كيفية فتح ملف CFA على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و Android و iPhone

آخر تحديث في 30 نوفمبر 2021 by بيتر وود


ليس من الشائع أن ترى الملفات تنتهي بامتداد الملف .cfa. يمكنك أن تجد أنه غير مدعوم للفتح ملفات CFA عن طريق النقر المزدوج. إذا لم تكن لديك فكرة عن ماهية ملف CFA وكيفية فتح ملفات CFA ، فأنت في المكان الصحيح. ستوضح لك هذه المقالة بعض مشاهدي CFA والمحولات لمعالجة ملفات CFA. يمكنك فتح ملفات CFA وتعديلها على أي هاتف أو كمبيوتر ، تمامًا مثل ملفات الوسائط الأخرى. حسنًا ، دعنا نتعرف على الأسئلة المتعلقة بامتداد الملف .cfa واحدًا تلو الآخر معًا.

كيفية فتح ملف CFA

الجزء 1: ما هو ملف .cfa

CFA هو تنسيق Adobe خاص به مرتبط بـ Adobe Premiere و Adobe Encore و Adobe Photoshop Lightroom والمزيد. يُعرف CFA باسم Adobe Conformed Audio File. يمكنك تخزين البيانات الصوتية وملفات ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط المتعددة الأخرى بتنسيق CFA.

يشغل ملف CFA جزءًا من مساحة التخزين. ولكن عند الانتهاء من المشروع ، سيتم حذف ملف CFA الكبير بواسطة Adobe تلقائيًا. وبالتالي ، يمكنك حذف ملفات CFA لتنظيف ذاكرة التخزين المؤقت للوسائط بانتظام. يمكن أن تكون مساحة القرص الإضافية متاحة مرة أخرى. يمكنك العثور على ملفات CFA في C: \ Users \ "User" \ AppData \ Local \ Roaming \ Adobe \ Common \ Media Cache Files أو فئات أخرى.

موقع ملف CFA

الجزء 2: كيفية فتح ملف CFA

لا يمكن لمعظم مشغلات الوسائط فتح الملفات بامتداد الملف .cfa. إذا كنت تريد فتح ملفات CFA على نظامي التشغيل Mac و Windows ، فأنت بحاجة إلى البحث عن برامج لفتح ملفات .cfa أولاً. تشمل البرامج المتوافقة مع CFA Adobe Premiere Pro و Adobe Photoshop Lightroom. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام Adobe Encore و Adobe Creative Cloud و Adobe Soundbooth و Adobe After Effect CS6 والمزيد لفتح ملفات CFA أيضًا.

إليك البرنامج التعليمي لفتح ملف CFA على منصات مختلفة إذا لم تكن لديك فكرة عن عارض ملفات CFA الذي تختاره.

افتح ملف CFA على نظام Windows

الخطوة1: انقر بزر الماوس الأيمن على ملف CFA.

الخطوة2: أختر فتح مع لفتح جميع مشاهدي CFA باستخدام ملفات CFA.

الخطوة3: إذا فشل ، يمكنك الاختيار اختر تطبيقا آخر لفتح ملفات CFA باستخدام هذا التطبيق.

افتح ملف CFA على نظام Mac

الخطوة1: انقر بزر الماوس الأيمن على ملف CFA.

الخطوة2: أختر فتح مع تليها آخر…

الخطوة3: حدد برنامجًا لفتح ملف CFA على نظام Mac.

الخطوة4: يمكنك وضع علامة قبل ملف دائما فتح مع الخيار.

افتح ملف CFA على نظام Linux

الخطوة1: انقر بزر الماوس الأيمن على ملف CFA.

الخطوة2: اختر فتح مع من قائمة النقر بزر الماوس الأيمن.

الخطوة3: اختر قارئ CFA لقراءة ملفات CFA على Linux.

افتح ملف CFA على iPhone

الخطوة1: اضغط على مشاركة أيقونة عندما لا يمكنك فتح ملف CFA على iPhone.

الخطوة2: اختر أحد التطبيقات.

الخطوة3: استخدم هذا التطبيق لفتح ملفات .cfa على جهاز iOS.

افتح ملف CFA على Android

الخطوة1: افتح تطبيق الإعدادات.

الخطوة2: أختر تطبيقات من الإعدادات قائمة.

الخطوة3: صنبور الخيارات في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.

الخطوة4: يتغيرون التطبيقات الافتراضية لفتح ملفات CFA على Android.

ملاحظة: لفتح الملفات بتنسيق ملف CFA بنجاح ، تحتاج إلى تحديث تطبيقات عارض CFA إلى أحدث إصدار.

