كيفية طباعة كتيب في ملف PDF - إليك الدليل النهائي الذي يجب أن تعرفه

آخر تحديث في 10 نوفمبر 2022 by تينا كلارك


تختلف عن طباعة ملف PDF متعدد الصفحات ، عندما تحتاج إلى ذلك اطبع كتيب في ملف PDF، يجب أن تكون الطباعة المزدوجة أمرًا ضروريًا. يجب أن تطبع كل من الطابعة وطابعة PDF الوجهين الأمامي والخلفي. إذا لم تكن متشابهة مع الكتيب ، يمكنك ببساطة اختيار طابعة PDF لطباعة الكتيب ، وإليك الطريقتان الموصى بهما للرجوع إليها.

كيفية طباعة كتيب في ملف PDF

الجزء 1: كيفية طباعة كتيب في ملف PDF عبر برنامج Acrobat Reader

أكروبات ريدر هي إحدى أكثر الطرق المفضلة عندما يتعلق الأمر بطباعة ملفات PDF في كتيب. يوفر ميزة الكتيب لضبط مجموعة الكتيب الفرعية والربط والاتجاه والمزيد. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا الاستفادة من ميزة التدوير التلقائي للصفحات لطباعة كتيب في ملف PDF. فقط تعرف على المزيد حول العملية التفصيلية أدناه.

الخطوة1: بمجرد قيامك باستيراد ملف PDF إلى Adobe Acrobat ، يمكنك تحديد ملف قم بتقديم القائمة واختيار طباعة اختيار. في الجزء العلوي من طباعة في مربع الحوار ، اختر طابعة من القائمة. يمكنك ضبط المعلمات الأخرى لطباعة الكتيب مسبقًا.

Adobe Print Option لنظام التشغيل Mac

الخطوة2: اختر الصفحات التي ترغب في تضمينها في الكتيب من صفحات للطباعة الجزء. بعد ذلك ، يمكنك النقر فوق كتيب علامة التبويب الموجودة أسفل تحجيم الصفحة والتعامل معها. يوفر مجموعة الكتيب الفرعية ، والتجليد ، والتوجيه ، وميزات التدوير التلقائي للصفحة.

اختر Booklet Tab Adobe

الخطوة3: من فرعية كتيب القائمة المنبثقة لتحديد ملف كلا الجانبين الخيار إذا كنت تستخدم طابعات مزدوجة ، والتي ستطبع تلقائيًا كلا وجهي الورقة. بالنسبة للطابعات غير المزدوجة ، تحتاج إلى تحديد ملف الجانب الأمامي فقط خيار لطباعة الكتيب.

كتيب مجموعة فرعية Adobe

الخطوة4: في ال أوراق من مربعات ، ما عليك سوى ترك الأرقام كما هي. سيكون Acrobat أو Reader هم الذين يحددون الأوراق التي سيتم طباعتها. افحص ال صفحات السيارات تناوب داخل كل ورقة راديو لتدوير كل صفحة تلقائيًا والتي تناسب المنطقة القابلة للطباعة بشكل أفضل.

تحقق من Auto Rotate Adobe

الجزء 2: كيفية طباعة كتيب في ملف PDF باستخدام PDFelement

PDFelement هي طريقة أخرى متعددة الاستخدامات لطباعة كتيب في PDF. على غرار Adobe Acrobat ، فإنه يحتوي على الوظائف الكاملة لميزات Booklet ، بما في ذلك مجموعة الكتيب الفرعية والتجليد والتدوير التلقائي والتوسيط التلقائي. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك ميزات الطباعة أيضًا تخصيص إعدادات الطباعة وحجم الصفحة ونطاق الصفحة والاتجاه. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة تذييلات ورؤوس إلى ملف PDF قبل الطباعة.

1. توفير وضع الكتيب مع الطباعة المزدوجة لكل من الجانبين الخلفي والأمامي.

2. إعدادات طباعة متعددة مخصصة ، مثل حجم الصفحة ونطاق الصفحات والمزيد.

3. اطبع الكتيبات في ملف PDF بمظهر أصيل مع التدوير التلقائي والتوسيط التلقائي.

4. إضافة تذييلات ورؤوس إلى كتيب PDFs كعلامات لإنشاء الكتيبات.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت برنامج PDFelement ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على الملفات المفتوحة زر لفتح كتيب PDF المطلوب الذي تريد طباعته. ما عليك سوى الاستفادة من ميزات التحرير لتلميع ملفات PDF التي تريد طباعتها.

