الدليل النهائي لإنشاء صور GIF متحركة من الصور ومقاطع الفيديو وملفات الرسوم المتحركة

آخر تحديث في 13 يناير 2023 by بيتر وود


عندما تحتاج إلى سرد قصة ، تكون مقاطع الفيديو دائمًا هي الخيار الأول. لكن بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية لا تدعم تنسيقات ملفات الفيديو أو لها قيود على الحجم. إنشاء صور GIF متحركة لا يمكّنك فقط من مشاركة ملفات الرسوم المتحركة دون قيود ، بل يتيح لك أيضًا تشغيلها تلقائيًا. سواء أكنت بحاجة إلى تحويل الصور إلى صور GIF متحركة أو مقاطع فيديو إلى صور GIF متحركة أو حتى تحرير ملفات متحركة ، يمكنك العثور على الدليل النهائي حول إنشاء الرسوم المتحركة GIF المرغوبة باستخدام صانع GIF سهل في المقالة.

إنشاء صور GIF متحركة

الجزء 1: كيفية إنشاء صور GIF متحركة من الصور

WidsMob GIF هو صانع GIF متعدد الاستخدامات لإنشاء صور GIF متحركة من الصور ومقاطع الفيديو صور GIFوالملفات المتحركة الأخرى ، بما في ذلك WEBP, AVIFو APNG والمزيد. انها تمكنك من التكيف التشبع, تباينوالسطوع. علاوة على ذلك ، يمكنك إعداد المدة الزمنية وجودة GIF وعدد الحلقات ولون الخلفية وغيرها. يمكنك أيضًا إضافة ملصقات ونصوص قبل إنشاء سلسلة من الصور في صور GIF متحركة.

1. تحويل سلسلة من الصور والصور المتحركة إلى ملفات الرسوم المتحركة GIF.

2. إدراج وحذف وترتيب أوامر للصور قبل التحويل.

3. توفير ميزات التحرير الأساسية ، مثل التشبع والتباين والسطوع.

4. تعديل حجم GIF وإعدادات GIF وعدد الحلقات ولون الخلفية بسهولة.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: قم بتشغيل WidsMob GIF بعد التثبيت. اختر ال صورة ل GIF الزر في نوافذ الرسوم المتحركة بتنسيق GIF. انقر على إضافة إطار الزر الموجود في الزاوية العلوية اليسرى وحدد سلسلة الصور لإنشاء رسوم متحركة بتنسيق GIF في مربع الحوار المنبثق لاستيراد الصور.

اختر صورة إلى GIF

الخطوة2: افرز الترتيب المطلوب للصور في الرسوم المتحركة بتنسيق GIF. اختر ال يناسب الخيار أو 1:1 الخيار قبل النقر فوق بلايستشن زر في الجزء السفلي لتشغيل صور السلسلة. بعد ذلك ، يمكنك ضبط الترتيب عن طريق سحب الصور للأمام وللخلف.

ترتيب ترتيب الصور GIF

الخطوة3: عندما تحتاج إلى ضبط تأثيرات الصورة ، يمكنك تعديل أشرطة التمرير للتشبع والتباين والسطوع. يمكنك أيضًا إدخال قيمة المدة بجوار ملف المدة (مللي ثانية). سيتم تطبيق الإعدادات المطلوبة على كل صورة قبل دمجها في صورة GIF متحركة.

اضبط إعدادات GIF

الخطوة4: انقر على حجم GIF زر لضبط حجم صورة GIF المتحركة. انقر على فيسبوك في القائمة المنسدلة ، وانقر فوق الارتباط / النشر في القائمة المختصرة التي تظهر ، ثم يتم تغيير الصورة وفقًا للاختيار.

إنشاء Facebook GIF

الخطوة5: لضبط جودة إخراج GIF. انقر على إعدادات GIF زر واضبط شريط التمرير أسفل ملف الجودة زر للحصول على الجودة الاختيارية. بعد ذلك ، يمكنك إدخال عدد مرات التكرار لصورة GIF المتحركة قبل النقر فوق تصدير GIF زر لإنشاء صورة GIF متحركة.

