برنامج Paint.NET التعليمي - كيفية استخدام Paint.NET على نظامي التشغيل Windows و Mac

تم آخر تحديث في 6 مارس 2022 by بيتر وود


كما تعلم ، برنامج Paint.NET هو محرر رسومات نقطية مجاني لنظام التشغيل Windows ، تم تطويره باستخدام .NET framework. وبالتالي ، فإن Paint.NET ليس هو نفسه الرسام. مع دعم الطبقات والأقنعة ، يمكنك استخدام Paint.NET مثل Photoshop. بالطبع ، سيكون من الأسهل تحرير الصور باستخدام Paint.NET. على الرغم من أن الميزات المضمنة محدودة ، يمكنك القيام بمعظم مهام تحرير الصور باستخدام Paint.NET.

يمكنك تحميل برنامج Paint.NET مجانًا أو التبرع من موقعه الرسمي. بالنسبة لميزات Paint.NET ، يمكنك إجراء تشويه بكسل وإضافة ضوضاء وتمويه وإضافة تأثيرات فنية وتطبيق التعديلات الأساسية داخل Paint.NET. إذا لم تكن قد استخدمت Paint.NET من قبل ، فيمكنك قراءة ملف دروس Paint.NET للحصول على الميزات الأساسية.

دروس الرسم الصافي

الجزء 1: البرنامج التعليمي البسيط لـ Paint.NET

يقوم المتطوعون باستمرار بتحديث Paint.NET. يمكنك استخدام الإضافات Paint.NET للحصول على توسع في التأثيرات وأنواع الملفات. ما عليك سوى زيارة موقع البرنامج المساعد للعثور على المكون الإضافي Paint.NET الذي تحتاجه. الآن ، لنبدأ التحرير في Paint.NET.

الخطوة 1: تغيير حجم اللوحة القماشية

احصل على Paint.NET لنظام التشغيل Windows 10 أو إصدارات أخرى. ثم قم بتشغيل Paint.NET. حجم قماش الرسم الافتراضي هو 800 × 600. يمكنك اختيار ملف حجم قماش الخيار من صورة قائمة لتغيير القماش بحجم جديد حسب النسبة المئوية أو الحجم المطلق. ضع علامة قبل الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع الخيار إذا لزم الأمر. ثم انقر فوق ملف OK زر لحفظ التغييرات. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا اختيار ملف تغيير حجم الخيار ل تغيير حجم الصورة في Paint.NET بدلاً من ذلك.

تغيير حجم اللوحة القماشية

الخطوة 2: استخدم أدوات Paint.NET

استخدم الأدوات للرسم على قماش. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام ملحق تحديد المستطيل أداة لرسم مستطيل بأي حجم باستخدام Paint.NET. إذا كنت تريد ملء لون معين ، يمكنك استخدام امتداد دلو الطلاء الخيار من الألوان نافذة او شباك. لاحقًا ، قم بإلغاء التحديد. يمكنك أيضًا استخدام أداة النسخ في Paint.NET لرسم المنطقة المحددة بنقرات.

قم بالتحرير باستخدام أدوات Paint.net

الخطوة 3: الإدارة باستخدام تعديلات Paint.NET

XNUMX. من قائمة تعديل القائمة ، يمكنك ضبط السطوع ، تباين، مسحة، التشبعوالشفافية وإجراء المزيد من التغييرات. هناك أيضا أبيض وأسود, لون التمييز, بني داكن, مستوياتوالخيارات المفيدة الأخرى التي يمكنك الحصول عليها.

تعديل Paint.net

الخطوة 4: استخدم Paint.NET لتطبيق تأثيرات الصورة

يوفر الآثار تحتوي القائمة على العديد من الميزات الشيقة. يمكنك استخدام الآثار الفنية، والتشويش ، والتشويش ، والضوضاء ، والعرض ، والأنماط ، والمزيد. يحتوي كل واحد أيضًا على العديد من الخيارات والإعدادات القابلة للتعديل. انت تستطيع ان تكون سعيدا تحرير الصور مع Paint.NET.

