كل ما تريد معرفته عن ملفات XMP (خاصة للمبتدئين)

آخر تحديث في 23 أغسطس 2023 by بيتر وود


إذا فشلت في فتح ملف XMP باستخدام عارض الوسائط الافتراضي ، فأنت بحاجة إلى استخدام ملف عارض ملف XMP لفتح الملفات بامتداد الملف .xmp. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، لا تحظى XMP بشعبية مثل تنسيقات JPEG و PNG وتنسيقات أخرى. لذلك إذا لم تكن لديك فكرة عن ماهية XMP ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. إليك الشروحات التفصيلية لفتح ملفات XMP واستيرادها وتحويلها وحذفها. يمكنك قراءة واختيار المعلومات حول امتداد الملف .xmp الذي تحتاجه.

أفضل عارض ملفات XMP

الجزء 1: أسئلة شائعة حول ملف .XMP

قد تتعب من الفقرات الطويلة بالفعل. وبالتالي ، تتحدث هذه المقالة بشكل أساسي عن الأسئلة المتداولة حول تنسيق ملف XMP. يمكنك الانتقال بسرعة إلى السؤال الذي تريد معرفته عن XMP.

ما هو تنسيق ملف XMP

XMP اختصار لمنصة بيانات تعريف الامتداد. يمكن للملفات ذات امتداد الملف xmp. تخزين معلومات البيانات الوصفية والبحث في التطبيقات المتوافقة مع XMP. تختلف أنواع ملفات XMP من الصور وقواعد البيانات ومستندات الويب والمزيد.

ما هو استخدام ملف XMP

يتكون ملف XMP من وصف وعنوان ومؤلف وحقوق نشر ولوحة مفاتيح ومعلومات أخرى حول ملف ملف الكاميرا RAW. في الوقت الحاضر ، يتم استخدام XMP بشكل أساسي لتخزين البيانات الوصفية لملفات الكاميرا RAW في منتجات Adobe. علاوة على ذلك ، يتم دعمه أيضًا لإنشاء قاعدة بيانات قابلة للبحث بناءً على عدد ملفات XMP.

ما هي البرامج التي يمكنها فتح ملفات XMP

يمكن لنوع ملف XMP حفظ معلومات تفصيلية حول ملف RAW المساعد بتنسيق البيانات الأولية القياسي. يمكنك قراءة ملفات XMP لاستخراج الكثير من المعلومات المفيدة. لفتح ملفات .xmp ، تحتاج إلى عارض ملفات XMP جيد.

إليك البرامج التي يمكنها فتح ملفات XMP. يمكنك أيضًا الحصول على ميزات تحرير XMP أو تحويلها أو تشغيلها هنا. تتضمن برامج عارض البيانات الوصفية XMP Adobe Bridge CC و Adobe Photoshop و Adobe Prelude CC و Adobe XMP ToolKit وأي محرر نصوص وصور Microsoft وما إلى ذلك.

ما هي محولات ملفات XMP للاختيار

يمكنك تحويل ملف من وإلى XMP باستخدام العديد من المحولات عبر الإنترنت وغير المتصلة. من الأفضل تحويل ملفات XMP مجانًا. محولات ملفات XMP المتوفرة عبر الإنترنت هي oninecomvertfree.com و files-conversion.com و coolutiles.com والمزيد. يمكنك تحويل XMP إلى JPEG ، DNGوتنسيقات أخرى مجانًا عبر الإنترنت.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية إنشاء ملف XMP

يمكنك إنشاء قالب بيانات تعريف XMP باستخدام برنامج Adobe ، مثل Adobe Photoshop و Fireworks والمزيد. بعد تثبيت نظام Adobe XMP الأساسي ، يمكنك استيراد ملف البيانات الأولية للحصول على جميع التفاصيل.

هذا هو البرنامج التعليمي لإنشاء ملف XMP في Adobe Fireworks. للبدء ، تأكد من تثبيت Adobe XMP والتطبيق.

الخطوة1: قم بتشغيل Adobe Fireworks. يختار معلومات عن الملف من قم بتقديم قائمة منسدلة.

الخطوة2: أكمل معلومات عن الملف الحوار. ثم اضغط حفظ تحت متقدم والقسم الخاص به.

الخطوة3: في المنبثقة حفظ الملف نافذة ، قم بتعيين اسم ومجلد وجهة لملف XMP الجديد.

الخطوة4: انقر حفظ لإنشاء ملف XMP في Adobe Fireworks.

كيفية استيراد ملف XMP إلى Photoshop

معلومات البيانات الأولية موجودة في تنسيق ملف XMP. إذا كنت تريد الاحتفاظ بجميع المعلومات ، يمكنك استيراد بيانات XMP الأولية إلى Photoshop لمزيد من التحرير. بشكل عام ، يمكنك استيراد XMP إلى Photoshop عبر لوحة Metadata أو مربع حوار File Info.

