ما هو تباين الصورة وكيفية ضبط التباين والسطوع

تم آخر تحديث في 5 مارس 2022 by بيتر وود


تمامًا كما تقول ويكيبيديا ، تباين يستخدم لوصف الاختلاف في لون وسطوع الكائن في نفس مجال الرؤية. إذا كان بإمكانك تحديد التفاصيل في تباين الصورة ، فعندئذٍ يكون لها تباين عالٍ. أما بالنسبة للصور غير الواضحة ، فيمكنك اعتبارها صورًا منخفضة التباين. حسنًا ، يمكنك الحصول على تعريف أكثر تفصيلاً لتباين الصورة في التصوير الشعاعي هنا.

ضبط تباين الصورة

الجزء 1: ما هو تباين الصور الذي يجب أن تعرفه

في الواقع ، التباين في التصوير الفوتوغرافي هو مقياس الاختلاف بين الأسود النقي والأبيض النقي. التباين في كل مكان. بدون تباين ، لا يمكنك حتى التقاط الصور. في معظم الحالات ، عندما تخرج هاتفك وتلتقط صورة ذاتية ، يمكنك الحصول على صورة متوسطة التباين. إنه فقط ما يمكنك رؤيته في الحياة الواقعية. إذا كنت تريد إبراز الكائن ، يمكنك استخدام الضوء والظل لزيادة التباين أو تقليله.

التباين العالي

في الأيام المشمسة ، يمكنك أن تجد العالم مليئًا بالألوان. في بعض الأحيان عليك فقط النظر من خلال عيون نصف مغلقة. كيف تنتج صور عالية التباين؟ حسنًا ، يمكن لأشعة الشمس الساطعة والظلال القاسية مساعدتك كثيرًا. يمكن أن تمنحك الصورة المتباينة مشاعر مختلفة تمامًا. توفر الصورة ذات التباين العالي ألوانًا أقوى وأكثر جرأة. يمكنك دائمًا العثور على النقطة الأساسية في صورة عالية التباين. إلى حد ما ، الصور عالية التباين ملفتة للنظر.

مثال عالي التباين

تباين منخفض

من الواضح أن الصور منخفضة التباين تكون مسطحة أو باهتة نوعًا ما. يبدو أن هناك ضبابي أو ضبابي أمام صورتك. الفرق بين الظلام والنور غير واضح. الصور ذات التباين المنخفض لا يمكن تمييزها. لكن هذا لا يعني أن الصور منخفضة التباين لا قيمة لها. نظرًا لعدم وجود نطاق واسع من الدرجات اللونية ، يمكنك الحصول على شعور ناعم من الصورة بتباين أقل. هذا هو تعريف التصوير منخفض التباين غير الرسمي.

مثال منخفض التباين

يمكنك أيضًا الحصول على تباين الألوان والتباين اللوني وتباين النص والمزيد لقياس التباين. يمكن للمصورين عمل صورة عالية التباين أو منخفضة التباين لجعل الصورة نفسها مختلفة تمامًا.

الجزء 2: كيفية ضبط التباين لجعل الصور أكثر أو أقل منطقية

يمكن للمحترفين ضبط نسبة تباين الصورة باستخدام Adobe Photoshop Contrast Checker. ومع ذلك ، ليس من السهل تطبيق تحسين تباين الصورة. فوتوشوب ليس أداة سهلة للمبتدئين ، من الناحية الفنية والمالية. عندما تحتاج إلى الحصول على محرر تباين قوي وسهل الاستخدام ، يمكنك الرجوع إليه WidsMob Retoucher لتلميع الصور.

إنها مجموعة من أدوات تحرير الصور الأساسية ، بما في ذلك الضبط ، والصورة ، وإزالة الضوضاء ، وحزمة LOMO والأفلام. تعديل التباين ليس سوى جزء صغير من تعديل الجزء. يمكنك جعل صورتك حادة أو معتدلة أو باهتة بسلاسة باستخدام شريط التمرير. ليست هناك حاجة لضبط المنحنى أو شيء من المتاعب. يمكنك حتى إلقاء نظرة على النافذة قبل / بعد للحصول على المقارنة المباشرة. يمكن أن تظهر لك نافذة المعاينة الفورية التأثير بسرعة.

