التظليل - فقط تعرف على كيفية الاستفادة الكاملة منه

تم آخر تحديث في 10 مارس 2022 by بيتر وود


ما هو التظليل؟ وكيف تستفيد استفادة كاملة من التأثير؟ ببساطة ، التظليل هو تقليل سطوع الصورة أو تشبعها. تُستخدم تأثيرات نقوش الصورة النصفية بشكل متكرر في التصوير الفوتوغرافي ، خاصة للصور الشخصية. كيف تلتقط صورة مع التظليل؟ إذا لم تكن لديك المهارات اللازمة لتصوير صور تظليل بالكاميرا ، فكيف يمكنك إنشاء تأثيرات نقوش صورة نصفية مماثلة أو حتى أفضل؟ فقط تعرف على المزيد حول الاستفادة الكاملة من التظليل من المقالة الآن.

التظليل

الجزء 1: تعريف التظليل

التظليل هو تقليل السطوع أو التشبع من الصور. في تعريف موجز ، نقوش الصورة النصفية هي الحواف الداكنة أو الساطعة لجذب انتباهك للصور. التظليل هو الإطار الدقيق لتنعيم الأهداف في الصور. إنه تأثير غير مقصود وغير مرغوب فيه ناتج عن إعدادات الكاميرا أو قيود العدسة. في هذه الحالة ، يمكنك الحصول على تأثير التظليل من خلال تطبيق vignette أو كاميرات المقالة القصيرة.

القسم 1: أنواع التظليل

هناك أربعة أسباب لفن المقالة القصيرة. بعضها ناتج عن التصميم البصري للعدسات. الجزء الآخر هو تطبيق vignette التابع لجهة خارجية الذي تستخدمه.

1. التظليل الميكانيكي غالبًا ما يحدث أن الحزم الضوئية المنبعثة من نقاط الكائن يتم حظرها جزئيًا بواسطة أشياء خارجية.

2. التظليل البصري يحدث في جميع العدسات. الأبعاد المادية لعدسات العنصر تسبب نوع التظليل.

3. التظليل الاصطناعي هو أن المصورين يتركون التظليل البصري دون تصحيح.

4. تظليل البكسل هو تأثير نقوش الصورة النصفية الناجم عن اعتماد زاوية المستشعرات الرقمية.

فن التظليل

القسم 2: التظليل أم لا

ليس كل التصوير ضروريًا لاستخدام تأثيرات التظليل. كما قرأت للتو ، فإن التظليل هو طريقة لتقوية التباين بين كائنين. يمكنك أن تجد أن الصور ذات تأثيرات التظليل يمكن أن تكون أكثر عمقًا. علاوة على ذلك ، ستكون الصور ناعمة مع وجود مشاعر تبعث على الاسترخاء إذا كنت تستخدم المقالة القصيرة الخفيفة. أما بالنسبة للون الأسود للكميات الكبيرة من التظليل ، فستكون الصور حادة. باختصار ، إذا كنت تريد جذب انتباه الآخرين ، فيجب أن تقوم بتصوير الشاشة القصيرة بدرجة مختلفة. ومع ذلك ، في بعض المواقف مثل التقاط المناظر الطبيعية والتصوير المعماري ، فإن استخدام التظليل ليس فكرة جيدة لتمثيل جميع المشاهد. وبالتالي ، يتم تحديد ما إذا كنت تريد استخدام نقوش الصورة النصفية أم لا من خلال الموضوع الذي تريد التعبير عنه.

مقارنة التظليل

الجزء 2: كيفية إضافة تأثيرات نقوش الصورة النصفية إلى الصور

إذا لم تتمكن من استخدام كاميرا نقوش صورة نصفية لإضافة تأثيرات نقوش صورة نصفية إلى الصور في تأثيرات صور معينة ، يمكنك استخدام بعض تطبيقات نقوش الصورة النصفية لإنشاء تأثير الصورة المطلوب. ما عليك سوى التحقق من كيفية استخدام Photoshop لتطبيق تأثيرات Vignetting وتلوين صورتك. ومع ذلك ، فإن الاختيار الأخير سيكون سهلاً.

1. استخدم الممحاة والفرشاة لتطبيق تأثيرات نقوش الصورة النصفية

الخطوة1: قم بإنشاء طبقة جديدة> املأها باللون الأسود> اضبط التعتيم على 50٪.

