مراجعة DxO OpticsPro و 5 أفضل بدائل للأفلام التناظرية

آخر تحديث في 21 نوفمبر 2022 by بيتر وود


أين يمكنك تنزيل ملفات دي إكس أو للبصريات برو كنت قد اشتريت سابقا؟ إذا كنت تبحث عن البرنامج من موقع الويب أو انتقلت إلى الموقع الرسمي ، فيجب أن تجد برنامج معالجة الصور وتحريرها DxO OpticsPro 11 قد تمت ترقيته إلى DxO PhotoLab. هل يجب عليك تحديث DxO OpticsPro إلى البرنامج الجديد؟ ما هي أفضل البدائل لتطبيق مرشحات الأفلام التناظرية؟ فقط تعلم المزيد من التفاصيل من المقال.

مراجعة DxO OpticsPro

الجزء 1: مراجعة DxO OpticsPro

استعراض موجز لـ DxO OpticsPro

دي إكس أو للبصريات برو هو برنامج فريد لتحرير الصور ومعالجة الصور. لم يتم تصميمه للتلاعب بالصور ولكنه يأخذ الصور مباشرة من الكاميرا ويصحح مجموعة كاملة من الانحرافات والعيوب والعيوب. يوجد إصداران من DxO OpticsPro. إذا كنت تستخدم كاميرات من نوع المستهلك ، فيمكنك استخدام الإصدار الأساسي. ويمكنك اختيار إصدار Elite للكاميرات ذات الطراز الاحترافي. فيما يلي الاختلافات بين النسختين.

1. جودة عالية PRIME تقليل الضوضاء.

2. تحسين التباين ClearView.

3. أداة لمكافحة تموج في النسيج.

4. دعم مهام سير العمل المُدارة بالألوان.

5. مزيد من التحكم في الإعدادات المسبقة.

أفلام بالأبيض والأسود DxO OpticsPro

في وضع التنظيم ، يمكنك تحديد موقع الصور من لوحة مستعرض المصدر على يسار النافذة. يمكنك تطبيق Dxo FilmPack وإجراء تعديلات يدوية في وضع التخصيص. ويمكنك أيضًا العثور على ست لوحات: الرسم البياني ، والأدوات الأساسية ، والضوء ، واللون ، والتفاصيل ، والهندسة. تمكنك من الوصول إلى الأدوات الإضافية لـ DxO OpticsPro ، مثل التصحيح التلقائي للعيون والتباين الجزئي التلقائي. ما عليك سوى تنزيل الإصدار التجريبي من DxO OpticsPro ومعرفة ما يمكنه القيام به.

DxO Optics Pro 10

DxO Optics Pro VS DxO PhotoLab

هل يجب عليك ترقية DxO Optics Pro إلى DxO PhotoLab؟ فقط تعرف على المزيد حول الاختلافات بين البرنامجين مسبقًا. يجب أن تكون التعديلات المحلية هي الميزة الجديدة والمرحب بها. ماذا ايضا؟ هنا يمكنك الحصول على مقارنة مفصلة.

إدارة الكلمات الرئيسية

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين DxO Optics Pro و DxO PhotoLab في إدارة الكلمات الرئيسية ، حيث يمكنك فرز الصور المرغوبة باستخدام العلامات الفعالة والكلمات الرئيسية بالإضافة إلى التسلسلات الهرمية للمشروع. علاوة على ذلك ، يمكنك إضافة موقع GPS والتقييمات ومحتوى الصور وغيرها للإدارة.

PhotoLab إدارة الخام

معاينة تقليل الضوضاء

يختلف عن تقليل الضوضاء ميزة DxO Optics Pro ، DxO PhotoLab لديها ميزة تقليل الضوضاء DeepPRIME الفريدة مع معاينة فورية. إنها تمكنك من ضبط التشويش اللوني والضوضاء باستخدام المنزلقات. بالطبع ، يمكنك الحصول على معاينة فورية مع مقارنة.

دينواز فوتو لاب

تحرير البورتريه المتقدم

يضيف DxO PhotoLab أيضًا ميزات متقدمة لتحرير الصور إلى DxO Optics Pro. إلى جانب ال إزالة العين الحمراء الميزات ، هناك ميزات إصلاح ل لمس الصور الشخصية مع حجم الفرشاة المتغير ، والتريش ، والتدفق ، والعتامة لتلميع الصور دون عناء.

