كيفية جعل ملفات PDF قابلة للبحث - إليك الدليل النهائي الذي يجب أن تعرفه

آخر تحديث في 21 أغسطس 2022 by تينا كلارك


عندما تحتاج إلى العثور على بعض الكلمات الأساسية في ملف PDF أو حتى استخراج النصوص من ملف PDF ، يجب عليك ذلك اجعل ملف PDF قابلاً للبحث. ومع ذلك ، فمن الممكن فهرسة محتوى PDF والبحث فيه بعد إجراء تعديلات طفيفة. حتى إذا تم مسح ملف PDF ضوئيًا وحفظه كصورة ، يمكن جعل النصوص الموجودة في المستند قابلة للبحث باستخدام وظيفة التعرف الضوئي على الأحرف أو التعرف الضوئي على الحروف في المستند وحفظ النتائج في قاعدة بيانات. هذه هي العملية التفصيلية لجعل ملف PDF قابلاً للبحث.

كيفية جعل ملفات PDF قابلة للبحث

الجزء 1: الطريقة المتقدمة لجعل ملف PDF قابلاً للبحث باستخدام التعرف الضوئي على الحروف

1: تحويل الصورة إلى PDF أو إزالة الحماية

عندما تحتاج إلى جعل ملف PDF محمي بكلمة مرور قابلاً للبحث ، ما عليك سوى إزالة الحماية. PDFelement هي طريقة متعددة الاستخدامات للتخلص من التشفير. إنه يزيل القيود المفروضة على ملفات PDF ، ويبحث عن النصوص المطلوبة ، ويطبع المستندات ، بل ويطبق عملية الدُفعات في غضون بضع نقرات.

1. قم بإزالة كلمات المرور والقيود من ملفات PDF إلى ملفات PDF القابلة للبحث.

2. استخراج النصوص والصور باستخدام خوارزمية OCR لجعل ملف PDF قابلاً للبحث.

3. توفير ميزات التحرير للدمج والجمع وتنفيذ التعرف الضوئي على الحروف والضغط وما إلى ذلك.

4. أضف التعليقات التوضيحية والعلامات المائية إلى نتائج البحث في ملفات PDF.

فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: بمجرد تثبيت PDFelement ، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على الملفات المفتوحة زر لاستيراد ملفات PDF المحمية بكلمة مرور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيطلب منك إدخال كلمة المرور لإزالة قيود PDF.

افتح ملف PDF بكلمة مرور PDFElement

الخطوة2: إذا كانت ملفات PDF محمية ببعض كلمات مرور الأذونات ، فيمكنك النقر فوق تمكين التحرير على شريط الإعلام للحصول على إذن التحرير. بعد ذلك ، يمكنك ببساطة إدخال كلمة المرور والنقر فوق OK زر للدخول إلى مستند PDF.

تحرير إذن PDFElement

الخطوة3: عندما تجعل ملف PDF قابلاً للبحث ، يمكنك ببساطة استخدام مفاتيح الاختصار للبحث عن النصوص المطلوبة من ملف PDF. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا إضافة تعليق توضيحي إلى النتيجة ، ومراجعة النصوص داخل ملف PDF ، وحتى طباعة الملف المطلوب بنقرات.

ملاحظات: يوفر أيضًا مزيل كلمات مرور PDF الاحترافي لفك تشفير كلمة المرور مباشرة.

أضف التوقيع إلى PDFElement

2: كيفية جعل ملفات PDF قابلة للبحث باستخدام تقنية التعرف الضوئي على الحروف

إذا كنت بحاجة إلى جعل مستند PDF الممسوح ضوئيًا قابلاً للبحث ، فيمكنك أيضًا استخدام ميزة OCR الخاصة بـ PDFelement. يمكّنك من استخراج النصوص والصور والملفات الأخرى من ملف PDF. علاوة على ذلك ، يمكنك ببساطة التقاط لقطة شاشة أو طباعة ملف ملف PDF محمي بكلمة مرور وجعل ملف PDF قابلاً للبحث إذا لم تنجح الطريقة المذكورة أعلاه.

الخطوة1: قم بتشغيل PDFelement على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يمكنك النقر فوق فتح PDF زر واختر ملف PDF من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على الملفات المفتوحة في شريط القوائم. كما يمكنك من تحويل الصور الممسوحة ضوئيًا إلى ملف PDF داخل البرنامج.

افتح ملف PDF للتحويل PDFElement

الخطوة2: بمجرد تحميل ملف PDF بنجاح ، ما عليك سوى النقر فوق أداء التعرف الضوئي على الحروف على الإشعار الأزرق لتنزيل مكون التعرف الضوئي على الحروف. يمكنك النقر فوق تحميل زر على تنزيل مكون OCR النافذة المنبثقة التي تظهر.

قم بتنزيل PDFElement مكون OCR

الخطوة 3: اختر صورة نصية قابلة للبحث خيار البحث في النصوص من ملف PDF قبل النقر فوق OK زر. يسمح بتنفيذ إجراء PDF OCR بمجرد اكتمال العملية ، يمكنك البحث في محتويات ملف PDF الخاص بك.

PDFElement نص يمكن البحث فيه عن المشهد فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 2: كيفية جعل ملف PDF قابلاً للبحث باستخدام Adobe Acrobat DC

أدوبي أكروبات هو محرر PDF آخر مستخدم بشكل متكرر ، والذي يمكّنك من جعل ملف PDF قابلاً للبحث بنقرات. عندما تحتاج إلى استخراج النصوص والبحث عن الملف المطلوب ، فإنه يوفر أيضًا ملف تحسين عمليات المسح أداة لضبط جودة PDF. بالطبع ، يمكنك تحرير ملفات PDF وإضافة بعض التعليقات التوضيحية وتطبيق خوارزميات OCR.

الخطوة1: بمجرد مسح الملفات ضوئيًا ، يمكنك فتح ملف PDF باستخدام Acrobat DC لعرضه. من النافذة اليمنى ، حدد ملف تحسين عمليات المسح أداة من القائمة المنسدلة. اختر ال صورة الكاميرا الخيار أو وثائق مصورة الخيار.

تحسين Scan Adobe

الخطوة2: من القائمة المنسدلة ، حدد ملف اكتشاف تلقائي خيار لضبط المنطقة المحيطة بالصفحة التي تريد الاحتفاظ بها. قم بمحاذاة النقاط على طول حدود المستند لإصلاح الانحراف ، ثم انقر فوق تحسين الصفحة خيار لإكمال التصحيح.

الكشف التلقائي عن ملفات PDF القابلة للبحث

الخطوة3: اختر التعرف على النص القائمة وانقر فوق في هذا الملف زر لاستدعاء التعرف على النص. اختر اللغة المناسبة وانقر فوق التعرف على النص خيار لتحويل صورتك الممسوحة ضوئيًا إلى ملف PDF قابل للاستخدام وقابل للبحث.

PDF قابل للبحث فيه التعرف على النص

الخطوة4: بعد تحويل الصورة الممسوحة ضوئيًا إلى ملف PDF قابل للقراءة باستخدام أداة التعرف على النص ، يمكنك اختيار النص الموجود في هذا الملف والبحث فيه عبر بحث عن نص أداة. يمكنك الآن البحث عن المعلومات وتعديلها وإعادة استخدامها من المستندات الورقية القديمة.

البحث عن نص PDF المطلوب

الجزء 3: الأسئلة الشائعة حول كيفية جعل ملف PDF قابلاً للبحث

1ما هو المهم لجعل ملف PDF قابلاً للبحث؟
إما لأن ملفات PDF قائمة على الصور أو مشفرة بكلمة مرور من البحث ، فإليك الأسباب التي تجعلك لا تستطيع البحث في النصوص من ملف PDF. ما عليك سوى اتباع الطرق المذكورة أعلاه لإزالة التشفير أو إجراء خوارزمية التعرف الضوئي على الحروف.
2هل يجب أن أقوم بضبط تشبع PDF لجعل ذلك ممكنًا؟
نعم. إذا لم تتمكن من استخراج النص المطلوب من ملف PDF ، فيمكنك ببساطة ضبط تشبع PDF والمعلمات الأخرى لجعل ملف PDF قابلاً للبحث. علاوة على ذلك ، يمكنك استخدام خوارزميات OCR المختلفة مع برامج تحرير PDF الأخرى للحصول على النصوص التي تريدها.
3هل هناك بديل سهل للبحث عن نصوص من PDF؟
ما عليك سوى تحويل ملف PDF إلى ملف Word أو TXT عندما تحتاج إلى البحث عن المحتوى المطلوب بسهولة. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى ملف PDF ، فيمكنك أيضًا استخدام محرر PDF الاحترافي لتحويل Word و EXCEL و Text وحتى الصور إلى PDF بعد ذلك.

وفي الختام

فيما يلي طريقتان احترافيتان لجعل ملفات PDF قابلة للبحث دون أي متاعب. ما عليك سوى استخدام Adobe Acrobat على نطاق واسع للعثور على المحتوى المطلوب. عندما تحتاج إلى فك تشفير الحماية بكلمة مرور ، أو إدارة الملفات داخل PDF ، أو تنفيذ ميزات OCR المتقدمة ، فإن PDFelement هو الخيار الأفضل للأجهزة المختلفة.

فوز تحميل ماك تنزيل

قد تكون مهتمًا

How to Make PDFs Searchable – Here is the Ultimate Guide You Should Know

Last Updated on August 21, 2022 by Tina Clark


When you need to find some keywords within a PDF or even extract the texts from the PDF file, you have to make a PDF file searchable. It is, nevertheless, feasible to index and searches the PDF content after making minor alterations. Even if a PDF has been scanned and saved as an image, the texts in the doc may be made searchable by using the optical character recognition, or OCR, text-recognizing function to the document and save the results in a database. Here is the detailed process to make a PDF searchable.

How to Make PDFs Searchable

Part 1: The Advanced Method to Make a PDF Searchable with OCR

1: Convert Photo to PDF or Remove Protection

When you need to make a password-protected PDF file searchable, you only need to remove the protection. PDFelement is a versatile method to get rid of encryption. It removes the restrictions for the PDF files, searches for the desired texts, prints the documents, and even applies the batch process within a few clicks.

1. Remove the passwords and restrictions from PDF files to searchable PDFs.

2. Extract texts and images with the OCR algorithm to make PDF searchable.

3. Provide editing features to merge, combine, perform OCR, compress, etc.

4. Add annotations and watermarks to the search results on the PDF files.

Win Download Mac Download

Step 1: Once you have installed PDFelement, you can launch the program on your computer. Click the Open files button to import the password protected PDF files on your computer. It will ask you to enter the password to remove the PDF restrictions.

Open PDF with Password PDFElement

Step 2: If the PDF files are protected with some permission passwords, you can click the Enable Editing button on the notification bar to get the editing permission. After that, you can simply enter the password and click the OK button to get into the PDF document.

Edit Permission PDFElement

Step 3: When you make the PDF searchable, you can simply use the hotkeys to search for the desired texts from the PDF. Moreover, you can also add an annotation to the result, revise the texts within the PDF, and even print the desired file within clicks.

Note: It also provides the professional PDF password remover to decrypt the password directly.

Add Signature to PDF PDFElement

2: How to Make PDFs Searchable with OCR Technology

If you need to make a scanned PDF document searchable, you can also use the OCR feature of PDFelement. It enables you to extract the texts, images, and other files from the PDF. Moreover, you can simply take a screenshot or print out the password-protected PDF and make the PDF searchable if the above method does not work.

Step 1: Launch PDFelement on your computer, you can click the Open PDF button and choose the PDF file from your computer. Click the Open files in the menu bar. It also enables you to turn the scanned images into a PDF file within the program.

Open PDF for Conversion PDFElement

Step 2: Once you have successfully uploaded the PDF file, simply click the Perform OCR link on the blue notification to download the OCR component. You can click the Download button on the OCR Component Download pop-up window that appears.

Download OCR Component PDFElement

Step 3: Choose the Searchable Text image option to search the texts from the PDF file before clicking the OK button. It allows executing the PDF OCR procedure once the operation is complete, you can search the contents of your PDF file.

Scen Searchable Text PDFElement Win Download Mac Download

Part 2: How to Make a PDF Searchable with Adobe Acrobat DC

Adobe Acrobat is another frequently used PDF editor, which enables you to make a PDF searchable in clicks. When you need to extract the texts and search for the desired file, it also provides the Enhance Scans tool to adjust the PDF quality. Of course, you can edit the PDF files, add some annotations, and apply OCR algorithms.

Step 1: Once you have scanned the files, you can open the PDF file with Acrobat DC to view it. From the right-hand window, select the Enhance Scans tool from the drop-down menu. Choose the Camera Image option or the Scanned Document option.

Enhance Scan Adobe

Step 2: From the drop-down menu, select the Auto Detect option to adjust the surrounding area of the page you want to keep. Align the dots along the document's borders to fix the skewing, and then click the Enhance Page option to complete the correction.

Searchable PDF Auto Detect

Step 3: Select the Recognize Text menu and click the In This File button to invoke the text recognition. Choose the appropriate language and click the Recognize Text option to convert your scanned image into a usable and searchable PDF file.

Searchable PDF Recognize Text

Step 4: After converting your scanned image to a readable PDF file using the Recognize Text tool, you can pick and search through the text included in that file via the Find text tool. Now you can find, modify, and reuse the information from your old paper documents.

Find Desired Text PDF

Part 3: FAQs about How to Make a PDF Searchable

1What is important to make a PDF searchable?
Either because the PDF files are image-based or encrypted with a password from searching, here are the reasons that you cannot search the texts from the PDF. Just follow the above methods to remove the encryption or perform the OCR algorithm.
2Should I adjust the PDF saturation to make it possible?
Yes. If you cannot extract the desired text from the PDF, you can simply adjust the PDF saturation and other parameters to make the PDF searchable. Moreover, you can use different OCR algorithms with other PDF editors to get the texts you want.
3Is there an easy alternative to searching for texts from PDF?
Just convert the PDF to Word or TXT file when you need to search for the desired content easily. If you still need a PDF file, you can also use the professional PDF editor to turn the Word, EXCEL, Text, and even images into PDF afterward.

Conclusion

Here are the 2 professional methods to make PDF files searchable without any hassle. Simply use the widely used Adobe Acrobat to find the desired content. When you need to decrypt the password protection, manage the files within the PDF, or perform advanced OCR features, PDFelement is the best choice for different devices.

Win Download Mac Download

You may be interested