الخطوة1: قم بتشغيل Adobe Photoshop. اختر ملف XMP واحدًا أو أكثر.

الخطوة2: أختر معلومات عن الملف من قم بتقديم قائمة منسدلة.

الخطوة3: حدد بعض علامات التبويب من الوصف, إيبتك الأساسية, ملحق IPTC, بيانات الكاميرا, نظام تحديد المواقع جي بي اس والمزيد من الفئات.

الخطوة4: أدخل المعلومات وفقًا لحقول العرض.

الخطوة5: انقر التفضيلات بالقرب من الجزء السفلي من معلومات عن الملف الحوار. هنا يمكنك تشغيل الإكمال التلقائي وإعادة تعيين تغييرات XMP وتطبيق المزيد من التغييرات.

الخطوة6: انقر OK لحفظ التغييرات واستيراد ملفات XMP إلى Adobe Photoshop.

هل من المقبول حذف ملفات XMP

إذا حصلت على JPEG أو تنسيقات ملفات أخرى من ملفات XMP من قبل ، فيمكنك إزالة ملفات XMP لتفريغ مساحة التخزين. اعلم أن جميع عمليات التحرير التي أجريتها على ملف RAW الخاص بالكاميرا ستتم إزالتها بعد حذف ملفات .xmp.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: عارض صور قوي لفتح ملفات RAW

إذا كنت ترغب في تحميل ملفات RAW من الكاميرات بتنسيق RAW أو محركات الأقراص الخارجية الأخرى ، WidsMob Viewer Pro هو عارض الصور المستند إلى المجلد، والذي يمكّنك من عرض ملفات XMP. فهو يمكّنك من التحقق من صانع الكاميرا، والطراز، ووقت التعرض، ورقم F، وISO، والفلاش، والبعد البؤري، والمزيد. فهو لا يوفر فقط بعض ميزات التحرير الأساسية، مثل التدوير والقلب والمقارنة وغيرها، ولكنه يديرها أيضًا من خلال النقرات. علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا إنشاء عرض شرائح من الصور ومقاطع الفيديو بتنسيق RAW.

1. دعم تنسيقات RAW، مثل Adobe Digital Negative، وPanasonic، وCanon PowerShot، وDxO ONE، وما إلى ذلك.

2. افتح ملفات RAW في وضع EXIF، ووضع عرض الشرائح، ووضع ملء الشاشة، والوضع المفضل، ووضع المكتبة.

3. توفير ميزات تحرير متعددة للتدوير والاقتصاص والقلب والمقارنة والحذف واللمس وغيرها.

4. قم بفرز صور RAW المطلوبة، وحذف الصور غير المرغوب فيها، وحتى مقارنة صورتين متشابهتين.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: تحميل وتثبيت WidsMob Viewer Pro، قم بتشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وحدد موقع المجلد المطلوب من الجانب الأيسر. انقر على و زر من المفضلة القائمة، يمكنك إضافة مجلد الاختصار مباشرة. إذا قمت بالفعل بإعداده باعتباره عارض الوسائط الافتراضي، فستحتاج فقط إلى النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف لفتح البرنامج.

معاينة ARW في عارض الصور المصغرة

الخطوة2: انقر نقرًا مزدوجًا فوق أي ملف RAW للتحقق من الصورة في وضع ملء الشاشة. ما عليك سوى النقر على أيقونة I في الزاوية اليمنى السفلية للتحقق من ملفات XMP التفصيلية، والتي يمكنك من خلالها التحقق من صانع الكاميرا، وطراز الكاميرا، والرقم البؤري، ووقت التعرض، ISO، وغيرها من البيانات الوصفية. قم بالتبديل إلى صورة RAW أخرى حيث يمكنك الحصول على المعلومات على الفور.

مشاهدة ملف EXIF ​​Image Viewer Pro فوز تحميل ماك تنزيل

وفي الختام

يمكنك فتح الملفات التي تحتوي على بيانات تعريف XMP مع العديد من برامج عرض الملفات. ولكن إذا كنت تريد تحرير ملفات XMP، فأنت بحاجة إلى استخدام برنامج متوافق مع XMP، مثل Adobe Photoshop suite. بشكل عام، يمكنك الحصول على برنامج عارض ملفات XMP ومحولها من الفقرات المذكورة أعلاه. إذا كنت تريد فتح ملفات RAW بمرونة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Mac، فيمكنك تنزيلها مجانًا WidsMob Viewer Pro لتجربتها الآن.

All You Want to Know about XMP Files (Especially for Beginners)

Last Updated on August 23, 2023 by Peter Wood


If you fail to open an XMP file with your default media viewer, you need to use an XMP file viewer to open files in the .xmp file extension. For most users, XMP is not as popular as JPEG, PNG, and other formats. So if you have no idea what XMP is, you just come to the right place. Here’re the detailed explanations to open, import, convert and delete XMP files. You can read and choose the information about the .xmp file extension you need.