نصائح إضافية: محولات ملفات CFA لتحويل ملفات CFA

لا يتم دعم تحويل ملف CFA عن طريق إعادة تسمية امتداد الملف. يمكنك استخدام محول تنسيق ملف CFA لتحويل CFA إلى PDF و Word وتنسيقات أخرى. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام File Converter لتحويل ملفات CFA على أجهزة iPhone و iPad مقابل 2.99 دولارًا. ومع ذلك ، لا يوجد العديد من تطبيقات تحويل ملفات CFA التي يمكنك تحديدها.

الجزء 3: عارض وسائط قويين لجميع مستخدمي Mac

إذا كنت تريد تصفح الصور ومقاطع الفيديو بسهولة ، WidsMob عارض برو يمكن أن يكون خيارك الأول. ال عارض الوسائط يمكن أن يتيح لك فتح الصور ومقاطع الفيديو والصوت. يمكنك تصفح جميع الملفات في مجلد وعرض ملفات الوسائط بسرعة عالية وتشغيل بسيط. يمكن أن يلبي وضع العرض طلب المشاهدة الخاص بك.

على الرغم من أنه لا يمكنك فتح ملفات CFA على جهاز Mac باستخدام هذا البرنامج ، فلا يزال بإمكانك فتح مقاطع الفيديو المسجلة أو التي تم تنزيلها وملفات الوسائط الأخرى باستخدام المفتاح الأيسر أو الأيمن بسهولة.

1. اعرض ملفات الوسائط في وضع عرض الشرائح ووضع المكتبة ووضع EXIF ​​والوضع المفضل والمزيد.

2. دعم واسع لتنسيقات الفيديو والصور وكذلك تنسيق راو الكاميرات.

3. 5x سرعة أسرع بناءً على خوارزمية تسريع الأجهزة.

4. إدارة وتحرير الملفات داخل عارض وسائط Mac.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: تنزيل WidsMob Viewer Pro وتثبيته وتشغيله مجانًا. يختار اذهب الى من قم بتقديم قائمة منسدلة. يمكنك فتح أي مجلد إلى عارض الوسائط المتعددة.

افتح Folder Viewer Pro

الخطوة2: ستكون في وضع الصور المصغرة بشكل افتراضي. للحصول على المعلومات التفصيلية ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي صورة لتكبيرها. يمكنك عرض ملف فيديو داخل نفس المجلد أيضًا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك النقر فوق بلايستشن رمز لمعاينة هذا الفيديو إذا لزم الأمر.

مشاهدة عارض الصور برو

الخطوة3: تتكشف مشاهدة قائمة. يمكنك اختيار تظهر المعلومات للتحقق من معلومات EXIF عن كل صورة. أو يمكنك الاختيار عرض الشرائح or أدخل ملء الشاشة للدخول في وضع عرض الشرائح أو وضع ملء الشاشة.

إظهار عارض المعلومات برو

بالمناسبة ، يمكنك الاختيار دفعة من تعديل قائمة لإعادة تسمية دفعة وتحويل وتغيير حجم جميع ملفات الوسائط الخاصة بك. يمكنك استكشاف المزيد من ميزات العرض والتحرير هنا.

عارض عملية دفعة برو

الخطوة4: إذا كنت ترغب في مشاركة صورة أو مقطع فيديو ، يمكنك النقر فوق مشاركة بالقرب من القاع. يمكنك هنا مشاركة الملفات على Facebook و Twitter و Flickr والبريد الإلكتروني و AirDrop والمزيد.

شارك Photo Viewer Pro
فوز تحميل ماك تنزيل

بشكل عام ، يمكنك فتح ملفات CFA بالطرق المذكورة أعلاه على أنظمة التشغيل Windows و Mac و Linux و iPhone و Android بنجاح. CFA ليس تنسيقًا. وبالتالي ، كان من الأفضل لك استخدام منتجات Adobe لقراءة الملفات وتحريرها بامتداد الملف .cfa. بالنسبة لملفات الوسائط الأخرى ، يمكنك تشغيل WidsMob Viewer Pro لفتح جميع الملفات والمجلدات وكاميرات تنسيق RAW بسهولة ، بما في ذلك Adobe Digital Negative و AgfaPhoto و Alcatel و AVT والمزيد.

You may not be familiar with the CFA format before. This article will show the CFA definition and tutorial. You can open CFA files you like.

How to Open a CFA File on Windows, Mac, Linux, Android and iPhone

Last Updated on November 30, 2021 by Peter Wood


It is not common to see files end in the .cfa file extension. You can find that it is not supported to open CFA files by double-clicking. If you have no idea what a CFA file is and how to open CFA files, you just come to the right place. This article will show you some CFA viewers and converters to process CFA files. You can open and edit CFA files on any phone or computer, just like other media files. Well, let’s figure out the questions about the .cfa file extension one by one together.

