[دروس] كيفية الحد من الضوضاء في Lightroom

تم التحديث الأخير في 25 سبتمبر 2022 by بيتر وود


لا مفر من التقاط الضوضاء بالكاميرا الرقمية ، سواء كنت تقوم بالتصوير في الإضاءة المنخفضة ، أو باستخدام ISO عالي ، أو تحت الماء ، أو في الرياضة ، أو أثناء الحركة. من بين أدوات إزالة الضوضاء لإزالة الضوضاء واستعادة تفاصيل الصورة ، يجب أن يكون Lightroom أحد البادئات لتقليل الضوضاء في الصور.

لتقليل الضوضاء في الإصدارات المختلفة من Lightroom ، يمكنك العثور على العملية التفصيلية أو حتى البرنامج البديل. علاوة على ذلك ، توفر المقالة أيضًا بعض النصائح لتقليل الضوضاء في Lightroom. فقط تعلم المزيد من التفاصيل حول تقليل الضوضاء في Lightroom وافضل بديل من المقال.

تقليل الضوضاء في Lightroom

الجزء 1: كيف يعمل Lightroom للحد من الضوضاء

قبل أن تتمكن من معالجة مشكلة الضوضاء ، يجب أن تعرف كيف يعمل Lightroom للحد من الضوضاء. عادة ، يجب أن يتعرف Lightroom على أنواع الضوضاء قبل عملية إزالة الضوضاء. ثم يقوم Lightroom بتنعيم بكسل الصورة لتحسين الصورة. ما عليك سوى استخدام Lightroom للتخلص من مقدار الضوضاء الناتجة عن إعدادات ISO العالية للصورة.

تحديد الضوضاء. عند تقليل ضوضاء الصورة باستخدام Lightroom ، يمكنك العثور على كليهما الإنارة و اللون. تشويش النصوع عبارة عن ضوضاء حيث يتأثر سطوع البكسل الملون فقط بينما يتخذ تشويش اللون المعروف باسم Chrome شكل بقع أرجوانية وخضراء في الصورة.

ضوضاء إضاءة اللون

تقليل الضوضاء. بمجرد تحميل صورة ضوضاء التحميل إلى Lightroom ، يقوم Lightroom تلقائيًا بإزالة بعض الضوضاء باستخدام Advanced تقنية الحد من الضوضاء. يمكّنك من ضبط معلمات متعددة للإضاءة واللون ، بما في ذلك التفاصيل والتباين والنعومة.

إزالة ضوضاء Lightroom

الجزء 2: كيفية تقليل الضوضاء في Lightroom CC

يمكنك إما استخدام Lightroom CC أو البرامج الإضافية الأخرى في Lightroom لتقليل ضوضاء الصور. عندما تحتاج إلى استخدام الإصدار المستقل من Lightroom ، يمكنك تشغيل البرنامج أولاً.

الخطوة 1: تحميل صورة ضوضاء إلى Lightroom

عند تحميل صورة الضوضاء إلى Lightroom ، يمكنك النقر فوق الملف والتكبير للتحقق من الضوضاء بالتفصيل. ويمكنك تحديد ملف تطوير الخيار في الزاوية اليمنى العليا. يمكنك العثور على تعديلات مختلفة معروضة بوظائف مختلفة.

استيراد صورة ضوضاء Lightroom

الخطوة 2: حدد ضبط لتقليل الضوضاء

قم بالتمرير لأسفل للعثور على القسم المسمى بـ التفاصيل. ويمكنك العثور على التعديلات الخاصة بـ حدة, تقليل الضوضاء في Lightroom. يتوفر كل من ضوضاء الإضاءة وضوضاء اللون لإزالة ضوضاء صورتك الرقمية.

تفاصيل Lightroom

الخطوة 3: تقليل ضوضاء اللون باستخدام Lightroom

بشكل افتراضي ، يضبط Lightroom ضوضاء اللون على موضع منزلق 25. يمكنك تحريك شريط التمرير إلى 0 للتحقق من صورة التشويش الأصلية. بعد ذلك ، اضبط ملف اللونوالتفصيل و نعومة لتقليل ضوضاء الألوان باستخدام Lightroom.

ضبط معلمات Lightroom

الخطوة 4: إزالة ضوضاء الإنارة باستخدام Lightroom

يجب أن يكون من الصعب بعض الشيء معالجة ضوضاء الإنارة. قرص الانارة, التفاصيلو تباين لتحويل الصور المشوشة إلى صور أفضل. للحصول على أفضل تأثير للصور ، يجب أن يكون لديك توازن بين الضوضاء والحدة.

