كيفية عمل صور GIF متحركة على نظام التشغيل Windows - 3 طرق سهلة يجب أن تعرفها

آخر تحديث في 22 يناير 2023 by بيتر وود


هل هناك طريقة مضمنة ل عمل صور GIF متحركة على Windows 11/10/8؟ عندما تحتاج إلى تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى صور GIF متحركة ، فإن Paint 3D هو أكثر من مجرد محرر للصور ولكنه يمكّنك أيضًا من إنشاء صور GIF على Windows عبر سلسلة من الصور. ولكن ماذا يجب أن تفعل إذا كنت بحاجة إلى تحويل مقاطع الفيديو أو ملفات الرسوم المتحركة إلى صور GIF؟ فقط تعرف على المزيد حول الطرق الثلاث السهلة لمساعدتك في الخروج من المقالة.

اصنع صور GIF متحركة على Windows

الجزء 1: كيفية عمل ملفات GIF على Windows باستخدام أي ملف وسائط

يختلف عن Microsoft Paint ، WidsMob GIF هو صانع GIF شامل لنظام Windows لتحويل معظم تنسيقات الملفات إلى صور GIF متحركة ، بما في ذلك JPEG و PNG و WEBP, AVIFو APNG و MP4 و MOV والمزيد. فهو لا يقوم فقط بتحويل مقاطع الفيديو إلى صور GIF المتحركة ، بل يقوم أيضًا بتحرير صور GIF المتحركة دون تحويل ، ولكن أيضًا يقوم بدمج وتقسيم APNG و AVIF أيضًا. هناك العديد من الفلاتر وإعدادات الجودة وعدد الحلقات التي يمكنك تطبيقها على صور GIF المتحركة.

1. إنشاء صور GIF متحركة من الصورومقاطع الفيديو والملفات المتحركة بسهولة.

2. أضف ملصقات ونصًا وفلاتر وتعديلات HSL وخلفية إلى صور GIF.

3. مدة القرص ، جودة GIF ، عدد الحلقات ، معدل الإطارات ، التسلسل ، إلخ.

4. قص الأجزاء المرغوبة ، واجمع الملفات المتحركة ، وأدخل الملفات في ملفات GIF.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: بمجرد تثبيت WidsMob GIF ، يمكنك فتح البرنامج واختيار وضع إنشاء GIF المطلوب ، مثل فيديو إلى GIF. بعد ذلك ، يمكنك تحديد الفيديو المطلوب الذي تريد إنشاء GIF على Windows. معاينة الفيديو الذي تم استيراده بالصوت داخل البرنامج.

استيراد الفيديو إلى WidsMob

الخطوة2: حدد مقاطع الفيديو المطلوبة من الخط الزمني. يمكنك سحب الإطار مع الجدول الزمني على كلا الجانبين. بعد ذلك ، انقر فوق بلايستشن زر لمعاينة الرسوم المتحركة GIF. فقط قم بتعديل أشرطة التمرير لـ التشبعوالتباين والسطوع لتعديلات HSL.

ضبط HSL لفيديو GIF

الخطوة3: انتقل إلى حجم GIF القائمة واختر الإعداد المسبق المطلوب للوسائط الاجتماعية من القائمة المنسدلة العلاج، مثل الخيارات المختلفة من إنستغرام اختيار. بعد ذلك ، يمكنك إدخال الحجم المطلوب أو ضبط لون الخلفية وفقًا لذلك.

اختر حجم GIF

الخطوة4: انقر فوق السهم الموجود بجانب معدل الاطار من إعدادات GIF القائمة واختر معدل الإطارات المطلوب. يمكّنك من تحويل مقاطع الفيديو حتى 50 إطارًا في الثانية وإنشاء صور GIF متحركة على Windows بدقة قصوى تبلغ 320 بكسل و 10 إطارات في الثانية.

احفظ ملف GIF عالي الجودة فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية إنشاء صور GIF على Windows عبر Photoshop

فوتوشوب هي طريقة شائعة لإنشاء صور GIF متحركة على Windows من سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو. بدلاً من تحويل مقاطع الفيديو إلى صور GIF متحركة ، سيتم استخراج كل إطار إلى صورة وإنشاء صورة GIF متحركة بعد ذلك ، مما سيؤثر على جودة الإخراج. من الصعب تصدير صورة GIF المتحركة بجودة الفيديو الأصلية.

الخطوة1: قم بتشغيل Photoshop واستيراد الفيديو المطلوب لإنشاء صور GIF متحركة على Windows. انقر على قم بتقديم الزر واختيار استيراد الخيار في القائمة المنسدلة. حدد ملف إطارات الفيديو للطبقة زر لاستيراد الفيديو من النافذة المنبثقة.

استيراد الفيديو إلى Photoshop

الخطوة2: افحص ال نطاق محدد فقط الخيار وحدد مقطع الفيديو المطلوب. بمجرد تخصيص الإطارات المطلوبة ، يجب عليك التأكد من أن ملف جعل الإطار الرسوم المتحركة يتم تمكين الخيار قبل النقر فوق OK زر لمواصلة التحويل.

