ما هو ORF وكيفية فتح ملفات ORF أو تحويلها على نظامي التشغيل Windows و Mac

آخر تحديث في 25 نوفمبر 2021 by بيتر وود


"لدي بعض ملفات الصور المحفوظة بتنسيق ORF ، لكن جهاز الكمبيوتر الخاص بي فشل في فتحها. كيفية حل هذه المشكلة؟" إذا كانت لديك كاميرا رقمية من نوع Olympus ، فستحصل على ملفات ORF على بطاقة الذاكرة بعد التقاط بعض الصور. كتنسيق صورة RAW ، يتمتع ORF بالعديد من الفوائد. لكنك ستواجه بعض المشاكل عند فتحها أو تصفحها أو إدارتها أو تعديلها. هذا بسبب ORF ليس تنسيق صورة قياسي. ستشارك هذه المقالة كل ما تحتاج إلى معرفته لحل هذه المشكلات.

كيفية فتح ملفات ORF أو تحويلها

الجزء 1: ما هو تنسيق ملف ORF

ملف ORF هو امتداد الملف المرتبط بشكل شائع بكاميرات Olympus الرقمية. يمكن تخزين تنسيق الملف هذا صور RAW بالإضافة إلى البيانات الوصفية التي تم التقاطها بواسطة كاميرا Olympus. يشير أيضًا إلى تنسيق الملف وطريقة التشفير والمزيد من المعلومات. يمكنك تحديد تنسيق ملف RAW من الإعدادات الموجودة على الكاميرا للحصول على جميع البيانات من المعالج.

هناك الكثير من تنسيقات الصور ، مثل JPG ، وهو ملف تنسيق الصورة المضغوطة تحتفظ بمعلومات أقل بكثير. ملفات RAW ، مثل ORF ، غير ضائعة. هذا يعني أنهم لا يفقدون أي جودة. يبلغ حجم ملف ORF 12 بت على الأقل لكل بكسل ، بينما يحتوي ملف JPG على 8 بت لكل بكسل فقط. تعد البيانات الوصفية الغنية مفيدة إذا كنت ترغب في تعديل صورك وتحريرها لاحقًا.

تنسيق ملف ORF

الجزء 2: المشاكل المحتملة مع ملف تنسيق ORF

1كيف تفتح ملف ORF؟
لا يوجد سوى عدد قليل من الخيارات لفتح ملف ORF ، مثل Olympus Viewer 3 المجمعة في القرص المضغوط. لكن لا يمكن لمديري الصور الافتراضية في Windows و Mac قراءة صور RAW مباشرة.
2هل يمكنني تحويل ملف ORF؟
من السهل تحويل ملفات ORG إلى تنسيق JPG. ما عليك سوى اختيار محول ملفات ORG لتحويل تنسيق الصورة. يجب أن تضع في اعتبارك أن البيانات الوصفية ستفقد بعد التحويل.
3هل يمكن لبرنامج Photoshop فتح ملف ORF؟
نعم ، يمكن لبرنامج Photoshop فتح ملفات ORF وتحرير تنسيق الملف وتحويل الملف المطلوب إلى تنسيقات الصور القياسية. لكنها لا تعمل مع جميع إصدارات الكاميرا RAW.
4هل يدعم Lightroom ملفات ORF؟
يمكن لبرنامج Lightroom فتح ملفات ORF الخاصة بك في كاميرا Olympus وتحويلها. لكنك ستحتاج إلى Camera RAW 1.0. إذا كان لديك OM-D E-M1X ، فستحتاج إلى 2.2 بدلاً من ذلك.
5هل ORF و RAW متماثلان؟
يعد ملف ORF امتدادًا لتنسيق صورة RAW لكاميرا Olympus الرقمية. ومع ذلك ، فإن RAW عبارة عن مجموعة من تنسيقات الملفات التي تتضمن امتدادات ملفات متنوعة ، مثل ORF ، NEF, CR2، الخ.
6ORF أو JPG؟ ايهما افضل؟
الجواب يختلف حسب حاجتك. يتم استخدام JPG على الأجهزة المحمولة والإنترنت. من ناحية أخرى ، يعد ORF خيارًا جيدًا للصور الأصلية الملتقطة من الكاميرات.