تعديل المعلمات الأخرى

علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إزالة ضوضاء الصورة من المنطقة المحددة للصورة باستخدام الأدوات التالية في Lightroom: ملف فرشاة التعديلأطلقت حملة مرشح شعاعي، أو تخرج منقي. يمكنك اختيار جزء معين لتطبيق تقليل الضوضاء باستخدام Lightroom.

المناطق الأخرى ستبقى على حالها. ما عليك سوى ضبط شريط التمرير لضبط درجة تقليل ضوضاء الإضاءة بأفضل تأثير. بمجرد تقليل ضوضاء الصورة في Lightroom ، ستقلل من حدة الصورة بسبب العملية السلسة. ويمكنك أيضًا ضبط حدة صور الضوضاء باستخدام Lightroom أو استخدام شريط التمرير Masking في Lightroom للحصول على النتيجة المرجوة.

الجزء 3: أفضل بديل لتقليل ضوضاء Lightroom

هل يوجد بديل Lightroom سهل لتقليل ضوضاء الصورة وتحسين جودة الصورة؟ سواء لم تتمكن من العثور على التأثير الأمثل باستخدام Lightroom أو كنت بحاجة إلى استخدام طريقة سهلة لمعالجة ملفات RAW ، WidsMob Retoucher هو جهاز إزالة الضوضاء AI الكل في واحد لإزالة ضوضاء الصورة. لا يوفر فقط 3 خيارات مختلفة لتنقيح AI لتقليل الضوضاء واستعادة الإضاءة المنخفضة وإزالة الضباب. لديها نفس المعلمات لضبط الحدة ، والتلوين ، والسطوع. علاوة على ذلك ، يمكنك الجمع بين طرق تقليل ضوضاء الصورة المختلفة لتحسين الصور.

1. قم بتقليل الضوضاء باستخدام 3 طرق مختلفة لتنقيح AI بالإضافة إلى خيارات تقليل الضوضاء اليدوية.

2. إصلاح حبيبات الفيلم ، عيوب ضغط JPEG، وعيوب أخرى لملفات JPEG و تنسيقات RAW.

3. توفير ضوضاء الحدة واللون (اللون) وضوضاء النصوع وإعدادات أخرى لإجراء عمليات الضبط اليدوي.

4. تقديم تفاصيل استثنائية ومعلقة جودة الصورة بمظهر طبيعي مميز في عملية دفعية.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية تقليل الضوضاء باستخدام WidsMob Retoucher

الخطوة 1: أضف صورة ضوضاء لتقليلها

لإصلاح الصور المنقطة من هاتف ذكي أو كاميرا رقمية ، يجب عليك استيراد جميع الصور إلى WidsMob Retoucher مسبقًا. قم بتشغيل البرنامج وانقر فوق اذهب الى زر من قم بتقديم القائمة لتحديد الصور.

استيراد مصحح الصور الصاخبة

الخطوة 2: ضبط وتقليل ضوضاء الصورة

على غرار ضوضاء اللون في Lightroom ، يوفر WidsMob Retoucher خيارًا لونيًا. اذهب إلى قائمة الضبط وانتقل لأسفل لضبط أشرطة التمرير لـ الانارة, التلونو حدة للحصول على التأثير الأمثل.

معلمات القرص مثل Lightroom Retoucher

الخطوة 3: تطبيق تنقيح AI بنقرة واحدة

عندما تحتاج إلى تطبيق التأثير بسهولة ، يمكنك النقر فوق تنميق AI القائمة وحدد تقليل الضوضاء اختيار. سيعزز جودة الصورة ويزيل التشويش تلقائيًا. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون لديك مزيج.

أداة تقليل التشويش بتقنية الذكاء الاصطناعي

الخطوة 4: حفظ الصور لتقليل الضوضاء

تمكين قبل بعد وضع ومعاينة الصورة للحد من الضوضاء. عندما يمكنك التأثير الأمثل ، يمكنك النقر فوق الزر حفظ باسم في الزاوية اليسرى العليا لحفظه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

عند التقاط الصور بمستوى ISO عالٍ أو استخدام وقت تعريض ضوئي طويل ، يجب أن يكون التقاط الضوضاء أمرًا لا مفر منه. ويمكنك استخدام مكونات Lightroom الإضافية الأخرى لتقليل الضوضاء. إذا كنت مصورًا محترفًا ، فيجب أن تكون الضوضاء شيئًا تريد التخلص منه في سير عملك. يجب أن تحاول أيضًا صورة أنيقة و WidsMob Retoucher مع تقنيات الذكاء الاصطناعي للقضاء على الضوضاء.

[Tutorial] How to Do Noise Reduction in Lightroom

Last Updated on February 16, 2022 by Peter Wood


It is inevitable to capture noise with a digital camera, whether you shoot in low light, use high ISO, underwater, sport or action. Among the noise removal tools to remove noise and recover image detail, Lightroom should be one of the primers on reducing noise in photos.

