كيفية عرض وتحويل وتحرير صورة ARW من Sony Digital Camera دون فقدان الجودة

آخر تحديث في 11 نوفمبر 2021 by بيتر وود


إذا كانت لديك كاميرا Sony رقمية ، فيجب أن تجد ملفات RAW بامتداد الملف .arw. ARW ما ه كيفية عرض ملفات ARW على نظام Windows أو Mac الخاص بك؟ هل يجب عليك تحويل ARW إلى JPEG أو تنسيقات صور أخرى؟ ARW، على سبيل المثال ، تُستخدم بواسطة ثلاث سلاسل DSC من كاميرات Sony وترتبط بسلسلة alpha DSLR. إذا كنت تريد استخدام ملفات ARW ، فتعرف على تنسيق ملف كاميرا سوني الرقمية أدناه.

عرض وتحويل وتحرير صورة ARW

الجزء 1: تعليمات موجزة عن ملف Sony ARW

ARW ، الذي يرمز إلى Sony Alpha RAW ، هو تنسيق صورة RAW لكاميرا Sony الرقمية. تمامًا مثل الآخرين تنسيقات RAW، ARW مقبول على نطاق واسع تنسيق TIFF. هذا يعني أن ملفات ARW هي بيانات صورة غير مضغوطة وتخزن جميع البيانات التي تم التقاطها بواسطة مستشعرات الكاميرا. وتتمثل الفائدة في ضبط اللون والتباين والمعلمات الأخرى.

لكن صور RAW التي تنتجها طرز مختلفة من كاميرات Sony تستخدم نفس امتداد الملف .arw. هذا يعني أنه حتى إذا كان عارض ARW الافتراضي من Sony قد لا يفتح ملفات ARW لأحدث كاميرا رقمية. يرجع ذلك أساسًا إلى معلمات مستشعرات الكاميرا المختلفة.

ملفات ARW

الجزء 2: كيفية عرض ملف Sony ARW وتحويله

هل هناك طريقة لعرض ملفات ARW المختلفة بسهولة؟ يمكّنك عارضو ARW من فتح ملفات ARW بالجودة الأصلية. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا عرض ملف معلومات EXIF في ملف RAW الخاص بكاميرا سوني الرقمية. WidsMob عارض برو هو عارض ملفات ARW متعدد الاستخدامات لفتح تنسيقات ملفات RAW ، وتحويل ARW إلى JPEG دفعة واحدة ، وإنشاء عرض شرائح مع الصور ، وإدارة ARW.

1. افتح ARW ، CR2و JPEG و MP4 ومعظم تنسيقات الفيديو والصور.

2. تحويل ARW إلى JPEG و PNG وملفات الصور الأخرى ضمن عملية مجمعة.

3. قم بمعاينة معلومات EXIF ​​واضبط معلمات الصورة حسب الرغبة.

4. تحرير الصور، وتطبيق المرشحات ، وإنشاء عروض الشرائح ، و إدارة الصور.

فوز تحميل ماك تنزيل

كيفية عرض وتحويل ملفات ARW

الخطوة1: بمجرد تنزيل برنامج عارض ARW وتثبيته ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت قد قمت بالفعل بتعيينه كعارض الصور الافتراضي ، فيمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق أي صورة ARW لفتح الصور داخل نفس المجلد.

شاشة كاملة إدارة RAW

الخطوة2: يوفر طرقًا مختلفة لعرض وتحويل وإدارة وحتى إنشاء عرض شرائح بملفات ARW في أوضاع مختلفة. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول ميزات عارض ملف ARW على النحو التالي.

وضع الصورة المصغرة: إذا كنت تريد عرض جميع ملفات ARW في صورة مصغرة ، فانتقل إلى لوحة المكتبة على الجانب الأيسر. انقر على أكثر رمز لإنشاء ألبوم جديد لإدارة الصور. بعد ذلك ، يمكنك إضافة ملفات ARW إلى الألبوم الجديد. وستظهر ملفات ARW كصور مصغرة.

تحميل صورة NEF

وضع ملء الشاشة: يتيح لك عرض تفاصيل ملف ARW. يتيح لك وضع ملء الشاشة أيضًا تحديد صورك المفضلة أو إزالة الملفات أو مشاركتها مع مواقع التواصل الاجتماعي. حدد ملف ARW واختر ملف أدخل ملء الشاشة خيار لإظهارها بملء الشاشة.

ملء الشاشة NEF

وضع EXIF: يتيح لك عارض ARW أيضًا عرض مجموعة بيانات ARW الوصفية. إذا كنت تريد عرض معلومات ARW ، فانتقل إلى ملف مشاهدة القائمة واختيار تظهر المعلومات خيار للتحقق من البيانات الوصفية ، مثل صانع الكاميرا والفلاش والبعد البؤري وتوازن اللون الأبيض والمزيد.