Best XMP File Viewer

Part 1: Common Questions about .XMP File

You may get tired of long paragraphs already. Thus, this article mainly talks about frequently asked questions about the XMP file format. You can quickly navigate to the question you want to know about XMP.

What is XMP File Format

XMP is short for Extension Metadata Platform. Files with the .xmp file extension can store metadata information and search in XMP-compatible apps. The XMP file types vary from images, databases, web documents, and more.

What is XMP File Used For

An XMP file consists of a description, title, author, copyright, keyboard, and other information about the camera RAW file. At present, XMP is mainly used to store metadata of camera RAW files in Adobe products. Moreover, it is also supported to create a searchable database based on the number of XMP files.

What Programs Can Open XMP Files

The XMP file type can save detailed information about the associate RAW file in the standard metadata format. You can read XMP files to extract much useful information. To open .xmp files, you need a good XMP file viewer.

Here’re the programs that can open XMP files. You may also get XMP editing, converting, or playing features here. These XMP metadata viewer software include Adobe Bridge CC, Adobe Photoshop, Adobe Prelude CC, Adobe XMP ToolKit, Any text editor, Microsoft Photos, etc.

What XMP File Converters to Choose

You can convert a file from and to XMP with many online and offline converters. You'd better convert XMP files for free. The available online XMP file converters are oninecomvertfree.com, files-conversion.com, coolutiles.com, and more. You can convert XMP to JPEG, DNG, and other formats for free online.

Win Download Mac Download

How to Create an XMP File

You can create an XMP metadata template with Adobe software, like Adobe Photoshop, Fireworks, and more. After installing the Adobe XMP platform, you can import the metadata file to get all details.

Here is the tutorial to create an XMP file in Adobe Fireworks. To start with, make sure to install the Adobe XMP and application.

Step 1: Run Adobe Fireworks. Choose File Info from the File drop-down list.

Step 2: Complete the File Info dialog. Then click Save under the Advanced section.

Step 3: In the popping-up File Save window, set a name and destination folder for your new XMP file.

Step 4: Click Save to make an XMP file in Adobe Fireworks.

How to Import an XMP File into Photoshop

The metadata information is in the XMP file format. If you want to keep all information, you can import XMP metadata into Photoshop for further editing. Generally speaking, you can import XMP into Photoshop via the Metadata panel or the File Info dialog.

Step 1: Run Adobe Photoshop. Choose one or more XMP files.

Step 2: Choose File Info from the File drop-down list.

Step 3: Select some tabs from Description, IPTC Core, IPTC Extension, Camera Data, GPS and more categories.

Step 4: Enter the information according to the display fields.

Step 5: Click Preferences near the bottom of the File Info dialog. Here you can trigger auto-completion, reset XMP changes and apply more changes.

Step 6: Click OK to save changes and import XMP files into Adobe Photoshop.

Is It OK to Delete XMP Files

If you get JPEG or other file formats from XMP files before, you can remove XMP files to free up storage space. Be aware that all your edits to the camera RAW file will remove after deleting .xmp files.

Win Download Mac Download

Part 2: Powerful Photo Viewer to Open RAW Files

If you want to load RAW files from your RAW format cameras or other external drives, WidsMob Viewer Pro is the folder-based image viewer, which enables you to view XMP files. It enables you to check the camera maker, model, exposure time, F Number, ISO, Flash, Focal length, and more. It not only provides some basic editing features, such as rotating, flipping, comparing, and others but also manages them within clicks. Moreover, you can also create a slideshow from the RAW photos and videos.

1. Support RAW formats, like Adobe Digital Negative, Panasonic, Canon PowerShot, DxO ONE, etc.

2. Open RAWs in EXIF mode, slideshow mode, full-screen mode, favorite mode, and library mode.

3. Provide multiple editing features to rotate, crop, flip, compare, delete, touch up, and others.

4. Sort the desired RAW photos, delete the unwanted ones, and even compare two similar photos.

Win Download Mac Download

Step 1: Download and install WidsMob Viewer Pro, launch the program on your computer, and locate the desired folder from the left side. Click the Plus button from the FAVORITES menu, you can add a shortcut folder directly. If you have already set it up as the default media viewer, you only need to double-click any file to open the program.

Preview ARW in Thumbnail Viewer

Step 2: Double-click any RAW file to check the image on a full screen. Just click the I icon at the bottom right corner to check the detailed XMP files, in which you can check the camera maker, camera model, F-number, exposure time, ISO, and other metadata. Switch to another RAW image you can get the information instantly.

View EXIF Image Viewer Pro Win Download Mac Download

Conclusion

You can open Files containing XMP metadata with many file viewers. But if you want to edit XMP files, you need to use an XMP-compatible program, such as Adobe Photoshop suite. All in all, you can get XMP file viewer and converter software from the above paragraphs. If you want to open RAW files flexibly on your Mac computer, you can free download WidsMob Viewer Pro to have a try right now.