To reduce noise in different versions of Lightroom, you can find the detailed process or even the alternative program. What is more, the article also provides some tips for noise reduction in Lightroom. Just learn more detail about noise reduction in Lightroom from the article.

Noise Reduction in Lightroom

Part 1: How Lightroom works for Noise Reduction

Before you can tackle the issue of noise, you should know how Lightroom works for noise reduction. Usually, Lightroom should recognize types of noise before the noise before noise removal process. And then Lightroom smooths the image pixel to enhance the photo. Just take Lightroom to eliminate the amount of noise for a photograph caused by high ISO settings.

Identify Noise. When you noise photos to Lightroom, you can consider the noise to luminance and color. Luminance noise is noise where only the brightness of colored pixels is affected. The Lightroom of color noise known as Chrome takes on the form of magenta and green splotches in the image.

Color Luminance Noise

Noise Reduction. Once the load noise photo into Lightroom, Lightroom automatically removes some noise with advanced noise reduction technology. Usually, Lightroom smooths the luminance noise and color noise to present a result.

Lightroom Noise Removal

Part 2: How to do Noise Reduction in Lightroom CC

You can either use Lightroom CC or the other plug-in programs of Lightroom to reduce the noise of photos. When you need to use the Standalone version of Lightroom, you can launch the program first.

Step 1: Load noise photo to Lightroom

When you load the noise photo to Lightroom, you can click the file and zoom in to check the noise in detail. And you can select Develop in the upper right corner. You can find different adjustments displayed with various functions.

Step 2: Select adjust for noise reduction

Scroll down to find the section labeled with Detail. And you can find the adjustments for Sharpness, Noise Reduction in Lightroom. Both Luminance noise and color noise are available to remove the noise of your digital photo.

Add Noise Image

Step 3: Remove color noise with Lightroom

By default, Lightroom sets the color noise to a slider position as 25. You can move the slider to 0 to check the original noise photo. Lightroom did a great job on its own. You can adjust the slider to eliminate more or less color noise.

Adjust Color Noise

Step 4: Remove luminance noise with Lightroom

Luminance noise should be a little difficult to tackle. You can adjust the Luminance, Detail, and Contrast to turn photos with noise into a better ones. The hardest part for Luminance noise adjustment should be the balance between noise and sharpness.

Remove Luminance Noise

As for the luminance noise, you can also remove it from selected areas of an image using the following tools of Lightroom: the Adjustment Brush, the Radial Filter, or the Graduated filter. You can choose a specific part to apply noise reduction with Lightroom. The other areas will remain unchanged. Just adjust the slider to adjust the degree of luminance noise reduction with the best effect. Once you reduce the noise of a photo, it will reduce the sharpness because of the smooth process. And you can also adjust the noise photos sharpness with Lightroom or use the Masking slider of Lightroom to get the desired result.

Part 3: Best Alternative for Lightroom Noise Reduction

Lightroom can handle RAW files. When you need to find some alternative to reduce noise as Lightroom, WidsMob Retoucher should be the right choice. The Lightroom noise reduction alternative works for portraits and landscape images within a few clicks. Just check the outstanding features of the denoise reduction software.

1. Whether taking shoots for moving staff, lowlight environment, touches up the old images or portrait. You can get the desired effects with ease.

2. Fix film grain, JPEG compression artifacts, and other imperfections for JPEG files and RAW formats.

3. Even if there is a portrait image, the program is able to touch up skin and smooth face with advanced algorithms.

4. Deliver exceptional detail and outstanding image quality with a distinctive natural look in a batch process.

Win Download Mac Download

How to reduce noise with WidsMob Denoise

Step 1: Add noise image to the program

If you need to fix noise for many images from a smartphone, you can also import all the photos to the Lightroom noise reduction alternative for a batch process.

Step 2: Adjust image nose

Similar to the color noise of Lightroom, you can find the chrominance feature. Of course, you can see luminance and sharpness, which you can adjust for a better result.

Dark Noise

Step 3: Preview the result for noise reduction

Turn on the Before/After mode and preview the result for noise reduction with ease. When feeling satisfied with the result, you can save the file to a computer or share it on social media.

Win Download Mac Download

Conclusion

When you shoot photos at a high ISO or using a long exposure time, it should be inevitable to capture noise. And you can use other Lightroom plugins to reduce the noise. If you are a professional photographer, noise should be something that you want to do away with your workflow. You should also try Neat Image, WidsMob Denoise, and other programs to eliminate the noise with ease. If you have any queries about Lightroom noise reduction and alternative programs, you can share more detailed information in the comments.