عدد الحلقات GIF فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية تحويل مقاطع الفيديو باستخدام صور GIF عالية الجودة

لإنشاء صور GIF متحركة من مقاطع الفيديو ، يمكنك تغيير حجم الرسوم المتحركة بتنسيق GIF ، وقطع الجزء المطلوب ، وتكرار الرسوم المتحركة أو عكسها ، وإعداد حجم GIF ، وحتى إضافة نصوص / علامات مائية ، يمكنك الحصول على ميزات التحرير المرغوبة لإضفاء اللمسات على مقاطع الفيديو قبل التصدير.

1. تحويل MP4 ، MKV ، AVI ، WMV ، والمزيد من تنسيقات الفيديو إلى صور GIF متحركة.

2. قم بتعديل جودة الملف ، ومعدل الإطارات ، والقياس بالتناسب ، والمزيد من الإعدادات.

3. قم بتطبيق العلامة المائية والتسلسل العكسي وعدد الحلقات وألوان الخلفية.

4. توفير ميزات التحرير الأساسية لتدوير الأجزاء المرغوبة وعكسها وقصها.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: اختر ال فيديو إلى GIF ، وسيظهر مربع حوار ، حدد الفيديو الذي تريد استخدامه لإنشاء ملف GIF. إذا كنت تريد تغيير مقطع فيديو لإنشاء GIF ، فانقر فوق افتح الفيديو في مربع الحوار المنبثق ، وحدد مقطع فيديو جديدًا تريد تحويله.

استيراد الفيديو إلى GIF

الخطوة2: انقر على بلايستشن زر لعرض مقاطع الفيديو واستخدام الإطارات لقص الجزء المطلوب الذي تريد إنشاء صورة GIF متحركة. سيعمل على الجزء المحدد بدلاً من الفيديو بأكمله. علاوة على ذلك ، يمكنك تدوير الفيديو أو عكسه قبل تحرير الملف.

قطع الجزء المطلوب GIF

الخطوة3: لتلميع مقاطع الفيديو ، يمكنك النقر فوق ستكر زر لإضافة شعار أو صورة إلى الفيديو. بالطبع ، يمكنك أيضًا من إضافة علامة مائية بامتداد نص زر. هناك العديد من الإعدادات لتعديل الشكل واللون والموضع والإعدادات الأخرى للعناصر.

أضف ملصقات ونصوص GIF

الخطوة4: انتقل إلى إعدادات GIF زر وضبط شريط التمرير لحجم ملف GIF الناتج. انقر فوق السهم الموجود بجوار خيار معدل الإطارات لتحديد الجودة المناسبة ، مثل 30 لمعظم مواقع التواصل الاجتماعي. اختر ال عكس الخيار من تسلسل القائمة لتوليد صورة GIF معكوسة.

قرص حجم الإخراج GIF فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 3: كيفية تحرير صور GIF المتحركة من ملفات الرسوم المتحركة

هل من الممكن تعديل صور GIF المتحركة ، أو دمج صور GIF ، أو حتى إضافة تأثير حلقة مع الجودة الأصلية؟ نعم بالطبع. إلى جانب ذلك ، فإنه يمكّنك أيضًا من تغيير حجم GIF المتحركة ، وتغيير الخلفية ، وتدوير / قلب GIF ، وإضافة كل من الملصقات والعلامات المائية ، وتغيير التسلسل قبل التوليد.

1. اصنع صور GIF متحركة من GIF و AVIF و WebP و APNG وتنسيقات الملفات الأخرى.

2. تحرير صور GIF مع ملصقات ، نصوص ، مرآة ، تدوير ، تعديلات بدون تحويل.

3. ضبط جودة GIF ولون الخلفية ومعدل الإطارات وعدد الحلقات والتسلسل.

4. قم بتعديل أحجام صور GIF المتحركة ، واختر الإعدادات المسبقة ، والقياس المتناسب ، والمزيد.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: انقر على محرر GIF على الصفحة الرئيسية ، وحدد الصورة المتحركة التي تريد تحريرها في مربع الحوار المنبثق. بعد ذلك ، يمكنك الدخول إلى واجهة التحرير لتحرير الرسوم المتحركة بتنسيق GIF ، والنقر مباشرة فوق افتح GIF ، وحدد صورة متحركة بتنسيق GIF.