صورة ماكياج PhotoLab

سهولة الضبط الدقيق للألوان

قم بتوفير ملفات تعريف تصحيح العدسات وعروض الكاميرا بناءً على البيانات الوصفية ، فإن DxO PhotoLab لديه أكثر طرق المعالجة تقدمًا مقارنةً بـ DxO Optics Pro. علاوة على ذلك ، يمكنك العثور على تصحيح الانحراف اللوني التلقائي ، المقالة القصيرة تصحيح ، وأداة مكافحة تموج في النسيج ، وأكثر من ذلك.

Color Fine PhotoLab

الجزء 2: أفضل 5 بدائل لـ DxO OpticsPro مع مرشحات الأفلام التناظرية

WidsMob AI منقح

سواء كنت بحاجة إلى إزالة ضوضاء الصورة ، أو تطبيق الفيلم التمثيلي ، أو حتى لمس الصور الشخصية ، WidsMob AI منقح هو أفضل بديل لـ DxO OpticsPro مع خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة. لديها سلسلة كاملة من تأثيرات الفيلم التناظرية وكذلك مرشحات الحبوب مثل DxO FilmPack. عندما تحتاج إلى ضبط مرشحات الصور ، يمكنك العثور على المزيد من معلمات HSL وحتى مرشحات AI. لكنها تفتقر إلى التصحيحات الخاصة بالعدسة المشوهة مثل DxO ViewPoint.

مقارنةً بـ DxO OpticsPro ، فإنه يحتوي على خوارزميات ذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا لـ معيد لمس الصورة، وتقليل الضوضاء ، وإزالة الضباب ، واستعادة الإضاءة المنخفضة ، ونقل نمط AI ، والرسوم المتحركة AI ، وفسيفساء الوجه AI ، وغيرها. إلى جانب ال تنسيقات ملفات RAW، كما أنه يدعم أحدث APNG و AVIF و WEBPوالملفات المتحركة. يمكنك دائمًا الحصول على أفضل التأثيرات مع البرنامج.

تأثير HDR WidsMob Retoucher فوز تحميل ماك تنزيل

خفض ضوضاء قوي

إلى جانب إزالة التشويش اللوني والإضاءة ، يمكنك دائمًا تطبيق الحدة واستخدام ميزات تنقيح الذكاء الاصطناعي. يتضمن تقليل ضوضاء AI ، واستعادة الإضاءة المنخفضة AI ، وإزالة الضباب بالذكاء الاصطناعي. ما عليك سوى استخدام كلتا الطريقتين للحصول على التأثيرات المثلى بسهولة.

تقليل الضوضاء التلقائي AI Retoucher

تحرير البورتريه المتقدم

يختلف عن DxO OpticsPro ، يمكنك استخدام خوارزمية AI العمودي لاكتشاف الصور وإجراء بعض التعديلات على الجلد ونقاط الوجه ، مثل تنعيم البشرة، تبييض البشرة ، إزالة اللمعان ، إزالة الهالات السوداء ، إزالة الشوائب ، وغيرها لتنظيف الوجه.

أداة تنقيح اللمس البورتريه بالذكاء الاصطناعي

تعديلات HSL ملموسة

ما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من تحرير عوامل التصفية لملف حزمة الفيلم أو ببساطة اضبط معلمات HSL ، يمكنك الحصول على العشرات من معلمات HSL لمس الصور، بما في ذلك التعرض والتباين والإبرازات والظلال ، التشبع، لون ، درجة حرارة ، حيوية ، RGB ، عتامة ، المقالة القصيرة، الخ.

مقيد تعديل HSL

منظمة العفو الدولية للرسوم المتحركة واللوحات

إلى جانب الميزات المذكورة أعلاه ، يمكنك أيضًا استخدام الرسوم المتحركة AI و AI Style Transfer ، والتي تمكنك من تحويل الصور إلى رسوم متحركة أو لوحات تلقائيًا بنقرة واحدة. يتضمن العشرات من طرق عرض نقل الأنماط ، ما عليك سوى استكشاف ميزات AI المختلفة والحصول على التأثيرات المثلى.

مقيد تعديل HSL تطبيق AI Style Transfer Retoucher فوز تحميل ماك تنزيل

التقط One Pro

التقط One Pro هو خيار بارز آخر في برنامج تحرير الصور. يتعامل البديل DxO OpticsPro مع الألوان بشكل استثنائي. ويمكنك قلب كل ملف RAW يضيء مباشرة من الكاميرا. علاوة على ذلك ، يمكنك تطبيق الأنماط المرئية المفضلة وأدوات إدارة الأصول على صورك. بالطبع ، يمكنك أيضًا الوصول إلى ميزات محاكاة حبيبات الأفلام وتقليل الضوضاء في البرنامج الممتاز للمرحلة الأولى. يحتوي البرنامج على العديد من الأدوات للتحكم في جميع جوانب عملية التحرير لتحقيق نتائج مثالية.