تأثيرات Paint.net

الخطوة 5: تصدير صورتك المعدلة

اختيار أضف طبقة جديدة خيار لإضافة طبقة جديدة. يمكنك حذف ودمج وتكرار طبقة Paint.NET أيضًا. حسنًا ، يمكنك استخدام الطبقات في Paint.NET لإنشاء أقنعة أيضًا. إذا انتهيت من تحرير Paint.NET ، فيمكنك اختيار تنسيق حفظ باسم الخيار من قم بتقديم قائمة منسدلة.

احفظ صورتك

يمكن اعتبار Paint.NET بديلاً مجانيًا لبرنامج Photoshop لنظام التشغيل Windows. من البرنامج التعليمي أعلاه ، يمكنك الحصول على العديد من المرشحات المماثلة في Photoshop لتحقيق تأثيرات تحرير الصور الأساسية. بالنسبة للمصورين المتميزين ، يمكنك إضافة ملحقات Paint.NET لاستكشاف المزيد من الميزات.

الجزء 2: بديل لبرنامج Paint.NET لنظامي التشغيل Mac و Windows

العيب الوحيد لـ Paint.NET هو أنه يجب عليك تثبيت شبكة .NET قبل استخدام برنامج Paint.NET. ومع ذلك ، سيكون وقت التحميل بطيئًا نوعًا ما. كما أن عدم وجود إصدار Paint.NET Mac مخيب للآمال أيضًا. ماذا عن مستخدمي ماك؟ هل من الممكن استخدام Paint.NET على نظام Mac؟

لحسن الحظ ، يمكنك الحصول على اسم بديل لـ Paint.NET خفيف الوزن WidsMob Retoucher إلى تنميق الصور دون إبطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تعد الواجهة البديهية والمرشحات سهلة الاستخدام ودودة أيضًا ، خاصة للمبتدئين الذين لا يحبون تحرير الصور بطبقات وأقنعة منفصلة.

هناك أيضًا العديد من الميزات الجذابة التي يمكن أن تجعل صورتك تبدو مثالية. يختلف عن Paint.NET ، يمكنك الحصول على حزمة الفيلم الإضافية و تنقيح الصورة أقسام. بفضل الدعم الواسع للفيلم التناظري ودعم حبيبات الأفلام ، يمكنك تطبيق الكلاسيكية تأثيرات الفيلم التناظرية بنقرة واحدة. بالمناسبة ، يمكنك تقليل النمش ، تبييض الأسنانو جلود ناعمة مع المتقدم مجمل الصورة الخوارزميات.

إذا كنت تستخدم Paint.NET لتحقيق هذه التأثيرات ، فقد يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد. ولكن هنا ، يمكنك النقر فوق نقرات بسيطة لجعل صورتك تبدو أكثر حيوية وطبيعية.

  1. اضبط السطوع والتباين والتشبع ودرجة الحرارة والصبغة بمرونة.
  2. قم بتنعيم البشرة وتبييضها لإزالة عيوب صور السيلفي.
  3. تخلص من ضوضاء الصورةمع الحفاظ على تفاصيل الصورة.
  4. تطبيق تأثيرات فنية مع عتامة اللون ، التظليلو عين السمكة.
  5. تأثيرات الفيلم التناظرية مع العشرات من ملفات تعريف الكاميرا الثورية.
  6. دعم كامل لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac.
فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 1: قم بتشغيل برنامج تحرير الصور البديل لـ Paint.NET. أضف صورك من سطح المكتب أو محرك أقراص ثابت خارجي آخر متصل. انقر على التالى زر للوصول إلى برامج تحرير الصور المضمنة.

استيراد صورة على Retoucher

الخطوة 2: قم بتحرير صورتك باستخدام أشرطة تمرير مختلفة في أقسام مختلفة. ستنعكس تغييرات تحرير الصور بالكامل في الواجهة الرئيسية على الفور. يمكنك اختيار ملف قبل بعد الخيار من مشاهدة قائمة للحصول على المقارنة المباشرة.

تنميق صورة على Retoucher

الخطوة 3: دعنا نرى ملف حزمة فيلم ، حيث لا يمكنك الحصول على ميزات مشابهة عند استخدام برنامج Paint.NET على جهاز كمبيوتر. اختر ملف تعريف ترجمة اللون من فيلم ملون إيجابي, فيلم سلبي اللون, فيلم أبيض وأسودو فيلم Color Proceed. لاحقًا ، يمكنك اختيار ملف تعريف الكاميرا ذي الصلة أدناه.

تسليم اللون على Retoucher

الخطوة 4: الآن يمكنك ضبط أوضاع الألوان من عالي ، متوسط-عالي ، متوسط-منخفض ، ومنخفض. يقدم البرنامج البديل Paint.NET تباين, التشبعو خاص خيارات.

أوضاع الألوان على Retoucher

الخطوة 5: احصل على العشرات من تأثيرات حبيبات الفيلم تحت حبوب الفيلم جزء. وفي الوقت نفسه ، يمكنك ضبط الكثافة وحجم حبيبات الفيلم لجعل صورتك مميزة. أخيرًا ، شارك صورتك أو احفظها بناءً على حاجتك.

فيلم Grain على Retoucher فوز تحميل ماك تنزيل

في الختام

يوفر Paint.NET المزيد من الأدوات القابلة للتخصيص. يمكنك استخدام برنامج Paint.NET للقيام بالعديد من مهام تحرير الصور على Windows مجانًا. بالطبع ، لا يحتوي برنامج Paint.NET على كل الميزات القوية لبرنامج Adobe Photoshop. على الرغم من أن Paint.NET يوفر واجهة نظيفة ، إلا أنه لا يزال يمثل تحديًا لمعظم المبتدئين. إذا كنت ترغب في جعل صورتك تبدو أكثر حيوية وباردة دون بذل الكثير من الجهد ، يمكن أن يكون WidsMob Retoucher صديقك الموثوق. يمكنك لمس كل من الصور الرأسية والأفقية بتأثيرات الصور الفنية ببضع نقرات بسرعة.

فوز تحميل ماك تنزيل

Paint.NET Tutorial

Portrait Pro Icon 120

WidsMob Portrait Pro

Easy and Fast Portrait Editing Software.

Download for Mac Version

* 100% Clean & Safe

2,645,986 Downloads

Big Sale

Paint.NET Tutorial – How to Use Paint.NET on Windows and Mac

As you know, Paint.NET is a free raster graphics editor for Windows, developed on the .NET framework. Thus, Paint.NET is not the same as Paint. With the support for layers and masks, you can use Paint.NET like Photoshop. Of course, it will be easier to edit images with Paint.NET. Though the built-in features are limited, you can do the majority of image editing tasks with Paint.NET.

You can download Paint.NET for free or give a donation from its official site. As for Paint.NET features, you can make a pixelate distortion, add noise, blur, add artistic effects and apply basic adjustments within Paint.NET. If you never use Paint.NET before, you can read the Paint.NET tutorials to get the core features.

Paint.NET Tutorial



Part 1: How to Use Paint.NET

Paint.NET is continually updated by volunteers. You can use Paint.NET plugins to get the expansion of effects and file types. Just visit https://www.getpaint.net/doc/latest/InstallPlugins.html to find the Paint.NET you need. Now, let’s get started to edit in Paint.NET.

Step 1: Resize canvas

Get Paint.NET for Windows 10 or other versions. Then launch Paint.NET. The default canvas size is 800 x 600. You can choose “Canvas Size” from the “Image” list to change the canvas with a new size by percentage or absolute size. Mark before “Maintain aspect ratio” if necessary. Then click “OK” to save changes. Moreover, you can also choose “Resize” to resize an image in Paint.NET instead.

Resize Canvas

Step 2: Use Paint.NET tools

Use Tools to draw on a canvas. For instance, you can use the “Rectangle Select” tool to draw a rectangle in any size with Paint.NET. If you want to fill in the certain color, you can use “Paint Bucket” from the “Colors” window. Later, deselect the selection. You can also use clone tool in Paint.NET to paint the selected area in clicks.

Edit with Paint.net Tools

Step 3: Manage with Paint.NET adjustments

From the “Adjustment” list, you can adjust brightness, contrast, hue, saturation, transparency and do more changes. There are also “Black and White”, “Color Accent”, “Sepia”, “Levels” and other useful options you can get.

Paint.net Adjustment

Step 4: Use Paint.NET to apply image effects

The Paint.NET “Effects” menu contains many interesting features. You can use artistic effects, blurs, distortions, noises, renders, stylizations and more. Each one also has many adjustable options and settings. You can have fun to edit photos with Paint.NET.

Paint.net Effects

Step 5: Export your edited picture

Choose “Add New Layer” to add a new layer. You can delete, merge and duplicate a Paint.NET layer too. Well, you can use layers in Paint.NET to create masks as well. If you are done with Paint.NET editing, you can choose “Save As” from the “File” drop-down list.

Save Your Image

Paint.NET can be regarded as a free Photoshop alternative for Windows. From the above Paint.NET tutorial, you can get many Photoshop similar filters to achieve basic photo editing effects. As for high-end photographers, you can add Paint.NET plugins to explore more features.


Part 2: Alternative to Paint.NET for Mac and Windows

The only Paint.NET drawback is that you have to install the .NET network before using Paint.NET software. However, the load up time will be rather slow. The lack of Paint.NET Mac version is also disappointing. What about Mac users? Is it possible to use Paint.NET on Mac?

Luckily, you can get a lightweight Paint.NET alternative named WidsMob Retoucher to retouch photos without slowing down your computer. The intuitive interface and easy-to-use filters are also friendly, especially for novices who don’t like editing photos with separate layers and masks.

There are also many attractive features that can make your picture look perfect. Different from Paint.NET, you can get the additional film pack and portrait retouching sections. Thanks to the wide support of analog film and film grain support, you can apply the classic film analog effects with one click. By the way, you can minimize freckles, whiten teeth and smooth skins with the advanced photo beautifier algorithms.

If you use Paint.NET to achieve those effects, it may take lots of time and effort. But here, you can click simple clicks to make your photo look more energetic and natural.

1. Adjust brightness, contrast, saturation, temperature and tint flexibly.

2. Do skin smoothing and skin whitening to remove selfie imperfections.

3. Eliminate image noise while preserve image detail.

4. Apply artistic effects with color opacity, vignetting and fisheye.

5. Analog film effects with dozens of revolutionary camera profiles.

6. Fully support both Windows and Mac computers.

Download for Win VersionDownload for Mac Version

Step 1: Launch the photo editing software alternative to Paint.NET. Add your pictures from the desktop or other connected external hard drive.

Import Photo on Retoucher

Step 2: Click “Next” to access the built-in image editors. Edit your photo with various sliders in different sections. The entire photo editing changes will be reflected in the main interface immediately. You can click “B/A” near bottom or choose “Before/After” from the “View” list to get the direct comparison.

Retouch Portrait on Retoucher

Step 3: Let’s see the “Film Pack” section, which you cannot get the similar features when you use Paint.NET on PC. Choose the color rendition profile from “Color Positive Film”, “Color Negative Film”, “Black and White Film” and “Color Proceed film”. Later, you can choose the related camera profile below.

Color Rendition on Retoucher

Step 4: Now you can adjust the color modes from high, medium high, medium low and low. The Paint.NET alternative software offers “Contrast”, “Saturation” and “Special” options.

Color Modes on Retoucher

Step 5: Get dozens of film grain effects under the “Film Grain” part. Meanwhile, you can adjust intensity and film grain size to make your photo special. Finally, share or save your photo based on your need.

Film Grain on Retoucher


Paint.NET offers more customizable tools. You can use Paint.NET to do many image editing tasks on Windows for free. Of course, Paint.NET does not have all the powerful features of Adobe Photoshop. Though Paint.NET offers a clean interface, it is still a challenge for most beginners. If you want to make your photo look more energetic and cool without too much effort, WidsMob Retoucher can be your reliable friend. You can touch up both portrait and landscape photos with artistic photo effects with a few clicks quickly.

Download for Win VersionDownload for Mac Version


Rate This Post

(25 votes, average: 4.92 out of 5)
Loading...
Peter Wood
Peter Wood
Peter Wood, a senior editor, focus on photography design and editing software and devices.

Leave a Reply

Blog