تقليم الفيديو في فوتوشوب

الخطوة3: سيحول الفيديو إلى سلسلة من الصور. بالنسبة للصور ، يمكنك ببساطة الانتقال إلى ملف قم بتقديم القائمة واختيار مخطوطات اختيار. حدد ملف تحميل الملفات في Stack الخيار وانقر فوق تصفح زر لاستيراد الصور إلى Photoshop.

تحويل الفيديو إلى طبقات فوتوشوب

الخطوة4: انقر على Windows زر وحدد الجدول الزمني الخيار في القائمة المنسدلة. سوف يسرد جميع الإطارات في الجزء السفلي من الواجهة. انقر على بلايستشن زر لمعاينة صورة GIF المتحركة. يمكنك اختيار ملف عمل إطارات من طبقات خيار لسرد جميع الإطارات.

إدارة الطبقات في المخطط الزمني فوتوشوب

الخطوة5: معاينة الرسوم المتحركة GIF بالنقر فوق بلايستشن زر. لعكس الرسم المتحرك ، يمكنك النقر فوق الإعدادات واختر رمز إطارات عكسية زر لجعل الرسوم المتحركة GIF ذهابًا وإيابًا. علاوة على ذلك ، يمكنك النقر فوق كرر الزر واختيار إلى الأبد الزر لجعل الرسوم المتحركة بتنسيق GIF في Windows تعمل في حلقة دائمة.

إطارات عكسية لـ GIF Photoshop

الخطوة6: انقر على قم بتقديم الزر واختيار تصدير باسم زر من تصدير. اذهب إلى تصدير باسم نافذة ، يمكنك اختيار GIF الخيار من القائمة المنسدلة. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط حجم الصورة وحجم اللوحة القماشية قبل النقر فوق تصدير .

تصدير GIF Photoshop

الجزء 3: كيفية إنشاء صور GIF على Windows باستخدام Paint 3D

الطلاء 3D هو خليفة الرسام ، والذي يمكّنك من إنشاء صور GIF متحركة على Windows 10/11. يختلف عن صانعي GIF المجاني الآخرين ، يمكنك إنشاء بعض صور GIF باستخدام آثار شمومكسد مع الرسوم المتحركة أحادية الإطار فقط. هناك فرش ، وأشكال ثنائية الأبعاد ، وأشكال ثلاثية الأبعاد ، وملصقات ، ونص ، وتأثيرات ، ومكتبات قماشية ، ومكتبات ثلاثية الأبعاد لإنشاء الملفات المتحركة.

الخطوة1: قم بتشغيل Paint 3D على نظام Windows 10/11. انقر على اذهب الى زر لاستيراد الصور المطلوبة إلى البرنامج. انقر على القائمة زر لاختيار اذهب الى زر في القائمة اليسرى. اختر ال تصفح ملفات زر وحدد الصورة التي تحتاجها.

افتح المشروع على الرسام

الخطوة2: انقر على نص في شريط الأدوات العلوي لإضافة النص المطلوب إلى صورتك. يمكنك إضافة الأشكال والملصقات إلى الصورة. إلى جانب ذلك ، هناك ميزات متعددة ، مثل استخدام أداة الفرشاة لرسم الصورة أو تطبيق الأشكال ثلاثية الأبعاد.

أضف نصًا وفرشًا

الخطوة3: احفظ الرسوم المتحركة المعدلة على هيئة GIF. انقر على القائمة الزر الموجود أعلى الزاوية اليسرى من النافذة. اختر ال حفظ باسم زر وحدد فيديو زر في اللوحة اليمنى. بالطبع ، يمكنك أيضًا حفظه كمشروع Paint 3D قبل التحويل.

حفظ كنسخ لـ GIF

الخطوة4: لإنشاء GIF على Windows ، يمكنك اختيار تنسيق GIF في القائمة المنسدلة من حفظ كنوع. اضبط عرض ، وارتفاع ، وجودة الرسوم المتحركة بتنسيق GIF في الواجهة ذات الصلة. اختر الرسم المتحرك المطلوب لصورة GIF المتحركة قبل النقر فوق حفظ .

حفظ 3D Paint GIF

في الختام

فيما يلي 3 طرق مختلفة لعمل صور متحركة بتنسيق GIF على نظام Windows. يعد Paint 3D طريقة فعالة لتحويل صورة واحدة إلى صورة GIF متحركة. ولكن عندما تحتاج إلى تحويل سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو إلى صور GIF متحركة ، فإن WidsMob GIF و Photoshop هي أفضل الخيارات التي يمكنك تجربتها.

فوز تحميل ماك تنزيل

How to Make Animated GIFs on Windows – 3 Easy Ways You Should Know

Last Updated on January 22, 2023 by Peter Wood


Is there a built-in method to make animated GIFs on Windows 11/10/8? When you need to turn photos and videos into animated GIFs, Paint 3D is more than a photo editor but also enables you to make GIFs on Windows via a sequence of photos. But what should you do if you need to convert videos or animation files to GIFs? Just learn more about the 3 easy methods to help you out from the article.