معلومات EXIF ​​NEF

وضع عرض الشرائح: إذا كنت تريد عرض ملفات ARW تلقائيًا ، فتوجه إلى الألبوم الموجود أسفل المكتبة ، وانقر على قائمة العرض واختر خيار عرض الشرائح لتشغيل صور ARW واحدة تلو الأخرى. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد صورتك المفضلة لإنشاء عرض شرائح.

وضع عرض الشرائح

الخطوة 3: تحويل ARW إلى JPG

توجه إلى الألبوم المطلوب الذي يحتوي على ملفات ARW الخاصة بك. انقر على تعديل الخيار واختيار تحويل دفعة واحدة الخيار من دفعة خيار لتنشيط مربع حوار الإعداد. انقر فوق القائمة المنسدلة تنسيق وقم بتوسيعها وحدد ملف تحول زر لبدء تحويل ARW إلى JPG.

تحويل دفعة NEF

الجزء 3: 3 أفضل محولات Sony ARW على الإنترنت

عندما تحتاج إلى تحرير ملفات ARW ، يجب عليك تحويل ملف ARW إلى JPEG مسبقًا. فيما يلي 3 محولات ARW إلى JPEG عبر الإنترنت للحصول على الصور المطلوبة بسهولة. ومع ذلك ، هناك بعض الجوانب السلبية أيضًا ، مثل حد حجم الملف. فقط تعلم المزيد عن البرامج على النحو التالي.

قمة 1: زمزر

كتطبيق محول ARW عبر الإنترنت ، Zamzar يمكنه معالجة العديد من ملفات الصور من كاميرات سوني الرقمية حتى 150 ميجا بايت مجانًا. لا يتطلب الاشتراك أو إضافة علامة مائية إلى صورك.

الخطوة 1: افتح https://www.zamzar.com/convert/arw-to-jpg/ في متصفح.

الخطوة شنومك: انقر إضافة ملفات لتحميل ملفات ARW والنقر فوق تحويل الآن .

الخطوة 3: عند الانتهاء ، قم بتنزيل صور JPG على محرك الأقراص الثابتة.

زمزم ARW

أعلى 2: FreeConvert

برنامج FreeConvert هي طريقة أخرى لتحويل ملفات ARW عبر الإنترنت. يمكنه التعامل مع ملفات ARW متعددة مع ما لا يزيد عن 1 غيغابايت لكل تحويل مجانًا. ما عليك سوى اتباع الخطوة لتحميل الصور من كاميرا Sony وتحويلها.

الخطوة 1: اذهب إلى FreeConvert وانقر اختر ملفات ARW .

الخطوة 2: قم بتحميل ملف ARW واضبط خيارات التحويل.

الخطوة شنومك: انقر فوق تحويل إلى JPG زر لتنزيل ملفات الصور.

برنامج FreeConvert

أعلى 3: Convertio

Convertio عبارة عن مجموعة من تطبيقات تحويل ملفات الويب تتضمن محول ARW إلى JPG. يسمح لك بتحويل ملفات ARW حتى 150 ميجابايت في وقت واحد بدون دفع.

الخطوة 1: الوصول إلى https://convertio.co/arw-jpg/ في أي متصفح.

الخطوة شنومك: انقر اختر الملفات ، قم بتحميل ملفات ARW ، وانقر فوق ملف تحول .

الخطوة 3: بعد تحويل ARW إلى JPG ، اضغط على ملف تحميل زر للحصول عليه.

تحويل ARW

في الختام

فقط تعرف على مزيد من التفاصيل حول ماهية ملف ARW وكيفية عرضه وتحويله. إذا كانت لديك كاميرا Sony رقمية ، فستكون على دراية بملفات ARW. إنه تنسيق صورة RAW الذي تنتجه كاميرات Sony. WidsMob Viewer Pro هو عارض ومحول ARW الكل في واحد. لا يمكنه فتح ARW بدون برنامج ترميز إضافي ويمكنه إدارة ملفات ARW وتحويلها دون أي ضرر بالجودة.

فوز تحميل ماك تنزيل

ARW Viewer

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Promotion
Rewards Program

How to View, Convert and Edit ARW Image from Sony Digital Camera without Losing Quality

If you have a Sony digital camera, you should find the RAW files with .arw file extension. What is an ARW file? How to view the ARW files on your Windows or Mac? Should you convert ARW to JPEG or other image format? ARW, for example, is used by three DSC series of Sony cameras and associated with alpha DSLR series. When you want to take full advantage of the ARW files, you should learn more details about the file format of Sony digital camera from the article.