الخطوة2: اختر ال ممحاة أداة> انقر فوق فرشاة مستديرة ناعمة> زيادة حجم الفرشاة.

الخطوة3: امسح الطبقة السوداء في مكان محدد لتحصل على الصورة النصفية بعد التأثيرات.

2. اختر أداة Marquee و Feather to Vignette

الخطوة1: حدد أ سرادق أداة> اكتب مربع Feather Radius.

الخطوة2: اسحب الشكل> اذهب إلى حدد تحصل عكس.

الخطوة3: انقر صورة > اختر التعديلات > الحصول على السطوع / التباين.

الخطوة4: اسحب شريط تمرير السطوع إلى اليمين لإجراء نقوش الصورة النصفية في Photoshop.

3. جرب Lens Correction إلى Vignette

الخطوة1: تكرار طبقة> انتقل إلى تصفية> اختر تصحيح العدسة.

الخطوة2: حرك ال مبلغ نقوش الصورة النصفية شريط التمرير لتعتيم أو إضاءة التظليل.

الخطوة3: أضف قناع طبقة للحصول على تأثير التظليل في Photoshop.

4. حدد تدرج شعاعي في نقوش الصورة النصفية

الخطوة1: قم بإنشاء طبقة جديدة> حدد ملف ميل الأداة.

الخطوة2: اضبط لون المقدمة والخلفية على أبيض وأسود.

الخطوة3: قم بتطبيق التدرج اللوني على الصور> قم بتغيير وضع مزج الطبقة.

الخطوة4: قم بتقليل مستوى عتامة الطبقة إلى 50٪. أضف قناع طبقة لشعاع التظليل.

التدرج المصغر في فوتوشوب

الجزء 3: كيفية تقليل تأثيرات نقوش الصورة النصفية

عندما يتعلق الأمر بتقليل تأثيرات نقوش الصورة النصفية غير المرغوب فيها ، يمكنك تجربة بعض حلول الأجهزة مسبقًا. فقط تعلم المزيد من التفاصيل حول الحل كما يلي الآن.

تخلص من التظليل بالأجهزة

أدرك مصنعو الكاميرات المشكلة منذ فترة طويلة. لذا فهم يقدمون بعض الحلول لمعالجة هذه المشكلة. على سبيل المثال ، قامت نيكون بالفعل بتثبيت البيانات الخاصة بالعدسة مسبقًا في أجهزة الكاميرا الخاصة بها. يمكن أن يساعد ذلك المستخدمين على تقليل التظليل وانحرافات العدسة الأخرى. للأسف ، هذه الميزة متاحة فقط لصور JPEG. إذا كنت ترغب في القضاء على المشكلة ملفات الخام، يمكنك تثبيت محرر الصور الخاص بالشركة المصنعة لقراءة البيانات الأصلية والتخلص من المشكلة.

هناك طريقة لتقليل التظليل وهي استخدام فتحة أصغر. إذا كانت أشعة الضوء المائلة والأشعة الضوئية تمر عبر فتحة ذات الحجم نفسه ، فسوف تنتقل العدسة مباشرة. تنتقل مسافات أشعة الضوء إلى الزوايا. وسيصبح المركز هو نفسه. إذا كانت الملحقات تولد المشكلة ، فيمكنك الإطاحة بها أو تعديلها حتى تحصل على صورة مثالية.

يؤدي التوزيع غير المتكافئ للضوء أيضًا إلى التظليل. عندما تقوم بتصوير شيء خلف خلفية مسطحة بإضاءة اصطناعية ، سيكون المركز أكثر إشراقًا من الزوايا. ثم يضعف المشكلة للتخلي عن البرق الاصطناعي أو استخدام عاكسات لضبط توزيع الضوء.

تظليل نيكون

الجزء 4: كيفية الاستفادة الكاملة من التظليل

كيف يمكنك الاستفادة الكاملة من تأثيرات نقوش الصورة النصفية؟ قم بتطبيق تأثيرات الصور بنقرة واحدة أو أضف المزيد من تأثيرات الصور الرائعة لعمل صورة مذهلة؟ WidsMob Retoucher يجب أن تكون واحدة من أفضل الأدوات للحصول على تصوير فوتوغرافي. إنه محرر صور متعدد الإمكانات لضبط معلمات الصورة للتشبع والتباين والسطوع ودرجة الحرارة واللون الخفيف تجانس البشرةوالضوضاء وعتامة اللون والتظليل وعين السمكة وتأثيرات محاكاة الأفلام.