استيراد PDF إلى PDFElement

الخطوة2: عندما تحتاج إلى طباعة الأوراق وعمل كتيب ، يمكنك الانتقال إلى تذييل الرأس الخيار في شريط القائمة الفرعية وحدد ملف إضافة رأس وتذييل زر. بعد ذلك ، يمكنك اختيار الموضع وتحديد نمط رقم الصفحة لتمييز رقم الصفحة.

أضف رقم الصفحة كتذييل PDFElement

الخطوة3: انقر على قم بتقديم الزر واختيار طباعة زر. عندما تنتقل إلى نوافذ الطباعة ، يمكنك العثور على جميع الإعدادات لطباعة كتيب بتنسيق PDF ، مثل إعدادات الطابعة وحجم الصفحة ونطاق الصفحة وخصائص الطابعة والاتجاه ومحتوى الطباعة ووضع الطباعة والمزيد.

طابعة افتراضية PDFElement

الخطوة4: اختر ال كتيب القائمة من وضع الطباعة. يوفر معلمات إضافية ، مثل مجموعة الكتيب الفرعية ، والاتجاه ، واللون ، وحجم الصفحة ، ونطاق الصفحات. عندما تدعم طابعتك الطباعة المزدوجة ، يمكنك اختيار تنسيق كلا الجانبين خيار لطباعة الكتيب.

اختر وضع الكتيب PDFElement

الخطوة5: إذا كنت بحاجة إلى مظهر أصيل ، يمكنك التحقق من الدوران التلقائي الخيار و مركز السيارات الخيار قبل الطباعة. بعد أن تصبح راضيًا عن كتيب PDF الخاص بك ، يمكنك النقر فوق طباعة لتوليد وطباعة ملف PDF ككتيب.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول كيفية طباعة كتيب في ملف PDF

1كيف تعرف ما إذا كانت الطابعة مع الطباعة المزدوجة؟
عادةً ما تحتوي طرازات الطابعة ذات الطباعة المزدوجة على وجه التحديد على الطباعة المزدوجة على حرف D في اسم الطراز الخاص بها. بالطبع ، يمكنك أيضًا طباعة تقرير التكوين مباشرة من طابعتك ، والذي سيعلمك ما إذا كان طراز الطابعة الخاص بك يمكنه طباعة كتيب في PDF.
2كيف يمكن إعداد إعدادات الطباعة للكتيب في Word؟
توجه إلى خيار الطباعة من ملف ، يمكنك تغيير خيار طباعة وجه واحد إلى خيار الطباعة على كلا الجانبين. اختر خيار انعكاس الصفحات على الحافة القصيرة لتجنب طباعة الجانب الثاني من كل ورقة رأسًا على عقب لطباعة كتيب PDF في Word.
3كيف أقوم بإنشاء وطباعة تنسيق كتيب PDF؟
اختر Acrobat لإنشاء وطباعة كتيب PDF. انقر فوق قائمة الأدوات لتحديد خيار إنشاء ملف PDF. اختر النوع المطلوب لإنشائه ، مثل خيارات متعددة أو فردية أو مسح ضوئي أو خيارات أخرى. انقر فوق الزر "إنشاء" لتحويل ملف PDF وطباعته إلى كتيب ثم احفظ الملفات.

في الختام

لا تتطلب طباعة PDF إلى كتيب أي طرق معقدة. هناك طرق بسيطة يمكنك اتباعها للتقديم باستخدام Adobe Acrobat والتي لا تتطلب سوى بضع نقرات. ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على طريقة خالية من المتاعب وأسرع لطباعة PDF إلى كتيب ، فمن الأفضل اختيار PDFelement.

فوز تحميل ماك تنزيل

قد تكون مهتمًا

How to Print a Booklet in PDF – Here is the Ultimate Guide You Should Know

Last Updated on November 10, 2022 by Tina Clark


Different from printing a multiple-page PDF, when you need to print a booklet in PDF, duplex printing should be a must. Both the printer and the PDF printer should print both the front side and the backside. If you are not similar with the booklet, you can simply choose a PDF printer to booklet printing, here are the 2 recommended methods for your reference.