استيراد GIF للتحرير

الخطوة2: أدخل الإطارات المطلوبة التي تريد استخراجها برقم الإطار المطلوب أو حتى استخدم أشرطة التمرير لقص الأجزاء المطلوبة. يمكنك النقر فوق زاوية زر لتدوير GIF المتحركة أو حتى النقر فوق مرآة زر للقلب رأسيًا أو انعكاسًا أفقيًا.

انعكاس GIF المتحركة

الخطوة3: انقر على حجم GIF زر واختر خيار الحجم المطلوب من ملف العلاج زر ، مثل صورة مربعة زر من إنستغرام. يمكّنك من إعادة تعيين GIF إلى 1080 × 1080 - 1: 1. بعد ذلك ، يمكنك إضافة لون الخلفية المطلوب وفقًا لذلك.

أضف إطارات إلى GIF

الخطوة4: عندما تحتاج إلى إضافة نص إلى الرسوم المتحركة بتنسيق GIF ، يمكنك النقر فوق نص زر وأدخل النص في صورة GIF المتحركة. ما عليك سوى تغيير نمط الخط وحجمه ولونه للنص. بالطبع ، هناك معلمات لتغيير المكدس والمنظور والمنحنى للطبقة.

كومة من العلامة المائية GIF

الخطوة5: انقر على إعدادات GIF الزر واختيار عرف الخيار الموجود بجانب معدل الاطار زر. يمكنك اختيار 30 لمعظم مواقع التواصل الاجتماعي وأدخل عدد الحلقات المطلوب. بمجرد القيام بذلك ، يمكنك النقر فوق تصدير GIF زر لعمل صورة GIF متحركة جديدة.

اختر Loop Count GIF فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

عندما تحتاج إلى معرفة المزيد حول كيفية إنشاء صور GIF متحركة ، فإن WidsMob GIF هو صانع GIF النهائي الذي يجب أن تعرفه. يمكّنك من إنشاء صور GIF من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المتحركة. علاوة على ذلك ، هناك بعض ميزات التحرير لإضافة ملصقات / نصوص وتعديل حجم GIF وضبط إعدادات GIF والمزيد.

The Ultimate Guide to Generate Animated GIFs from Photos, Videos, and Animation Files

Last Updated on January 13, 2023 by Peter Wood


When you need to tell a story, videos are always the initial choice. But some social media apps do not support video file formats or have size limitations. Creating animated GIFs not only enables you to share animated files without limitation but also plays back them automatically. Whether you need to turn photos into animated GIFs, videos into animated GIFs, or even edit animated files, you can find the ultimate guide about making the desired GIF animation with an easy GIF maker in the article.

Generate Animated GIFs

Part 1: How to Create Animated GIFs from Photos

WidsMob GIF is a versatile GIF maker to create animated GIFs from photos, videos, GIFs, and other animated files, including WebP, AVIF, APNG, and more. It enables you to adjust saturation, contrast, and brightness. Moreover, you can set up time duration, GIF quality, loop count, background color, and others. You can also add stickers and text before making a series of photos into animated GIFs.

1. Convert a series of photos and animated photos to GIF animation files.

2. Insert, delete, and arrange the orders for the photos before conversion.

3. Provide basic editing features, like saturation, contrast, and brightness.

4. Tweak GIF size, GIF settings, loop count, and background color easily.

Win Download Mac Download

Step 1: Launch the WidsMob GIF after installation. Choose the Photo to GIF button in the GIF animation windows. Click the Add Frame button on the upper left corner and select the series of photos to make GIF animation in the pop-up dialog box to import the images.

Choose Photo to GIF

Step 2: Sort the desired order for the photos in the GIF animation. Choose the Fit in option or the 1:1 option before clicking the Play button at the bottom to playback the series photos. After that, you can adjust the order by dragging the images forward and backward.

Arrange Order for Photos GIF

Step 3: When you need to adjust the photo effects, you can tweak sliders for saturation, contrast, and brightness. You can also enter a value of duration next to the Duration (ms). It will apply the desired settings to each image before combining them into an animated GIF.