1. قم بتطبيق تأثير نقوش الصورة النصفية باللون المطلوب أو اضبط عتامة اللون بنقرة واحدة.

2. ضبط التشبع ، والتباين ، والسطوع ، ودرجة الحرارة ، والصبغة من أجل التظليل.

3. تنميق صورة للتظليل الأكثر استخدامًا في تطبيق السيناريوهات.

4. اجمع بين تأثيرات محاكاة الفيلم والتأثيرات الأخرى لعمل الصور المرغوبة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: عند استيراد الصور إلى WidsMob Retoucher ، يمكنك ضبط التشبع والتباين والسطوع ودرجة الحرارة والصبغة. انقر على مشاهدة الخيار واختيار قبل بعد لعرض المقارنة.

ضبط المعلمة

الخطوة2: اختر قسم LOMO. يمكنك ضبط عتامة اللون ، عين السمكة ، والتظليل لإنشاء تأثير الصورة الذي تريده. يمكنك تقليل التظليل باستخدام عتامة اللون أو تطبيق تأثيرات نقوش الصورة النصفية المرغوبة.

مصحح التظليل

الخطوة3: إذا لم تكن راضيًا عن التأثير ، فاختر تأثير حزمة الفيلم بملف تعريف كاميرا مختلف. علاوة على ذلك ، يمكنك تطبيق أوضاع الألوان وتأثيرات الألوان وحبيبات الفيلم.

محاكاة الفيلم

الخطوة4: عند تحرير الصورة الشخصية ، يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزات تنعيم الوجه وتحسينه للحصول على صورة صورة مثالية بنقرة واحدة.

تأثير التظليل فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

عندما تحتاج إلى الاستفادة الكاملة من التظليل ، يجب أن تتعرف على تأثيرات الكاميرا مسبقًا. تشارك المقالة أيضًا بعض الحلول البسيطة لتطبيق التظليل أو تقليله بسهولة. إذا كنت بحاجة إلى الاستفادة الكاملة من فن التظليل ، فيجب أن يكون WidsMob Retoucher دائمًا خيارك الأول. لمزيد من الاستفسارات حول التظليل ، يمكنك مشاركة معلومات أكثر تفصيلاً في التعليقات.

Vignetting – Just Know How to Take Full Advantage of It

Last Updated on March 10, 2022 by Peter Wood


What is Vignetting? And how to take full advantage of the effect? Just in simple, Vignetting is a reduction of image brightness or saturation. The vignette effects are frequently-used in photography, especially for portrait images. How to take a photo with vignetting? If you do not have the skills to shoot vignetting images with the camera, how do you create similar vignette effects or even better? Just learn more about taking full advantage of vignetting from the article now.

Vignetting

Part 1: The definition of Vignetting

Vignetting is the reduction in the brightness or saturation of images. In a brief definition, Vignette is the dark or bright edges to grab your attention to the photos. Vignetting is the subtle frame to soften subjects in images. It is an unintended and undesired effect caused by camera settings or lens limitations. In this case, you can get the vignetting effect by vignette app or vignette cameras.

Section 1: Vignetting Types

There are four causes for vignette art. Some of them are caused because of the optical design of lenses. The other part is the third-party vignette app you use.

1. Mechanical vignetting often occurs that light beams emanate from object spots are partly blocked by external stuff.

2. Optical vignetting occurs in all lenses. The physical dimensions of element lenses cause the vignetting type.

3. Artificial vignetting is that photographers leave optical vignetting without correcting.

4. Pixel vignetting is the vignette effect caused by the angle dependence of digital sensors.

Vignetting Art

Section 2: Be Vignetting or Not

Not all photography is necessary to use vignetting effects. As you just read, vignetting is a method to strengthen the contrast between two objects. You can find that photos with vignetting effects can be more depth. Moreover, images will be soft with relaxing emotions if you use a light vignette. As for the black color of heavy amounts of vignetting, photos will be sharp. In a word, if you want to draw other people’s attention, you should vignette to a different degree. However, for some situations like taking landscape and architectural photography, using vignetting is not a good idea to represent all scenes. Thus, whether to use a vignette or not is determined by the theme you want to express.