فيما يلي الميزات الرئيسية التي يمكنك الحصول عليها من محرر الصور هذا.

  1. ضبط تباين الصورة ، التشبعوالسطوع ودرجة الحرارة والصبغة في النقرات.
  2. استعمل تجانس البشرةأو التبييض صور تنميق.
  3. إدارة سطوع الصورة والتلوين و حدة.
  4. تطبيق مضحك آثار الصورةمع عتامة اللون ، التظليلو عين السمكة.
  5. الأفلام التناظريةمع أكثر حبيبات الأفلام الأسطورية وملامح تسليم الألوان.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: تنزيل WidsMob Retoucher مجانًا على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac. قم بتشغيل البرنامج بعد التثبيت. قم بسحب الصور وإفلاتها في الواجهة الرئيسية.

إضافة صورة إلى widsmob-retoucher

الخطوة 2: اختر صورة واحدة أولاً. انقر على التالى زر للوصول إلى محرر الفيديو المدمج. ستكون في الوضع الافتراضي تعديل الجزء. هذا هو المكان الذي يوجد فيه شريط تمرير تباين الصورة.

تعديل الصورة

الخطوة 3: حرك شريط التمرير أسفل ملف تباين خيار لتحرير التباين. يمكنك استخدام مرشحات أخرى لزيادة أو تقليل تباين الصورة. علاوة على ذلك ، يمكنك اختيار ملف قبل بعد الخيار من مشاهدة قائمة.

قبل After Effects

الخطوة 4: استخدم أدوات أخرى لجعل صورة التباين الخاصة بك أكثر خصوصية. عندما تقوم بتأثير فيلم تناظري ، يمكنك أيضًا الحصول على 4 أوضاع تباين لتحسين التباين أم لا.

تطبيق تباين منخفض

الخطوة 5: بعد تحسين التباين والتخصيص ، حان الوقت لإنهاء عملك. انقر على مشاركة زر لمشاركة صور التباين الخاصة بك على Facebook و Twitter و Flickr وما إلى ذلك. يمكنك أيضًا النقر فوق حفظ زر لتنزيل صورة التباين بتنسيق JPEG أو تنسيق TIFF.

حفظ صورة التباين

الجزء 3: نصائح وحيل حول أفكار التصوير المتباين

لا تكون الصور عالية التباين بالأبيض والأسود دائمًا. يمكنك ضبط النغمات والغالق وإعدادات الألوان والمزيد في الكاميرا. لا تنس استخدام ضوء الشمس لإضفاء الضوء والظلال. إذا كانت المناطق المظلمة تتكون في الغالب من ظلال رمادية ، فيمكنك أن تجد أن اللون في صورتك صامت. فكر في الأمر ، الصور الملتقطة في صباح ضبابي أو ممطر عادة ما تكون صورًا منخفضة التباين. علاوة على ذلك ، يمكنك إنشاء صور تباين الألوان مثل اللوحات الزيتية. فقط قم بإبراز خصائص اللون لتحديد تباين الصورة.

في الختام

يمكن للجميع أن يكونوا محترفين. على الرغم من عدم امتلاكك للكاميرات الرقمية أو معدات التصوير باهظة الثمن ، فلا يزال بإمكانك إنشاء صور فوتوغرافية متباينة باستخدام محررات التباين هنا. يتم دعم معظم تنسيقات الصور الشائعة هنا. يمكنك زيادة أو تقليل التباين في صورة مأخوذة من الهاتف أو الكمبيوتر أو الكاميرا أو أي شيء آخر. هناك أيضًا العديد من تأثيرات الصور المثيرة للاهتمام.

فوز تحميل ماك تنزيل

Image Contrast

imageconvert-icon-120

WidsMob ImageConvert

Convert Formats, Resize Photos, Add Watermark and More in Batch.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,648,098 Downloads

Big Sale

What Is Image Contrast and How I Adjust Contrast and Brightness

Just like Wikipedia says, Contrast is used to describe the difference in the color and brightness of the object in the same field of view. If you can identify the details in an image contrast, then it has a high contrast. As for pictures that are not clearly, you can regard them as low contrast photos. Well, you can get the more detailed definition about image contrast in radiography here.

