Moreover, you can also create a slideshow with the NEF files from Nikon Camera.

Full Screen Manage RAW

Step 3: When you need to convert a selected NEF file, you can click the Add to Favorites star icon to select the desired Nikon RAW. After that, click the My Favorites icon to view the NEF file, or even click the Export button to convert Nikon RAW to JPEG files.

EXIF Information NEF

Part 4: FAQs about Nikon RAW Converter

1Which is a Better Choice, NEF to JPEG or NEF to TIFF?

Since the Nikon RAW NEF is based on the TIFF files, you can use the Nikon RAW Converter to convert NEF to TIFF to retain the original photo quality. Of course, you can also convert Nikon RAW NEF to JPEG, which is compatible with most of the online browser and photo editors.

2Should I Convert NEF to JPEG for Further Editing?

No. You can use Adobe Lightroom, Photoshop and other RAW editing tools to process the photo editing in RAW format. But when you need to edit the photos within your Android phone or iPhone, it is still recommended to convert NEF to JPEG beforehand.

3Is It Possible to View NiKon NEF with Windows Photo Gallery?

Windows Photo Gallery cannot view the Nikon RAW NEF by default. But you can always download the NEF Codec module, which allows NEF (RAW) files to be handled as easily as their JPEG and TIFF equivalents. Of course, you can convert the NEF with Nikon RAW converter.


Conclusion

When you want to convert Nikon RAW files, WidsMob ImageConvert is the desired Nikon RAW converter that batch convert NEF files to JPEG or TIFF. Moreover, you can also use Viewer Pro to view the camera RAW photos, select the desired photos for conversion. If you have any query about the Nikon RAW converter, you can feel free to share a comment in the article.

Win Download Mac Download

You may be interested