الجزء 3: أفضل طريقة لفتح ملفات ORF وتحويلها

يعد Adobe Photoshop أحد أفضل الخيارات لتحرير ملفات ORF. ولكن قد لا يكون خيارًا أفضل لفتح ملفات ORF وتحويلها لأنه لا يمكنه سوى فتح ملف ORF واحد في كل مرة. علاوة على ذلك ، لا يمكنك التنقل في ملف RAW المطلوب أو اختيار وضع الصورة بسهولة. WidsMob عارض برو هو عارض ORF لفتح ملفات ORF وتحريرها وتحويلها ومشاركتها.

1. فتح وإدارة ملفات ORF و JPEG وحتى مقاطع الفيديو بدون الحاجة إلى برامج ترميز إضافية.

2. تصفح ملفات صور ORF بملء الشاشة وعرض الشرائح EXIFو و الصورة المصغرة.

3. تقديم أدوات التحرير ، مثل الاقتصاص والتدوير والقص وتطبيق المرشحات والمزيد.

4. تحويل دفعة وإعادة تسمية وتغيير حجم ملفات ORF متعددة في نفس الوقت.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية فتح وتحويل ملفات ORF

الخطوة1: قم بتنزيل وتثبيت عارض ORF ، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم بتوصيل كاميرا Olympus بجهاز الكمبيوتر الخاص بك. اختر ال قم بتقديم القائمة وانقر فوق اذهب الى زر لإضافة ملفات ORF إلى البرنامج. يمكنك أيضًا سحب ملفات الصور وإفلاتها في الواجهة الرئيسية.

الخطوة2: لعرض جميع ملفات ORF في صورة مصغرة ، انتقل إلى المكتبة الوضع ، انقر فوق أيقونة Plus لإنشاء ألبوم جديد ، ووضع جميع ملفات ORF في الألبوم. ثم سيتم عرضها على شكل صور مصغرة. يسمح لك شريط التمرير الموجود في الجزء السفلي بضبط حجم الصورة المصغرة.

عرض الوسائط بواسطة Folder Viewer Pro

الخطوة3: إذا كنت تريد عرض ملفات ORF في وضع ملء الشاشة ، فانقر فوق مشاهدة القائمة واختيار أدخل ملء الشاشة اختيار. يمكنك عرض صور ORF بالتفصيل. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا نقل الصورة المحددة إلى المجلد المفضل أو حذف الملفات إلى سلة المهملات بسهولة.

عرض ملء الشاشة

الخطوة4: ال تظهر المعلومات الخيار في مشاهدة يمكن أن تعرض لك القائمة معلومات EXIF ​​، مثل ISOوبيانات الكاميرا وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لخيار عرض الشرائح في قائمة العرض أن يجلب لك الدخول إلى وضع عرض الشرائح وإظهار ملفات ORF واحدًا تلو الآخر تلقائيًا.

مشاهدة وضع عرض الشرائح عارض برو

الخطوة5: بمجرد الانتهاء من تصفح ORF ، انتقل إلى تعديل القائمة واختيار دفعة لاختيار تحويل دفعة واحدة لفتح مربع حوار تحويل الصور. افتح قائمة التنسيق المنسدلة وحدد تنسيق صورة مناسبًا. اضبط الجودة باستخدام شريط التمرير لتحويل ملفات ORF إلى الصور المرغوبة.

ملاحظة: إذا كنت ترغب في مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي أو الأجهزة المحمولة ، فحدد JPEG أو PNG. ال تنسيق TIFF يمكنه الاحتفاظ ببيانات الصورة لتحريرها لاحقًا. ثم انقر فوق رمز المجلد وقم بتعيين المجلد الوجهة لحفظ الصور الناتجة.

تحويل دفعة على عارض

في الختام

يجب أن تتقن المعرفة الأساسية حول ملف ORF من المقالة. للحصول على أفضل جودة ، يجب عليك ضبط تنسيق RAW على كاميرا Olympus الخاصة بك. ثم ستنتج ملفات ORF لتخزين الصور والبيانات الوصفية. التحدي الأكبر هو فتح ملفات صور ORF على Windows أو macOS. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى WidsMob Viewer Pro. يمكنه فك تشفير ملفات ORF وكذلك تحويلها إلى تنسيقات صور قياسية.

قد تكون مهتمًا

How to Open or Convert ORF Files

What ORF is and How to Open or Convert ORF Files on Windows and Mac

Last Updated on November 25, 2021 by Peter Wood


“I have some photo files saved in ORF format, but my computer failed to open them. How to solve this problem?” If you have an Olympus digital camera, you will get ORF files on the memory card after taking some photos. As a RAW image format, ORF has many benefits. But you will face some troubles when opening, browsing, managing, or editing it. That is because ORF is not a standard image format. This article will share everything you need to know to solve these problems.