Adjust GIF Settings

Step 4: Click the GIF Size button to adjust the size of the animated GIF. Click the Facebook button in the drop-down menu, and click the Link/Post button in the shortcut menu that appears, then the image will be changed accordingly according to the selection.

Create Facebook GIF

Step 5: To adjust the quality of the output GIF. Click the GIF Settings button and adjust the slider under the Quality button to get the optional quality. After that, you can enter the number of loop counts for the animated GIF before clicking the Export GIF button to generate an animated GIF.

Loop Count GIF Win Download Mac Download

Part 2: How to Convert Videos with High-Quality GIFs

To make animated GIFs from videos, you can resize the GIF animation, cut out the desired part, loop or reverse the animation, set up the GIF size, and even add texts/watermarks, you can get the desired editing features to touch up the videos before exporting.

1. Convert MP4, MKV, AVI, WMV, and more video formats to animated GIFs.

2. Tweak the file quality, frame rate, scale proportionally, and more settings.

3. Apply watermark, reverse sequence, loop count, and background colors.

4. Provide basic editing features to rotate, mirror, and cut out the desired parts.

Win Download Mac Download

Step 1: Choose the Video to GIF button, and a dialog box will pop up, select the video you need to use to create a GIF. If you want to change a video to create GIF, click the Open Video button, in the pop-up dialog box, and select a new video you want to convert.

Import Video to GIF

Step 2: Click the Play button to view the videos and use the frames to cut out the desired part that you want to make an animated GIF. It will playback the selected part instead of the whole video. Moreover, you can rotate or mirror the video before editing the file.

Cut out Desired Part GIF

Step 3: To polish the videos, you can click the Sticker button to add a logo or image to the video. Of course, it also enables you to add a watermark with the Text button. There are multiple settings to tweak the shape, color, position, and other settings for the elements.

Add Stickers and Texts GIF

Step 4: Go to the GIF Settings button and adjust the slider for the output GIF file size. Click the arrow next to the Frame Rate option to select the suitable quality, such as 30 for most social media sites. Choose the Reverse option from the Sequence menu to generate a reversed GIF.

Tweak Output Size GIF Win Download Mac Download

Part 3: How to Edit Animated GIFs from Animation Files

Is it possible to edit animated GIFs, combine GIFs, or even add a loop effect with the original quality? Yes, of course. Besides, it also enables you to resize the animated GIF, change the background, rotate/flip GIF, add both stickers and watermarks, and change sequences before generation.

1. Make animated GIFs from GIF, AVIF, WebP, APNG, and other file formats.

2. Edit GIFs with stickers, texts, mirror, rotate, adjustments without conversion.

3. Adjust GIF quality, background color, frame rate, loop count, and sequence.

4. Tweak animated GIF sizes, choose presets, scale proportionally, and more.

Win Download Mac Download

Step 1: Click the GIF Editor button on the home page, and select the motion picture you want to edit in the pop-up dialog box. After that, you can enter the editing interface to edit the GIF animation, directly click the Open GIF button, and select a GIF motion picture.

Import GIF for Editing

Step 2: Enter the desired frames you want to extract with the desired frame number or even use the sliders to cut out the desired parts. You can click the Rotate button to rotate the animated GIF or even click the Mirror button to flip vertically or flip horizontally.

Flip Animated GIF

Step 3: Click the GIF Size button and choose the desired size option from the Options button, such as the Square Photo button of Instagram. It enables you to reset the GIF to 1080x1080 - 1:1. After that, you can add the desired background color accordingly.

Add Frames to GIF

Step 4: When you need to add text to the GIF animation, you can click the Text button and enter the text into the animated GIF. Just change the font style, size, and color for the text. Of course, there are parameters to change the stack, perspective, and curve for the layer.

Stack of Watermark GIF

Step 5: Click the GIF Settings button and choose the Custom option next to the Frame Rate button. You can choose 30 for most social media sites and enter the desired loop count. Once you have done this, you can click the Export GIF button to make a new animated GIF.

Choose Loop Count GIF Win Download Mac Download

Conclusion

When you need to learn more about how to create animated GIFs, WidsMob GIF is the ultimate GIF maker you should know. It enables you to create GIFs from photos, videos, and animated files. Moreover, there are some editing features to add stickers/texts, tweak the GIF size, adjust the GIF settings, and more.