Make Animated GIFs on Windows

Part 1: How to Make GIFs on Windows with Any Media File

Different from Microsoft Paint, WidsMob GIF is an all-in-one GIF maker for Windows to turn most file formats into animated GIFs, including JPEG, PNG, WebP, AVIF, APNG, MP4, MOV, and more. It not only converts videos to animated GIF, and edit animated GIFs without conversion, but also combine and split APNG and AVIF as well. There are multiple filters, quality settings, and loop counts that you can apply to animated GIFs.

1. Create animated GIFs from photos, videos, and animated files easily.

2. Add stickers, text, filters, HSL adjustments, and background to GIFs.

3. Tweak duration, GIF quality, loop count, frame rate, sequence, etc.

4. Cut out desired parts, combine animated files, and insert files into GIFs.

Win Download Mac Download

Step 1: Once you have installed WidsMob GIF, you can open the program and choose the desired GIF-making mode, such as Video to GIF. After that, you can select the desired video you want to make GIF on Windows. Preview the imported video with audio within the program.

Import Video to WidsMob

Step 2: Select the desired video clips from the timeline. You can drag the frame with the timeline on both sides. After that, click the Play button to preview the GIF animation. Just tweak sliders for saturation, contrast, and brightness for the HSL adjustments.

Adjust HSL for Video GIF

Step 3: Go to the GIF Size menu and choose the desired social media preset from the drop-down list from Options, such as the different options from the Instagram option. After that, you can enter the desired size or adjust the background color accordingly.

Choose GIF Size

Step 4: Click the arrow next to Frame Rate from the GIF Settings menu and choose the desired frame rate. It enables you to convert videos up to 50FPS and make animated GIFs on Windows with a maximum resolution of 320 pixels and 10 frames per second.

Save High Quality GIF Win Download Mac Download

Part 2: How to Create GIFs on Windows via Photoshop

Photoshop is a popular method to make animated GIFs on Windows from a series of photos or videos. Instead of converting videos to animated GIFs, it will extract each frame to an image and make an animated GIF afterward, which will affect the output quality. It is difficult to export the animated GIF with the original video quality.

Step 1: Launch Photoshop and import the desired video to make animated GIFs on Windows. Click the File button and choose the Import option in the drop-down menu. Select the Video Frames to Layer button to import the video from the popup window.

Import Video to Photoshop

Step 2: Check the Selected Range Only option and select the desired video clip. Once you have customized the desired frames, you should make sure the Make Frame Animation option is enabled before clicking the OK button to continue the conversion.

Trim Video in Photoshop

Step 3: It will convert the video into a sequence of photos. As for photos, you can simply go to the File menu and choose the Scripts option. Select the Load Files into Stack option and click the Browse button to import photos into Photoshop.

Convert Video to Layers Photoshop

Step 4: Click the Windows button and select the Timeline option in the drop-down menu. It will list all the frames at the bottom of the interface. Click the Play button to preview the animated GIF. You can choose the Make Frames From Layers option to list all frames.

Manage Layers in Timeline Photoshop

Step 5: Preview the GIF animation by clicking the Play button. To reverse the animation, you can click the Settings icon and choose the Reverse Frames button to make the GIF animation back and forth. Moreover, you can click the Repeat button and choose the Forever button to make the GIF animation in Windows play in a permanent loop.

Reverse Frames for GIF Photoshop

Step 6: Click the File button and choose the Export As button from Export. Go to the Export As window, you can choose the GIF option from the drop-down list. Moreover, you can adjust the image size, and canvas size before clicking the Export button.

Export GIF Photoshop

Part 3: How to Generate GIFs on Windows with Paint 3D

Paint 3D is a successor of Paint, which enables you to make animated GIFs on Windows 10/11. Different from other free GIF makers, you can make some GIFs with 3D effects with single-frame animations only. There are brushes, 2D shapes, 3D shapes, stickers, text, effects, Canvas, and 3D libraries to make the animated files.

Step 1: Launch Paint 3D on your Windows 10/11. Click the Open button to import the desired photos into the program. Click the Menu button to choose the Open button in the left menu. Choose the Browse files button and select the image you need.

Open Project on Paint

Step 2: Click the Text button in the upper toolbar to add the desired text to your image. You can add shapes and stickers to the image. Besides, there are multiple features, such as using the brush tool to draw the image or applying 3D shapes.

Add Text and Brushes

Step 3: Save the edited animation as a GIF. Click the Menu button on the top left corner of the window. Choose the Save As button and select the Video button in the right panel. Of course, you can also save it as a Paint 3D project before conversion.

Save as Copy for GIF

Step 4: To make GIF on Windows, you can choose the GIF button in the drop-down menu from Save as type. Adjust the width, height, and quality of your GIF animation in the relevant interface. Choose the desired animation for the GIF animation before clicking the Save button.

Save 3D Paint GIF

Conclusion

Here are 3 different methods to make GIF animation on Windows. Paint 3D is an efficient method to turn a single photo into an animated GIF. But when you need to convert a sequence of photos or videos into animated GIFs, WidsMob GIF and Photoshop are the best choices you can try.

Win Download Mac Download