1. أدوات موازنة اللون سهلة الاستخدام تجعل تصنيف الألوان دقيقًا. يوفر محرر الألوان وتحرير لون البشرة في Capture One Pro أدوات قوية لتحقيق رؤيتك.

2. أدوات متعددة قابلة للتخصيص واختصارات لوحة المفاتيح لتسريع الرسوم والالتقاط الفوري المربوط. يمكن للبرنامج تخصيص وبناء مساحات عمل تدعم سير عملك.

3. تعد إدارة الأصول من أهم برامج Capture One Pro ، والتي تساعد جميع المصورين في إدارة الصور من المهام أو المجموعات اليومية الفردية التي تحتوي على آلاف الصور.

4. كبديل لـ DxO OpticsPro ، فإنه يوفر أيضًا أداة لتحسين التفاصيل وملامح العدسة ، مثل التوضيح والوضوح والهيكل وحبوب الفيلم وتقليل الضوضاء.

التقط One Pro

لايت

لايت روم هو محرر صور الكل في واحد. مثل DxO OpticsPro ، يمكن أن يتضمن البرنامج المساعد لحزمة أفلام DxO والبرامج البديلة الأخرى. عند شراء Lightroom CC 2015 ، يمكنك الاستمتاع بإصدار Lightroom للجوال والخدمة السحابية. و Lightroom 6 هو إصدار مستقل لجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي فقط. كما تعلم ، Lightroom هو برنامج ممتاز لتحرير الصور مثل DxO OpticsPro. يمكنك العثور على عشرات الميزات ، وإليك بعض الميزات المفيدة المدرجة.

1. إعدادات مسبقة مخصصة لأسلوبك لتوفير الوقت وتطوير النمط. إذا كانت لديك بعض الألوان أو التأثيرات المفضلة ، فيمكنك تطبيق التأثير على الصور الأخرى بنقرة واحدة.

2. تطبيق لوحة "التطوير السريع" لصور عملية الدُفعات. عندما يكون لديك مجموعة من الصور معرضة للضوء بشكل زائد ، يمكنك تحديدها جميعًا وتصحيحها في وقت واحد.

3. أدوات تعديل إبداعية متعددة ، مثل المرشحات المتدرجة وفرشاة الضبط ونقش ما بعد القص والمزيد. ويمكنك إنشاء تأثيرات مشابهة للإعدادات المسبقة لـ DxO OpticsPro.

4. إذا كنت قد أمضيت بالفعل بعض الوقت في تخصيص صورة واحدة ، فيمكنك نقل الضبط إلى الصورة الأخرى بنقرة واحدة. تتيح لك هذه الميزة وحدها التجول عبر مجموعات الصور دون عناء.

لايت فوز تحميل ماك تنزيل

RawTherapee

RawTherapee هو برنامج متعدد الأنظمة الأساسية لتحرير الصور الرقمية بتنسيقات RAW. كبديل مفتوح المصدر لـ DxO OpticsPro ، يشتمل RawTherapee على مجموعة فرعية من عمليات تحرير الصور التي تهدف بشكل خاص إلى إنتاج صور RAW. لتحقيق التأثيرات المماثلة لـ DxO OpticsPro ، يمكنك تطبيق المرشحات المتدرجة. يتضمن RawTherapee مفهوم التحرير غير المدمر لمفهوم البعض الآخر برنامج التحويل الخام. ما عليك سوى معرفة المزيد من التفاصيل حول ميزات RawTheapee على النحو التالي.

1. يوفر RawTheapee عالية جودة الصورة. عند تطبيق معظم التفاصيل والتحف على صور RAW باستخدام خوارزميات إزالة التباين المتقدمة ، يمكنك أيضًا الوصول إلى طرق متعددة لتقليل الضوضاء.

2. الصور المصغرة السريعة ، وعملية الدُفعات ، وميزات التحرير لضمان الأداء العالي للبرنامج. يمكن لـ RawTherapee الاستفادة من ميزات المعالج الحديثة ، مثل SSE.

3. مثل أوجه التشابه الأخرى في DxO OpticsPro ، يمكنك استخدام مجموعة واسعة من الكاميرات المدعومة. وتحكم في الخوارزميات مع العديد من معايير الضبط والمنحنيات.