Image Contrast



Part 1: What Is Image Contrast

Actually, contrast in photography is the scale of difference between pure black and pure white. Contrast is everywhere. Without contrast you cannot even take pictures. In most cases, when you take out your phone and take a selfie, you can get a medium contrast image. It is just what you can see in your real life. If you want to make the object stand out, you can use light and shadow to increase or decrease contrast.

High Contrast

On sunny days, you can find that the world is more “colorful”. Sometimes you just have to look through half-closed eyes. How to produce high contrast pictures? Well, the bright sunlight and hard shadows can help you a lot. The “contrasty” image can give you totally different feelings. A photo in higher contrast offers stronger and bolder colors. You can always find the key point in a high contrast photo. To some degree, high contrast images are eye-catching.

High Contrast Example

Low Contrast

Obviously, low contrast images are kind of flat or dull. There seems to be foggy or misty in front of your picture. The difference between dark and light is not clear. Photo in low contrast are not distinguishable. But it does not mean that low contrast photos are worthless. Since there are not a broad range of tones, you can get soft feeling from the image in lower contrast. That’s the non-official low contrast photography definition.

Low Contrast Example

You can also get color contrast, tonal contrast, text contrast and more for measuring contrast. Photographers can make a photo high contrast or low contrast to make the same photo totally differently.


Part 2: How to Adjust Contrast to Make Your Photo More or Less Sensible

Professionals may adjust image contrast ratio with Adobe Photoshop Contrast Checker. However, it is not easy to apply the image contrast enhancement. Photoshop is not a friendly tool for beginners, from the technical and financial aspects. If you want to get a powerful and easy-to-use contrast stretching editor, you can turn to WidsMob Retoucher for help.

It is a collection of basic image editing tools, including adjustment, portrait, de-noise, LOMO and film pack. Contrast adjustment is only a small part within the “Adjustment” section. You can make your photo sharp, moderate or dull smoothly with a slider. There is no need to adjust the curve or something hassle. You can even look through the before/after window to get the direct comparison. The instant preview window can show you the effect quickly.

Here are main features you can get from this photo editor.

1. Adjust image contrast, saturation, brightness, temperature and tint in clicks.

2. Use skin smoothing or whitening to retouch portraits.

3. Manage image luminance, chrominance and sharpness.

4. Apply funny photo effects with color opacity, vignetting and fisheye.

5. Analog films with most legendary film grains and color rendition profiles.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Step 1: Free download WidsMob Retoucher on your Windows or Mac computer. Run the program after the installation. Drag and drop your pictures to the main interface.

Add Photos Retoucher

Step 2: Choose one picture first. Click “Next” to access the built-in video editor. You will be in the default “Adjustment” section. That’s where the image contrast slider is.

Image Adjustment

Step 3: Move the slider under “Contrast” to edit contrast. You can use other filters to increase or decrease image contrast. Furthermore, you can choose “Before/After” from the “View” list on the top to get more details.

Before After Effects

Step 4: Use other tools to make your contrast photo more special. When you analog film effect, you can also get 4 contrast modes to enhance contrast or not.

Apply Low Contrast

Step 5: After the contrast enhancement and customization, it is time to finish your work. Click “Share” to share your contrast picture to Facebook, Twitter, Flickr, etc. You can also click “Save” to download the contrast image as JPEG or TIFF format.

Save Contrast Image


Tips and Tricks about Contrast Photography Ideas

High contrast pictures are not always black and white. You can adjust the tones, shutter, color settings and more in your camera. Don’t forget to use sunlight to create highlights and shadows. If the dark areas are composed in shades of gray mostly, then you can find that the color in your picture is muted. Think about it, the pictures taken on a foggy or rainy morning are typically low contrast images. What’s more, you can create color contrast photos like oil paintings. Just accentuate color characteristics to define the image contrast.


Everyone can be a professional. Even though you do not have expensive digital cameras or shooting equipment, you can still create contrast photography images by using the contrast editors here. Most popular image formats are supported here. You can increase or decrease contrast in a photo taken from your phone, computer, camera or anything else with ease. There are also many interesting photo effects. It is worth to free download and have a try.

Download for Win VersionDownload for Mac Version


Rate This Post

(20 votes, average: 4.95 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog