صور ملونة بالأبيض والأسود - 5 طرق للحصول على صور مذهلة يجب أن تعرفها

آخر تحديث في 26 نوفمبر 2022 by بيتر وود


سواء كنت بحاجة إلى استعادة صورة قديمة ، أو تحتاج فقط إلى إنشاء تأثير مرئي ، فإن إضافة الألوان إلى صورة بالأبيض والأسود ليست مهمة سهلة. ما يجب أن تكون أفضل الطرق ل صور ملونة بالأسود والأبيض؟ إذا كنت ترغب في الحصول على عمليات مفصلة ، فإليك المعلومات التي يجب أن تعرفها من المقالة.

بالطبع ، يعد Photoshop أحد أكثر الطرق احترافًا لتحويل صورة بالأبيض والأسود مملة إلى صورة ملونة نابضة بالحياة. يحتوي Photoshop على تحديث للفلاتر العصبية باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي في عام 2023. وماذا أيضًا؟ عندما تحتاج إلى معرفة المزيد حول الطرق الأخرى لتلوين الصور بالأبيض والأسود ، يمكنك العثور على الإجابة في المقالة الآن.

صور ملونة بالأسود والأبيض

الجزء 1: كيفية تلوين صورة بالأبيض والأسود عبر Photoshop

يعد Photoshop طريقة احترافية لتلوين الصور بالأبيض والأسود باستخدام خوارزمية المرشح العصبي ، والتي تُعرف أيضًا باسم Adobe Sensi. انها تمكنك من التعرف على صورة بالأبيض والأسود ويكتشف تلقائيًا الألوان التي يجب استخدامها. مقارنة بالإصدارات السابقة ، يجب أن يكون من السهل جدًا استعادة الصور القديمة.

كيفية تلوين الصور بالأبيض والأسود باستخدام Photoshop عبر AI

الخطوة1: تأكد من أنك قمت بالفعل بتسجيل الدخول إلى خدمة Photoshop Cloud وقم بتنزيل ملف تلوين خيار المرشحات العصبية القائمة للفوتوشوب. يمكنك النقر فوق قم بتقديم القائمة واختيار ساعات العمل خيار استيراد صورة إلى البرنامج.

استيراد صور BW إلى Photoshop

الخطوة2: انقر فوق طبقة الخلفية واختر ملف طبقة مكررة خيار الحصول على نسخة أخرى. اختر الطبقة المكررة وانقر فوق صورة القائمة ، حدد ملف عدم التشبع الخيار من تعديل لتحويل الصورة إلى صورة بالأبيض والأسود مسبقًا.

تعديل عدم التشبع فوتوشوب

الخطوة3: لتلوين الصورة بالأبيض والأسود ، عليك التأكد من أن الصورة في وضع GRB / 8 بت. انقر على صورة القائمة واختيار لون RGB الخيار و 8 بت / قناة خيار لحفظ الصورة. بعد ذلك ، يمكنك الحصول على نسخة أخرى للطبقة.

احفظ في RGB Mode Photoshop

الخطوة4: انتقل إلى تعديل القائمة واختيار تباين تلقائي اختيار. هنا يمكنك ضبط شريط التمرير لملف غموض القائمة ، حيث يمكنك تعيين القيمة على 80٪ أو 100٪. إنها تمكنك من عمل صورة ملونة بشكل أفضل من خلال تأثير التلاشي.

تتلاشى عتامة فوتوشوب

الخطوة5: انقر على الفرز القائمة واختيار المرشحات العصبية اختيار. بعد ذلك ، يمكنك تمكين تلوين خيار لتلوين الصورة بالأبيض والأسود تلقائيًا في فترة زمنية. بعد ذلك ، يمكنك ضبط معلمات التشبع والسماوي والأرجواني والمزيد قبل الحفظ.

لون أبيض وأسود صور فوتوشوب AI

كيفية تلوين الصور بالأبيض والأسود باستخدام Photoshop (بدون AI)

الخطوة1: قم بتشغيل Photoshop واستورد الصورة التي تريد تلوينها. بمجرد استيراد الصورة ، يجب أن تعرف صورة بالأبيض والأسود مع مجموعة جيدة من القيم من الأسود الأغمق إلى الأبيض النقي.

الخطوة2: انتقل إلى صورة القائمة واختيار موضة اختيار. حدد ملف لون RGB اختيار. يمكنك استخدام الألوان الأكثر حيوية في الجزء. ثم حدد منطقة B&W التي ترغب في تلوينها.

الخطوة3: انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف قناع سريع زر لتطبيق قناع اللون على صور B&W. ضمن يشير اللون ، يمكنك اختيار تنسيق مناطق مختارة. ثم اضغط على OK .

قناع Photoshop السريع

الخطوة4: اختر ال فرشاة الرسم زر على شريط الأدوات. يمكنك الرسم فوق المنطقة التي تريد إضافة لون إلى الصورة بالأبيض والأسود. فقط كن صبورا لرسم اللون على صور أبيض وأسود.

الخطوة5: في ذلك الوقت ، ما زلت لا تلون الصور ، عليك اختيار قناع سريع مرة أخرى للانتقال إلى خرسانة عادية الوضع ، ومن ثم يمكنك العثور على المنطقة التي تملأها للتو باللون الذي حددته.

الخطوة6: انقر على طبقة القائمة واختيار توازن الالوان الخيار من طبقة تعديل جديدة خيار لإضافة بعض الألوان إلى اختيارك. بمجرد النقر فوق مربع الحوار الأول ، سيظهر شريط تمرير الألوان التالي.

الخطوة7: هناك مناطق أخرى تريد تلوينها ، فقط كرر الخطوات السابقة في قسم جديد. يمكنك إضافة ألوان مختلفة إلى الصورة بالأبيض والأسود.

توازن اللون في فوتوشوب

الجزء 2: كيفية تلوين صورة بالأبيض والأسود باستخدام برنامج جيمب

تمتلك شركة آبل ملف معدل الصور في نظام التشغيل Mac OS X. ومع ذلك ، لا تستطيع الصور والمعاينة تلوين الصور بالأبيض والأسود. في حين أن، GIMP هو محرر الصور المجاني والمفتوح المصدر ، حيث يمكنك تلوين صورة بالأبيض والأسود بسهولة. فقط تعلم المزيد من التفاصيل على النحو التالي.

الخطوة1: افتح GIMP على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، انتقل إلى قم بتقديم القائمة للنقر فوق ساعات العمل خيار لتحميل الصورة بالأبيض والأسود. انتقل إلى صورة القائمة لتحديد ملف موضة الخيار والتبديل إلى وضع RGB. حدد موقع نافذة الطبقات وأضف طبقة إلى كل لون.

الخطوة2: حدد موقع لوحة Layers وقم بالتبديل إلى ملف ضرب الوضع. افتح لوحة الألوان وحدد لونًا للطبقة الأولى. اضغط على أضف طبقة جديدة في طبقات لوحة واملأ الطبقة بلون المقدمة.

ملاحظات: عندما تحتاج إلى إضافة طبقات لونية أخرى مرغوبة ، يمكنك ببساطة تكرار الخطوة أعلاه.

الخطوة3: حدد كل طبقة ، انتقل إلى طبقة القائمة لاختيار سارية الخيار و أضف قناع طبقة خيار لإضافة قناع على كل طبقة لون. املأ باللون الأبيض واضبط شفافية قناع الطبقة على 30٪.

الخطوة4: ارسم على اللون الذي يمتد خارج المنطقة باستخدام الرسام أداة بعناية. اضبط لون فرشاة الطلاء على الأبيض والتعتيم على 100٪. كرر هذه الخطوة لإزالة المنطقة غير المرغوب فيها من كل طبقة لون.

الخطوة5: أخيرًا ، انقر فوق حفظ باسم الخيار في قم بتقديم قائمة لحفظ الصور الملونة بالأبيض والأسود ، يمكنك أيضًا تصدير النتيجة كتنسيق صورة شائع الاستخدام.

تلوين الصور GIMP

الجزء 3: كيفية تطبيق ألوان النغمة على الصور بالأبيض والأسود

إذا كنت بحاجة إلى إضافة بعض الألوان إلى الصور بالأبيض والأسود ، WidsMob AI منقح يجب أن يكون اختيارًا جيدًا. يوفر بعض الإعدادات المسبقة لإضافة ألوان نغمة وتمكنك من تطبيق أكثر من 20 ملف تعريف فيلم. علاوة على ذلك ، يمكنك ضبط التشبع والتباين ودرجة الحرارة والسطوع وغيرها للحصول على صورة ملونة بنقرات. يمكّنك من إضافة المقالات القصيرة و fisheyes وتأثيرات LOMO الأخرى. علاوة على ذلك ، هناك بعض خوارزميات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لتحويل الصور إلى رسومات تخطيطية ورسوم متحركة ولوحات.

  1. قم بتعديل التشبع والتباين ودرجة الحرارة والسطوع وغيرها.
  2. تلوين ملف صور بالأبيض والأسود باللون الأحمر والأخضر والأزرق والتعتيم وما إلى ذلك.
  3. تحسين الصور الشخصية وتقليل ضوضاء الصورة وتطبيق مرشحات LOMO.
  4. قم بتطبيق رسوم متحركة AI ، صورة AI ، نقل نمط AI ، فسيفساء وجه AI ، والمزيد.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة1: بمجرد التثبيت WidsMob Retoucher، يمكنك تشغيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. انقر على استيراد زر لإضافة الصورة بالأبيض والأسود إلى البرنامج. بالطبع ، يمكنك سحب وإسقاط صور متعددة لعملية دفعة واحدة.

استيراد أداة تعديل الصور

الخطوة2: اذهب إلى قائمة الضبط واختر ملف تعديل اللون قائمة. يمكّنك من تعديل ألوان النغمات للأحمر والأخضر والأزرق والتعتيم والمصغر وغيرها. عندما تحصل على لون نغمة مرضٍ ، يمكنك ضبط أشرطة التمرير المتعددة لتحقيق التأثير المطلوب.

درجة اللون WidsMob Retoucher

الخطوة3: لتحويل الصورة بالأبيض والأسود إلى لوحة ملونة ، يمكنك أيضًا اختيار نقل نمط AI القائمة واختيار نمط الرسم المطلوب. فهو لا يقوم فقط بتلوين الصورة بالأبيض والأسود ، بل يجعلها أيضًا لوحة فنية تلقائيًا باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

تلوين أبيض وأسود في لوحة Retoucher

الخطوة4: علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام ملف فلاتر القائمة لمزيد من تحرير الصور أو تحويل الصورة إلى رسم كاريكاتوري بامتداد الرسوم المتحركة AI قائمة. عندما تنجز كل شيء ، يمكنك ببساطة النقر فوق حفظ باسم زر لحفظ الصورة الملونة بالأبيض والأسود.

فوز تحميل ماك تنزيل

الجزء 4: كيفية عمل تأثير لون الصورة بالأبيض والأسود على الإنترنت

إذا كنت تفضل استخدام المرافق عبر الإنترنت ، تلوين صور ستكون أداة بديلة جيدة لجعل صورتك بالأبيض والأسود ملونة. بخلاف برامج تحرير الصور على سطح المكتب ، يتيح لك محرر الصور عبر الإنترنت هذا رسم اللون على صورة بالأبيض والأسود مباشرة.

الخطوة1: قم بزيارة colorizephoto.com في متصفحك وانقر فوق قم بتشغيل تطبيق الويب زر في الصفحة الرئيسية لفتح صفحة التحرير.

الخطوة2: انقر على ساعات العمل الزر الموجود في الزاوية اليسرى العليا وقم بتحميل الصورة بالأبيض والأسود التي تريد تلوينها من محرك أقراص ثابت محلي.

الخطوة3: حدد موقع اللوحة اليمنى وانقر على أيقونة الكاميرا لتحميل صورة ملونة تحتوي على الألوان التي تريد إضافتها إلى الصورة بالأبيض والأسود.

الخطوة4: اضغط على اللون المطلوب على الصورة الملونة ثم ارسم على منطقة من الصورة بالأبيض والأسود. كرر الخطوة أعلاه لعمل تأثير لوني لمناطق أخرى.

الخطوة5: يمكنك النقر فوق حفظ على الشريط العلوي لتنزيل الإخراج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

Colorizephoto اون لاين

الجزء 5: كيفية تطبيق اللون على الصور بالأبيض والأسود على الهاتف الذكي

إذا لم تكن بحاجة إلى تلوين تفاصيل صورة بالأبيض والأسود ، صور Splash FX هو تطبيق رش الألوان المطلوب لإزالة وتغيير ألوان الصور. عندما تحتاج إلى إنشاء تأثير بصري ، يمكنك أخذه في الاعتبار.

الخطوة1: قم بتشغيل Photo Splash FX على هاتفك الذكي وافتح الصورة بالأبيض والأسود من Camera Roll أو معرض الصور.

الخطوة2: اضغط على تلوين خيار في شريط القائمة لفتح شاشة المحرر ، والذي يمكنك من تطبيق اللون على صورة بالأبيض والأسود.

الخطوة3: على شاشة المحرر ، اضغط على شريط الألوان الخيار واختيار لون من لوحة الألوان. ثم يمكنك طلاء اللون على المنطقة المرغوبة. إذا كنت تريد أن ترسم على مساحة صغيرة ، يمكنك ضبط فرشاة الأداة.

الخطوة4: اتبع عملية مماثلة لتلوين مناطق أخرى. يمكنك النقر فوق ملف الرجوع خيار للعودة إلى الواجهة. اضغط على احفظ انشر زر لتأكيد التغييرات.

لقطة شاشة ملونة

الجزء 6: نصائح حول تلوين الصور بالأبيض والأسود

يجب أن تكون عملية تلوين الصور بالأبيض والأسود عملية صعبة إذا كنت بحاجة إلى تحسين التفاصيل. يجب أن يكون لديك بعض الاختبارات لتقوية الصورة. كما ذكرنا ، فإن الحل الاحترافي يغير منزلقات توازن اللون لكل منطقة مرارًا وتكرارًا. يجب أن تولي اهتماما خاصا لاختلافات اللون. يتطلب منك الاستمرار في التغيير والتبديل في أشرطة التمرير حتى تحصل على التوازن الذي تبحث عنه.

نصيحة أخرى مهمة يجب أن تتذكرها وهي حفظ الصورة الأصلية قبل أن تبدأ. عند إضافة لون إلى صورة بالأبيض والأسود ، احفظ كل اختيار واحفظ مشروعك بعد تلوين كل قسم. إذا كنت قد أخطأت في مكان ما أسفل الخط ، فمن المؤلم حقًا العودة وإعادة عمل الأقسام السابقة من الصورة.

وفي الختام

عندما تريد إضافة لون إلى صورة بالأبيض والأسود ، يمكنك إيجاد حلول بسيطة بالإضافة إلى الحلول الاحترافية. WidsMob Retoucher هي طريقة بسيطة لا تضيف ألوانًا إلى الصور فحسب ، بل تحول أيضًا صورة B / W إلى لوحة ملونة. إذا كنت ترغب في تلوين صورة B&W بألوان مختلفة أو استخدام أحدث خوارزمية AI ، فإن Photoshop هو الخيار الأمثل.

فوز تحميل ماك تنزيل

Color Black and White Photos – 5 Methods to Get a Stunning Result You Should Know

Last Updated on March 12, 2022 by Peter Wood


Whether you need to restore an old image, or just need to create a visual impact, adding colors to a black and white photo is not an easy task. What should be the best methods to color black and white photos? If you want to get the detailed processes, here is the information you should know from the article.

Of course, Photoshop is one of the most professional methods to turn a boring black and white photo into vibrant colored ones. What else’s? When you need to learn more about the other methods to colorize the black and white photos, you can find the answer from the article now.

Color Black and White Photos

Part 1: How to Colorize a Black and White Photo via Photoshop

Photoshop is the professional method to colorize black & white photos. To make the photo special, you have to paint one part of the image to create a focal point. Compared to the simple solutions to add color to a black and white photo within one click. It should be a very complicated process for you to make the B&W photo colorful.

Find the RGB Channel for A Black and White Photo

Step 1: Launch Photoshop and import the photo you want to colorize. Once you import the photo, you should know a black and white image with a good range of values from darkest black to pure white.

Step 2: Go to the Image menu and choose the Mode option. Select the RGB Color option. You can use the most vibrant colors in the part. Then select the area of B&W that you would like to colorize.

Step 3: Double click the Quick Mask button to apply the color mask to the B&W photos. Under Color Indicates, you can choose the Selected Areas. And then press the OK button.

Photoshop Quick Mask

Add Color to the Black and White Photo

Step 4: Choose the Paintbrush button on the toolbar. You can paint over the area that you want to add color to the black and white photo. Just be patient to draw the color to the B&W photos.

Step 5: At the time, you still not coloring the photos, you have to choose the Quick Mask again to turn to the Normal mode, and then you can find the area that you just fill-in with the color that you have selected.

Step 6: Click the Layer menu and choose the Color Balance option from the New Adjustment Layer option to add some color to your selection. Once click the first dialog box, the following color slider will appear.

Step 7: There are other areas that you want to colorize, just repeat the previous steps on a new section. You can add different colors to the B&W photo.

Color Balance Photoshop

Part 2: How to Color a Black and White Photo with GIMP

Apple has an integrated photo editor on Mac OS X. However, Photos and Preview are not able to colorize black and white photos. Instead, GIMP is the free and open-source photo editor, which you can color a black and white photo with ease. Just learn more details as below.

Step 1: Open GIMP on your computer, go to the File menu to click the Open option to load the black and white image. Navigate to the Image menu to select the Mode option and switch to RGB mode. Locate to Layers window and add a layer to each color.

Step 2: Locate to the Layers panel and switch to the Multiply mode. Open the color palette and select a color for the first layer. Click on the Add New Layer icon in the Layers panel and fill the layer with the foreground color.