4. الأهم من ذلك ، أن RawTheapee يخضع لإصدار GNU General Public License الإصدار 3. وهذا يعني أنه يمكنك استخدام البرنامج بدون أي رسوم.

RawTheapee

الصور مع

الصور مع هو بديل DxO OpticsPro آخر مجاني. يوفر البرنامج كل ما تريده لتحرير الصور. يحتوي البرنامج على العديد من الميزات لضبط مستويات الألوان وتغيير الحجم وإضافة إطارات وتصحيح الضوء والمزيد. ويمكنك أيضًا تطبيق جميع أدوات التحرير في Photoscape على مجموعة من الصور بدلاً من صورة واحدة فقط. ويمكنك معرفة المزيد من التفاصيل حول الميزات الممتازة لتطبيق Photoscape أدناه.

1. كمنتقي ألوان مميز ، فإن تصحيح الألوان مشابه لـ DxO OpticsPro. يمكنك استخدام رموز ألوان RGB إضافية باستخدام ميزة التكبير / التصغير والأدوات الأخرى التي تدعم إدخال رمز اللون القياسي.

2. ميزات الرسوم المتحركة GIF. يمكنك اختيار الإطارات لتكوين التسلسل المتحرك وتعيين فاصل زمني مختلف لجميع إطارات الصور.

3. على غرار بدائل DxO OpticsPro الأخرى ، فهو أيضًا محرر صور RAW ، والذي يسمح لك بضغط صور RAW وملفات الصور الأخرى.

4. يساعدك أيضًا في إنشاء صورة مجمعة أو تقسيم الصور. يمكنك تعديل الصور حسب متطلباتك بكل سهولة.

لقطة شاشة Photoscape

وفي الختام

بمجرد العثور على DxO OpticsPro أو بدائل لتطبيق تأثيرات الأفلام التناظرية ، لا يزال بإمكانك تنزيل DxO PhotoLab أو البرامج البديلة الأخرى من المقالة. عندما تحتاج إلى تطبيق بعض خوارزميات الذكاء الاصطناعي المذهلة ، فإن WidsMob AI Retoucher هو الخيار الشامل الذي يجب ألا تفوته.

فوز تحميل ماك تنزيل

DxO OpticsPro Review and 5 Best Alternatives for Analog Film

Last Updated on February 21, 2022 by Peter Wood


If you are looking for DxO OpticsPro from the official website, you might not locate the program. The image processing and editing app DxO OpticsPro 11 has upgraded to DxO PhotoLab with local adjustment. If you want to decide on the photo editing tools, you can learn more details about DxO OpticsPro and alternatives from the article.

DxO OpticsPro Review

Part 1: Review of DxO OpticsPro

£79 (Essential edition) | £119 (Elite edition) | Mac & PC

DxO OpticsPro is a unique program for photo editing and image processing. It is not designed for image manipulations but takes images straight from your camera and corrects the whole host of aberrations, flaws, and defects. There are two versions of DxO OpticsPro. If you are using consumer-type cameras, you can use the Essential version. And you can choose the Elite version for professional model cameras. Here are the differences between the two versions.

1. High-quality PRIME noise reduction.

2. ClearView contrast enhancement.

3. An anti-moiré tool.

4. Support for color-managed workflows.

5. More control of presets.

In the Organize mode, you can locate the photos from the Source Browser Panel on the left of the Window. You can apply the Dxo film pack and make manual adjustments in the Customize mode. And you can also find that there are six panels: Histogram, Essential Tools, Light, Color, Detail, and Geometry. It empowers you to access the additional tools of DxO OpticsPro, such as auto redeye correction and Auto Micro contrast. Just download the trial version of DxO OpticsPro and see what it can do.

DxO Optics Pro 10

Part 2: WidsMob Retoucher

$19.99 | Mac

WidsMob Retoucher is the best DxO OpticsPro alternative for Mac. It is the best image manipulation program to get the best out of your digital photographs. The advanced noise reduction algorithm optimizes landscapes as well as portraits professionally. There are hundreds of gorgeous presets to rediscover the magic of stunning analog film effects. Moreover, there is a basic touchup for portrait images, LOMO effects, Vignetting effects, and more. Just learn more detail about the features of the DxO OpticsPro alternative.

1. WidsMob Retoucher includes Denoise, Portrait retoucher, Filmpack, LOMO effects, and Adjustment, which handles photos files and all popular RAW formats.

2. Advanced noise reduction technology to remove noise for both landscape and portraits. And the excellent batch process is much better than the PRIME noise reduction of DxO OpticsPro.

3. Rediscover the magic of the photos with superb high quality and multiple presets to access different analog effects and even analog grains according to your requirement.