How to Open a CFA File

Part 1: What Is a .cfa File

CFA is a proprietary Adobe format related to Adobe Premiere, Adobe Encore, Adobe Photoshop Lightroom, and more. CFA is known as Adobe Conformed Audio File. You can store audio data and other multimedia cache files in CFA format.

The CFA file takes a portion of storage space. But when you finish the project, the large CFA file will be deleted by Adobe automatically. Thus, you can delete CFA files to clean the media cache regularly. The additional disk space can be available again. You can find CFA files in C:\Users\"User"\AppData\Local\Roaming\Adobe\Common\Media Cache Files or other categories.

CFA File Location

Part 2: How to Open a CFA File

Most media players cannot open files in the .cfa file extension. If you want to open CFA files on Mac and Windows, you need to find programs to open .cfa files first. The CFA compatible programs include Adobe Premiere Pro and Adobe Photoshop Lightroom. Moreover, you can use Adobe Encore, Adobe Creative Cloud, Adobe Soundbooth, Adobe After Effect CS6, and more to open CFA files as well.

Here is the tutorial to open a CFA file on different platforms if you have no idea which CFA file viewer to choose.

Open a CFA file on Windows

Step 1: Right-click on the CFA file.

Step 2: Choose Open with to get all CFA viewers to open with CFA files.

Step 3: If it fails, you can choose Choose another app to open CFA files with this app.

Open a CFA file on Mac

Step 1: Right-click on the CFA file.

Step 2: Choose Open with followed by Other…

Step 3: Select a program to open a CFA file on Mac.

Step 4: You can mark before the Always Open with option.

Open a CFA file on Linux

Step 1: Right-click on the CFA file.

Step 2: Select Open with from the right-click menu.

Step 3: Choose a CFA reader to read CFA files on Linux.

Open a CFA file on iPhone

Step 1: Tap the Share icon when you cannot open a CFA file on iPhone.

Step 2: Choose an app.

Step 3: Use that app to open .cfa files on an iOS device.

Open a CFA file on Android

Step 1: Open the Settings app.

Step 2: Choose Apps from the Settings list.

Step 3: Tap Options on the top right corner of the screen.

Step 4: Change Default apps to open CFA files on Android.

Note: To open files in CFA file format successfully, you need to update CFA viewer apps to the latest version.

Bonus Tips: CFA File Converters to Convert CFA Files

It is not supported to convert a CFA file by renaming the file extension. You can use a CFA file format converter to convert CFA to PDF, Word, and other formats. For instance, you can use File Converter to convert CFA files on iPhone and iPad devices for $2.99. However, there are not many CFA file converter apps you can select.

Part 3: Powerful Media Viewers for All Mac Users

If you want to browse images and videos easily, WidsMob Viewer Pro can be your first choice. The media viewer can let you open photos, videos, and audio. You can browse all files in a folder and view media files with fast speed and simple operation. The viewing mode can meet your viewing demand.

Though you cannot open CFA files on Mac with this program, you can still open the recorded or downloaded videos and other media files using the left or right key easily.

1. View media files in slideshow mode, library mode, EXIF mode, favorite mode, and more.

2. Wide support of video and image formats, as well as RAW format cameras.

3. 5x faster speed based on the hardware acceleration algorithm.

4. Manage and edit files within the Mac media viewer.

Win Download Mac Download

Step 1: Free download, install, and launch WidsMob Viewer Pro. Choose Open from the File drop-down list. You can open any folder to the multimedia viewer.

Open Folder Viewer Pro

Step 2: You will be in thumbnail mode by default. To get the detailed information, you can double-click on any photo to enlarge it. You can view a video file within the same folder too. In addition, you can click the Play icon to preview this video if necessary.

View Photo Viewer Pro

Step 3: Unfold the View list. You can choose Show Info to check the EXIF information about each photo. Or you can select Slideshow or Enter Full Screen to enter into slideshow mode or full-screen mode.

Show Info Viewer Pro

By the way, you can select Batch from the Edit list to batch rename, convert and resize all your media files. You can explore more viewing and editing features here.

Batch Process Viewer Pro

Step 4: If you want to share a photo or video, you can click Share near the bottom. Here you can share files to Facebook, Twitter, Flickr, Email, AirDrop, and more.

Share Photo Viewer Pro
Win Download Mac Download

All in all, you can open CFA files with the above methods on Windows, Mac, Linux, iPhone, and Android successfully. CFA is not a format. Thus, you had better use Adobe products to read and edit files in the .cfa file extension. As for other media files, you can run WidsMob Viewer Pro to open all files, folders, and RAW format cameras with ease, including Adobe Digital Negative, AgfaPhoto, Alcatel, AVT, and more.