Vignetting Compare

Part 2: How to add Vignette effects to Photos

If you cannot use a vignette camera to add vignette effects to photos into specific photo effects, you can use some vignette apps to create the desired photo effect. Just check how to use Photoshop to apply Vignetting effects and color your photo. However, the latter selection will be easy.

1. Use Eraser and Brush to apply vignette effects

Step 1: Create a new layer > fill it with black > set the opacity up to 50%.

Step 2: Choose the Eraser tool > click a soft round brush > increase the brush size.

Step 3: Erase the black layer in a specific place to get the vignette after effects.

2. Choose Marquee Tool and Feather to Vignette

Step 1: Select a Marquee tool > write the Feather Radius box.

Step 2: Drag out the shape > go to select to get Inverse.

Step 3: Click Image > choose Adjustments > get Brightness/ Contrast.

Step 4: Drag the brightness slider to the right to vignette action Photoshop.

3. Try Lens Correction to Vignette

Step 1: Duplicate a layer > go to Filter > choose Lens Correction.

Step 2: Move the Vignette Amount slider to dark or light the vignetting.

Step 3: Add a layer mask to get the vignetting effect in Photoshop.

4. Select a Radial Gradient to Vignette

Step 1: Create a new layer > select the Gradient tool.

Step 2: Set the foreground and background color into black and white.

Step 3: Apply the Gradient to the photos > change the layer blend mode.

Step 4: Reduce the opacity level of the layer to 50%. Add a layer mask to beam vignetting.

Gradient Vignette in Photoshop

Part 3: How to reduce Vignette effects

When it comes to reducing your unwanted vignette effects, you can try some hardware solutions beforehand. Just learn more detail about the solution as follow now.

Eliminate vignetting with hardware

Camera manufacturers have realized the problem long before. So they provide some solutions to address this problem. For example, Nikon has already pre-installed lens-specific data in their camera devices. That could help users to reduce vignetting and other lens aberrations. Unfortunately, this feature is only available for JPEG photos. If you want to eliminate the problem on RAW files, you can install the manufacturer-specific photo editor to read the original data and get rid of the issue.

There is a way to reduce vignetting is to using a smaller aperture. If the oblique light rays and light rays pass through the same size opening, they will travel the lens straight on. The distances of light rays travel to corners. And the center will become the same. If accessories generate the problem, you can overthrow them or adjust them until you get a perfect photo.

The uneven light distribution also causes vignetting. When you shoot an object behind flat background with artificial lighting, the center will be brighter than the corners. Then it will weaken the issue to give up artificial lightning or use reflectors to adjust the light distribution.

Vignetting Nikon

Part 4: How to take full advantage of Vignetting

How do you take full advantage of vignette effects? Apply the photo effects within one click or add more splendid photo effects to make a stunning photo? WidsMob Retoucher should be one of the best tools to get Vignetting photography. It is an all-in-one photo editor to adjust photo parameters of saturation, contrast, brightness, temperature, tint, skin smoothing, noise, color opacity, vignetting, fisheye, and film simulation effects.

1. Apply the vignette effect in the desired color or adjust color opacity within one click.

2. Adjust saturation, contrast, brightness, temperature, and tint for vignetting.

3. Retouch portrait for the most frequently used vignetting applying scenarios.

4. Combine film simulation effects and other effects to make desired photos.

Win Download Mac Download

Step 1: When you import photos into WidsMob Retoucher, you can adjust saturation, contrast, brightness, temperature, and tint. Click the View option and choose the Before/After to view the comparison.

Adjust Parameter

Step 2: Choose the LOMO section. You can adjust the color opacity, fisheye, and vignetting to make the photo effect you want. You can reduce the vignetting with color opacity or apply the desired vignette effects.

Vignetting Retoucher

Step 3: If you are not satisfied with the effect, choose the Film Pack effect with a different camera profile. Moreover, you can apply color modes, tone effects, and film grain.

Film Simulation

Step 4: When you edit the portrait image, you can also take advantage of the face smoothing and touchup features to get a perfect portrait image within one click.

Vignetting Effect Win Download Mac Download

Conclusion

When you need to take full advantage of vignetting, you should learn about the camera effects beforehand. The article also shares some simple solutions to apply or reduce vignetting with ease. If you need to take full advantage of vignetting art, WidsMob Retoucher should always be your first choice. For more queries about vignetting, you can share more detailed information in the comments.