4. Touch up for the portrait images with skin soften and skin whitening. Besides, you can can touch up photos with LOMO effects, Vignetting, and Fisheye effects.

Retouch with Film Pack Effect Win Download Mac Download

Part 3: Capture One Pro

£279 | Mac & PC

Capture One Pro is another standout choice in image editing software. The DxO OpticsPro alternative handles colors exceptionally. And you can turn every RAW file shines directly from the camera. What is more, you can apply favorite visual styles and asset management tools to your images. Of course, you can also access the simulated film grain and noise reduction features of the excellent program of Phase One. The program has many tools to take control of all aspects of the editing process to achieve perfect results.

1. The intuitive color balance tools make color grading precise. And the color editor and skin tone editing of Capture One Pro delivers powerful tools to achieve your vision.

2. Multiple customizable tools and keyboard shortcuts for graphic acceleration and instant tethered capture. The program can customize and build workspaces that support your workflow.

3. Asset management is the most important of Capture One Pro, which helps all photographers’ management of images from individual day-to-day jobs or collections with thousands of photos.

4. As a DxO OpticsPro alternative, it also provides a tool to optimize details and lens profiles, such as sharpening, clarity & structure, film grain, and noise reduction.

Capture One Pro

Part 4: LightRoom

$9.99 (Lightroom CC 2015) | $149.99 (Lightroom 6)| Mac & PC

LightRoom is an All-in-One photo editor. Like DxO OpticsPro, it can include the DxO film pack plugin and other alternative programs. When you purchase Lightroom CC 2015, you can enjoy Lightroom mobile version and cloud service. And Lightroom 6 is a standalone version for your Mac or PC only. Just as you know, Lightroom is an excellent program for photo editing as DxO OpticsPro. You can find dozens of features, and here are some helpful features listed.

1. Custom presets of your style to save time and develop a style. If you have some favorite colors or effects, you can apply the effect to other photos within one click.

2. Apply Quick Develop panel for batch process images. When you have a group of photos overexposed, you can select them all and correct them simultaneously.

3. Multiple creative adjustment tools, such as the graduated filters, adjustment brush, post-crop vignette, and more. And you can create similar effects as DxO OpticsPro presets.

4. If you have already spent some time customizing one image, you can transfer the adjustment to the other image with a single click. This one feature alone allows you to cruise through groups of photos effortlessly.

Lightroom Win Download Mac Download

Part 5: RawTherapee

Free | Mac & PC & Linux

RawTherapee is a powerful cross-platform program for editing digital photos in RAW formats. As an open-source alternative of DxO OpticsPro, RawTherapee comprises a subset of image editing operations specifically aimed at RAW photo post-production. To achieve the similar effects of DxO OpticsPro, you can apply the graduated filters. RawTherapee involves the concept of non-destructive editing to that of some other raw conversion software. Just learn more detail about the features of RawTheapee as below.

1. RawTheapee provides high image quality. When you apply the most details and artifacts for RAW photos with advanced demosaicing algorithms, you can also access multiple denoising methods.

2. Quick thumbnails, batch process, editing features to ensure the program has a high performance. RawTherapee can utilize modern processor features, like SSE.

3. Like the other similarities of DxO OpticsPro, you can use a wide range of supported cameras. And have control over the algorithms with many fine-tuning parameters and curves.

4. More importantly, RawTheapee is under the GNU General Public License Version 3. It means that you can use the program without any charge.

RawTheapee

Part 6: Photoscape

Free | Mac & PC & Linux

Photoscape is another DxO OpticsPro alternative free of charge. The program provides everything you want to edit photos. The program has many features to adjust the color levels, resize, add frames, light correction, and more. And you can also apply all the editing tools in Photoscape to a group of photos instead of one image only. And you can learn more detail about the excellent features of Photoscape below.

1. As a featured color picker, the color correction is similar to DxO OpticsPro. You can extra RGB color codes by using the zoom feature and other tools that support a standard color code insertion.

2. The features for Animating GIF. You choose the frames to make up the animated sequence and assign a different time interval to all photo frames.

3. Similar to the other DxO OpticsPro alternatives, it is also a RAW image editor, which allows you to compress RAW images and the other photo files.

4. It also helps you create a collage or split the photos. You can adjust the images according to your requirements with ease.

Photoscape Screenshot

Conclusion

Once you want to find DxO OpticsPro or alternatives to apply analog film effects, you can still download DxO PhotoLab or the other alternative programs from the article. If you have any queries, you can feel free to leave more information in the comment.

Win Download Mac Download