How to Open or Convert ORF Files

Part 1: What is ORF File Format

An ORF file is the file extension commonly associated with Olympus digital cameras. This file format can store RAW images as well as metadata captured by your Olympus camera. It also indicates the file format, the way of encoding, and more information. You can select the RAW file format from the settings on your camera to get all data from the processor.

There are a lot of image formats, such as JPG, which is a compressed image format holding much less information. RAW files, such as ORF, are lossless. It means they do not lose any quality. The ORF file is at least 12 bits per pixel, while JPG only holds 8 bits per pixel. The rich metadata is helpful if you wish to adjust and edit your photos later.

ORF File Format

Part 2: Possible Problems with the ORF Format File

1How to Open an ORF File?
There are only a few options for opening an ORF file, such as the Olympus Viewer 3 bundled in the CD. But the default photo managers on Windows and Mac cannot read the RAW photos directly.
2Can I convert an ORF file?
It is easy to convert ORG files to JPG format. Just select an ORG file converter to transcode the photo format. You should bear in mind that the metadata will lose after conversion.
3Can Photoshop open an ORF file?
Yes, Photoshop can open ORF files, edit the file format and convert the desired file to standard image formats. But it does not work for all versions of camera RAW.
4Does Lightroom support ORF files?
Lightroom can open and convert your ORF files of the Olympus camera. But you will need camera RAW 1.0. If you have the OM-D E-M1X, you will need 2.2 instead.
5Are ORF and RAW the same?
The ORF file is an extension of the RAW image format for the Olympus digital camera. However, RAW is a collection of file formats that include various file extensions, like ORF, NEF, CR2, etc.
6ORF or JPG? Which is better?
The answer is different depending on your need. JPG is used on mobile devices and the Internet. ORF, on the other hand, is a good option for original photos captured from cameras.

Part 3: Best Method to Open and Convert ORF Files

Adobe Photoshop is one of the best choices to edit ORF files. But it might not be a better choice to open and convert ORF files as it can only open one ORF file at a time. Moreover, you cannot navigate the desired RAW file or choose the photo mode with ease. WidsMob Viewer Pro is an ORF viewer to open, edit, convert and share the ORF files.

1. Open and manage ORF files, JPEG, and even videos without extra codecs.

2. Browse your ORF image files in full screen, slideshow, EXIF, and thumbnail.

3. Offer editing tools, such as crop, rotate, crop, apply filters, and more.

4. Batch convert, rename and resize multiple ORF files at the same time.

Win Download Mac Download

How to Open and Convert ORF Files

Step 1: Download and install the ORF viewer, launch the program on your computer. Connect your Olympus camera to your computer. Choose the File menu and click the Open button to add the ORF files to the program. You can also drag and drop the image files into the main interface.

Step 2: To view all ORF files in thumbnail, go to the Library mode, click the Plus icon to create a new album, and put all ORF files into the album. Then they will be displayed as thumbnails. The slider at the bottom allows you to adjust the thumbnail size.

View Media by Folder Viewer Pro

Step 3: If you want to view the ORF files in full screen, click the View menu and choose the Enter Full Screen option. You can view the ORF images in detail. Moreover, you can also move the selected image to the Favorite folder or delete the files to the trash bin with ease.

Full Screen View

Step 4: The Show Info option in the View menu can show you the EXIF information, such as ISO, camera data, etc. Plus, the Slideshow option in the View menu can bring you to enter the slideshow mode and show ORF files one by one automatically.

View Slideshow Mode Viewer Pro

Step 5: Once you finish ORF browsing, go to the Edit menu and choose the Batch to pick the Batch Convert to open the image conversion dialog. Unfold the Format drop-down list and select a proper image format. Adjust the Quality using the slider to convert ORF files to desired images.

Note: If you want to share the photos to social media or mobile devices, select JPEG or PNG. The TIFF format can keep the image data for editing later. Then click the Folder icon and set the destination folder to save the output photos.

Batch Convert on Viewer

Conclusion

You should master the basic knowledge about the ORF file from the article. To get the best quality, you should set RAW format on your Olympus camera. Then it will produce ORF files for storing images and metadata. The biggest challenge is to open ORF image files on Windows or macOS. That is why you need WidsMob Viewer Pro. It can decode ORF files as well as convert them to standard image formats.

You may be interested