How to Print a Booklet in PDF

Part 1: How to Print a Booklet in PDF via Acrobat Reader

Acrobat Reader is one of the most preferred methods when it comes to printing PDFs into a booklet. It provides the Booklet feature to adjust the Booklet subset, Binding, Orientation, and more. Moreover, you can also take advantage of the Auto-Rotate Pages feature to print a booklet in PDF. Just learn more about the detailed process below.

Step 1: Once you have imported the PDF into Adobe Acrobat, you can select the File menu and choose the Print option. At the top part of the Print dialog box, choose a printer from the menu. You can adjust the other parameters for printing the booklet beforehand.

Adobe Print Option for Mac

Step 2: Choose the pages you wish to include in the booklet from the Pages to Print section. After that, you can click the Booklet tab located under Page Sizing & Handling. It provides the booklet subset, binding, orientation, and auto-rotate page features.

Choose Booklet Tab Adobe

Step 3: From the Booklet Subset pop-up menu to select the Both sides option if you are using duplex printers, which will automatically print both sides of the paper. As for the non-duplex printers, you need to select the Front side only option for booklet printing.

Booklet Subset Adobe

Step 4: In the Sheets from boxes, you only need to leave the numbers as is. Acrobat or Reader will be the ones to determine which sheets to print. Check the Auto-Rotate Pages within each sheet radio to automatically rotate each page that will fit best on the printable area.

Check Auto Rotate Adobe

Part 2: How to Print a Booklet in PDF with PDFelement

PDFelement is another versatile method to print a booklet in PDF. Similar to Adobe Acrobat, it has the full functionalities of Booklet features, including the booklet subset, binding, auto-rotate, and auto center. Besides, the printing features also enable you to customize the print settings, page size, page range, and orientation. Moreover, you can also add footers and headers to the PDF file before printing.

1. Provide booklet mode with duplex printing for both the back and front sides.

2. Custom multiple printing settings, such as page size, page range, and more.

3. Print booklets in PDF with authentic looks with auto-rotate and auto-center.

4. Add footers and headers to booklet PDFs as markups for making booklets.

Win Download Mac Download

Step 1: Download and install PDFelement, you can launch the program on your computer. Click the Open files button to open the desired PDF booklet you want to print. Just take advantage of the editing features to polish the PDF files you want to print.

Import PDF to PDFElement

Step 2: When you need to print the papers and make a booklet, you can go to the Header & Footer option on the submenu bar and select the Add Header & Footer button. After that, you can choose the position and select the Page number style to mark the page number.

Add Page Number as Footer PDFElement

Step 3: Click the File button and choose the Print button. When you go to the Print windows, you can find all the settings for printing a booklet in PDF, such as printer settings, page size, page range, printer properties, orientation, print content, print mode, and more.

Virtual Printer PDFElement

Step 4: Choose the Booklet menu from Print Mode. It provides additional parameters, such as booklet subset, orientation, color, page size, and page range. When your printer supports duplex printing, you can choose the Both sides option to print the booklet.

Choose Booklet Mode PDFElement

Step 5: If you need an authentic look, you can check the Auto Rotate option and the Auto Center option before printing. After you are satisfied with your booklet PDF, you can click the Print button to generate and print the PDF file as a booklet.

Win Download Mac Download

Part 3: FAQs on How to Print a Booklet in PDF

1How do you know whether the printer with duplex printing?
Usually, the printer models with duplex printing specifically duplex print have a D in their model name. Of course, you can also print a configuration report directly from your printer, which will inform you whether your printer model can print a booklet in PDF.
2How to set up the print settings for the booklet in Word?
Head to the Print option from File, you can change the Print One Sided option to the Print on Both Sides option. Choose the Flip pages option on the short edge to avoid printing the second side of each sheet upside down for printing the PDF booklet in Word.
3How do I create and print a PDF booklet format?
Choose Acrobat to create and print a PDF booklet. Click the Tools menu to choose the Create PDF option. Choose the desired type to create, such as multiple, single, scan, or other options. Click the Create button to convert and print your PDF to a booklet then save the files.

Conclusion

Printing PDF to booklet does not require any complex methods. There are simple-to-follow ways you can apply using Adobe Acrobat that just only takes a few clicks. But if you wish to get a hassle-free and faster way to print PDF to booklet then better opt for PDFelement.

Win Download Mac Download

You may be interested