ARW Viewer


Part 1: Brief Instruction of Sony ARW File

ARW, standing for Sony Alpha RAW, is the RAW image format for Sony digital camera. Similar to the other RAW formats, ARW is based on widely accepted TIFF format. It means that ARW files are uncompressed image data and storing all data captured by camera sensors. The biggest benefit is to adjust color, contrast and other parameters.

But the RAW images produced by different models of Sony cameras use the same .arw file extension. It means that even if the default ARW viewer of Sony might not able to open the ARW files of the latest digital camera. It is mainly because of the various camera sensors parameters.

ARW Files

Part 2: How to View and Convert Sony ARW File

Is there a method to view the different ARW file with ease? The ARW viewers enable you to open the ARW files within the original quality. Moreover, you can also view the EXIF information in the RAW file of Sony digital camera. WidsMob Viewer Pro is a versatile ARW file viewer to open the RAW file formats, convert ARW to JPEG in batch, create a slideshow with photos and mange the ARW with ease.

1. Open ARW, CR2, JPEG, MP4 and most of the video and photo formats.

2. Convert ARW to JPEG, PNG and other photo files within a batch process.

3. Preview the EXIF information and adjust the photo parameters as desired.

4. Edit the photos, apply the filters, create slideshows and manage the photos.

Download for Mac Version

How to View and Convert ARW Files

Step 1: Once you have downloaded and installed ARW viewer, you can launch the program on your computer. If you have already set it as the default image viewer, you can double click any ARW image to open the photos within the same folder.

Full Screen Manage RAW

Step 2: It provides the different methods to view, convert, manage, and even create a slideshow with ARW files in various modes. Just learn more details about the features of the ARW file viewer as below.

Thumbnail mode: If you want to view all ARW files in thumbnail, go to the Library panel on the left side. Click the Plus icon to create a new album to manage the photos. Then, you can add ARW files into the new album and the ARW files will show up as thumbnails.

Load NEF Image

Full screen mode: It enables you to view ARW file details. The full screen mode also enables you to select the favorite photos, remove the files or share to social media sites. Select the ARW file and choose the Enter Full Screen option to show up photos in full screen.

Full Screen NEF

EXIF mode: The ARW viewer also enables you to view the full set of ARW metadata. If you want to view ARW information, go to the View menu and choose the Show Info option to check the metadata, such as camera maker, flash, focal length, white balance and more.

EXIF Information NEF

Slideshow mode: When you want to you view ARW files automatically. Head to the album under Library section, and click the View menu and choose the Slideshow option to play ARW photos one by one. Moreover, you can also select the favorite photo to create a slideshow.

Slideshow Mode

Step 3: Convert ARW to JPG

Head to the desired album that contains your ARW files. Click the Edit option and choose the Batch Convert option from the Batch option to activate the setting dialog. Click and expand the Format drop-down list and choose the Convert button to start converting ARW to JPG.

Batch Convert NEF

Download for Mac Version

Part 3: 3 Best Online Sony ARW Converters

When you need to edit the ARW files, you have to convert ARW file to JPEG beforehand. Here are 3 ARW to JPEG online converters to get the desired photos with ease. However, there have some downsides as well, such as file size limit. Just learn more about the programs as below.

Top 1: Zamzar

As an online ARW converter app, Zamzar can process several image files from Sony digital cameras up to 150MB for free. It does not require signup or add watermark to your photos.

Step 1: Open https://www.zamzar.com/convert/arw-to-jpg/ in a browser.

Step 2: Click Add Files to upload ARW files and click on Convert Now button.

Step 3: When it finishes, download the JPG images to your hard drive.

Zamzar ARW

Top 2: FreeConvert

FreeConvert is another way to convert ARW files online. It can handle multiple ARW files no more than 1GB per conversion for free. Just follow the step to upload and convert the photos from the Sony camera.

Step 1: Go to FreeConvert and click Choose ARW Files button.

Step 2: Upload the ARW file and set the options for the conversion.

Step 3: Click the Convert To JPG button to download the image files.

FreeConvert

Top 3: Convertio

Convertio is a collection of web file converter apps including an ARW to JPG converter. It allows you to convert ARW files up to 150MB at one time without payment.

Step 1: Access to https://convertio.co/arw-jpg/ in any browser.

Step 2: Click Choose Files button, load ARW files, and click Convert button.

Step 3: After ARW to JPG conversion, hit the Download button to get it.

Convertio ARW

Conclusion

Just learn more details about what the ARW file is and how to view and convert it. If you have a Sony digital camera, you will be familiar with ARW file. It is the RAW image format produced by Sony cameras. WidsMob Viewer Pro is the all-in-one ARW viewer and converter. It is not able to open ARW without extra codec, but also can manage and convert your ARW files with no quality damage.

Download for Mac Version


Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.
Blog