Note: When you need to add other desired color layers, you can simply repeat the step above.

Step 3: Select each layer, go to the Layer menu to choose the Mast option and the Add Layer Mask option to add a mask on each color layer. Fill with White color and set the transparency of layer mask to 30%.

Step 4: Draw on the color that extends beyond the area using the PaintBrush tool carefully. Set the color of PaintBrush to white and opacity to 100%. Repeat this step to remove the unwanted area on each color layer.

Step 5: Finally, click on the Save As option in the File menu to save the colorized black and white photos, you can also export the result as a commonly used image format.

Colorize Photo GIMP

Part 3: How to Apply Tone Colors to Black and White Photos

If you just need to add some special tone colors to black and white photos, WidsMob Retoucher is a nice choice. It provides some presets to add tone colors and enables you to apply more than 20 film profiles. Moreover, you can adjust the saturation, contrast, temperature, brightness, and more others to get a colored photo within clicks. Moreover, you can also use the vignette, fisheye, and other LOMO effects.

  1. Tweak the saturation, contrast, temperature, brightness, and more.
  2. Provide dozens of film pack effects, tone colors, and even presets.
  3. Touch up portrait images, reduce photo noise and apply LOMO filters.
  4. Color the black and white photos with different color filters and opacities.
Win Download Mac Download

Step 1: Once you have installed WidsMob Retoucher, you can launch the program on your computer. Click the Import button to add the black and white photo to the program.

Import BW Photo to Retoucher

Step 2: Turn on the B/A mode to view the effect and go to the Effect menu to color the black and white photo. It provides the basic effect to get a color for the B&W photo.

Color BW Photo Effect

Step 3: Go to the Film Pack menu to select the desired film profile, tweak the contrast, film grain, and more others to apply some special color to the black and white photo.

Color BW Photo Film Pack

Step 4: Moreover, you can also choose the Adjustment menu to use the sliders to get a suitable color, especially for tint and temperature, click the Save As button to export the colored photos.

Color BW Photo Adjustment Win Download Mac Download

Part 4: How to Make a Black and White Photo Color Effect Online

If you prefer to use online utilities, Colorize Photo will be a good alternative tool to make your black and white photo colorful. Unlike desktop photo editors, this online photo editor allows you to draw color on a black and white photo directly.

Step 1: Visit colorizephoto.com in your browser and click on the Launch Web App button on the home page to open the editing page.

Step 2: Click the Open button at the upper left corner and upload the black and white photo you want to colorize from a local hard drive.

Step 3: Locate to the right panel and click on the camera icon to upload a colorful picture that contains the colors you want to add to the black and white photo.

Step 4: Click on the desired color on the color picture and then draw on an area of the black and white photo. Repeat the step above to make other areas color effect.

Step 5: You can click on the Save button on the top ribbon to download the output to your computer.

Colorizephoto Online

Part 5: How to Apply Color to Black and White Pictures on Smartphone

If you do not need to colorize the details of a black and white photo, Photo Splash FX is the desired color splash app to remove and change the colors of photos. When you need to create a visual impact effect, you can take it into consideration.

Step 1: Launch Photo Splash FX on your smartphone and open the black and white photo from Camera Roll or Photo Gallery.

Step 2: Tap on the Colorize option on the menu bar to open the editor screen, which enables you to apply color to a black and white photo.

Step 3: On the editor screen, tap on the Color Bar option and choose a color from the color palette. Then you can paint the color on the desired area. If you want to paint on a small area, you can adjust the Brush tool.

Step 4: Follow a similar process to colorize other areas. You can tap on the Back option to back to the interface. Tap on the Save/Share button to confirm changes.

Color Splash Screenshot

Part 6: Tips About Colorize Black and White Photos

It should be a difficult process to colorize the black and white photos if you need to optimize the details. You should have some tests to robust the photo. Just as mentioned, the professional solution changing the Color Balance sliders for each area again and again. You should pay special attention to the color differences. It requires you to keep tweaking the sliders until you get the balance you’re looking for.

Another important tip you should remember is to save the original photo before you begin. When you add color to a black and white photo, save every selection and save your project after you colorize each section. If you have messed up somewhere down the line, it’s a real pain to go back and re-do past sections of the photo.

Conclusion

When you want to add color to a black and white photo, you can find simple solutions as well as professional ones. The simple solution only adds one tone-color to the photo, or simply applies the color for the whole part instead of the details. If you want to colorize the B&W photo with different colors, Photoshop is the optimal choice.

Win Download Mac Download